الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

رحلتي الى روتوروا ( نيوزلاندا ) - قصتي وما حدث لي , مفيد للمقبلين على السفر

رحلتي الى روتوروا ( نيوزلاندا ) - قصتي وما حدث لي , مفيد للمقبلين على السفر

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3457 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية السفر محيرني
    السفر محيرني

مبتعث جديد New Member

السفر محيرني السعودية

السفر محيرني , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى English , بجامعة طيبة
    • طيبة
    • English
    • ذكر
    • ينبع البحر, ينبع البحر
    • السعودية
    • Apr 2014
    المزيدl

November 6th, 2014, 08:51 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

كيف حال الشباب , وش اخبار الناس الي تبغا تسافر ( يا حظكم ) هههههه

المهم انا سافرت الى نيوزلندا كانت رحلة جدا موفقة بحمد الله وفضله , طبعا بدايتي وقبل ما اسافر كنت ابحث في المواقع والانترنت عن حلول واشياء تساعدني في سفري ..

ولولا الله ثم بعض اعضاء هذا المنتدى لما توصلت لبعض الحلول ..

طبعا انا اكتب موضوعي لاني في موضوع سابق وهو قبل ما اسافر وعدت انو راح اكتب رحلتي وكيف كانت تجربتي .. لان الاعضاء اعجبوني وانا شخصيا استفدت منهم .. فقلت راح اخلي غيري يستفيد من تجربتي ..

بسم الله نبدا .. طبعا حجزت اتذاكر من مكتب وهذا شي طبيعي كلفتني الرحلتين 7000 ريال .. ع الخطوط الماليزية ( على قولتهم المنكوبة ) طبعا اختياري للخطوط ذي لمدح الناس لها وانها خطوط كويسة وكمان توفير السكن خلال الترانزيت ,,

اما الفلوس حولتها من محل في البلد للصرافة اسمه العمودي في جدة .. طبعا هو المحل الوحيد الي يوفر عملة نيوزلندية وما انصح اي شخص يقوم بتحويل لأمريكي وبعد كذا يروح برا ويحول نيوزلندي اذا مرة ما حصلت او ضاقت عليك حول مبلغ بسيط دولار امريكي عشان تصرفه في المطار وقت الحاجه وخلي باقي الفلوس سعودي وحوله في محلات الصرافه هناك ..

طيب انا كان عندي مبلغ 6000$ وانا انسان موسوس خفت اني انام في الطيارة وتنسرق علي سويت لي جيوب مخفيه هههههه في بنطلونين عشان لو انعدم واحد اقدر اخبي الفلوس في البنطلون الثاني .. وكمان انصح انو ما تحط مبلغ في الشنطة خلي كل الفلوس معك لان حالات ضياع الشنطة حقتك محتمل فأنتبه للنقطه ذي ..

نصيحتي الثالثه اذا كنت بتسافر من هناك ع اوكلاند مثلا وانت ناوي تروح رحلة داخليه بعد رحلتك الدولية لا تخلي بين رحلتك الداخليه والدولية وقت قصير خلي ع الاقل 3 ساعات عشان لو تأخرت رحلتك الدولية ما تاكل تبن زي ما اكلت انا ههههههه ( ضاعت علي رحلة داخلية قيمتها 600 ريال )

المهم خلونا نبدا القصة .. بدايةً كنت فرحان قبل ما امشي زي اي شخص وشعور انك تسوي شي جديد قبل كل شي وهي خطوتك الاولى قبل رحلتك انك تحضر للمطار قبل الرحلة ب3 ساعات ع اساس انو تحميل العفوش والاشياء ذي ياخذ وقت وراح تصف طابور زي الطيبين الا اذا كنت في فئة غير الاقتصادية يعني ارخص شي ممكن اعمال او درجة اولى هذي راح تمشي من جنبهم وانت مغمض هههههه

طيب لما طلعت ع الطياره كانت الرحلة الى كولالمبور في ماليزيا وكانت مدة الرحلة 8 ساعات بما انها اول مرة اسافر برا ما قدرت انام في الطيارة ( عشان كذا دبر لك حبوب منومة وانتبه لا تكون قوية وما تقوم لهم ) طبعا في شي حلو انو اذا تبغا تنام تكلم المضيف وتقول له لا تصحيني راح يسوي علامه او شي يعرفون انك تبغا تنام ولا تبغا الاكل او عصير ويصحيك عشان والشي الحلو الثاني انو للمبات الطيارة الداخلية تتقفل كلها يعني انبسط اذا بتنام هههههه المهم خلوني اكمل انا صح ما نمت بس تعبت من جد لان كانت الرحلة الساعه 12 في الليل ولا نمت ابدا بس وصلت ع ماليزيا كان التوقيت هناك الساعة 11 والله واضيع في مطارهم ذاك وش كبره هههههه طبعا اول ما توصل هناك عندهم مبنيين للمطار روح ع القطار عشان تسوي اجراءات الدخول والفندق تحصله في الصالة الثانيه الي تقدر تخرج منها ع المدينة , المهم وصلت واسسسسسدح ابوها نومه الى ما قبل الرحلة ب ساعتين , صحيت وانا جوعان والله وانزل مطعم الفندق وينشب لي العامل الي هناك الا اشتري من عنده هههههه شريت وللاسف كان اكله ماش وطبعا رحلتي وانا راجع اخذت وجبه من ماك .. المطاعم في مطار كوالالمبور في الدور الخامس والاكل حلال وما راح تكره الدور ذاك ..

المهم طلعت من الغرفه وتأجلت الرحلة ساعة .. وهذا هو سبب تفويت رحلتي الداخلية في نيوزلندا المهم طلعت الطيارة وانا شايل هم اني راح افوت الرحلة والله تعبت نفسيا وجسديا ما قدرت انام المهم همي كان في مكانه فاتتني الرحلة والحمد لله ع كل حال ..

وصلت هناك في اوكلاند قبل اقلاع الطيارة ب 20دقيقة وما دخلوني طلبت تعويض قالو نوع تذكرتك ما يسمح المهم اني كنت ضاييييييع مدري وين اروح بعدها لان انا كنت ماشي ع خط والخط ذا انقطع علي للاسف .. رحت اسال وادور .. عندهم شي حلو انو في المطار في كل زاوية مكتب استعلامات بس المشكلة ما يشتغل فيه الا عجايز ( ما يبغا الا المزز ) هههههه امزح امزح قصدي انو يعاملونك بأسلوب مو كويس اسلوبهم وصخ تصرف وما تساعدك بنية انها تبغا تساعدك .. يا طويل العمر عليك وعلى مكتب اسمه i-site هذا بتحصله في الصالة ع يسارك اخر شي في المطار قبل ما تطلع وكمان الي تشتغل فيه بنت صغيره كلمتها وش الحل قالت الطيارة غاليه وما فيه طريقة الا انك تاخذ الباص طبعا سعر الباص ب 31$ وتسعيرته جدا حلو يعني مو غاليه في المسافة الي بيقطعها (الباص يوقف في عدة محطات وبعدها توصل لوجهتك )المهم ان الي هناك تساعدك من قلب لدرجة انها كتبت لي العنوان ورقم الرحلة وكل شي ع ورقة منفصله عشان ما اضيع ( فضفضت معاها واشتكيت لها ههههه ) اخذت تكسي من المطار لمحطة الباصات ب 50 $ شوفو الظلم .. انصحك نصيحة انك ما تركب تكسي هناك اسعارهم جدا جدا جدا جدا غالييييييييييية ..

صح نسيت اقول لكم ان بطارية جوالي انطفت علي وكنت ضايع يعني لا رقم البيت الي بيستقبلني ولا شي فكرت فيها وتذكرت انو عن طريق اللابتوب اقدر اشحن الجوال ( ذكي صح هههههه ) شحنت الجوال وبس وصلت ع روتوروا اخذت تكسي وقلت له وصلني للعنوان هذا كان في الجوال شافه ووصلني وكنت من جدا خايف اني ما احصل احد قلت له اذا ما حصلنا احد شوف لي اقرب موتيل عشان انااااام خلالاص ما ابغا الا السرير وقتها ..

الحمد لله حصلت العجوز هناك وعرفتني لانها كانت بتستقبلني في نفس اليوم في المطار بس انا سحبت عليها خخخ
    عرفتني ع زوجها وخلتني اشوف البيت دخلتني الغرفة توضيت وصليت ونمت ..

طبعا لمدة اسبوع كامل كنت تعبان ما اقدر اكل واذا اكلت يجيني غثيان ( ممكن عشاني اول مرة اسافر رحلة طويل ولا ارتحت فيها )
    بس الحمد لله بعدها تيسرت اموري وانبسطت ( كنت افكر اني ارجع بس ما كنت ابغا ارجع <<< أكيد تعرفون الشعور ذا هع )

في المدينة الي هناك رحت لمدرسة خصوصية اسمها RELA وهي مدرسة كويسة جدا جدا جدا
    موقع المدرسة Study English in New Zealand at Rotorua English Language Academy(RELA)

المدرسة كويسة وتعاملهم طيب جدا وسمعتنا هناك كويسه ويحبون السعوديين لدرجة ان هناك وحدة هناك تشتغل في المدرسة مسوية وشم بالعربي ( تأثرت بواحد من اخويانا السعوديين )

بعد كذا كانت الايام تمر سريع سريع وصمت رمضان هناك وكان فيه مسجد يصلون فيه التروايح والجمعه والصلوات العادية نادر جدا تحصل احد يصلي فيه ( المسجد في الاساس كان بيت ) بس الان فيه مخطط انو راح يعيدو بنائه لمسجد والله اعلم متى راح يكون ..

صح ودي انصحكم والله نصيحة لي ولك نصحية لاي شخص يخاف ع نفسه .. ابتعد عن العلاقات المحرمة والاشياء الخبيثه
    اثبت ع دينك ولا تفكر انو الله بس في السعودية اعلم ان الله يشوفك وين ما تكون ..
    خلي علاقتك جدا سطحية وريح بالك
    هذا الي انا كنت مسويه لكن بعض الشباب السعوديين الله يهديهم متعلقيين ببعض البنات لدرجة ان البنت الي كنت ادرس معاها هي الي يحبها وكان يغار عليها ومن الاشياء ذي لدرجة انو صار يكرهني وصار بيننا حواجز ما كانت فيه اول ما تقابلنا ..
    الله يهدي الجميع بس ..

في الرجعه الحمد لله كل شي كان مزبوط ونفس الي صار لي في الروحة تقريبا صار لي وانا راجع ..
    رحلة كانت حلوه ومميزه واتمنى من كل قلبي انها تنعاد ..

معليش اني طولت بس وربي فيه اشياء كثير مهمه احس اني لازم اقولها بس انا ناسيها تماما المهم سامحوني ..
    الي حاب يسالني انا راح اكون اراقب الموقع بين كل فترة وفترة وبأذن الله راح اجاوب اذا قدرت او شفت الرسالة اذا لا سامحوني ..

كمان ودي اعتذر اذا فيه اخطاء املائية لاني ما دققت زي ما تشوفون الرسالة جدا طويلة عريضه بس للفايدة , والله ما كتبتها الا حب في المساعدة الاخ لأخوه ..

تحياتي لكم ( السفر محيرني ) < نكي زمان الحين مو محيرني الا ابغا اسافر مررررررررررررررررررررررررررررررره خخخخخ
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.