الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار تجربتي مع الحجاب

حوار تجربتي مع الحجاب

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3725 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو السمو
    اريدك ان تعطني شعورك عندما ترى شجرة سوداء من بين عدة اشجار مخضرة و ملونة وزاهية ومتفاحة وبراقة

او شعورك عندما ترى بيتا اسود ومحاطا بعدة بيوت ملونة بينها الابيض والبيج والوردي والسماوي والازرق والاحمر

او عندما ترى احد اسنانك قد كساه السواد من بين اسنانك الناصعة البياض الاخرى ؟؟

ألا تشعر بالاشمئزاز ؟؟
    ام ان الأمر طبيعي ؟؟

لماذا جعل العزاء و الحزن والكآبة و الضيقة في حياتنا كبشر متلازم مع اللون الاسود ؟!

هنا كان مطرح شعوري .. عندما ترى النساء في الشارع العام من تلبس الوردي والسماوي والازرق والاحمر والاصفر والسكري والعسلي ووووو

ومن لا تكاد تلبس شيئا بالمرة

وفجأة يقع نظرك على أنثى يكسوها السواد من قمة رأسها الى اصغر اصبع قدم فيها وكأنها قطعة سوداء متحركة بفعل الريح

بماذا تشعر أخي / أختي ؟

عذرا ان كان الحديث لا يناسب او لا يعجب البعض منكم

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )

انا فهمت وش تبغى توصله

بس مشكلتك ضعيف بالتعبير وهذا التعبير الي استخدمه ترى نساء بالوان واحده لابسه اسود وش شعورك هذا تعبير جداا غلط

لانه لا احد يريد ان يرى حرمته لابسه حلو او شى من هذا القبيل

ممكن تكتفي بقول انه الللون الاسود ليس واجب بالحجاب او النقاب

معلومتك وصلت كذا ان كنت زي ما اضن انا

وهذا صحيح رأئك ويرجع لك ولا يرجع لاحد غيرك

لاكن لا تلوم الناس ما يدصقو يصيدو شخص يخطئ بالتعبير

الملك في ملعب الجوهره اخطأ بالتعبير بقول الشعب السعودي الشقيق والشعب بدأت تركب عليه مقاطع مضحكه وهم شعب بلده والملك

تقبل كلام الناس برحب وسعه صدر واتعذر من كلمه اشمئز فقط لانك اأخطأت بتعبير الكلمه قول تكون ملفته للنضر بحكم انها ببلد اجنبي

بالتوفيق لك
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو السمو
    اريدك ان تعطني شعورك عندما ترى شجرة سوداء من بين عدة اشجار مخضرة و ملونة وزاهية ومتفاحة وبراقة

او شعورك عندما ترى بيتا اسود ومحاطا بعدة بيوت ملونة بينها الابيض والبيج والوردي والسماوي والازرق والاحمر

او عندما ترى احد اسنانك قد كساه السواد من بين اسنانك الناصعة البياض الاخرى ؟؟

ألا تشعر بالاشمئزاز ؟؟
    ام ان الأمر طبيعي ؟؟

لماذا جعل العزاء و الحزن والكآبة و الضيقة في حياتنا كبشر متلازم مع اللون الاسود ؟!

هنا كان مطرح شعوري .. عندما ترى النساء في الشارع العام من تلبس الوردي والسماوي والازرق والاحمر والاصفر والسكري والعسلي ووووو

ومن لا تكاد تلبس شيئا بالمرة

وفجأة يقع نظرك على أنثى يكسوها السواد من قمة رأسها الى اصغر اصبع قدم فيها وكأنها قطعة سوداء متحركة بفعل الريح

بماذا تشعر أخي / أختي ؟

عذرا ان كان الحديث لا يناسب او لا يعجب البعض منكم

جيت تكحلها عميتها

اهم شيء الانسان مايكون شاذ عن محيطه وبس

7 "
  3. الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية..<<أمر لا يختلف عليه اثنين ..
    ذاا الحين إحنا السنه المسوسه بين الاسنان البيضااء ..والبيت المحروق بين البيوت الملونه ..والشجره السودااء بين الاشجاء باهيه وزاهيه الالواان ..ويحك يا هذا ..<<أدري ما تقصد المراءه بذاتها غير لباسها <<يعني لو أصدق بأن الاخرين يروني بهذه النظره السودااء ..برجع بلدي واريح رأسي ..
    هذه وجهه نظرك ,وشخصك الكريم متربي بين السواد من يوم سقط رأسك إلى يومنا هذا ..يمكن قبل يومين شفت الابيض والاحمر والوردي ههههههههههه بالسرعه هذه جاك الاشمئزاز من الاسود..يااربي أجل وش يقولوا أهل السويد والاوربيين ما خليت شي لهم ..
    ارتداء العبايه باللون الاسود مااهي بنص شرعي يحتم علينا اللون ..غير لون اعتدنا ارتدائيه اكثر من اي لون ثاني ..وما نستحي منه ابدا بالعكس جدا انيق ..عندك مثلا جارنا المغربي كل جمعه يرتدي ثوب اسود عليه قبعه طويله ..وما احلا اللبس ..في منهتى الروعه ..كلا له طابعه وله لونه وله تراثه ..وله عاداته ..
    وعن نفسي ما أحب البس العبايه الا إذا كانت سودااااء <<سيدا الالوان ..<<لو تساوت الأذواق لبارت السلع..مدرررري أحس فيه ظلم بالموضوع للأخت حواء التي ترتدي اللباس الاسود..
    إلا بالمناسبه ليه كسوه الكعبه لونها أسود ؟؟
    7 "
  4. اصعب فراق

اعجبتني لغة الحوار معك
    وربما انت اقرب شخص فهم الفكرة اللي ابي أوصلها
    لكن في نقطة انت اشرت لها .. من قال ان الواحد لما تلبس زوجته او اخته او بنته لون حجاب وستر غير اللون الاسود تكون فاتنة وحلوة وشي لا يمكن لاحد ان يقاومه ؟

مو بالضرورة !!

So soon

انا لا كحلتها و لاعميتها 😄
    كل ما بالامر اني ضربت مثال عشان اقرب الفكرة بنظرك و بنظرة غير المسلمين والعرب سواء لك او لغيرك

النقطة الاخيرة اللي اشرت لها مهمة جدا .. وهذا جانب من الكلام اللي كنت اقصده .. ماله داعي الانسان يكلف ويشق على نفسه بشي لم يؤمره به لا الله ولا رسول الله .. وينعكس على الشخص باضرار وسلبيات هو بغنى عنها.

تراتيل

والله مدري وش ارد عليك صراحة
    انت صراحة افحمتني و ماخليت لي مجال للجدال .. الف ماشاء الله عليك تمتلك اسلوب بالحوار المفترض الجميع يقتدي به في افحامك الطرف الاخر 😊

لكن ابي ازيدك

مو بس لون الكعبة اسود لا
    اللون الاسود هو اللون الملكي
    واللون الاسود هو لون المسك
    واللون الاسود هو سيد وملك الالوان
    واللون الاسود بالليل لولا وجوده لما كان للون القمر قيمة
    واللون الاسود هو لون الكحل اللي يجمل العين

لكن مع احترامي لك مو لما يكون لون النقاب والعباية والجزمة وشرابات الارجل واليدين والشنطة والجوال في بلد متعدد الالوان ويؤمن بالانفتاح والحرية والبنات عاريااات بالشوارع ومحد ملتفت لهن وعندهم شي عادي .. وتجين انتي يا اختي وتخافين على اضفر رجلك لا يطلع وتغطينه بأسود بعد

يا للهوًوووول ان هذه الفتنة المتحركة لايمكن دحضها الا باللون الأسود وااااااااا معتصمااااااااااه ( يعذروني الاعضاء الاخرين اني نزلت بمستوى الحوار شوي على غير عادتي )

على كل حال .. كلن ينام على الجنب اللي يريحه .. وكلن بعقله راضي

تحياتي

7 "
  5. انا من وجهة نظري اللي اشوفه ان اغلب الأمريكان لا علم لي ب شعب استراليا يسألوا واذا جاوبناهم ان ديننا يتطلب نعمل ه الشيء يحترموا الاجابة لان دينهم يتطلب اشياء احنا نسويها يعني مثلا عندنا مدرسة ماتشرب الكافي لان في دينها حرام
    ( افضل الحجاب على النقاب مع الاحترام للإثنين بس انا اشوف ان النقاب يخلي بعض الأجانب يخافوا من صاحبته
    دمتم بخير

7 "
  6. اخي / اختي الفاضل/ ـة

اعتذر لك عن الطريقة اللي رديت عليك بها سابقا
    وكذلك اعتذر عن ردك اللي ظهر لي فيه صورة ماريا لان الكتابة غير مرمزة ومعرفة عندي .. فما ادري وش مكتوب

عموما .. فيه نقطة رئيسة بالموضوع

احنا هنا بالمنتدى هذا او غيره سجلنا لنفيد ونستفيد .. لنتناقش ونتحاور باسلوب محترم ومتزن .. مو عشان نتخاصم ونهاجم بعض ونصيد بالموية العكرة .. فإذا صلحت النية صلح سائر العمل

حقيقة من المخجل اننا نرى الغرب وصلوا للقمر والمريخ وغاصوا باعماق البحار واكتشفوا النواة والذرة ونواة الذرة .. ونحن العرب (مع الاسف) الى الان نتناقش بموضوع سطحي جدا و موضوع شخصي اكثر مما هو اجتماعي .. بل اننا نختلف ونتقاذف التهم من اجل ( لون )

باختصار شديد

احاول ان اعيد ترتيب صياغة رأيي حول النقاب والعباية ( السوداء ) للمرأة المسلمة في بلاد الابتعاث ( واخص بالذكر أوروبا وامريكا )

في وجهة نظري الشخصية .. انها تكليف وشق على النفس اكثر مما مطلوب .. حيث انه لم ينص لا في كتابنا المقدس ولا سنتنا النبوية الصحيحة .. عن شي يخصص التستر باللون الاسود .. انما هي موروثات شعبية لا اكثر ولا اقل

من ناحية اخرى .. ان اللون الاسود ( وانا اتكلم هنا عن اقتران النقاب بالعباية سوية بنفس اللون ) يكون مدعاة للنفور والاشمئزاز من بني جلدتنا في هذه الدول .. فكيف بمن هم ليسوا من بني جلدتنا ( اعني الغرب والنصارى واليهود وغيرهم )

ومن ناحية اخرى .. لماذا التزمت والتشدد والتمسسسك بهذه الموروثات الشعبية الخاطئة في بلد حفظ حقوق وكرامة الحيوان قبل الانسان .. وفيه الحرية والانفتاح والديموقراطية والعري المنتشر.

فحري بالشخص ان لايكون شاذ في ملبسه ويلفت الانتباه والنظرات الغريبة حوله

والحبيب عليه افضل الصلاة والسلام قال يسرووووا ولا تعسررروووا

والسلام ختام

7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة musta 20
    انا من وجهة نظري اللي اشوفه ان اغلب الأمريكان لا علم لي ب شعب استراليا يسألوا واذا جاوبناهم ان ديننا يتطلب نعمل ه الشيء يحترموا الاجابة لان دينهم يتطلب اشياء احنا نسويها يعني مثلا عندنا مدرسة ماتشرب الكافي لان في دينها حرام
    ( افضل الحجاب على النقاب مع الاحترام للإثنين بس انا اشوف ان النقاب يخلي بعض الأجانب يخافوا من صاحبته
    دمتم بخير

انت تتكلم عن اللي بالجامعه هم اللي يسألون وكمان يحترمون الشخص وديانته،،
    بس البلا لما تمشي البنت بالشارع او تكون بالقطار هنا منجد لااازم تمثّل انها عمياء ههه او تحاول قد ما تقدر انها تتجاهل نظرات اللي حواليها عشان ما تتعب نفسيا ً خصوصا اذا كانت جديده عالبلد
    ورأيي الشخصي يا بنات انكم تتجنبون اللون الأسود عشان ما تصيرون مرررره ملفتين للنظر،،،

7 "
  8. مرحبا اختي
    بغيت اسالج جم سوال
    ابي اقدم ع بعثه لاستراليا تحديد برزين
    علم نفس بالكالريوس
    تعرفين شي عن هذا التخصص
    وبرزين زينه للبنت لاني بجي بروحي انا
    و اخذ لغه بالكويت ولا باستراليا شنو الافضل مع العلم ان اللغه عندي ٨٠ من ١٠٠ ؟؟
    واسفه طولت ):
    7 "
4 من 8 صفحة 4 من 8 ... 345 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.