الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هام وضروري بخصوص دراسة ماجستير إدارة أعمال MBA

هام وضروري بخصوص دراسة ماجستير إدارة أعمال MBA

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3921 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب إدارة
    مشكور اخوي تسلم والله ما قصرت ..

الله يعطيك العافية على المعلومات وإن شاء الله احاول ابحث عن هذي الجامعات واقرا عنها وإذا لقيت أي غموض او شيء راح استفسر عنه , وإذا عندك اخوي أي نصائح او ارشادات تفضل رب كلمه تنفعني بالمستقبل ...

دعواتي لك بالتوفيق والسعادة ..
    الله يحييك بأي وقت.

أتمنى لك التوفيق.
    7 "
  2. دامك تسال عن نصيحة، ف احب اقولك لاتجتهد كثير ف مستوى الجامعة لانك ف النهاية بتدرس MBA والشهادة هذي يملكها ع الاقل ٤٠ الف مبتعث واراهن ع الرقم هذا، ف ماتفرق معك من وين تجيبها وبتحسن وضعك الوظيفي ان شاء الله لا طالما انت على راس العمل
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوغـــادة
    دامك تسال عن نصيحة، ف احب اقولك لاتجتهد كثير ف مستوى الجامعة لانك ف النهاية بتدرس MBA والشهادة هذي يملكها ع الاقل ٤٠ الف مبتعث واراهن ع الرقم هذا، ف ماتفرق معك من وين تجيبها وبتحسن وضعك الوظيفي ان شاء الله لا طالما انت على راس العمل
    هلا فيك اخوي , لكن كيف يعني ما اجتهد فيها , وشي ثاني انا إذا طلعت ادرس ما اكون على رأس عمل عشان احسن مستواي الوظيفي انا هدفي إذا الله سهلها اكمل دكتوراه اقصد يعني ما عندي وظيفه عشان احسنها ..

لكن وش رايك انت بهذا التخصص هل تأيد اني اخذ إدارة أعمال عام ولا اني اتخصص بواحد من المسارات التابعة له مثل إدارة موارد بشريه او تسويق او جوده او او ؟؟؟

وشي ثاني وش رايك انت بدراسة استراليا وجامعاتها هل عندك ملاحظات او نصائح ؟؟
    7 "
  4. تذكرت أخي شئ مهم اذا كان تخصصك في البكالوريس ادارة فالافضل ان تصرف النظر عن MBA لانه MBA في الغالب موجهة لغير الاداريين كالمهندسين والأطباء وغيرهم بالإضافة الى انها تعتبر شهادة مهنية اكثر منها اكاديمية فلذلك الأفضل لك ان تدرس تخصص مستقل مثل ماستر الإدارة في التأمين أو التسويق وغيره من التخصصات اللي تكون فيها دراستك مقتصرة على التخصص نفسه وبشكل متعمق في المواد وتتيح لك المجال لدراسة الدكتوراه.
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صالح الغنيم
    تذكرت أخي شئ مهم اذا كان تخصصك في البكالوريس ادارة فالافضل ان تصرف النظر عن MBA لانه MBA في الغالب موجهة لغير الاداريين كالمهندسين والأطباء وغيرهم بالإضافة الى انها تعتبر شهادة مهنية اكثر منها اكاديمية فلذلك الأفضل لك ان تدرس تخصص مستقل مثل ماستر الإدارة في التأمين أو التسويق وغيره من التخصصات اللي تكون فيها دراستك مقتصرة على التخصص نفسه وبشكل متعمق في المواد وتتيح لك المجال لدراسة الدكتوراه.
    مشكور اخوي على الرد جزاك الله خير ..

والله اخوي بصراحه اقولك انا كنت ناوي ادرس مسار (إدارة موارد بشرية) بصراحه وكنت احب هذا المسار والي هو من مسارات إدارة الأعمال لكن واحد من الاخوان نصحني قالي لا تحصر نفسك في مسار خلك على التخصص بشكل عام احسن لك عشان تأخذ من كل بستان زهرة يعني خلك على إدارة أعمال بشكلها العام ولا تحدد وبكذا تكون المجالات قدامك اوسع , وهذا الي خلاني اختار إدارة أعمال الي هو التخصص بشكله العام MBA

وأتمنى من الاخوة الي درسوا هذا التخصص يقولون لي رأيهم في هذي النقطة ايهم احسن هل اني اكمل التخصص بالمسار العام (ماجستير إدارة أعمال والي يطلقون عليه MBA ) ؟؟
    او اني اخذ احد مسارات إدارة الأعمال والي من ضمنها (إدارة موارد بشرية) وكيف تقييمهم لهذا المسار من جميع النواحي ؟؟

وتقبلوا مني فائق الاحترام والتقدير ..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب إدارة
    مشكور اخوي على الرد جزاك الله خير ..

والله اخوي بصراحه اقولك انا كنت ناوي ادرس مسار (إدارة موارد بشرية) بصراحه وكنت احب هذا المسار والي هو من مسارات إدارة الأعمال لكن واحد من الاخوان نصحني قالي لا تحصر نفسك في مسار خلك على التخصص بشكل عام احسن لك عشان تأخذ من كل بستان زهرة يعني خلك على إدارة أعمال بشكلها العام ولا تحدد وبكذا تكون المجالات قدامك اوسع , وهذا الي خلاني اختار إدارة أعمال الي هو التخصص بشكله العام MBA

وأتمنى من الاخوة الي درسوا هذا التخصص يقولون لي رأيهم في هذي النقطة ايهم احسن هل اني اكمل التخصص بالمسار العام (ماجستير إدارة أعمال والي يطلقون عليه MBA ) ؟؟
    او اني اخذ احد مسارات إدارة الأعمال والي من ضمنها (إدارة موارد بشرية) وكيف تقييمهم لهذا المسار من جميع النواحي ؟؟

وتقبلوا مني فائق الاحترام والتقدير ..
    لي مشاركات وردود بخصوص هالموضوع بحكم الخبرة والتخصص ولو قدرت اجدها راح ارفقها لك واقدر اؤكد لك ان اللي نصحك مااصاب في النصيحة لأعتبارات عدبدة لأنه MBA غير مجدية أكاديميا للاداريين لأنها لن تقدم اي جديد للدارس فمثلا برنامج مدته سنة ونصف السنة فيها 70% مواد اساسية مثل مبادئ الادارة والتسويق والمحاسبة والإحصاء وغيرها وهالاشياء مرت عليك في في السنة الأولى والثانية للبكالوريس فليش تعيدها في الماستر ومعناته ضياع للوقت والجهد نقطة أولى.

النقطة الثانية مرحلة الماستر مرحلة تخصص وتعمق في التخصص فمثلا أنا خريج بكالوريس ادارة الأعمال في تخصص التسويق عندما ادرس الماستر سأركز على فرع من فروع التسويق الدقيقة مثل سلوك المستهلك أو الإتصالات التسويقية وهكذا ولو ابدرس MBA لن أجد أي جديد في تخصصي اللهم الا تجديد معلوماتي لا أكثر وهالشئ ينطبق على جميع التخصصات ومنها على سبيل المثال الطب فتجدها عندما يتخرج بالبكالوريس يفكر في الزمالة في تخصص دقيق مثل جراحة القلب.

النقطة الثالثة MBA كشهادة عندما طرحت كان هدفها الأساس هو تأهيل غير الإداريين لتولي مناصب عليا في الإدارة مثل المهندسين والأطباء وغيرهم بالإضافة إنه في كثير من الحالات لا تعتبر مجازة لإكمال الدكتوراه لانه المواد اللي تدرس تناسب مرحلة البكالوريس اكثر منها للماجستير.

النقطة الرابعة في MBA لن تحصل على ميزة مضافة عند حصولك على الشهادة كما افادك الأخ أبو غادة لأنه كثير من الجامعات السعودية تقدم التخصص للدراسة بالنظام الموازي كجامعة الأمير سلطان وغيرها بالإضافة الى المبتعثين في امريكا وكندا وهذا يعني كل من لديه المادة سيستطيع الحصول على الشهادة مما يعني ارتفاع العرض وقلة الطلب والعكس صحيح لو اتيت بتخصص اداري مستقل سيمنحك خلفية عميقة في التخصص وتطبيقاته, فرص اوسع للعمل والأهم إمكانية اكمال الدكتوراه لأنه هذه البرامج تعتبر اكاديميه.

النقطة الخامسة لو تتبعث برامج الإدارة في امريكا وكندا ستجد ان 3 ارباعها هي في MBA والربع الباقي في تخصصات ذات مسارات مستقلة وشروط القبول لهذه البرامج اصعب من MBA بحكم انها تخصصات اكاديمية ومخصصة فقط للمتخصصين في الإدارة وتؤهل للدكتوراه والعكس بالنسبة لبريطانيا واستراليا بحكم توفر التخصصات الدقيقة بكثرة.

أنصحك في اكمال ماستر في الموارد البشرية او اي تخصص اداري مستقل.
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صالح الغنيم
    لي مشاركات وردود بخصوص هالموضوع بحكم الخبرة والتخصص ولو قدرت اجدها راح ارفقها لك واقدر اؤكد لك ان اللي نصحك مااصاب في النصيحة لأعتبارات عدبدة لأنه MBA غير مجدية أكاديميا للاداريين لأنها لن تقدم اي جديد للدارس فمثلا برنامج مدته سنة ونصف السنة فيها 70% مواد اساسية مثل مبادئ الادارة والتسويق والمحاسبة والإحصاء وغيرها وهالاشياء مرت عليك في في السنة الأولى والثانية للبكالوريس فليش تعيدها في الماستر ومعناته ضياع للوقت والجهد نقطة أولى.

النقطة الثانية مرحلة الماستر مرحلة تخصص وتعمق في التخصص فمثلا أنا خريج بكالوريس ادارة الأعمال في تخصص التسويق عندما ادرس الماستر سأركز على فرع من فروع التسويق الدقيقة مثل سلوك المستهلك أو الإتصالات التسويقية وهكذا ولو ابدرس MBA لن أجد أي جديد في تخصصي اللهم الا تجديد معلوماتي لا أكثر وهالشئ ينطبق على جميع التخصصات ومنها على سبيل المثال الطب فتجدها عندما يتخرج بالبكالوريس يفكر في الزمالة في تخصص دقيق مثل جراحة القلب.

النقطة الثالثة MBA كشهادة عندما طرحت كان هدفها الأساس هو تأهيل غير الإداريين لتولي مناصب عليا في الإدارة مثل المهندسين والأطباء وغيرهم بالإضافة إنه في كثير من الحالات لا تعتبر مجازة لإكمال الدكتوراه لانه المواد اللي تدرس تناسب مرحلة البكالوريس اكثر منها للماجستير.

النقطة الرابعة في MBA لن تحصل على ميزة مضافة عند حصولك على الشهادة كما افادك الأخ أبو غادة لأنه كثير من الجامعات السعودية تقدم التخصص للدراسة بالنظام الموازي كجامعة الأمير سلطان وغيرها بالإضافة الى المبتعثين في امريكا وكندا وهذا يعني كل من لديه المادة سيستطيع الحصول على الشهادة مما يعني ارتفاع العرض وقلة الطلب والعكس صحيح لو اتيت بتخصص اداري مستقل سيمنحك خلفية عميقة في التخصص وتطبيقاته, فرص اوسع للعمل والأهم إمكانية اكمال الدكتوراه لأنه هذه البرامج تعتبر اكاديميه.

النقطة الخامسة لو تتبعث برامج الإدارة في امريكا وكندا ستجد ان 3 ارباعها هي في MBA والربع الباقي في تخصصات ذات مسارات مستقلة وشروط القبول لهذه البرامج اصعب من MBA بحكم انها تخصصات اكاديمية ومخصصة فقط للمتخصصين في الإدارة وتؤهل للدكتوراه والعكس بالنسبة لبريطانيا واستراليا بحكم توفر التخصصات الدقيقة بكثرة.

أنصحك في اكمال ماستر في الموارد البشرية او اي تخصص اداري مستقل.
    مشكور اخوي والله يعطيك الف عافية وما قصرت كلام رائع وتحليل اروع ..

طيب اخوي انا بصراحه وقلت لك فيما سبق انه عندي ميول لإدارة الموارد البشرية حتى اني قرأة عنها الكثير لحبي لهذا التخصص لكن الاخ الي نصحني جابها من زاوية أخرى..

لكن فيه سبب آخر لترددي عن هذا المسار وهو اني تخوفت من عملية إكمال الدكتوراه في إدارة الموارد البشرية هل هو متوفر ام لا لذلك :

ما رأيك في تخصص إدارة الموارد البشرية هل له سوق عمل او هل يقبل في وظيفة أكاديمية .؟؟

وهل هذا التخصص متوفر في مراحلة الدكتوراه على حسب معلوماتك ؟؟

وتقبل مني كل الشكر والتقدير ..
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب إدارة
    مشكور اخوي والله يعطيك الف عافية وما قصرت كلام رائع وتحليل اروع ..

طيب اخوي انا بصراحه وقلت لك فيما سبق انه عندي ميول لإدارة الموارد البشرية حتى اني قرأة عنها الكثير لحبي لهذا التخصص لكن الاخ الي نصحني جابها من زاوية أخرى..

لكن فيه سبب آخر لترددي عن هذا المسار وهو اني تخوفت من عملية إكمال الدكتوراه في إدارة الموارد البشرية هل هو متوفر ام لا لذلك :

ما رأيك في تخصص إدارة الموارد البشرية هل له سوق عمل او هل يقبل في وظيفة أكاديمية .؟؟

وهل هذا التخصص متوفر في مراحلة الدكتوراه على حسب معلوماتك ؟؟

وتقبل مني كل الشكر والتقدير ..
    - مطلوب في سوق العمل وكذلك في الوظائف الاكاديمية اسوة بالتخصصات الادارية الاخرى.

- متوفر للدراسة لمرحلة الدكتوراه.
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صالح الغنيم
    - مطلوب في سوق العمل وكذلك في الوظائف الاكاديمية اسوة بالتخصصات الادارية الاخرى.

- متوفر للدراسة لمرحلة الدكتوراه.
    مشكور اخوي والله يعطيك الف عافية على ردودك معي جزاك الله خير ..

استفسار ما هو اسم تخصص إدارة الموارد البشرية المنبثق من إدارة الأعمال بالإنجليزي كي اقوم بالبحث عنه وحتى لا اخطأ في اسم غيره هل له اسم او رمز ..

هل هذا هو اسمة الصحيح Management Resources Human والبعض يكتب اختصاره HR management

وهل موجود هذا التخصص في جامعات ملبورن في نظرك ؟

وهل إذا درست مدة ثلاث شهور وطلبت التحاق بالابتعاث هل يتم إلحاقي لان البعض يقول هناك تخصصات لا يتم إلحاقها في الابتعاث ولكن لا اعلم عن تخصص إدارة الموارد البشرية هل يتم الالتحاق فيه ام لا ؟؟

دعواتي لك بالتوفيق يارب ..
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب إدارة
    مشكور اخوي والله يعطيك الف عافية على ردودك معي جزاك الله خير ..

استفسار ما هو اسم تخصص إدارة الموارد البشرية المنبثق من إدارة الأعمال بالإنجليزي كي اقوم بالبحث عنه وحتى لا اخطأ في اسم غيره هل له اسم او رمز ..

هل هذا هو اسمة الصحيح Management Resources Human والبعض يكتب اختصاره HR management

وهل موجود هذا التخصص في جامعات ملبورن في نظرك ؟

وهل إذا درست مدة ثلاث شهور وطلبت التحاق بالابتعاث هل يتم إلحاقي لان البعض يقول هناك تخصصات لا يتم إلحاقها في الابتعاث ولكن لا اعلم عن تخصص إدارة الموارد البشرية هل يتم الالتحاق فيه ام لا ؟؟

دعواتي لك بالتوفيق يارب ..
    الأسم الشائع هو Master of Human Resources Management

وفي بعض الجامعات Master of Business in Human Resources Management

يوجد التخصص في كثير من الجامعات الأسترالية.

بالنسبة للتخصص فهو موقف من الوزارة ولا أعلم إذا الملحقية ستتساهل معك وتتمكن من الإلتحاق بتخصص الموارد البشرية أو يطلبون منك الملحقية تغيير التخصص.
    7 "
2 من 7 صفحة 2 من 7 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.