الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هام وضروري بخصوص دراسة ماجستير إدارة أعمال MBA

هام وضروري بخصوص دراسة ماجستير إدارة أعمال MBA

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3921 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صالح الغنيم
    انت فهمتها بالعكس ماستر المحاسبة أو المالية أو التجارة أو فروعهم مركزة على المواد المحاسبية والمالية.

وأما التخصصات الأخرى أغلب البرامج الإدارية للماستر في استراليا لاتحتوي على مواد محاسبة مثل ماستر التسويق او الموارد البشرية إلخ وتكون مقتصرة على مواد التخصص نفسه وكذلك MBA يوجد بها مادة أو مادتين في المحاسبة وتعتبر من اساسيات المحاسبة التي يأخذها طالب البكالوريس في السنة الأولى.

لو بحثت في الرابط اللي ارفقته لك جيدا في الموضوع الثاني ستجد انه جامعة سوينبرن فيها أكثر من تخصص منها ولا تقتصر على المالية فقط.
    مشكور اخوي والله يعطيك الف عافية , والله انا بحثت بس اعذرني ترا الانجليزي عندي مهو ذاك الزود وحاولت بعض البرامج اني افهم وش القصد منها لكن فيه بعضهن فهمتهن وبعضهن لا .
    لكن اقولك اخوي بصراحه انا تواصلت مع الاخ مون الي قلتلي عشان اساله عن جامعه سوينبر بس بصراحه ما اعطاني تفائل اني اسجل فيها عشان كذا انا رجعت لجامعة ارمنت رغم اني ابي تقييمك إذا تعرفها كيف وضعها وبحثت عن تخصصات الماستر لإدارة الأعمال ولقيت هذي التخصصات :

Business postgraduate coursework programs - RMIT University

وهذا رابط ثاني للتخصصات بالتفصيل الاكثر من حيث المدة والرسوم وغيرها وكلها تندرج تحت قائمة الأعمال BUSINESS :
    https://www.international.rmit.edu.a...rogramfees.asp

وش رايك ما لقيت غير التخصصات هذي ؟؟ برأيك ايهم الافضل لأني ابي تخصص أكاديمي يعني ابي بعد مشيئة الله سبحانه اكمل دكتوراه ؟؟..

سؤال آخر هل صحيح ان ماجستير إدارة أعمال(MBA) مصطلح Master of Business Administration تعتبر مهنية و ليست أكاديمية يعني ما اقدر اكمل فيها دكتوراه ؟؟؟؟؟

واتمنى انك تتحملني وادري والله اني ازعجتك لكن ما باليد حيلة
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب إدارة
    مشكور اخوي والله يعطيك الف عافية , والله انا بحثت بس اعذرني ترا الانجليزي عندي مهو ذاك الزود وحاولت بعض البرامج اني افهم وش القصد منها لكن فيه بعضهن فهمتهن وبعضهن لا .
    لكن اقولك اخوي بصراحه انا تواصلت مع الاخ مون الي قلتلي عشان اساله عن جامعه سوينبر بس بصراحه ما اعطاني تفائل اني اسجل فيها عشان كذا انا رجعت لجامعة ارمنت رغم اني ابي تقييمك إذا تعرفها كيف وضعها وبحثت عن تخصصات الماستر لإدارة الأعمال ولقيت هذي التخصصات :

Business postgraduate coursework programs - RMIT University

وهذا رابط ثاني للتخصصات بالتفصيل الاكثر من حيث المدة والرسوم وغيرها وكلها تندرج تحت قائمة الأعمال BUSINESS :
    https://www.international.rmit.edu.a...rogramfees.asp

وش رايك ما لقيت غير التخصصات هذي ؟؟ برأيك ايهم الافضل لأني ابي تخصص أكاديمي يعني ابي بعد مشيئة الله سبحانه اكمل دكتوراه ؟؟..

سؤال آخر هل صحيح ان ماجستير إدارة أعمال(MBA) مصطلح Master of Business Administration تعتبر مهنية و ليست أكاديمية يعني ما اقدر اكمل فيها دكتوراه ؟؟؟؟؟

واتمنى انك تتحملني وادري والله اني ازعجتك لكن ما باليد حيلة
    هلا بك بالنسبة للسؤال الثاني عن MBA صحيح لايؤهل للدكتوراه ووضعت لك رد مفصل في الصفحة الثانية وذكرت لك انه برنامج لغير المتخصصين وانه تخصص مهني اكثر منه اكاديمي واذا اردت الدكتوراه فعليك بالبرامج الادارية ذات التخصص الواحد مثل ماستر في المحاسبة او ماستر في المالية وهكذا ويكون فيها مواد بحثية اومشروع تخرج او مشروع بحثي بجانب المقررات يعني يكون الماستر مقررات مع مواد بحثية او رسالة بحث او مشروع تخرج ويكون 25% من التخصص على الأقل يعني لو تدرس ماستر سنتين (4 فصول) يجب أن يكون فصل واحد منها مخصص للمواد البحثية فقط لتفي باحد شروط القبول في الدكتوراه.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صالح الغنيم
    تذكرت أخي شئ مهم اذا كان تخصصك في البكالوريس ادارة فالافضل ان تصرف النظر عن MBA لانه MBA في الغالب موجهة لغير الاداريين كالمهندسين والأطباء وغيرهم بالإضافة الى انها تعتبر شهادة مهنية اكثر منها اكاديمية فلذلك الأفضل لك ان تدرس تخصص مستقل مثل ماستر الإدارة في التأمين أو التسويق وغيره من التخصصات اللي تكون فيها دراستك مقتصرة على التخصص نفسه وبشكل متعمق في المواد وتتيح لك المجال لدراسة الدكتوراه.
    لي مشاركات وردود بخصوص هالموضوع بحكم الخبرة والتخصص ولو قدرت اجدها راح ارفقها لك واقدر اؤكد لك ان اللي نصحك مااصاب في النصيحة لأعتبارات عدبدة لأنه MBA غير مجدية أكاديميا للاداريين لأنها لن تقدم اي جديد للدارس فمثلا برنامج مدته سنة ونصف السنة فيها 70% مواد اساسية مثل مبادئ الادارة والتسويق والمحاسبة والإحصاء وغيرها وهالاشياء مرت عليك في في السنة الأولى والثانية للبكالوريس فليش تعيدها في الماستر ومعناته ضياع للوقت والجهد نقطة أولى.

النقطة الثانية مرحلة الماستر مرحلة تخصص وتعمق في التخصص فمثلا أنا خريج بكالوريس ادارة الأعمال في تخصص التسويق عندما ادرس الماستر سأركز على فرع من فروع التسويق الدقيقة مثل سلوك المستهلك أو الإتصالات التسويقية وهكذا ولو ابدرس MBA لن أجد أي جديد في تخصصي اللهم الا تجديد معلوماتي لا أكثر وهالشئ ينطبق على جميع التخصصات ومنها على سبيل المثال الطب فتجدها عندما يتخرج بالبكالوريس يفكر في الزمالة في تخصص دقيق مثل جراحة القلب.

النقطة الثالثة MBA كشهادة عندما طرحت كان هدفها الأساس هو تأهيل غير الإداريين لتولي مناصب عليا في الإدارة مثل المهندسين والأطباء وغيرهم بالإضافة إنه في كثير من الحالات لا تعتبر مجازة لإكمال الدكتوراه لانه المواد اللي تدرس تناسب مرحلة البكالوريس اكثر منها للماجستير.

النقطة الرابعة في MBA لن تحصل على ميزة مضافة عند حصولك على الشهادة كما افادك الأخ أبو غادة لأنه كثير من الجامعات السعودية تقدم التخصص للدراسة بالنظام الموازي كجامعة الأمير سلطان وغيرها بالإضافة الى المبتعثين في امريكا وكندا وهذا يعني كل من لديه المادة سيستطيع الحصول على الشهادة مما يعني ارتفاع العرض وقلة الطلب والعكس صحيح لو اتيت بتخصص اداري مستقل سيمنحك خلفية عميقة في التخصص وتطبيقاته, فرص اوسع للعمل والأهم إمكانية اكمال الدكتوراه لأنه هذه البرامج تعتبر اكاديميه.

النقطة الخامسة لو تتبعث برامج الإدارة في امريكا وكندا ستجد ان 3 ارباعها هي في MBA والربع الباقي في تخصصات ذات مسارات مستقلة وشروط القبول لهذه البرامج اصعب من MBA بحكم انها تخصصات اكاديمية ومخصصة فقط للمتخصصين في الإدارة وتؤهل للدكتوراه والعكس بالنسبة لبريطانيا واستراليا بحكم توفر التخصصات الدقيقة بكثرة.

أنصحك في اكمال ماستر في الموارد البشرية او اي تخصص اداري مستقل.
    بالنسبة للسؤال الأول عن جامعة RMIT أفضل 4 تخصصات من وجهة نظري:

1- تخصص التسويق Master of Marketing
    MC197 - Master of Marketing - RMIT University

2- تخصص اللوجستيات وإدارة سلاسل الإمداد Master of Logistics and Supply Chain
    MC198 - Master of Supply Chain and Logistics Management - RMIT University

3- تخصص المشتريات الأستراتيجية (هو فرع من فروع التخصص 2 والفرق 3 الى 4 مواد) Master of Strategic Procurment
    MC195 - Master of Strategic Procurement - RMIT University
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صالح الغنيم
    هلا بك بالنسبة للسؤال الثاني عن MBA صحيح لايؤهل للدكتوراه ووضعت لك رد مفصل في الصفحة الثانية وذكرت لك انه برنامج لغير المتخصصين وانه تخصص مهني اكثر منه اكاديمي واذا اردت الدكتوراه فعليك بالبرامج الادارية ذات التخصص الواحد مثل ماستر في المحاسبة او ماستر في المالية وهكذا ويكون فيها مواد بحثية اومشروع تخرج او مشروع بحثي بجانب المقررات يعني يكون الماستر مقررات مع مواد بحثية او رسالة بحث او مشروع تخرج ويكون 25% من التخصص على الأقل يعني لو تدرس ماستر سنتين (4 فصول) يجب أن يكون فصل واحد منها مخصص للمواد البحثية فقط لتفي باحد شروط القبول في الدكتوراه.

بالنسبة للسؤال الأول عن جامعة RMIT أفضل 4 تخصصات من وجهة نظري:

1- تخصص التسويق Master of Marketing
    MC197 - Master of Marketing - RMIT University

2- تخصص اللوجستيات وإدارة سلاسل الإمداد Master of Logistics and Supply Chain
    MC198 - Master of Supply Chain and Logistics Management - RMIT University

3- تخصص المشتريات الأستراتيجية (هو فرع من فروع التخصص 2 والفرق 3 الى 4 مواد) Master of Strategic Procurment
    MC195 - Master of Strategic Procurement - RMIT University
    الله يجزاك الف خير اخوي وضحت الصورة والحمد لله فلك مني كل الشكر والتقدير والدعاء بالتوفيق يارب ..

يعني حاولت اني اربط هذي التخصصات في بعض المواد الي اخذتها بالبكالوريوس عشان توضح لي الصورة لكن ما ادري هل صحيح او لا :
    1- طيب اخوي التخصص الاول كأنه واضح وله علاقة بمادة مبادئ التسويق صح او خطأ.
    2- لكن التخصص الثاني هل هو متعلق بإدارة الإنتاج او بصراحه احسه ملخبط ياليت إذا تقدر تقولي معلومات مبسطة عنه عشان اعرف الهدف من هذا البرنامج .
    3- التخصص الثالث هل هو متعلق بإدارة المشتريات ايضاً ام انه مختلف بصراحه ما ادري.

بصراحه انا دخلت على الروابط وقرات خطط البرامج واقولك بصراحه مقررات ممتازة غير ما توقعت بصراحه..
    لكن عندك التخصص الثاني الي هو تخصص اللوجستيات بالخطة كانه يقول إذا ما عندك خبرة اكثر من عامين تأخذ مقررات اكثر وكأنه اكثر من خمس مستويات صح ولا انا غلطان ؟

لكن هل لهذه التخصصات طلب او مستقبل في القطاع الحكومي برأيك ؟

والله يجزاك خير على ما تقدمة لأخوانك ..
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب إدارة
    الله يجزاك الف خير اخوي وضحت الصورة والحمد لله فلك مني كل الشكر والتقدير والدعاء بالتوفيق يارب ..

يعني حاولت اني اربط هذي التخصصات في بعض المواد الي اخذتها بالبكالوريوس عشان توضح لي الصورة لكن ما ادري هل صحيح او لا :
    1- طيب اخوي التخصص الاول كأنه واضح وله علاقة بمادة مبادئ التسويق صح او خطأ.
    2- لكن التخصص الثاني هل هو متعلق بإدارة الإنتاج او بصراحه احسه ملخبط ياليت إذا تقدر تقولي معلومات مبسطة عنه عشان اعرف الهدف من هذا البرنامج .
    3- التخصص الثالث هل هو متعلق بإدارة المشتريات ايضاً ام انه مختلف بصراحه ما ادري.

بصراحه انا دخلت على الروابط وقرات خطط البرامج واقولك بصراحه مقررات ممتازة غير ما توقعت بصراحه..
    لكن عندك التخصص الثاني الي هو تخصص اللوجستيات بالخطة كانه يقول إذا ما عندك خبرة اكثر من عامين تأخذ مقررات اكثر وكأنه اكثر من خمس مستويات صح ولا انا غلطان ؟

لكن هل لهذه التخصصات طلب او مستقبل في القطاع الحكومي برأيك ؟

والله يجزاك خير على ما تقدمة لأخوانك ..
    1- نعم مبادئ التسويق هي مادة تبسيطية لعمليات وأنشطة التسويق للمنتجات والخدمات وفروع التسويق, قائمة بمواضيع التسويق:
    http://www.mbt3th.us/vb/forum134/thread243082.html
    http://www.mbt3th.us/vb/forum8/thread223043.html
    http://www.mbt3th.us/vb/forum163/thread384175.html
    ط§ظ„ظˆط¸ط§ط¦ظپ ط§ظ„ظ…طھط§ط*ط© ظپظٹ ظ…ط¬ط§ظ„ ط§ظ„طھط³ظˆظٹظ‚ | ط¯. ط¹ط¨ظٹط¯ ط¨ظ† ط³ط¹ط¯ ط§ظ„ط¹ط¨ط¯ظ„ظٹ
    تبي تتعرف على تخصص التسويق اكثر تعال هنا.. - منتديات جامعة تبوك
    http://www.mbt3th.us/vb/forum66/thread286201.html
    هل تخصص التسويق يناسبنى ؟؟ - المدونات - ملتقى البدر الفكري

2- التخصص هذا يعتبر جديد في السعودية وماظهر له بحد اقصى 10 سنوات وهو اوسع من الانتاج ويشمل التموين, الانتاج, التخزين, المشتريات, ادارة الجودة, سلاسل الامداد وتخطيط شبكة الامداد إلخ وعلى العموم المعلومات عنه قليلة مقارنة بغيره لعدم وجود المتخصصين فيه بكثرة مثل التخصصات الأخرى, وأرفقت لك قائمة بالمواضيع عن التخصص:

http://www.mbt3th.us/vb/forum113/thread411769.html
    http://www.mbt3th.us/vb/forum88/thread59633.html
    http://www.mbt3th.us/vb/forum88/thread202082.html
    ملتقى طلبة الإمارات - عرض مشاركة واحدة - •● تخصصات كليَّـة الإدارة والاقتصــ UдЄU ـــاد في سطــور •●
    تخصص ادارة العمليات اللوجستيه والامداد ..شو رايكم فيه ^^
    هل اختار هذا التخصص ؟؟؟ [الأرشيف] - sKFUPM
    ممكن تفيدوني بـ تخصص اللوجستيه(Logistics ) - منتديات قطر فوتبول
    ط¨ط±ظ†ط§ظ…ط¬ ط§ظƒطھط´ط§ظپ
    ماهى اداره سلاسل الامداد (Supply Chain Management)
    محتاجة استشارة بخصوص الماجستير من أصحاب الخبرة في سوق العمل [الأرشيف] - منتدى الهدف الرياضي
    Operations Management ….ط¥ط¯ط§ط±ط© ط§ظ„ط¹ظ…ظ„ظٹط§طھ | ط§ظ„ط¥ط¯ط§ط±ط© ظˆ ط§ظ„ظ‡ظ†ط¯ط³ط© ط§ظ„طµظ†ط§ط¹ظٹط©

3- تخصص المشتريات جميل لكن مشكلته يحدك على زاوبة ضيقة الا وهي المشتريات فقط وكل مايتعلق به والافضل دراسة تخصص 2 لوجود عديد الفروع اللي ممكن تغطيها ومنها المشتريات.

4- الذي لديه خبرة اكثر من سنتين يدرس سنة ونصف (3 فصول) والذي لديه أقل يدرس سنتين (4 فصول).

5- للتخصصات الثلاثة أعلاه نعم ممكن تتوظف بالخدمة المدنية وحتى في تخصصات الادارة الاخرى مثل الموارد البشرية او المحاسبة ولكن الحكومة ماتنظر لشهادتك بقدر ماانت رقم ضمن طابور طويل من المتقدمين يعني الكل سواء سواء دكتور في البيطرة او دكتور في الطاقة النووية او ماجستير او بكالوريس وكلهم يستلمون نفس الراتب ونفس السلم وماتشتغل في مجال تخصصك والشئ الثاني واسطتك هي اللي تفرضك وليست مهاراتك او شهادتك او كفائتك فالتخصص غير مهم في الخدمة المدنية والوزارات لذلك هي طاردة للكفائات مثل المهندسين والاطباء وطبعا هذا لا يشمل التعليم العالي (الجامعات كمحاضر) أو الهيئات والتشغيل الذاتي في الحكومة والقطاع الخاص فهذه القطاعات تهتم بالتخصص والمعدل وغيره بهالامور اكثر من الوزارات.
    7 "
  5. مشكور اخوي والله يعطيك الف عافية ما قصرت بصراحه وضحت لي امور كثيرة ساعدتني كثيراً في عملية أختيار التخصص وحالياً اقولها لك بصراحه رغبتي زادت في تخصصين التسويق و التخصص الثاني تخصص اللوجستيات وإدارة سلاسل الإمداد رغم اني كنت متخوف من عملية ووجود سوق عمل لهم ام لا وخاصة في القطاع الحكومي اما القطاع الخاص تعرف ان قوة القطاع الخاص ليس في كل مناطق المملكة بل هو متركز في مناطق معينه اما بقية المناطق فالقطاع الخاص فيها ضعيف يعني ما فيه شركات قوية..

اخوي لقيت تخصص ماجستير التسويق بالجدول عندهم نوعين :
    رابط الجدول : https://www.international.rmit.edu.a...rogramfees.asp

الاول اسمه : Master of Marketing خطة البرنامج MC197 المدة 2 years
    الثاني اسمة: Master of Marketing خطة البرنامج MC197EXE المدة 1.5 years

ونفس الشي تخصص تخصص اللوجستيات وإدارة سلاسل الإمداد نوعين ؟
    ولا ادري ايهم الافضل الي يجي سنه ونص او سنتين وعلى أي اساس ادخل بالسنة ونص او السنتين هل فيه معايير يحطوني على واحد منهم ؟

ولو قلت لك اخوي قيم لي التخصصين من حيث الصعوبة والسهولة ومن حيث مجالات العمل وش راح يكون ردك بين :
    1- التسويق.
    2- تخصص اللوجستيات وإدارة سلاسل الإمداد

طبعاً اخوي اود معرفة وجهة نظرك في تخصصات التسويق للدكتوراه وكذلك تخصص اللوجستيات وإدارة سلاسل الإمداد هل هي ضيقة ام انها كثيرة وما رايك فيها ؟

لك مني كل الشكر والتقدير ..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب إدارة
    مشكور اخوي والله يعطيك الف عافية ما قصرت بصراحه وضحت لي امور كثيرة ساعدتني كثيراً في عملية أختيار التخصص وحالياً اقولها لك بصراحه رغبتي زادت في تخصصين التسويق و التخصص الثاني تخصص اللوجستيات وإدارة سلاسل الإمداد رغم اني كنت متخوف من عملية ووجود سوق عمل لهم ام لا وخاصة في القطاع الحكومي اما القطاع الخاص تعرف ان قوة القطاع الخاص ليس في كل مناطق المملكة بل هو متركز في مناطق معينه اما بقية المناطق فالقطاع الخاص فيها ضعيف يعني ما فيه شركات قوية..

اخوي لقيت تخصص ماجستير التسويق بالجدول عندهم نوعين :
    رابط الجدول : https://www.international.rmit.edu.a...rogramfees.asp

الاول اسمه : Master of Marketing خطة البرنامج MC197 المدة 2 years
    الثاني اسمة: Master of Marketing خطة البرنامج MC197EXE المدة 1.5 years

ونفس الشي تخصص تخصص اللوجستيات وإدارة سلاسل الإمداد نوعين ؟
    ولا ادري ايهم الافضل الي يجي سنه ونص او سنتين وعلى أي اساس ادخل بالسنة ونص او السنتين هل فيه معايير يحطوني على واحد منهم ؟

ولو قلت لك اخوي قيم لي التخصصين من حيث الصعوبة والسهولة ومن حيث مجالات العمل وش راح يكون ردك بين :
    1- التسويق.
    2- تخصص اللوجستيات وإدارة سلاسل الإمداد

طبعاً اخوي اود معرفة وجهة نظرك في تخصصات التسويق للدكتوراه وكذلك تخصص اللوجستيات وإدارة سلاسل الإمداد هل هي ضيقة ام انها كثيرة وما رايك فيها ؟

لك مني كل الشكر والتقدير ..
    الفرق بين برنامج السنة ونصف والسنتين تم الرد عليه في المشاركة السابقة:

4- الذي لديه خبرة عمل اكثر من سنتين يدرس سنة ونصف (3 فصول) والذي لديه أقل يدرس سنتين (4 فصول).
    إذا كان هدفك القطاع الحكومي مثل الوزارات في المجال الأول ثم القطاع الخاص فالتخصصات الإدارية أدناه تطلب بالترتيب:

1- تخصص المحاسبة Accounting
    2- الإدارة Management

أما العمليات وسلاسل الإمداد فهو تخصص جديد في السعودية فليس معروفا حتى الأن لبعض الشركات فضلا عن الخدمة المدنية التي ستضعه في دليلها ربما بعد 10 سنوات أو أكثر ومن سنوات قليلة فقط بدأت القلة من الجامعات (استقطاب أعضاء هيئة التدريس لبعض المواد في العمليات والامداد وقد نشهد في المستقبل طرح التخصص كاملا) وبعض والشركات بدأت تنتبه له كسابك وأرامكو وتستقطب المتخصصين والطلب عليه سيصبح كالطلب على الموارد البشرية في السابق والكلية الوحيدة التي تدرسه في السعودية كتخصص هي كليه إدارة الأعمال الأهلية في جدة Welcome to CBA \\ Academic Affairs

التسويق تخصص موجه في الأساس للقطاع الخاص والشركات ونطاق عمله في الوزارات ضيق وأماكنه محدودة والإستثناء من هذا هو الجامعات فهي تستقطب الخريجين من التسويق للعمل كمحاضرين ودكاترة.

بالنسبة للسهولة والصعوبة فالتسويق سهل ممتنع ويحتاج لشخصية إجتماعية وذات لإبداع في الأفكار لتتميز فيه والامداد يحتاج لعقلية في المنطق وحل المشكلات وكيفية تجاوزها وكل منهما يغطي مجالات عمل واسعة.

الدكتوراه في الإثنين تستطيع تغطية فروع كثيرة فالتسويق على سبيل المثال فيه على حد علمي اكثر من 10 فروع بدءاً من سلوك المستهلك وحتى الإتصالات التسويقية والامداد مثله فيه أكثر من مجال بدء بالعمليات وانتهاء بالجودة.

الشئ الأخير ليس مهما ماستدرسه أو ماستتخصص فيه إذا كنت ستعمل في الحكومة مادمت تملك العلاقات فلن تطبق تخصصك ولن تستفيد منه وستعمل في غير مجالك وحتى لو كان تخصصك مطلوبا ليس مضمونا أن تتوظف عليه في الدولة فهذا بعض المهندسين يقفون طابورا في جدارة ليتم تعيينهم مع ان تخصصهم لا يكفيه 8000 ريال بينما يستطيع يتوظف في شركة بزيادة عليه ب 25% على الأقل ويضمن انه يترقى ويصل لأعلى المراتب.
    7 "
  7. الله يعطيك العافية اخوي ..

طيب انا عندي خبرة حوالي ثلاث سنوات كنت اشتغل بشؤون إدارية في احد القطاعات الحكومية إن شاء الله تكون دعم لي من حيث القبول اما سنة ونصف وسنتين ما اشوف ان فيه فرق كبير..

وبصراحه تخصص التسويق حطيته من ضمن أولوياتي ومهامة رائعة , لكن ابي رايك بما انك قلت ان القطاع الحكومي يطلب :
    طبعاً ما لقيت محاسبة في جامعة ارمنت غير محاسبة مهنية .

لقيت تخصص ما ادري بصراحه أسمة كأنه يقارب للمحاسبة او المالية بصراحه لا اعلم :
    تخصص Master of Finance هل يقع في نطاق المحاسبة او المالية او شيء أخر ؟ وايش تقييمك لهذا البرنامج هل هو مقارب للمحاسبة يعني سوف تتعامل مع الارقام فقط او ايش هو بالضبط؟..
    وهل علية أقبال مثل المحاسبة او تتوقف انه لا يوجد له سوق عمل في القطاع الحكومي ..
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب إدارة
    الله يعطيك العافية اخوي ..

طيب انا عندي خبرة حوالي ثلاث سنوات كنت اشتغل بشؤون إدارية في احد القطاعات الحكومية إن شاء الله تكون دعم لي من حيث القبول اما سنة ونصف وسنتين ما اشوف ان فيه فرق كبير..

وبصراحه تخصص التسويق حطيته من ضمن أولوياتي ومهامة رائعة , لكن ابي رايك بما انك قلت ان القطاع الحكومي يطلب :
    طبعاً ما لقيت محاسبة في جامعة ارمنت غير محاسبة مهنية .

لقيت تخصص ما ادري بصراحه أسمة كأنه يقارب للمحاسبة او المالية بصراحه لا اعلم :
    تخصص Master of Finance هل يقع في نطاق المحاسبة او المالية او شيء أخر ؟ وايش تقييمك لهذا البرنامج هل هو مقارب للمحاسبة يعني سوف تتعامل مع الارقام فقط او ايش هو بالضبط؟..
    وهل علية أقبال مثل المحاسبة او تتوقف انه لا يوجد له سوق عمل في القطاع الحكومي ..
    بالنسبة للمالية ليس لدي خلفية عن وضعه في القطاع الحكومي ولكن حتى لو كان يقبل لن يكون مثل وضع تخصص المحاسبة.

تخصص المالية Finance يختص بتحليل البيانات المالية ويخرج منها بالقرارات المناسبة بينما المحاسبة تختص بحساب الارقام والميزانيات وخلافه وبينهم تقارب.

تخصص المحاسبة موجود بكل الجامعات الأسترالية.
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صالح الغنيم
    بالنسبة للمالية ليس لدي خلفية عن وضعه في القطاع الحكومي ولكن حتى لو كان يقبل لن يكون مثل وضع تخصص المحاسبة.

تخصص المالية Finance يختص بتحليل البيانات المالية ويخرج منها بالقرارات المناسبة بينما المحاسبة تختص بحساب الارقام والميزانيات وخلافه وبينهم تقارب.

تخصص المحاسبة موجود بكل الجامعات الأسترالية.
    جزاك الله الف خير اخوي والله يجعله في ميزان حسناتك ..
    7 "
  10. اخوي الله يعطيك العافية انت بالتخصصات الي فوق أرفقت التخصص مع المواد بصراحه انا حاولت اطلع مواد (تخصص المالية) ما عرفت ياليت تقدر تجيب لي رابط التخصص بالمواد وهل هو مواد مع بحث او لا وهل استطيع من خلاله اكمال الدكتوراه ام لا

هذا رابط التخصصات : https://www.international.rmit.edu.a...rogramfees.asp
    وهذا اسم التخصص : Master of Finance

والله يعطيك الف عافية ..
    7 "
4 من 7 صفحة 4 من 7 ... 345 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.