الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ما وضع المنقبات في الجامعات الاسترالية ؟

ما وضع المنقبات في الجامعات الاسترالية ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5555 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية om_mazin
    om_mazin

مبتعث جديد New Member

om_mazin غير معرف

om_mazin , تخصصى معيد , بجامعة -------------
    • -------------
    • معيد
    • غير معرف
    • -------, -----------
    • غير معرف
    • Oct 2008
    المزيدl

January 12th, 2009, 08:38 PM

أخواني أعضاء مبتعث ....

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

أنا معيدة وأرغب بإكمال الماستر و الدكتوراة في استراليا لكن ارغب بمعرفة هل وضع المنقبة عادي في الجامعة وكيف أحوال المسلمين وتعامل الشعب الاسترالي معاهم لأنني بصراحة لا أريد كشف وجهي وأريد مدينة فيها جو اسلامي ...أفيدوني وبأي مدينة تنصحوني؟

جزاكم الله خيرا
  2. اهلين اختي ام مازن

انا ان شاء الله رايحه على استراليا من البعثه الرابعه

وكثير قالولي انه الوضع جدا عادي بالنسبه للحجاب والنقاب في الاماكن العامة وبالعكس مااحد يستغرب لانه صار متعارف عندهم من كثر المسلمين اللي عايشين هناك اما بالجامعه فماأدري عن الموضوع كيف

حتى بالملتقى جاتنا مندوبة من استراليا مدحت فيها واتكلمت عن الحجاب وانه عادي ببلدهم

وبالتوفيق وان شا ءالله احد يفيدك اكثر
    7 "
  3. أهلين أختي أم مازن

قبول المجتمعات الغربية (ومنها أستراليا على أنها في الشرق!) للحجاب متفاوت ولكنه مألوف. أما النقاب فهو لا يزال رمز للاضطهاد، مع الأسف الشديد.

الدخول للقاعات الدراسية والاحتكاك مع الأساتذة والطلاب سيكون فيه، من وجهة نظري، شي من الصعوبة، نظراً لأن الوجه يحمل من المعاني والتعابير ما لا تستطيع الكلمات نقله ويتوقعون منك ان تعطيهم الفرصة لقراءة تعابيرك كما لك الحق في قراءة تعابير وجوههم. الاستتار خلف النقاب قد يجعل البعض يقلق ويخاف (لأنه لا يعرف المجهول الذي يتمترس خلف الغطاء، فالتغطية مرتبطة بالعار، والجريمة، إلخ) ويجعل أخرين يضحكون ويعتقدون أنك قد أتيت تواً من حفلة تنكرية (كما كان يحدث لزوجتي في أنحاء متعددة من العالم الغربي عندما يراها الأطفال الصغار - يلمسون عباءتها، ونقابها، ويضحكون! ونحن فرحون بهم بالتأكيد)

أفضل من يفيدك هي الأقسام الأكاديمية التي ستدرسين فيها، ومكاتب شؤون الطلاب الأجانب في تلك الجامعات. أرسلي لهم وأطلبي معلومات عن قبول النقاب رسمياً داخل الجامعة، وعن نظرة الآخرين له ومن ثم حسن أو سوء التعامل المتوقع.

هذه ليست دعوة لكشف النقاب وارتداء الحجاب، لأن زوجتي تتنقب أصلاً، ولكن نظرتهم للمرأة المنقبة فيها كثير من الشفقة على المرأة وأكوام من الازدراء بالنسبة للرجل - بغض النظر عن الطريقة التي نعلل فيها سبب ارتداءه.

على المستوى الشخصي لا أرى ارتداء النقاب في العالم الغربي، بل أرى أن الحجاب (وهو رأي كثير من المسلمين المتقدمين والمتأخرين، ومنهم الألباني رحمه الله) أكثر تأثيراً على تلك الشعوب لقبول الإسلام وخصوصاً النساء.

زوجتي لها الحرية المطلقة في ارتداء ما تشاء في أي مكان، وأضمن لها هذا الحق وأدافع عنه طالما بقيت زوجتي!

تحياتي
    آخر واحد
    7 "
  4. aشوفي أختي أنا راح أنقلك الوضع
    عادي بس زي ماقال أحد الأخوان إنه تكون الأسود مع ألوان أخرى
    ومو شرط تكون العباية حقتنا في بالطو ينباع عندنا هنا مدري إيش اسمو زي حق العساكر طويل وخذي ألألوان إلي تبغيها
    وعادي هذه الأراء نقلتها لي وحده من أقاربي في سدني
    وبالتوفيق.....
    7 "
  5. aشوفي أختي أنا راح أنقلك الوضع
    عادي بس زي ماقال أحد الأخوان إنه تكون الأسود مع ألوان أخرى
    ومو شرط تكون العباية حقتنا في بالطو ينباع عندنا هنا مدري إيش اسمو زي حق العساكر طويل وخذي ألألوان إلي تبغيها
    وعادي هذه الأراء نقلتها لي وحده من أقاربي في سدني
    وبالتوفيق.....
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة om_mazin
    أخواني أعضاء مبتعث ....

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أنا معيدة وأرغب بإكمال الماستر و الدكتوراة في استراليا

اتمنى لك التوفيق

لكن ارغب بمعرفة هل وضع المنقبة عادي في الجامعة

عادي جداً ... عدد كبير ولله الحمد من زميلاتنا في جامعة لاتروب أو معهد اللغة التابع لها
    يرتدين العباءة والنقاب (هن فقط يتجنبن اللون الأسود) ولا يجدون أي مضايقة أو تمييز
    سواء من أعضاء هيئة التدريس أو الطلبة

والأكثر من ذلك أن الجامعة قد خصصت لهن غرفة خاصة في معهد اللغة للصلاة ، ويقضين
    فيها أوقات الاستراحة سواءاً للمذاكرة أو لتناول وجبة الغداء . أيضاً في وسط الحرم الجامعي
    يوجد لهن مصلى كبير خاص يجتمعن فيه

وكيف أحوال المسلمين وتعامل الشعب الاسترالي معاهم

المسلمون كثر ولله الحمد ومتمسكون بدينهم ، ويوجد مساجد منتشرة في انحاء متفرقة من
    مدينة ملبورن وتقام فيها مناشط ومحاضرات ودروس بشكل مستمر

كما أن الحكومة والشعب الاسترالي يحترمون الاديان والثقافات المختلفة ويسمحون للناس
    بممارستها دون مضايقة

لأنني بصراحة لا أريد كشف وجهي

أختي الكريمة .. من هذه الناحية تطمني حتى في المطارات الاسترالية لايجبرون المرأة على
    كشف وجهها امام كاونتر الجوازات عند الدخول او الخروج .. بل يطلبون منها وبكل أدب أن
    تذهب مع أحدى الموظفات إلى غرفة مغلقة للتأكد من شخصيتها

وعلى العكس تماماً .. في بلد إسلامي مثل ماليزيا .. تجبر المرأة على كشف وجهها أمام كاونتر
    الجوازات

وأريد مدينة فيها جو اسلامي ...

أعتقد أن سدني وملبورن فيها عدد كبير جداً من المسلمين
    ولكن زملاؤنا في باقي المدن مثل برزبن - بيرث - أدليد - ولنجونج وغيرها مرتاحون ولا يجدون
    اي مضايقات ولله الحمد

أفيدوني وبأي مدينة تنصحوني؟

بالنسبة لي .. أنا وزوجتي وأبنائي مرتاحون ولله الحمد في ملبورن
    ولكن كما ذكرت أن كثير من الزملاء مرتاحون أيضاً في باقي المدن

جزاكم الله خيرا
    وإياكِ أختي الكريمة
    7 "
  7. هلا اختي انا من طالبات لاتروب والبس عباية واتلثم والحمدلله الوضع عادي مثل ماقالك اخوي فيصل

مشكور وضح لك كل شي ماعنديحاجة اضيفها من بعده بخصوص الجامعه بس كمان ابي اضيف انه حتى البنك لو رحتي يدخلوك غرفه خاصه عشان يطابقوا يعني مراعيين حقوق المحاجبات تطمني
    7 "
  8. اختي العلماء اختلفوا في مسئلة تغطية الوجه .. والحجاب الهدف منه الستر وحفظ المرأة وابعاد الانظار

بس الحاصل انو في المجتمعات الغربية بيكون سبب لجذب الانظار بدل ابعادها ..

فـــ اذا حابة تكشفي ان شالله ماعندك مشكلة

واذا مو حابة هذي قناعاتك وانتي حرة .. بس لازم تكوني قد هالقرار ومستعدة لتحمل اي عنصرية او نظرات استغراب ..والله يعينك

بالنسبة لطرق النقام ممكن تلبسي مثل ماقالوا الاخوة بالطوات طويلة مع شالات ملونه .. وتتلثمي بنفس الشال ..او تخيطي لثمة ملونه مع خيط مطاط يمسكها

اذا شفتي صور زوجة المبتعث حميدان التركي الله يفرج عليه ويفك اسره .. فيه كثير مبتعثات يلبسوا مثلها

وبالتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.