الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة الجوع يقتلنا انا و عائلتي في ووهان

مساعدة الجوع يقتلنا انا و عائلتي في ووهان

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3705 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايس فنتورا
    السﻻم عليكم اخواني

قد يكون العنوان رنان جدا لكن بالفعل انا اعاني في مسالة الطعام في ووهان

وصلت من كم يوم فقط و انا و عائلتي نتخوف من كل الطعام و في كثير من اﻻحيان يعتصرنا الجوع لخوفنا من عدم حلية الطعام

مع العلم اني سمعت ان الطعتم اﻻسﻻمي و المطاعم اﻻسﻻمية متوفرة في ووهان بكثرة لكني ﻻ اعرف مكانها

ارجو من اﻻخوة الساكنين ووهان ان يدلوني على عناوين و أسماء المطاعم في ووهان اﻻسﻻمية منها بالطبع

علما اني اسكن مجمع يسمى باريس قرب جامعة Huazhong University of Science and Technology

شباب ارجو منكم ذكر لي اي عنوتن من القريب الى البعيد

و لن انساكم بالدعاء

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
    مدينه اوهان في طلبة سعودين والعرب ارجوا التواصل مع احد منهم
    الدجاج واللحم الحلال الموكلات الحلال موجوده في كارفور وسوبر ماكارت المترو وايضا ع حسب ما سمعت يوجد مطاعم عربيه
    طلب العلم شي جميل ولك اجر باذن الله
    لكن الاجمل هو حرصك على اتباع ما امر الله
    تمنيت مساعدتك لكن انا متواجد في مدينه شنقهاي بالتوفيق لك في حياتك العلميه والعمليه
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 6alb
    مدري انت فاهم الايه الكريمه كيف وهل انت تعي ما تكتب
    اهل الكتاب هم اليهود والنصارى .. والصينين ملحدين
    وايضا حط في بالك لازم يكون ذبح اهل الكتاب حسب الطريقه الاسلاميه
    والاكل الاسلامي متوفر ولله الحمد في كل مكان والموكلات البحريه والطبخ في البيت
    نصيحه لك : لا تشيل ذنب غيرك بتحليل ماحرم الله
    اولا ...الحمدللله على نعمة الاسلام ..ايضا الحمدلله على نعمه الكثيرة
    ثانيا ...اعرف جيدا من هم اهل الكتاب ..وهم كثر وفي كل مكان في العالم متواجدين
    ثالثا : كيف تريد من اهل الكتاب ان يذبحوا على الطريقه الاسلامية ( اصبحوا مسلمين لو فرضنا ذلك ) ...
    رابعا الاخ يعاني من عدم وجود الاكل الاسلامي وهذا واضح وجلي من سؤاله في الموضوع ...
    ايضا المؤكلات البحرية لاتعتبر اسلاميه بل الاصل فيها الاباحه حيث ان غالبها لا يذبح وتموت فور خروجها من الماء ..بعض الانواع فيه اقوال كثيره
    اما طبخ البيت فمن الطبيعي ان ياكل الرجل في منزله
    اما النصحية فشكرا ..لكن يجب عليك يا اخي العزيز قبل ان تتهمنا بهذا القول ان ترى ماهي مشكلة هذا الرجل ..الرجل حرم كل شي يراه في حياته وحوله من اطعمه وكانت دعوتنا له بان ياكل من طعام اهل الكتاب وهو اسهل الطرق للاكل الحلال ...اما حرمته من حلاله فنعرف جيدا انا ظاهر الامر هو االحلال وهو المتواجد ..مع عدم نسيان الاطعمة الاخرى الواضخة كالخضار والفواكه وخراج البحر ...
    اخيرا
    اخي نحن نحاول انا نفهم الرجل بان الامور ليست معقده ولم نطلب منه انا ياكل حراما ..بل نفهمه انا الامورمحلوله في الشرع وجل الناس يتبع هذا المنطلق
    7 "
  3. يبن الحلال كل من اي مطعم قدامك ولاتسأل عن طريقة الذبح ولاشي أسأل اذا هذا لحم خنزير او لا اذا قالك لا سمي وكل ولاتحرم ما أحل الله !!!
    الأصل في الأطعمة في الاسلام هو الإباحة الا ما حرم الله وليس العكس !!!
    معنى كلامي كلشي مباح من الأطعمة الا الأطعمة الي ورد فيها تحريم ومعروفة

اذا تعوذ من الشيطان ولاتوسوس بعمرك وتذكر الدين يسر وليس عسر

استغفر الله العظيم الحي القيوم وأتوب آليه
    7 "
  4. ملاحظه ردي الي فوق على طعام اهل الكتاب
    الصين ليسو من اهل الكتاب اذا كنت تدرس بالصين ما ادري ايش حكم اكل طعامهم لاكن فيه كثير مسلمين بالصين تقدر تسألهم عن المطاعم وكذا

استغفر الله العظيم الحي القيوم وأتوب آليه
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AR YOUSEF
    اولا ...الحمدللله على نعمة الاسلام ..ايضا الحمدلله على نعمه الكثيرة
    ثانيا ...اعرف جيدا من هم اهل الكتاب ..وهم كثر وفي كل مكان في العالم متواجدين
    ثالثا : كيف تريد من اهل الكتاب ان يذبحوا على الطريقه الاسلامية ( اصبحوا مسلمين لو فرضنا ذلك ) ...
    رابعا الاخ يعاني من عدم وجود الاكل الاسلامي وهذا واضح وجلي من سؤاله في الموضوع ...
    ايضا المؤكلات البحرية لاتعتبر اسلاميه بل الاصل فيها الاباحه حيث ان غالبها لا يذبح وتموت فور خروجها من الماء ..بعض الانواع فيه اقوال كثيره
    اما طبخ البيت فمن الطبيعي ان ياكل الرجل في منزله
    اما النصحية فشكرا ..لكن يجب عليك يا اخي العزيز قبل ان تتهمنا بهذا القول ان ترى ماهي مشكلة هذا الرجل ..الرجل حرم كل شي يراه في حياته وحوله من اطعمه وكانت دعوتنا له بان ياكل من طعام اهل الكتاب وهو اسهل الطرق للاكل الحلال ...اما حرمته من حلاله فنعرف جيدا انا ظاهر الامر هو االحلال وهو المتواجد ..مع عدم نسيان الاطعمة الاخرى الواضخة كالخضار والفواكه وخراج البحر ...
    اخيرا
    اخي نحن نحاول انا نفهم الرجل بان الامور ليست معقده ولم نطلب منه انا ياكل حراما ..بل نفهمه انا الامورمحلوله في الشرع وجل الناس يتبع هذا المنطلق
    ردا على النقطه الثالثه
    ثالثا : كيف تريد من اهل الكتاب ان يذبحوا على الطريقه الاسلامية ( اصبحوا مسلمين لو فرضنا ذلك ) …
    المقصود الطريقة الذبح المعروفة التي هي قطع الودجين والبلعوم، فهو حل لنا، وما أزهقوا روحه بطريقة أخرى كالصعق الكهربائي والخنق ونحو ذلك، فهو ميتة لا يحل أكله لقوله الله تعالى: حرمت عليكم الميتة والدم ولحم الخنزير [المائدة: 3]
    اللحوم والدجاج متواجد ويستطيع الشخص بنفسه ذبح الدجاج واللحم في مكان البيع
    انا متواجد في الصين من قبل 4 سنوات ولله الحمد اكل الاكل الحلال
    الامور ليست معقدة كما تفضلت لكن لدينا دين وعلينا اتباع امر الله
    يستطيع كل شخص في وقتنا الحالي مشاهده فتاوي للمشايخ الكرام … المشايخ كرسوا وقتهم في دراسة الدين الاحق ناخذ الفتاوي منهم لان تفسير الايات الكريمه والاحاديث صعبة الفهم
    تحيه طيبة وبالتوفيق للجميع
    7 "
  6. حبيبنا السائل:
    على حد علمي ( اغلب اهل الصين ) ليسوا من اهل الكتاب. اقترح عليك وبشده ان تشاهد وتقرأ فتاوى العلماء في ذلك كما قالوا الإخوان هنا، لكي تقطع الشك باليقين.

صحيح ان الدين يسر وليس عسر ولكن حريّ بنا أن نسأل قبل ذلك

الحلال بيّن والحرام بيّن

الله يوفقك اخي السائل وإن دل على شئ فإنما يدل على حرصك واهتمامك بما هو حلال وما هو حرام.

^_^

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  7. ما يحتاج تموت جوع ان شاء الله
    ابحث عن مدينتك هنا
    zabihah.com: your guide to halal eating

وايضا ابحث عن المطاعم في مدينتك هنا
    â€ھTripAdvisor‬ - طھط¹ظ„ظٹظ‚ط§طھ ط*ظˆظ„ ط§ظ„ظپظ†ط§ط¯ظ‚ ظˆ ط£ط´ظٹط§ط، ظٹظ…ظƒظ† ط§ظ„ظ‚ظٹط§ظ… ط¨ظ‡ط§ ظˆط§ظ„ط¹ط·ظ„ط§طھ

وبتحصل ان شاء الله وماراح تموت من الجوع
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AR YOUSEF
    كما قال لك الأخ وليد رده جدا كافي انشالله ونية الرجال طيبة
    اخي مسالة الطعام منطقيا تجعل من صاحبها انا يحل له ما لذ وطاب خصوصا ان كان هذا الطعام ضرورة ملحه وليست خيارا
    الاف المبتعثين والمقيمين والزوار في بلاد غير مسلمة لديهم ما يكفي من وعي يحثهم على توخي الحذر بخصوص ما يتنالون خصوصا لحم الخنزير ان كان مقدما او يشمل الوجبات فتراهم حريصين كل الحرص على اجتناب هذا الشي
    اما بخصوص الاكل الاخر وهو ما يراه الكثير والكثير بان طعام اهل الكتاب " حلال " وليس حراما يجعل منا القدرة على الاكل من مطاعم كثيرة تقدم على طريقتهم
    اما الميته وما سواه فهو يعود الى معرفتك بطريقة موت الحيوان وفي الغالب تكون في طريقة الحصول على هذه الحيوان من صاحب المطعم بحيث تكون طريقه خاصه به متعارف عليها بينهم وهي دائماً نادرة الوجود
    اخي العزيز اقول لك من نصيحة اخويه
    توكل على الله وهناك الأكل الكثير الواضح الذي لا يخالف الفطرة الانسانية في الذبح والطبخ كالأسماك والمعجنات والفواكه والخضار فهذه لا خوف عليك فيها اما الغريب منها اجتنبه لكن لاتعمم قاعدة التحريم على كشي

مره اخرى
    لاتعمم قاعدة التحريم على كل شي
    تحياتي وأتمنى لك عشاء غداء وافطاًرا شهيا

انا اتفق معك بوجوب التساهل وعدم تعقيد الأمور

بس الصينيين من أهل الكتاب!!! يعني عمري ما جد رحت الصين, بس أنه معروف أنهم مو من اهل الكتاب!!! لديهم دياناتهم مثل البوذية والطاوية وكثير ايضا ملحدون

المهم, بالنسبة للأخ السائل, ممكن أنك تاكل مأكولات بحرية, أو أنك تاكل مأكولات نباتية!! وأعتقد انها متوفرة في الصين بكثرة, مطاعم vegetarian, وحتى لو المطعم مو مكتوب عليه vegetarian, تقدر تطلب انت من أنه يكون نبياتي, هم يفهمون هذا الشي, ويسوون لك اياه

وبالتوفيق
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة indonesia
    انا اتفق معك بوجوب التساهل وعدم تعقيد الأمور

بس الصينيين من أهل الكتاب!!! يعني عمري ما جد رحت الصين, بس أنه معروف أنهم مو من اهل الكتاب!!! لديهم دياناتهم مثل البوذية والطاوية وكثير ايضا ملحدون

المهم, بالنسبة للأخ السائل, ممكن أنك تاكل مأكولات بحرية, أو أنك تاكل مأكولات نباتية!! وأعتقد انها متوفرة في الصين بكثرة, مطاعم vegetarian, وحتى لو المطعم مو مكتوب عليه vegetarian, تقدر تطلب انت من أنه يكون نبياتي, هم يفهمون هذا الشي, ويسوون لك اياه

وبالتوفيق

الصين مو أهل الكتاب أكثرهم المحلدين وأكثر الاكل حرام والصين شعب جميل بس المشكلة لغه بصيني وهي صعبه اخر شي ...

7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.