الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

العزيمة والاصرار ...لحياة المغتربين في كوريا الجنوبية

العزيمة والاصرار ...لحياة المغتربين في كوريا الجنوبية

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4620 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. وعليكم السلام ورحمة الله

بالنسبة للمنحة اعتقد مكافئتهم جدا بسيط ما يكفي للعائلة وكمان المنح بتعطي للطالب سكن الجامعة يعني غرفة وحدة ويمكن مع روميت

وعلى فكرة المدراس في كوريا غالية للاجانب

انا ما ابغى احبطك بس هذا الوضع والمنحة يادوب يكفي شخص واحد

لزوجك يحصل عمل ممكن يحصل بس لازم عنده بحوث منشورة ووممكن يكون برفسور مساعد

في عرب كثير في سيؤول هالفترة كثير وفي منطقة بايتاوان فيها المسجد الاسلامي

سكن كبير ورخيص في سيؤول بالذات استحالة....السكن في سيؤول من غير اي اثاث ولا حتى مكيفات بيكون التأمين فيها 10 ملايين وون يعني 10الاف دولار

اما الايجار الشهري بيكون مليون الى 900 وون كوري يعني في حدود الالف دولار شهريا

بالنسبة انه ممكن ترعي اولادك وتنجحي في شغلك هذا يعتمد على برفسورك المشرف...اذا كان سليط انسي انك حتى تنجحي في شغلك من غير اولادك فما بالك مع اولادك

اما اذا برفسورك متفهم وضعك ممكن مع الوقت تتأقلمي على الوضع وترتبي حياتك مع اولادك وزوجك ودراستك

اذا عندك انجليزي تقدري تمشي مع الاجانب في كوريا بس مع الكوريين نفسهم لازم تتعلمي كوري,,,,واعتقد المنح الكورية تعطيك سنة دراسة اللغة الكورية نفسها

موفقه اختي
    7 "
  2. جزاك الله خير أختي العزيزة
    بماذا تنصحينى هل أذهب لوحدي بدون أسرتي ولا لاء وهل من أحد موجود يساعدني بأن يعرفني كيف أذهب للجامعة أنا حاسة اني هتوه .
    وهل مدرسة الأمير سلطان بن عبد العزيز الأسلامية التي بالمسجد تدرس وتعطي شهادة للأطفال وهل هي مجانية
    وماذا عن التعليم الحكومي الكوري هل يقبلوا أولادي و كيف يتعاملوا معهم
    و هل من أحد يساعد زوجي للحصول علي عمل وكم يستغرق من الوقت لحصوله علي عمل وهل توجد فرص له ولا في بطالة
    انا مرعوبة عايزة أروح كوريا و خايفة لأن معي أسرة وفي نفس الوقت أهلي يقولوالي أنها فرصة وأصحابي يقولي لي لآء لاتذهبي.
    وما أخبار الدراسة كم مادة بالترم بصفة عامة انا ليس عندي أي معلومة عن أي شىء عن كوريا والدراسة بها
    وشكرا
    7 "
  3. والله يا اختي فرح ما اعرف ايش اقولك الوضع صعب وسهل بنفس الوقت انا ما عندي كل المعلومات الكافية لأسئلتك
    فهل يوجد احد يساعدك هذا من عند رب العالمين هو وحده يعلم بكذا وهو وحده يقدر يسخر لك الطيبين ويساعدوك...بس مافي مسؤول معين بيكون معاك ويساعدك الا في البداية ممكن بعثتك الكورية بيساعدوك
    بالنسبة لمدرسة الامير سلطان انا ما اعرف عنه شيء غير انها مدرسة للروضة يعني اطفال صغار...وما اعرف اذا بيعطوا شهادة ولا لا
    التعليم الكوري اكيد بيقبلوا بس ما اعرف ايش المتطلبات
    بالنسبة لأحد يساعد زوجك للحصول على عمل هذا اذا كونتم اصحاب في كوريا ممكن بيساعدكم غير كدا اذا ما عندكم اصحاب صعب
    انا مش عارفة ايش اقول لك تجين ولا لا
    صعب انصحك ....هذا كله يعتمد على ثقتك وقدرتك الشخصية وقدرة تحملك انت وعائلتك...وقدرت زوجك انه يكون صداقات في كوريا بسرعة حتى يحصل على عمل
    هذه قدرات شخصية ومالية كمان....اذا قادرة توفري مال لعائلتك ولعيشتك هنا كل شيء بيكون تمام
    الحياة غالية في كوريا وقلت لك البعثات الكورية راتبها ما تكفي تعيش عائلة
    واولا واخيرا استخيري الله تعالى وربي يكتب لك الخير وين ما كان

موفقه يارب
    7 "
  4. شكرا يا اختى وفقك الله و جزاك خيرا لمساعدتك وسعة صدرك و ما تعطينا من وقت و معلومات ونصائح . معكي حق انا استخير الله في ان اذهب لوحدي واترك الولاد يكملوا الترم الثاني و يأتوا لي علي بداية العام . انا ساكون في نفس المعمل الذي كنتى فيه في سيؤل فهل ممكن تعطينى فكرة عن العمل والزملاء فية وهل يوجد في نفس المعمل او المعامل المجاورة عرب يستطيعوا يكونوا بجواري في البداية . وكم عدد سنوات دراسة الدكتوراة و كم عدد ساعات الدوام. و هل يوجد البقالة في ال campus بحيث ان لا احتاج شىء لأني لا اعرف كوري وخايفة .

وفقك رب العلمين

- - - مشاركة محدثة - - -

شكرا يا اختى وفقك الله و جزاك خيرا لمساعدتك وسعة صدرك و ما تعطينا من وقت و معلومات ونصائح . معكي حق انا استخير الله في ان اذهب لوحدي واترك الولاد يكملوا الترم الثاني و يأتوا لي علي بداية العام . انا ساكون في نفس المعمل الذي كنتى فيه في سيؤل فهل ممكن تعطينى فكرة عن العمل والزملاء فية وهل يوجد في نفس المعمل او المعامل المجاورة عرب يستطيعوا يكونوا بجواري في البداية . وكم عدد سنوات دراسة الدكتوراة و كم عدد ساعات الدوام. و هل يوجد البقالة في ال campus بحيث ان لا احتاج شىء لأني لا اعرف كوري وخايفة .

وفقك رب العلمين
    7 "
  5. [QUOTE=farah mohammed;1062238605]شكرا يا اختى وفقك الله و جزاك خيرا لمساعدتك وسعة صدرك و ما تعطينا من وقت و معلومات ونصائح . معكي حق انا استخير الله في ان اذهب لوحدي واترك الولاد يكملوا الترم الثاني و يأتوا لي علي بداية العام . انا ساكون في نفس المعمل الذي كنتى فيه في سيؤل فهل ممكن تعطينى فكرة عن العمل والزملاء فية وهل يوجد في نفس المعمل او المعامل المجاورة عرب يستطيعوا يكونوا بجواري في البداية . وكم عدد سنوات دراسة الدكتوراة و كم عدد ساعات الدوام. و هل يوجد البقالة في ال campus بحيث ان لا احتاج شىء لأني لا اعرف كوري وخايفة .

وفقك رب العلمين

- - - مشاركة محدثة - - -

شكرا يا اختى وفقك الله و جزاك خيرا لمساعدتك وسعة صدرك و ما تعطينا من وقت و معلومات ونصائح . معكي حق انا استخير الله في ان اذهب لوحدي واترك الولاد يكملوا الترم الثاني و يأتوا لي علي بداية العام . انا ساكون في نفس المعمل الذي كنتى فيه في سيؤل فهل ممكن تعطينى فكرة عن العمل والزملاء فية وهل يوجد في نفس المعمل او المعامل المجاورة عرب يستطيعوا يكونوا بجواري في البداية . وكم عدد سنوات دراسة الدكتوراة و كم عدد ساعات الدوام. و هل يوجد البقالة في ال campus بحيث ان لا احتاج شىء لأني لا اعرف كوري وخايفة .

وفقك رب العلمين[/QUOTE

لا يا اختي فرح زعلتيني انك راح تدخلي بنفس مختبري في سيؤول .....البرفسور المشرف في هذا المختبر ما راح يتفهم ظروفك انك متزوجة وعندك مسؤوليات لأن ساعات العمل في هذا المختبر اكثر من 12 ساعة في اليوم بالاضافة الى يوم السبت بيكون من 9 الى ستة المغرب يعتي الويك اند حتى ما تقدري تريحي فيها.....بجد ما اتمنيت انك تكوني في المختبر بسيؤول الوطنية وخاصة مع البرفسور شونج دو سو.....هذا برفسور طماع ونذل وحقيير وما يعرف يتعامل مع الاجانب وما يقدر ظرووف احد ....الله يعينك عليه....بالنسبة للبقالات اكيد بيوجد في نفس ساحة الجامعة وكمان بيوجد مطاعم كورية تقدري تختاري فيها الاكل الحلال....في جامعة سيؤول الوطنية بتحصلي مسلمين واجانب وعرب كثار خاصة من مصر......موفقة اختي
    7 "
  6. [QUOTE=مبتعثة كوريا 2008;1062285631]
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة farah mohammed

وفقك رب العلمين

- - - مشاركة محدثة - - -

وفقك رب العلمين[/QUOTE

لا يا اختي فرح زعلتيني انك راح تدخلي بنفس مختبري في سيؤول .....البرفسور المشرف في هذا المختبر ما راح يتفهم ظروفك انك متزوجة وعندك مسؤوليات لأن ساعات العمل في هذا المختبر اكثر من 12 ساعة في اليوم بالاضافة الى يوم السبت بيكون من 9 الى ستة المغرب يعتي الويك اند حتى ما تقدري تريحي فيها.....بجد ما اتمنيت انك تكوني في المختبر بسيؤول الوطنية وخاصة مع البرفسور شونج دو سو.....هذا برفسور طماع ونذل وحقيير وما يعرف يتعامل مع الاجانب وما يقدر ظرووف احد ....الله يعينك عليه....بالنسبة للبقالات اكيد بيوجد في نفس ساحة الجامعة وكمان بيوجد مطاعم كورية تقدري تختاري فيها الاكل الحلال....في جامعة سيؤول الوطنية بتحصلي مسلمين واجانب وعرب كثار خاصة من مصر......موفقة اختي
    اختي انتي تخصصك مختبر صح ومبتعثه من عام 2008 طيب خلصتي دراسه 😯 وحصلتي وظيفه في السعودية
    7 "
  7. [QUOTE=روبي☆ينا;1062815901]
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعثة كوريا 2008

اختي انتي تخصصك مختبر صح ومبتعثه من عام 2008 طيب خلصتي دراسه �� وحصلتي وظيفه في السعودية

ما ادري اذا عايشه الان تدخل موقع مبتعث هذه الايام او لا
    لكن نعم هي ماشاءالله خلصت الدراسه والان تشتغل في الملحقية في كوريا الجنوبيه
    انا تخرجت هذا العام من كوريا وهذا عهدي بها

اتمنى التوفيق للجميع
    7 "
  8. [QUOTE=보름달;1062815915]
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روبي☆ينا

ما ادري اذا عايشه الان تدخل موقع مبتعث هذه الايام او لا
    لكن نعم هي ماشاءالله خلصت الدراسه والان تشتغل في الملحقية في كوريا الجنوبيه
    انا تخرجت هذا العام من كوريا وهذا عهدي بها

اتمنى التوفيق للجميع
    كيف تشتغل في الملحقيه؟ ؟ الله يوفقها 😢 وانت/ي توظفتي انا بدرس طب بدانكوك وبتخصص تجميل
    7 "
13 من 14 صفحة 13 من 14 ... 8121314
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.