الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

شرح الحضـانـات والعــلاج في كــنـدا - مـجــانــا -

شرح الحضـانـات والعــلاج في كــنـدا - مـجــانــا -

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5145 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل كنت تعرف ان رسوم الحضانة ممكن ان تكون مدفوعة عنك في كندا؟

المصوتون
203. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • نعم ولكني لم احاول

17 8.37%
  • نعم وحاولت وفشلت

5 2.46%
  • نعم وحاولت ونجحت

1 0.49%
  • لا

180 88.67%
  1. الصورة الرمزية Faithfully
    Faithfully

مشرف سابق على ملتقى العلوم الإدارية

Faithfully كندا

Faithfully , ذكر. مشرف سابق على ملتقى العلوم الإدارية. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى Accounting , بجامعة Brock University
    • Brock University
    • Accounting
    • ذكر
    • St. Catharines, أونتاريو
    • السعودية
    • Apr 2008
    المزيدl

March 17th, 2010, 12:43 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا حأكتب عن الحضانات في تورنتو وهاليفاكس وسانت كاثرين و اعتقد في كل كندا
    لاني كنت اتعامل مع جهات كندية حكومية وقالولي هذا الموضوع يختلف على حسب
    المقاطعة لانه زي مانعرف انه كل مقاطعة ليها قوانينها الخاصة الي تختلف من مكان لاخر على الرغم انهم في نفس الدولة
    فهذا الكلام ينطبق على مقاطعتي نوفا سكوشا واونتاريو

اتمنى ان الاخوان والاخوات يضيفوا على موضوعي اذا انه هذا الكلام موجود في مناطق مختلفة

انا متزوج ولدي طفل - وانا وعائلتي لفينا في 3 مدن في كندا (تورنتو - هاليفاكس - سانت كاثرين)

أنا الحقيقة كنت احب اني انزل الموضوع من كم شهر ولكني ماحبيت اذكر امور ماكنت متأكد منها الصراحة 100%
    بس الان في هذا الموضوع الشيق اتمنى من الجميع ان يقرأ جيدا ما سيتم كتابته - الموضوع ومافيه يتطلب انك تتكلم انجليزي كويس وتفهم كويس ( مش حتقدر تغمض عينيك هاهاهاهااااااااااااا)

الحضانات في كندا مشكلة اول ستة اشهر - ولكن بعد ذلك مااعتقد في مشكلة اذا استطعتم فعل الاتي:
    الحكومة الكندية توفر لابنائك- دام انك ذوي الدخل المنخفض وحتجلس في كندا اقل شي سنة او سنتين -دراسة ورعاية لاطفالك مجانية وعلى حسابهم وذلك يتم بالاتي :
    - تذهب الى اي Daycare وتسالهم عن شي اسمه subsidy child care وكيفية التقديم عليه - هذي انا شفتها في كل الحضانات الي وديت ولدي في كل المدن المذكورة
    - يعطوك عنوان معين تروح تقدم عندهم الاوراق التالية:
    1- صورة من الجوازات والتأشيرات ورخص الدراسة الي استلمتها في المطار وان الزوجة ايضا تدرس وعندها رخصة دراسة
    2- ورقة من الملحقية تفيد ان لديك دخل شهري وان لا يزيد دخلك السنوي عن مبلغ معين هم يحددوه يختلف باختلاف المقاطعة
    3- عنوان السكن ورسم كروكي يوضح العنوان او من جوجل
    4-صورة من قبول المعهد او الجامعة تبين مدة الدراسة
    5- لازم تروحوا وتطلعوا شي اسمه work permit حتى لوماعندكم وظيفة من موقع Immegration وبعدين تروحوا تطلعوا شي اسمه Social Insurance number الي هو رقم التأمينات الاجتماعية (بس ترى انا اول مرة اتغاضوا عنه في تورنتو وقلتلهم اجيبوا بعدين ومشيت)

بعد ماتعطوهم الاوراق وتكملوا ارواقهم - لازم تتابعوا الموضوع لانه هذا حيوفر لكم تقريبا في الطفل الواحد 900 دولار
    والله انا كنت ادفع في تورنتو 927 دولار شهريا عشان الداي كار
    وبعدين في هاليفاكس 550
    وفي سانت كاثرين سألت قلولي 600
    طبعا شهريا
    وهذا الشي للاسف ماصار لكل الشباب الي معاي
    في مجموعة صارتلهم وصاروا معفيين
    بس في ناس رفضوهم
    اسباب الرفض:
    - انه زوجاتهم كانت فيزتهم زائر وليس طالب
    - لم يزودوهم بورقة الدخل من الملحقية وهي بسيطة عمل طلب خدمة من بوابة مبتعث
    - study permit كان باقي لها كم شهر وتنتهي

فانتبهوا لهذي الثلاث نقاط واي اجراءات اخرى يطلبوها منكم -
    ويعني معليش هي فيها بهذلة شوي انك تروح تراجع هيئاتهم الحكومية عشان تطلب هذي الاعانة المالية - بس نظامهم هنا سريع مو شغل فول وتميس زي عندنا - يعني حتشوف الحكومة زي الشركات عندنا بس تختلف المعاملة من مدينة لمدينة - بس بشكل عام كلهم اخلاق
    وبعدين اتذكر المبلغ الي حتوفره مقابل الاجراءات الي حتسويها

الله يعين جميع المبتعثين والمبتعثات ويفك ازمتهم يااااااااااااااااارب - وييسر لهم الخير
    وان شاء الله يقبلوكم في النظام حقهم وترتاحوا من مصاريف الرعاية يااااااااااااااااارب

انا الصراحة هذا الموضوع انا سمعته من اثنين من اعز اصحابي في المدن الي رحتها - ومن ثم رحت واتأكدت من هذا الموضوع بنفسي
    من الادارات الحكومية الكندية

لا وازيدكم من الشعر بيت - التأمين الطبي - في بعض المدن اذا انك كملت سنة في البلد تقدر تروح تقدم على التأمين الطبي حق المقاطعة يعالجوك انت وعائلتك بالكامل - بس هذي لقيتها الصراحة في هاليفاكس بس مو في تورنتو
    والاخ الفاضل سلطان الجميري نزل موضوع اكد لي هذي المعلومة انها في كل كندا مو بس في المدن الي رحتها
    بدأت البث حلقاتي " هموم مبتعث " على اليوتيوب ..

وحاولوا تسمعوها كلها لانها جدا مفييييييييييييييييييييييييييييييدة وتوضح امور ماكنا نتخيل انه في دولة ممكن تسوي كده لاجانب مثلنا

بس برضو مافي زي بلدنا

واتمنى الاخوان الي عندهم تجربة سواء سعيدة اومريرة انهم يبادلونا الاحاسيس ويكتبوا سواء معاناتهم او انجازاتهم

واسف على الاطالة - واتمنى اني افدتكم

موفقين ان شاء الله
  2. انا نسيت اذكرلكم بعض المعلومات عن التأمين الطبي - طبعا لمن تروحوا تعملوا بطاقة اثبات من مكان زي الاحوال عندهم
    تسألهم عن المسئولين عن Health care insurance
    يدلوك على مبنى تروح تقدم اوراقك بس لازم تكون الستدي بيرمت مجددة
    ويعطوكم لكل واحد كرت خاص به والعلاج مجاني وكده ترتاح من الارساليات للملحقية وهمها
    بس طبعا مثل ماذكرت انه هذي لازم تكون بعد ماتكمل سنة يحق لك تقدم عليها فقط قبل كده مايقبلوك

اتمنى اني افدتكم

تحياتي للجميع
    7 "
  3. شكرا على المعلومات..
    لأنه كنت بسأل على التأمين الطبي ..لأنه قالي دكتور ولدي(ذوي احتياجات خاصة) على هذا الموضوع..بس مايعرف التفاصيل..
    فلقيت الرد عندك..الله يوفقك ويسهلك امورك يارب
    لأنه أولادي غير سعوديون..فهذا الموضوع ان شاء الله يفيدني..
    ان شاء الله بس تطلع القيزا..
    تنفع فيزا اللغة اللى هي من سنه إلى سنه وسته شهور في البدايه..
    وأخيرا ..أكرر شكري لك..
    7 "
  4. السلام عليكم ورحمة الله

اشكر الجميع على تفاعلهم واتمنى انه الاخوان الي عندهم معرفة بهذي الامور او عدت عليهم يذكروا تجربتهم

بالنسبة للملحقية - انا كلمتهم قالولي انهم مايعرفوا عن هذا الموضوع - انا صدقوني كنت احسب الموضوع في مشكلة او شي
    ورحت وسألت واستفسرت ولقيت انه الواحد ممكن وجانا اكثر من واحد اكد لنا الموضوع هذا انه صحيح

وبالذات الناس المسلمين الي كانوا يجونا في مسجد تورنتو اصحاب الدخل المحدود قالولنا اي احد داخل كندا وحيجلس مدة اكثر من سنة له الاحقية في هالموضوع ولقيت انه الموضوع نظامي 100%

ولكن لييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييه مافي وعي من الملحقية

انا ودي اروح اشتغل في الملحقية عشان ادير الموضوع من هناك على اساس انه كل مبتعث ومبتعثة يعرفوا عن هذي الامور وانا اتكلم مع الحكومة الكندية انها تسهلهم الاجراءات بالنسبة للي لغتهم ضعيفة
    بس اعتقد اي احد بيكمل سنة او ستة اشهر في البلد بيعرف يتكلم كويس ويفهم انجليزي

و ترى للتذكير مصادري ان شاء الله موثوق بها وهي :
    - دكاترة سعوديين قالولنا على الموضوع - ولكن الدكاترة لان ماشاء الله رواتبهم عالية فلهم تخفيض حوالي 50% بس احنا ان شاء الله100%
    - الموظفين المسلمين الي كنا نقابلهم في مسجد تورنتو
    - موظفين في الادارات الحكومية الي راجعتها - ومنها Subsidies department الباقية ماتحضرني اسمها بالضبط
    - شباب مبتعثين من المرحلة الثالثة مثلنا هم وزوجاتهم كانوا يدرسون معنا في معهد جامعة تورنتو - اتيسرتلهم وصاروا معفيين من الدراسة

عقبال الجميع يارب

موفقين
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.