الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تعميم الايفاد و الابتعاث 1432-1433 وزارة التربية و التعليم لمن يريد تحميله

تعميم الايفاد و الابتعاث 1432-1433 وزارة التربية و التعليم لمن يريد تحميله

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4749 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. بخصوص التقديم للاسف مبتدئي من زمان وبعض الادارات لم ترسل تعميم ولكن اغلب الزملاء رفعت اوراقهم للوزارة
    التعميم مدته 3 سنوات

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تعبت اشتاق
    وش وضعي انا تعينت بالباتشلر ولا بعد باشرت مدري وين بيقطوني وانا حاليا بخلص ماجستير ودي اكمل دكتواره وش الراي؟

وعلى فكره يشترطون نفس المسار؟ لان باتشلر عندي تربوي بس تغذيه والماستر طرق تدريس انجليزي ودي اكمل انجليزي ينفع؟
    الوظيفه في هذا الوقت فرصه كبيرة وانصحك تدرس وضعك تماما من كل النواحي
    الدكتوارة اذا جيتي للوزارة الابتعاث عليها سهل اذا لديك توفل
    الافضل تكملي في نفس مسار الماستر طرق تدريس انجلش
    وربي يوفقك ويكتب لك الخير
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وجوده
    بعد التفصيص والتمحيص وعصرت مختي لين طلعت لكم بسوالين
    1- وشو بالله تسجيل الموهل مادري تصديقه يعني الحين بعد 10 سنوات خبره يجون يقولون لي سجلي الموهل يعني مايدرون
    فهموني كيف مو فاهمه؟؟؟
    وكيف اليه التسجيل؟؟؟
    2- والسوال نمبر تو خطه الدراسه منين اجيب امها الجامعه رافضه تعطي الخطه الين ماسجل حضوري بالجامعه وافتح ملف طالب وانزل موادي واطبع الخطه؟؟؟؟
    رجعت راسلتهم والله يسهلها يارب؟؟
    لازم الخطه ولا وشلون؟؟؟
    خلصت من خطه الابتعاث وطلعت لي خطه الدراسه كرهت شي اسمه خ - ط - ه والثانيه ام النقط فوقها
    يااااارب تسهلها ياااارب قولوا امين
    فيه اضافة اختي على اجابات اخوتنا الافاضل
    انو احيانا المؤهل مايكون مسجل بالخدمه المدنية حتى بعد تعيينك
    وانا جلست شهرين الين تم تسجيله بعدها على طول صدر امر ايفادي
    فاوراقي رفعت كامله للتدريب والتدريب ارسلو للخدمة المدنية والخدمة اعادت اوراقي لئن اسمي غير موجود عندهم ورجعنا لادارة التعليم وبعد شد وجذب الحمدلله انتهيت
    فالخلاصة تاكدي من اسمك لدى الخدمة المدنية موجود ام لا
    امنياتي لك بالتوفيق والسعادة بالدارين
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معلم موظف حاسب
    السلام عليكم
    انا معلم حاسب خدمتي سنه, عندي قبول معهد + جامعه
    اقدر اقدم على الابتعاث؟
    او اطلع على حسابي الخاص؟

انصحووووووووووووووووووووووووووووووني,,,,
    الاخ الكريم
    السلام عليكم

وكل عام وانت بخير

من شروط الابتعاث ان تتم سنتين في الخدمة
    وايضاً الحصول على 450 درجة في التوفل

لذا انصحك ان تحاول في خلال هذا العام ان تحصل على الدرجة المطلوبة في التوفل
    وتزيد رصيدك من الدورات

وبالنسبة للقبول تستطيع تجديده بكل يسر ان شاء الله
    ويفضل ان يكون لديك اكثر من قبول حتى تتعدد الخيارات لديك
    كأن يكون لديك قبول في علوم الحاسب و قبول في التعليم الالكتروني وقبول في تقنيات التعليم

بالتوفيق ياعزيزي
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معلم موظف حاسب
    المشكلة في قبول الجامعه هل اقدر آجله؟
    علماً بأني مقدم عن طريق مكتب.

تيب ما اقدر اخذ اجازه دراسيه؟ يعني ادرس على حسابي الخاص.
    تستطيع بكل يسر ان شاء الله

وافضل لك انك تحضر قبول بنفسك او عن طريق احد معارفك في الخارج

ولو تصفحتك المنتدى لوجدت مواضيع كثيرة تشرح طرق احضار القبول
    حتى لمن لغته الانجليزية ضعيفة

طلبات القبول:
    صورة الوثيقة + كشف الدرجات + توصيات علمية + سيرة ذاتية + خطاب الغرض من الدراسة + ضمان مالي شخصي

اعمل لها سكان و قدم على كذا جامعة وربك ييسرها

بالنسبة للاجازة الدراسة اتوقع يجب ان تكون لك خدمة 3 اعوام

بالتوفيق
    7 "
  5. مرحبا اخوتي الكرام، هل استطيع انهاء اوراقي و التقدم للحصول على بعثة من الوزارة لعام 1434؟ بما ان التعميم يستمر لعذا العام الدراسي؟؟ من يقوم بتعبئة للنماذج و احتساب النقاط بالنسبة للدورات و الانتاج التربوي و العلمي؟ ادارة المدرسة ام ادارة التدريب بالمنطقة؟؟
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت رشد
    مرحبا اخوتي الكرام، هل استطيع انهاء اوراقي و التقدم للحصول على بعثة من الوزارة لعام 1434؟ بما ان التعميم يستمر لعذا العام الدراسي؟؟ من يقوم بتعبئة للنماذج و احتساب النقاط بالنسبة للدورات و الانتاج التربوي و العلمي؟ ادارة المدرسة ام ادارة التدريب بالمنطقة؟؟
    الاخت الكريمة
    السلام عليكم

ان شاء الله ربي يكتب لك التوفيق

تقومين بتعبئة النماذج وبالنسبة للدورات تسجليها في الكشف و منسوبي التدريب يقومون بتثبيت عدد الساعات التدريبية
    والانتاج العلمي يكون مثبت بتقارير أو من قبل الاشراف أو من المدرسة

مهم ان تحضري قبول غير مشروط لان تخصصك انجليزي

بالتوفيق
    7 "
  7. شكرا اخ نهار على تجاوبك،، اتصلت بإدارة الابتعاث في الرياض و كانوا متعاونين جدا ،، استفسرت عن الموعد النهائي لتقديم الاوراق ما عطوني موعد محدد و اكتفوا بالقول لسه في وقت
    اتصلت بالاستاذ فهد الحصان استفسر عن امكانية جلب قبول من جامعة موقفة من قبل وزارة التعليم العالي قال يجب ان التزم بشروط التعليم العالي لان تصديق القبول يكون عن طريقهم وهم قد يرفضون التصديق و لا يوجد استثناء للموظفين الحكوميين!!!

انقهرت لان كان نفسي اجيب قبول من جامعات فلوريدا و كلها موقفة بسبب التكدس! و انا بما اني ما احتاج لفترة لغة اكثر شي يهمني المكان لانو فترة الماجستير في امريكا ما تطول كثير
    اخ نهار و بقية المهتمين.. عندكم فكرة عن افضل الولايات للدراسة من ناحية الجو و الامان و تكلفة المعيشة؟
    تصفحت ملتقى الدارسين ف امريكا لكن زادوني لخبطة و الى الان ما قدرت اقرر!!!!

- - - مشاركة محدثة - - -

شكرا اخ نهار على تجاوبك،، اتصلت بإدارة الابتعاث في الرياض و كانوا متعاونين جدا ،، استفسرت عن الموعد النهائي لتقديم الاوراق ما عطوني موعد محدد و اكتفوا بالقول لسه في وقت
    اتصلت بالاستاذ فهد الحصان استفسر عن امكانية جلب قبول من جامعة موقفة من قبل وزارة التعليم العالي قال يجب ان التزم بشروط التعليم العالي لان تصديق القبول يكون عن طريقهم وهم قد يرفضون التصديق و لا يوجد استثناء للموظفين الحكوميين!!!

انقهرت لان كان نفسي اجيب قبول من جامعات فلوريدا و كلها موقفة بسبب التكدس! و انا بما اني ما احتاج لفترة لغة اكثر شي يهمني المكان لانو فترة الماجستير في امريكا ما تطول كثير
    اخ نهار و بقية المهتمين.. عندكم فكرة عن افضل الولايات للدراسة من ناحية الجو و الامان و تكلفة المعيشة؟
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت رشد
    شكرا اخ نهار على تجاوبك،، اتصلت بإدارة الابتعاث في الرياض و كانوا متعاونين جدا ،، استفسرت عن الموعد النهائي لتقديم الاوراق ما عطوني موعد محدد و اكتفوا بالقول لسه في وقت

العفو يا اختي

من تجربة شخصية لي ولكثير من الاصدقاء

فقد احضرت قبول من جامعة موقوفة وارسلتة لأيميل مدير إدارة الاعتماد الاكاديمي الدكتور منير العتيبي

ونسخة للسكرتيرة أ. عبير عبدالفتاح

http://www.sacm.org/ArabicSACM/Emplo...ctoryEmp1.aspx

و في أول مرة تم إعادة القبول وكتب عليه الدكتور منير ان الجامعة موقفة للتكدس

ارسلت مرة أخرى واخبرتهم اني من منسوبي التعليم وان معاملتي في إجراءات الابتعاث

وختم على القبول وكتب ان الجامعة موصى بها في الدرجة والتخصص
    و وضع بين هلالين ( منسوبي التعليم )

لذا اذا كان لديك قبول في فلوردا ارسليه لهم بلا تردد
    مع اني افضل لك كالفورنيا "يعيبها الغلاء" او اوريقون

بالتوفيق
    7 "
  9. السلام عليكم

عندي معاناه ويارب القى حل لوضعي عندكم

انا تعينت جديد باشرت بعد العيد مع اني مازلت طالبه مبتعثه قبل التعيين سلمت رسالتي وجيت للمبااشره لكن انا ابي اكمل دراستي ان ربي وفقني ونجحت بالماستر

كيف الطريقه؟ لان مابي اداوم بهالمكان اللي قتل طموحي

او كيفيه نقل شغلي لاحدى قطاعات الوزاره او الحكومه بشكل عام

ارجوكم افيدوني
    7 "
4 من 7 صفحة 4 من 7 ... 345 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.