الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هام وضروري بخصوص دراسة ماجستير إدارة أعمال MBA

هام وضروري بخصوص دراسة ماجستير إدارة أعمال MBA

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3921 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم ..

اخوي صالح الف شكر لك على ما تبذله في مساعدة اخوانك الطلاب ..

بصراحه انا قرات عدة مواضيع بخصوص (إدارة الموارد البشرية) ان الوزارة موقفه هذا التخصص وقمت بالاستفسار عنه في موقع الوزارة وفي منتدياتها وايضاً ارسلت رسائل إلكترونية ولكن رغم طول هذه الفترة إلا انه إلى الآن لم يتم الرد وبصراحه هذه نقطة سلبية قوية لديهم عدم التجاوب وعدم السرعة في الرد ..

واقولك بصراحه اني تحيرت بشأن هذا التخصص لكن احببت ان أسالك هل يوجد قائمة او موقع اعرف من خلاله التخصصات الموقوفة او المسموح بها لدى الوزارة حسب معلوماتك ؟

امر آخر ما هو افضل التخصصات المنبثة من إدارة الأعمال والمتوفرة في (جامعات أستراليا وخاصة جامعات ملبورن) غير إدارة الموارد البشرية - والتي استطيع من خلالها إكمال الدكتوراه ولا يكون هناك شروط معقدة في التقديم عليها ؟
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب إدارة
    السلام عليكم ..

اخوي صالح الف شكر لك على ما تبذله في مساعدة اخوانك الطلاب ..

بصراحه انا قرات عدة مواضيع بخصوص (إدارة الموارد البشرية) ان الوزارة موقفه هذا التخصص وقمت بالاستفسار عنه في موقع الوزارة وفي منتدياتها وايضاً ارسلت رسائل إلكترونية ولكن رغم طول هذه الفترة إلا انه إلى الآن لم يتم الرد وبصراحه هذه نقطة سلبية قوية لديهم عدم التجاوب وعدم السرعة في الرد ..

واقولك بصراحه اني تحيرت بشأن هذا التخصص لكن احببت ان أسالك هل يوجد قائمة او موقع اعرف من خلاله التخصصات الموقوفة او المسموح بها لدى الوزارة حسب معلوماتك ؟

امر آخر ما هو افضل التخصصات المنبثة من إدارة الأعمال والمتوفرة في (جامعات أستراليا وخاصة جامعات ملبورن) غير إدارة الموارد البشرية - والتي استطيع من خلالها إكمال الدكتوراه ولا يكون هناك شروط معقدة في التقديم عليها ؟
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

التخصص موقف من الوزارة للذين يرغبون في تغيير التخصص وأظن أنه يشمل المنضمين للبعثة.

القائمة موجودة في الجامعات الموصى بها ط§ظ„ط¬ط§ظ…ط¹ط§طھ ط§ظ„ظ…ظˆطµظ‰ ط¨ظ‡ط§

التخصصات الإدارية كثيرة وصعب احصر لك التخصصات والأفضل انك تأخذ من وقتك وتطلع على التخصصات الإدارية وتختار منها مايناسبك وممكن بعدها نتناقش حول الجامعات والدكتوراه.
    7 "
  3. مشكور اخوي والله يعطيك الف عافية ..

اخوي انا دخلت على موقع وزارة التعليم العالي الاسترالي لقيت رابطهم في موقع الملحقية الثقافية بأستراليا وقمت عن طريقة بالبحث عن التخصص طبعا الميزة الموجودة في الموقع انك تحدد المنطقة الي حاب تدرس فيها وتختار التخصص ويعطيك الجامعات الي تدرس هذا التخصص ولك اختيار الجامعة المتعرف فيها , لكن مع البحث لقيت تخصص اسمه :
    Business and Management, n.f.d.

بصراحه انا ما ادري وش يعني NFD هل عندك معلومات وش يقصدون في هذي الرموز ؟؟

شي ثاني انا لقيت هذي التخصصات المرتبطة بإدارة الأعمال حسب موقع وزارة التعليم العالي الاسترالي لكن ما ادري عنها هل صحيح مرتبطة بإدارة الأعمال الي انا ابغاه Business Administration ام انه شي آخر:

هذا اول برنامج/
    Broad Field: 08 - Management and Commerce
    Narrow Field: 0803 - Business and Management
    Detailed Field: 080300 - Business and Management, n.f.d.
    Course Level: Masters Degree (Research)
    Foundation Studies: No
    Work Component: No
    Course Language: English
    Duration (Weeks): 104
    Estimated Total Course Cost: $AU 89,040 (includes tuition fees plus any additional compulsory costs)

==================
    ثاني برنامج/
    Detailed Field: 080303 - Human Resource Management
    Estimated Total Course Cost: $AU 45,400 (includes tuition fees plus any additional compulsory costs)

==================

إذا عندك معرفة ياليت تقولي عن هذي البرامج وتقييمك لها وهل فعلاً هي إمتداد لتخصصي Business Administration ام لا ؟؟؟

ولك جزيل الشكر والتقدير ..
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب إدارة
    مشكور اخوي والله يعطيك الف عافية ..

اخوي انا دخلت على موقع وزارة التعليم العالي الاسترالي لقيت رابطهم في موقع الملحقية الثقافية بأستراليا وقمت عن طريقة بالبحث عن التخصص طبعا الميزة الموجودة في الموقع انك تحدد المنطقة الي حاب تدرس فيها وتختار التخصص ويعطيك الجامعات الي تدرس هذا التخصص ولك اختيار الجامعة المتعرف فيها , لكن مع البحث لقيت تخصص اسمه :
    Business and Management, n.f.d.

بصراحه انا ما ادري وش يعني NFD هل عندك معلومات وش يقصدون في هذي الرموز ؟؟

شي ثاني انا لقيت هذي التخصصات المرتبطة بإدارة الأعمال حسب موقع وزارة التعليم العالي الاسترالي لكن ما ادري عنها هل صحيح مرتبطة بإدارة الأعمال الي انا ابغاه Business Administration ام انه شي آخر:

هذا اول برنامج/
    Detailed Field: 080300 - Business and Management, n.f.d.
    Estimated Total Course Cost: $AU 89,040 (includes tuition fees plus any additional compulsory costs)

==================
    ثاني برنامج/
    Detailed Field: 080303 - Human Resource Management
    Estimated Total Course Cost: $AU 45,400 (includes tuition fees plus any additional compulsory costs)

==================

إذا عندك معرفة ياليت تقولي عن هذي البرامج وتقييمك لها وهل فعلاً هي إمتداد لتخصصي Business Administration ام لا ؟؟؟

ولك جزيل الشكر والتقدير ..
    البرامج أعلاه بنظام البحث فقط وهو غير معترف فيه من التعليم العالي السعودي والنظام المقبول هو نظام المقررات أو نظام المقررات مع البحث أو رسالة.

لا تشغل بالك بالموقع فهو لا يقودك بشكل صحيح انت حدد أولا البرنامج MBA أو ماستر بتخصص إداري مستقل والتخصص الدقيق الذي ترغب بدراسته (ادارة, تسويق, علاقات عامة, محاسبة, مالية, إعلان, نظم معلومات ادارية, إدارة دولية إلخ من الفروع) وسأساعدك بعدها في تضييق البحث عن البرامج الدراسية الملائمة لك والجامعات.
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صالح الغنيم
    البرامج أعلاه بنظام البحث فقط وهو غير معترف فيه من التعليم العالي السعودي والنظام المقبول هو نظام المقررات أو نظام المقررات مع البحث أو رسالة.

لا تشغل بالك بالموقع فهو لا يقودك بشكل صحيح انت حدد أولا البرنامج MBA أو ماستر بتخصص إداري مستقل والتخصص الدقيق الذي ترغب بدراسته (ادارة, تسويق, علاقات عامة, محاسبة, مالية, إعلان, نظم معلومات ادارية, إدارة دولية إلخ من الفروع) وسأساعدك بعدها في تضييق البحث عن البرامج الدراسية الملائمة لك والجامعات.
    مشكور اخوي والله يعطيك الف عافية ما قصرت ..

بصراحه انا متحير بين مسارات إدارة الأعمال لكن اقولك انا اميل للمسارات الإدارية وليست المالية ..

اخوي احببت ان اخذ رايك في هذا البرنامج والتي تقدمة جامعة سوينبر إذا عندك معلومات او أي شخص تعرفة يفيدني عن طبيعة ومستقبل هذا البرنامج :

أسم البرنامج هو : Master of Business Administration / Master of Entrepreneurship and Innovation

رابط معلومات البرنامج :
    Master of Business Administration / Master of Entrepreneurship and Innovation > Courses > International Students > Swinburne University of Technology
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب إدارة
    مشكور اخوي والله يعطيك الف عافية ما قصرت ..

بصراحه انا متحير بين مسارات إدارة الأعمال لكن اقولك انا اميل للمسارات الإدارية وليست المالية ..

اخوي احببت ان اخذ رايك في هذا البرنامج والتي تقدمة جامعة سوينبر إذا عندك معلومات او أي شخص تعرفة يفيدني عن طبيعة ومستقبل هذا البرنامج :

أسم البرنامج هو : Master of Business Administration / Master of Entrepreneurship and Innovation

رابط معلومات البرنامج :
    Master of Business Administration / Master of Entrepreneurship and Innovation > Courses > International Students > Swinburne University of Technology
    بالنسبة للبرنامج ممتاز لكن المشكلة أن الملحقية ماتقبل الدبل ميجر أو التخصص المزدوج ولكن اذا بتدرس Master of Entrepreneurship and Innovation لوحده فتخصص ريادة الأعمال والإبداع ممتاز لمن لديهم تفكير ابداعي ويرغبون في اقامة مشاريعهم الخاصة في المستقبل فهو تخصص مفيد على المستوى الشخصي أكثر منه استفادة وظيفية لذلك التخصص قليل وظايفه الا في اماكن محدودة مثل الوظائف الأكاديمية في الجامعات أو وظائف تعتني بالابداع والأفكار مثل المشاريع الوقفية في الجامعات وبنوك التسليف وصندوق ريادة الأعمال والأفضل دراسة التسويق عوضا عنه لأنه فرع من فروع التسويق ومجاله بكل مكان تقريبا.
    7 "
  7. الله يجزاك الجنة اخوي اتعبناك معنا , لكن بصراحه اقصد ان ميولي إداري وليس محاسبي او مالي لا يعني اني ارغب في تخصص خالي من المحاسبة او المالية لاني ادرك ان اغلب تخصصات إدارة الأعمال يكون فيها مواد محاسبية او مالية ولكن كنت اقصد اني اود ان لا يكون الاساس في التخصص المحاسبة او المالية مثل عندك المحاسبة اغلب موادها حسابية ومثلها الإدارة المالية , حسب معلوماتي عنها ..

لكن لو تجي لإدارة الموارد البشرية صحيح نجد مادة محاسبية لكن هناك مواد غير محاسبية فلا يرتكز هذا التخصص على نوعيه هذه المواد المحاسبية هذا ما اقصده .
    وانا بصراحه ابحث عن تخصصات لإدارة الأعمال لا يكون المرتكز الاساسي فيها المحاسبة بل تكون إدارية حتى لو كان فيها مواد حسابية قليله ..

اتمنى اني وضحت لك الي عندي وياليت اسمع تعقيبك وخذ راحتك منكم نستفيد وإذا تعرف تخصصات مثل الي اقصدها اطرحها لعل وعسى اجد بغيتي من ضمنها كما احب ان اسمع رايك في هذه التخصصات وتقييمك لها ..

العلاقات العامة
    إدارة الجودة الشاملة
    الإدارة التربوية <<< بصراحه اول مره اعرف انها تنبثق من إدارة الأعمال.
    الإدارة المالية
    المحاسبة الإدارية

دعواتي لك بالتوفيق .
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب إدارة
    الله يجزاك الجنة اخوي اتعبناك معنا , لكن بصراحه اقصد ان ميولي إداري وليس محاسبي او مالي لا يعني اني ارغب في تخصص خالي من المحاسبة او المالية لاني ادرك ان اغلب تخصصات إدارة الأعمال يكون فيها مواد محاسبية او مالية ولكن كنت اقصد اني اود ان لا يكون الاساس في التخصص المحاسبة او المالية مثل عندك المحاسبة اغلب موادها حسابية ومثلها الإدارة المالية , حسب معلوماتي عنها ..

لكن لو تجي لإدارة الموارد البشرية صحيح نجد مادة محاسبية لكن هناك مواد غير محاسبية فلا يرتكز هذا التخصص على نوعيه هذه المواد المحاسبية هذا ما اقصده .
    وانا بصراحه ابحث عن تخصصات لإدارة الأعمال لا يكون المرتكز الاساسي فيها المحاسبة بل تكون إدارية حتى لو كان فيها مواد حسابية قليله ..

اتمنى اني وضحت لك الي عندي وياليت اسمع تعقيبك وخذ راحتك منكم نستفيد وإذا تعرف تخصصات مثل الي اقصدها اطرحها لعل وعسى اجد بغيتي من ضمنها كما احب ان اسمع رايك في هذه التخصصات وتقييمك لها ..

العلاقات العامة
    إدارة الجودة الشاملة
    الإدارة التربوية <<< بصراحه اول مره اعرف انها تنبثق من إدارة الأعمال.
    الإدارة المالية
    المحاسبة الإدارية

دعواتي لك بالتوفيق .
    أغلب البرامج الإدارية للماستر في استراليا لاتحتوي على مواد محاسبة مثل ماستر التسويق او الموارد البشرية إلخ وتكون مقتصرة على مواد التخصص نفسه وكذلك MBA يوجد بها مادة أو مادتين في المحاسبة وتعتبر من اساسيات المحاسبة التي يأخذها طالب البكالوريس في السنة الأولى والإستثناء من ذلك بوجود مواد مالية ومحاسبية هي برامج الماستر في المحاسبة أو المالية وكذلك برامج الماستر في التجارة Master of Commerce.

التخصصات الذي ذكرتها مستهلكة ومتشبعة في سوق العمل كالعلاقات العامة الذي يتخرج منه الكثير في السعودية والإدارة التربوية واما المالية والمحاسبة انت بنفسك استبعدتها لعدم رغبتك بها لوجود مواد المحاسبة والمالية بكثرة فلماذا تأخذ رأيي فيها مجددا والتخصص الوحيد الذي أنصح فيه بالقائمة هو ادارة الجودة الشاملة مع انه لا يوجد تخصص مستقل للجودة وانما يندرج كمادة تحت ادارة العمليات وسلاسل الامداد Operations and Supply Chain Management.
    7 "
  9. اها يعني مهو مثل ما انا متصور مثلا يكون تخصص المحاسبة كل موادها محاسبية فقط .

فهمت عليك اخوي طيب بما ان الموضوع صار بالطريقة هذي انت وش رايك يعني وش افضل تخصص لإدارة الأعمال حتى لو كان فيها مواد محاسبية ولها سوق عمل وغير مستهلك ؟

وياليت اعرف تقييمك لتخصص (الإدارة المالية) ؟

انا بحثت بجامعة سوينبر ما لقيت ماستر الإدارة المالية هل اسمه كذا - Master of Financial Management

والله يعطيك العافية على المتابعة جزاك الله الف خير ..
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب إدارة
    اها يعني مهو مثل ما انا متصور مثلا يكون تخصص المحاسبة كل موادها محاسبية فقط .

فهمت عليك اخوي طيب بما ان الموضوع صار بالطريقة هذي انت وش رايك يعني وش افضل تخصص لإدارة الأعمال حتى لو كان فيها مواد محاسبية ولها سوق عمل وغير مستهلك ؟

وياليت اعرف تقييمك لتخصص (الإدارة المالية) ؟

انا بحثت بجامعة سوينبر ما لقيت ماستر الإدارة المالية هل اسمه كذا - Master of Financial Management

والله يعطيك العافية على المتابعة جزاك الله الف خير ..
    انت فهمتها بالعكس ماستر المحاسبة أو المالية أو التجارة أو فروعهم مركزة على المواد المحاسبية والمالية.

وأما التخصصات الأخرى أغلب البرامج الإدارية للماستر في استراليا لاتحتوي على مواد محاسبة مثل ماستر التسويق او الموارد البشرية إلخ وتكون مقتصرة على مواد التخصص نفسه وكذلك MBA يوجد بها مادة أو مادتين في المحاسبة وتعتبر من اساسيات المحاسبة التي يأخذها طالب البكالوريس في السنة الأولى.

لو بحثت في الرابط اللي ارفقته لك جيدا في الموضوع الثاني ستجد انه جامعة سوينبرن فيها أكثر من تخصص منها ولا تقتصر على المالية فقط.
    7 "
3 من 7 صفحة 3 من 7 ... 234 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.