الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

خطاب من الملحقية الى جميع المرافقين من موظفي الحكومة‎ بخصوص الإجازة الإستثنائية

خطاب من الملحقية الى جميع المرافقين من موظفي الحكومة‎ بخصوص الإجازة الإستثنائية

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3782 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو السمو
    قرار مجحف ..

حسبي الله وهو نعم الوكيل بس ..

كتبت موضوع بهالقضية في نفس ذا المنتدى .. اللي يبي يطلع عليه يتصفح بروفايلي ..

اما بالنسبة لحلك يامحمد فهد .. مستحيل وغير قابل للتحقيق بوجهة نظري ..

تقولي ليش .. لانه عشان يحول مرافق المبتعث الاساسي .. من مرافق الى مبتعث اساسي .. معناته انه احد الامرين ..

اما انه يحصل على منحة دراسية من جهة عمله .. يعني يبتعثونه نفس جهة عمله على حسابهم .. وهذا الامر مستحيل لان اغلب الوزارات ماعندها نظام الابتعاث .. واللي عندها مثل وزارة الصحة موقف لبعض التخصصات ..

ولو كان هالحل سهل ويسير .. ماشفت الناس اتجهت لطلب اجازة دراسية او استثنائية .. وهن تدرس على حسابك الخاص او تتكفل الملحقية بالدفع عنك .. يعني الموضوع بسيط بس ابي منكم اجازة بدووووون راتب تخليني ادرس ..

فما بالك ان تبتعثك جهة عملك وتتكفل بالصرف عليك ..

ايهم اسهل ؟؟؟؟؟؟؟؟

والحل الثاني .. انه يلتحق بالبعثة وبعدين يطلب فصل بعثة عن المبتعث الاساسي .. ويصير مبتعث اساسي بلحاله ..

والحل هذا مقفل طريقه من البداية .. لانه ماراح يوافقون له يلتحق بالبعثة اساسا بدون اجازة دراسية من عمله ..
    هذا هو الحل اللي انا تكلمت عنه .. بمعنى ثاني !
    القرار مطبق فقط "على المرافقين" ..

يعني اللي بيجي يدرس على حسابه الخاص وهو عنده إجازة إستثنائية .. بيلتحق للبعثة لانه مبتعث أساسي , والقرار فقط على المرافقين !
    فلذلك لو حول من مرافق إلى مبتعث .. راح تمشي اموره بالإجازة الإستثنائية !

(هذا لو طبقوا القرار بحذافيره ,, بالتالي اصبح محتكر على المرافقين دون المبتعثين الاساسين ! ) ...

اما لو طبقوا القرار على المرافقين والمبتعثين .. (على انهم ما ذكروا تطبيقه على المبتعثين الاساسين) .. فهنا استحالة ان الواحد يلتحق بالعثة الا بإجازة دراسية ! سواء كان مرافق , او كان دارس على حسابه الخاص ...

وبالنسبه لمسألة فصل بعثة المرافق .. فهذي ماحد يقدر يفصلها إلا اذا المبتعث الاساسي رفع طلب "إنهاء بعثة" وطلب ثاني "فصل مرافق" .. مع بعض ..! حتى ينهون بعثة المبتعثة الاساسية .. ويفصلون ملف المرافق عن المبتعثة ويصبح مبتعث اساسي !

فصعب ان المرافق يفصل بعثته والمبتعث الاساسي لازال في بعثته !
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو السمو
    ممتاز ..

هذا يعتمد على شروط واجراءات الحاق ( الموظف الحكومي ) الطالب الدراس على حسابه الخاص ..

يبي لها مراجعة .. لان بها تفصيل

صحيح , حتى الآن هذه النقطة "مغفول عنها" وتحتاج إلى التأكد ..
    حتى نتأكد من ان القرار لا يشمل المبتعثين الأساسين ..

فكما تعرف , الملحقيات أنظمتها ضبابية , ويصعب الحكم عليها ... لان ليس هنالك أمر واضح بالقوانين المتبعة في ذلك ..
    ولربما كانت هذه النقطة , أحدها !

فلذلك نحتاج مراجعة هذا الأمر ..
    7 "
  3. ابشرك .. لقيت الجواب

في حالة رغبة الطالب الدراس على حسابه الخاص الالتحاق بالبعثة ..

اذا كان غير موظف ..
    عليه التعهد بانه غير موظف ولايتقاضى اي رواتب من جهات اخرى وانه يتحمل مسؤولية ذلك.

اذا كان موظف ..
    عايه احضار اجازة دراسية من جهة عمله.

موجود هالكلام في الدليل الاجرائي للابتعاث الى بريطانيا وايرلندا.

لك التعليق
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو السمو
    ابشرك .. لقيت الجواب

في حالة رغبة الطالب الدراس على حسابه الخاص الالتحاق بالبعثة ..

اذا كان غير موظف ..
    عليه التعهد بانه غير موظف ولايتقاضى اي رواتب من جهات اخرى وانه يتحمل مسؤولية ذلك.

اذا كان موظف ..
    عايه احضار اجازة دراسية من جهة عمله.

موجود هالكلام في الدليل الاجرائي للابتعاث الى بريطانيا وايرلندا.

لك التعليق
    هذا النظام اللي ماشين عليه من زمان ,
    والنظام يسمح بان الموظف الدارس على حسابه الخاص يلتحق بالبعثة "بإجازة إستثنائية" ! لان الشرط واضح مايستلم راتب وبس ! (يصبح مبتعث أساسي) .
    لكن , الكلام الآن , هل هذا تغير او باقي على نفس الموضوع !
    7 "
  5. الاشكالية ياعزيزي ميب ان الطالب يستلم راتب وبس ..

اساسا هالشرط راح ينتفي تلقائيا .. تقولي وشلون .. ؟؟!!
    لان من الجهة الحكومية بالذات اللي تبي تعطيك راتب وانت ماتداوم لمدة سنة سنتين ثلاثة .. بدون ماتاخذ اجازة استثنائية او دراسية ؟؟

اذن هالشرط .. موب المغزى من طلب اجازة دراسية للموظف والزامه بها ..

المغزى اكبر ..
    صارت مشاكل بالسابق وتعلموا منها وزارة التعليم العالي عشان كذا الزموا الموظفين بالدراسية ..

اللي صار طال عمرك .. ان (بعض) الموظفين الحكوميين طلعوا مرافقين مع اهلهم والتحقوا بالبعثة .. طبعا بالنظام القديم (اجازة استثنائية) وتمت الموافقة عليه ودرس وانتهى ورجع لديرته ..

لاحظ كل هالقصة والموظف طالع من جهة عمله على انه مرافق مبتعث واجازته استثنائي ..

ثم يتفاجؤن لما يباشر العمل بانه رفع شهادته اللي درسها هناك ويطالب وزارته انها ترقيه على هالشهادة .. هنا صارت المشاكل ..

لان من شروط ترقية الموظف من شهادة بكالريوس الى ماستر او دكتوراه .. ان يكون التخصص مطلوب .. وفيه احتياج له .. وايضا يكون بمايتوافق مع شروط الوزارة الخاصة بك ..

وصارت مشاكل بديوان المظالم ومع داوود الشريان عاى mbc بنفس النظام والطريقة ..

قاموا قفلوا هالباب .. انك لازم تجيب موافقة من جهة عملك انك تدرس وحنى يا وزارة التعليم العالي مساعدة مننا نتكفل بمصاريف دراستك .. بما انك مرافق مبتعث .. وانك جالس جالس في بلد الابتعاث
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو السمو
    الاشكالية ياعزيزي ميب ان الطالب يستلم راتب وبس ..

اساسا هالشرط راح ينتفي تلقائيا .. تقولي وشلون .. ؟؟!!
    لان من الجهة الحكومية بالذات اللي تبي تعطيك راتب وانت ماتداوم لمدة سنة سنتين ثلاثة .. بدون ماتاخذ اجازة استثنائية او دراسية ؟؟

اذن هالشرط .. موب المغزى من طلب اجازة دراسية للموظف والزامه بها ..

المغزى اكبر ..
    صارت مشاكل بالسابق وتعلموا منها وزارة التعليم العالي عشان كذا الزموا الموظفين بالدراسية ..

اللي صار طال عمرك .. ان (بعض) الموظفين الحكوميين طلعوا مرافقين مع اهلهم والتحقوا بالبعثة .. طبعا بالنظام القديم (اجازة استثنائية) وتمت الموافقة عليه ودرس وانتهى ورجع لديرته ..

لاحظ كل هالقصة والموظف طالع من جهة عمله على انه مرافق مبتعث واجازته استثنائي ..

ثم يتفاجؤن لما يباشر العمل بانه رفع شهادته اللي درسها هناك ويطالب وزارته انها ترقيه على هالشهادة .. هنا صارت المشاكل ..

لان من شروط ترقية الموظف من شهادة بكالريوس الى ماستر او دكتوراه .. ان يكون التخصص مطلوب .. وفيه احتياج له .. وايضا يكون بمايتوافق مع شروط الوزارة الخاصة بك ..

وصارت مشاكل بديوان المظالم ومع داوود الشريان عاى mbc بنفس النظام والطريقة ..

قاموا قفلوا هالباب .. انك لازم تجيب موافقة من جهة عملك انك تدرس وحنى يا وزارة التعليم العالي مساعدة مننا نتكفل بمصاريف دراستك .. بما انك مرافق مبتعث .. وانك جالس جالس في بلد الابتعاث

يعني أنا أبغاك تقنعني يعني أنت تشوف أنه قرار عادل في نظرك صحيح وإذا طالب بترقيه وش المشكلة يعني مو من حقه ولا إيش؟ يعني يجيكم واحد ما دفعتوا عليه ولا ريال راح وطور نفسه ورجع لكم معاه لغه وشهادة تقول لا ما نبي خلك في البيت لا تدرس إيش هالخزعبلات والكلام الفاضي؟

قرار غير صحيح وغير سليم وهذا القرار دبر في ليل يعني أنا وكثير غيري لو كنا نعرف أنه بيصير هذا السيناريو ما كنا طلعنا من الأساس وما ذنب المعيدات اللي أبتعثتهم جامعاتهم إذا تعذر مرافقهم بحكم أنه منع من الدراسة

أنت تدري أنه في وزارتنا لم يخرج أي أحد بإجازه دراسية نهائياً يعني مستحيل أحد يحصل عليها ما يبون أحد يتطور

أنت تدري أنا هناك كثير من الموظفين معهم شهادات نظرية ويعمل إداري في غير تخصصه مما يعني أنك لن تسمح له بأن يكمل دراسته الجامعيه

أنت تدري أن هناك كثير من المبتعثين حالياً والمرافقين الذي يرغبون في الدراسة موظفين في شركات خاصة وحكومية ولا يشملهم القرار وهم ماخذين إجازه بدون راتب يعني حتى القرار لم يكون ظالم يكون في نفس الوقت غير عادل ولا يساوي بين الكل

يعني أنا ما أدري متى في يوم نرى قرار عادل؟

وتذكرون سابقاً القرار المجحف الذي صدر في زيادة المرافقين وتم إستثناء غير الأزواج لأنه نفس الحكاية صدر بدون دراسة فقط كذا عنجهية وأعتقد أنه قرار رجل واحد ثم بعد ما قاربت السنة تم التراجع عنه ليشمل الجميع

ما أقول إلا الله يعدل الحال بس
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق ترابها
    يعني أنا أبغاك تقنعني يعني أنت تشوف أنه قرار عادل في نظرك صحيح وإذا طالب بترقيه وش المشكلة يعني مو من حقه ولا إيش؟ يعني يجيكم واحد ما دفعتوا عليه ولا ريال راح وطور نفسه ورجع لكم معاه لغه وشهادة تقول لا ما نبي خلك في البيت لا تدرس إيش هالخزعبلات والكلام الفاضي؟

قرار غير صحيح وغير سليم وهذا القرار دبر في ليل يعني أنا وكثير غيري لو كنا نعرف أنه بيصير هذا السيناريو ما كنا طلعنا من الأساس وما ذنب المعيدات اللي أبتعثتهم جامعاتهم إذا تعذر مرافقهم بحكم أنه منع من الدراسة

أنت تدري أنه في وزارتنا لم يخرج أي أحد بإجازه دراسية نهائياً يعني مستحيل أحد يحصل عليها ما يبون أحد يتطور

أنت تدري أنا هناك كثير من الموظفين معهم شهادات نظرية ويعمل إداري في غير تخصصه مما يعني أنك لن تسمح له بأن يكمل دراسته الجامعيه

أنت تدري أن هناك كثير من المبتعثين حالياً والمرافقين الذي يرغبون في الدراسة موظفين في شركات خاصة وحكومية ولا يشملهم القرار وهم ماخذين إجازه بدون راتب يعني حتى القرار لم يكون ظالم يكون في نفس الوقت غير عادل ولا يساوي بين الكل

يعني أنا ما أدري متى في يوم نرى قرار عادل؟

وتذكرون سابقاً القرار المجحف الذي صدر في زيادة المرافقين وتم إستثناء غير الأزواج لأنه نفس الحكاية صدر بدون دراسة فقط كذا عنجهية وأعتقد أنه قرار رجل واحد ثم بعد ما قاربت السنة تم التراجع عنه ليشمل الجميع

ما أقول إلا الله يعدل الحال بس
    يبن الحلال انت وش بلاك علي؟؟
    شاد حيلك شوي والا تطقني ؟؟

ههههههههههههه

روق المنجا يامسلم

انا معك مو ضدك ترا .. وانا اول المتضررين من هالقرار ..

و انا موظف حكومي و مرافق مع مبتعثه وتفاجأت لما وصلت لبلد الابتعاث بهالقرار

كل مافي الموضوع اني وضحت وجهة نظر الوزاره من جراء هالقرار ..

والاسباب اللي خلتهم يصدرون هالقرار

وسلامتك ..

**لو دريت اني بتهاجم كذا كان سكت من البداية ولاتكلمت ههههههههه
    7 "
8 من 12 صفحة 8 من 12 ... 3789 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.