الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أستراليا وإلا أمريكا

أستراليا وإلا أمريكا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5706 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: لو خيرت بين هذي الدول لدراسة الماجستير والدكتوراه ايش تختار

المصوتون
352. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • أمريكا

129 36.65%
  • أستراليا

165 46.88%
  • كندا

58 16.48%
  1. الصورة الرمزية Eng.AMA
    Eng.AMA

مبتعث جديد New Member

Eng.AMA غير معرف

Eng.AMA , ذكر. مبتعث جديد New Member. , تخصصى هندسة صناعية - إدارة هندسية , بجامعة جامعة ولاية واشنطن
    • جامعة ولاية واشنطن
    • هندسة صناعية - إدارة هندسية
    • ذكر
    • بولمان, واشنطن
    • غير معرف
    • Jul 2008
    المزيدl

September 9th, 2008, 08:54 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

تحية طيبة لكم أعضاء الملتقى الرائع

في البداية مبروووووووووووك عليكم الشهر الكريم , والله يوفقكم للخير

أنا ودي أشرح لكم وضعي , وودي تساعدوني لإتخاذ القرار " يعني راح يكون تقريري بعد الإستخاره من ردودكم "

أنا مهندس معيد بالجامعه , تخصص هندسه صناعيه ..... حلو

كنت محتار وين أكمل دراستي ( أمريكا , بريطانيا , استراليا , كندا) , بعد بحث و آراء اللي حولي واللي مبتعثين قرررررررررررررررررررررررررررررررررت .............

استراليا

بحثت عن الجامعات إلين أقتنعت بجامعة ملبورن تخصص إدارة هندسية ..... قلت أراسلهم عن طريق IDP office ,Jeddah وأشوف ....

والله أسبوعين والقبول جاي " مشروط " واللغه معهد هاوثورن , والدراسه 7/2009 ....... حلو

كل شيء تمام إلى الأن

بصراااحه ما أدري ايش اللي غير أفكاري وسرت أفكر في أمريكا .....

اللي أحتاجه منكم يا جماعة الخير , تدلوني وش أختار , وأنا أقول لكم إيش هي أهم الأسباب اللي غيرت تفكيري , واللي ممكن تصححوها لي " رجاء صححوها لي إذا كانت خاطئه"

السبب/ اللغه , حسب ما قرأت في المنتديات بأن الاستراليين عنصريين بالتالي ما تقدر تحتك فيهم. وغلاء السكن في ملبورن.

أرجو منكم المساعده .
  2. هلا بك اخوي
    وحياك

برد على حيرتك من وجهة نظري

أخوي استراليا الزين فيها الفيزا فقط

إذا والله بتنتظران فيزة امريكا

أنا اقول اتكل على الله وغير تفكيرك

لانووو هنا المعيشة غالية واللغة أكثر اللي تعلمناها في مدارسنا او جامعاتنا يقولون عنها (((ربش))

وما يتصرون انك تكتب كلمه امريكية

اتوقع امريكا اذا انت لوحدك تكون حلوه إذا معك عائلة استراليا بعيده بس كل الناس في حالها

القرار صعب ولو في مكانك اتكلت على الله ولأمريكا أقرر المسير

لا تنسى صلاة الاستخارة وانا اخوك اللي فيه الير الله يكتب لك ولنا

أسال الله العلي العظيم ان ييسر لك امرك ويقدم لك ما فيه خير لك في دنياك واخرتك
    7 "
  3. هلا بك اخوي
    وحياك

برد على حيرتك من وجهة نظري

أخوي استراليا الزين فيها الفيزا فقط

إذا والله بتنتظران فيزة امريكا

أنا اقول اتكل على الله وغير تفكيرك

لانووو هنا المعيشة غالية واللغة أكثر اللي تعلمناها في مدارسنا او جامعاتنا يقولون عنها (((ربش))

وما يتصرون انك تكتب كلمه امريكية

اتوقع امريكا اذا انت لوحدك تكون حلوه إذا معك عائلة استراليا بعيده بس كل الناس في حالها

القرار صعب ولو في مكانك اتكلت على الله ولأمريكا أقرر المسير

لا تنسى صلاة الاستخارة وانا اخوك اللي فيه الير الله يكتب لك ولنا

أسال الله العلي العظيم ان ييسر لك امرك ويقدم لك ما فيه خير لك في دنياك واخرتك
    7 "
  4. هلا اخوي أنا صوت كندا

بس أنا عندي تعليق

أنا ما أنصح أحد يجي استراليا طالما موجودة أمريكا وكندا

لعدة أسباب منها اللغة ومنها مادية الجامعات ومستوى تدريسها صراحة سيئ

أنا أقول الكلام هذا وأنا أدرس في موناش

شوف جامعات استراليا تنفع إذا راح تسوي ريسيرش (بحوث) غير كذا أنا ما أنصح (لأنهم صراحة ممتازين في البحوث أما الكورسات فسيئين) أنا قارنتها بالبترول فشفت إنها سيئة

هذه وجهة نظري عن تخصصات البزنس وبالنسبة للهندسة واحد من الشباب يقلي نفس المشكلة

والميزة الثانية زي ماقال أخوي اللي قبلي الفيزا والقبول يعتبروا أسهل مقارنة بأمريكا وكندا

والميزة الأخيرة المكافأة من الوزارة تعتبر الأحسن مع إنها في الفترة الأخيرة مع الغلا سارت بالملي (أي شي مو مخطط له خربت الميزانية)

طبعا أمريكا أنا أشوف إذا إنك عازب روحها وهي أحسن مكان أما إذا متزوج صراحة أشوف إن فيها مخاطرة بس إن شا الله الأمور تعدلت خصوصا بعد تسهيل الفيزا وجامعاتها الممتازة قبولها مو سهل مرة

كمان مشكلة المكافأة صراحة الشباب يقولوا مرة ماتكفي خصوصا اللي جو هنا استراليا بعد ماراحوا امريكا يعني إذا عند أحد يدعمك ماعندك مشكلة بس المكافأة صراحة يشتكوا منها

أما كندا أشوف إنها أحسن شي خصوصا إذا كنت متزوج بس مشكلتها في قبول جامعاتها مو سهل خصوصا إذا تبغى جامعة ممتازة والمكافأة برضو ماتكفي بس أحسن من أمريكا

وأنت خذ لك لفة على منتديات طلاب أمريكا وكندا وشوف كيف الوضع عندهم

أنت شوف اش هي أولوياتك وميزانيتك ومنها تحدد
    7 "
  5. المفروض ان الواحد مايقارن دراسة بين دولتين الا اذا درس هنا وهنا
    اما ان الواحد يجي يقول والله الدراسة في كندا احسن من امريكا والا امريكا احسن من استراليا وهو ماجرب الدراسة في الدولتين محل المقارنة فاقول بصراحة مقارنتك ناقصة
    المعيار المادي موجود في كل مكان
    اذا على دراسة اللغة انا الان معي واحد سعودي يدرس في برزبن سبق له دراسة اللغة 6شهور في امريكا وحول هنا يقول استراليا افضل بكثير في دراسة اللغة
    انا اعرف اصدقاء لي معهم ماجستير من امريكا والحين في السعودية يقولون لي الى الان عندهم مشاكل كثيرة في السبلنغ والقواعد بس الله يخلي لنا برنامج الوورد
    انا مااقول ان دراسة استراليا افضل بس مافيه احد يقارن الا اذا عايش البيئتين والجامعات تختلف في كل دولة يعني في استراليا مثلا جامعة استراليا الوطنية مو مثل جامعة كانبرا . وفي امريكا جامعة ستان فورد مو مثل جامعة جونسون رود ايلاند وفي بريطانيا جامعة كامبردج مو مثل جامعة سايكسي , واذا يهمك التصنيف الاكاديمي شف الموقع هذا
    http://www.topuniversities.com/world..._universities/
    7 "
  6. اخوي السلام عليكم كلام الاخ احمد ماشاءالله درر صحيح ما يمكن الشخص يحكم على شي الا اذا كان جربه اخوي انا درست في امريكا عام 1998م وسبق اني زرت استراليا في عام 2000م انا وزوجتي وبالاجماع استراليا افضل وبكثير من جميع النواحي وانا كان لي الخيار اكمل دراستي في الدوله الي اختارها واخترت استراليا وبدون تردد هذي وجهة نظري والناس اذواق بالتوفيق انشاءالله
    7 "
  7. هلا أخواني أحمد وعبدالعزيز

أنا معاكم بالنسبة لدراسة اللغة إنها أول شي تعتمد على الطالب وأنا أعرف واحد جلس 6 سنوات في أمريكا ولايعرف انجليزي لدرجة إنه موقادر يجيب 500 في التوفل

بس لاتنسى أمريكا فيها أشياء كثير تساعدها منها الشعب

وبالنسبة لقوة الدراسة أنا الكلام جبته من ناس درسوا في دولتين إن الجامعات الأمريكية أحسن من الجامعات الاسترالية وواضح من التصنيفات (وكمان لاتنسى إن البترول نظام الدراسة فيها أمريكي)

وبالنسبة للجامعات الاسترالية أنا الان أدرس فيها وأعرف ناس يدرسوا في جامعة ملبورن وكلها نفس الطريقة بالنسبة لنظام الكورسات

للأسف الجامعات الاسترالية ماتفكر بجودة التعليم في نظام الكورسات بقدر ماتركز على عدد الطلبة والدخل المادي لأن للأسف الحكومة الاسترالية نقصت الدعم للجامعات فالجامعات الاسترالية اضطرت إنها تقبل طلبة دوليين كثير عشان يغطوا الدعم

أنا الان معايا في الماستر ناس مايعرفوا أساسيات التمويل أو المحاسبة ولايعرفوا يتكلموا انجليزي

والجامعات الاسترالية تعرف كيف تحسن تصنيفها من خلال البحوث أما الدراسة فعندهم طريقة عشان يحافظوا على ترتيبهم العالمي (هذا الكلام من زميل هندي قريبه دكتور في الجامعة )

والدرجات الله بالخير أهم شي يتكون الدرجات على شكل Normal Distribution أو الكيرف

والكلام هذا ينطبق على جامعة ملبورن كمان

وفي النهاية إختلاف أذواق زي ماقلت أخوي عبدالعزيز

والشخص يحدد أولوياته والجامعة اللي يبغاها وقوة تخصصة وميزانيته و نظام الحياة في كل بلد

وكل بلد لها مزاياها وعيوبها
    7 "
  8. انا اقول امريكا مافي مقارنه ياخي يكفي لو اخذت الماستر
    الشركات يجتمعون عليك بالهبل...........
    بس مشكله امريكا الي هي الجيمات ,وامريكا يوجد لديها جامعات سيئه جدا وجامعات تعتبر من الاوائل في العالم

انا لدي صديق متخرج من جامعه الملك فيصل تخصص ماليه المعدل 2.45 , وجاته بعثه من الوزاره وراح درس في جامعه كالفورنيا بيتش تخصص ماستر ماليه
    الرجال راح وماعنده لغه يعني صفررررر, دخل المعهد الي تبع الجامعهوقعد حدود 3 شهور ودخلوه بدون جيمات وبدون توفل, ودخل الجامعه وتخرج بامتياز, رجع السعوديه قدم على بنكين فقط وكل بنك يزيد عن الثاني من ناحيه الرواتب, الرجال الان يدرس في معهد لتعليم اللغه في الرياض وفي المستوى الرابــــــــــــــــــــــــــع........
    لانه الرجال متفشل في العمل خريجين بريطانيا الي في العمل احسن بكثير من ناحيه اللغه والمعلومه....
    سألته قلتله مش معقول للغتك كذا 3 سنوات ونصف وش قاعد تسوي ,يقول الدراسه في امريكا غش في غش مع الايطالين في القاعه,لان ايطالين عارفين جونا...

انا اقول امريكا جيده فقط في الجامعات القويه مثل(هارفرد,يل,مستسيوش,كولمبيا,واشنطن.......وغ يرها من الجامعات القويه...

واستراليا مثل ماقال الاخ التعليم صار يهتم في الماده اكثر من التعليم.........

انا من ناحيتي افضل بريطانيا لان الجامعات عندهم مستوها متقارب لايوجد لديهم جامعات سهله.....
    ويركزون على البحوث
    وميزتها دراستهم سنه واحده,لكن تتعب تعب موطبيعي
    واذا تخرجت تحس انك فاهم
    بعكس امريكااا<<<<<<<<اقصد اغلب جامعاتها
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.