الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الزواج من اجنبي ..

الزواج من اجنبي ..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2922 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية أبيض من الثلج
    أبيض من الثلج

مبتعث جديد New Member

أبيض من الثلج نيوزيلندا

أبيض من الثلج من السعودية , مبتعث فى نيوزيلندا , تخصصى . , بجامعة .
    • .
    • .
    • غير معرف
    • أوكلاند, ..... !!
    • السعودية
    • Jul 2010
    المزيدl

April 26th, 2016, 02:05 AM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

في بالي سؤال أنا بتزوج من شخص و مع الاسف هو مو سعودي
    و أنا مبتعثه فصعب أطلع لنيوزلندا بدونه بما ان شرط المحرم هنا مدقر لي

سؤالي وش الإجراءات اللي لازم أسويها عشان أخذه معي كمرافق مبتعث

و هل فيه تعقيدات ممكن أواجهها و محتاجه لحل .
  2. أستغرب من رد الأخ شؤون إستراتيجيه ...

أتوقع أن موقع مبتعث يبحث عن حلول لمشاكل المبتعثين و يقدم لهم المساعده و يطلعهم على جوانب المعيشه في الخارج و صعوبات الدراسه

و غيرها ... فلماذا تعتبر موضوعي غير لائق بما انه يتعلق بشرط المحرم و بمستقبل طالبه مبتعثه تحتاج تستفسر عن الموضوع من أشخاص مروا بنفس التجربه

أو مطلعين على مثل هالأشياء و يحبون يساعدون ؟!

و حتى لو كانت مشكلتي في نظرك خاصه فهذا مو معناته اني لازم ما استفسر و أدخل في معمعه فكريه لأجل خاطر الخصوصيات في نظرك و

ما دام فيه معوقات قانونيه من ناحية شروط المحرم للمبتعثه أو زواجها من أجنبي فطبيعي أستفسر ..

فأرجو منك أخي الكريم أن تكرمني بطيب صمتك ...
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبيض من الثلج
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ...

في بالي سؤال أنا بتزوج من شخص و مع الاسف هو مو سعودي جنسيته سوريه ...

و أنا طالبه مبتعثه فصعب أطلع لنيوزلندا بدونه بما اني سعودية فشرط المحرم هنا مدقر لي ...

سؤالي وش الإجراءات اللي لازم أسويها عشان أخذه معي كمرافق مبتعث ...

و هل فيه تعقيدات ممكن أواجهها و محتاجه لحل حاسم عشان يتسهل سفره لبرا معي ...

هل فيه أحد مر بنفس حالتي و كيف تم حل الموضوع ...
    عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    حياك الله اختي
    اولا اسال الله ان يوفقكم ويسعدكم ويرزقكم الذريه الصالحه ويسهل اموركم وعالبركة الزواج مقدما
    الشي الثاني زوجك اذا كان اجنبي يقدر يرافقك مافيه اي مشكله وتصرف له مكافأه وتامين صحي لكن مايتكفلون بدراسته يعني لازم فيزته تكون F2 ( فيه بعض كليات المجتمع عندهم خدمة للمجتمع فممكن يدرس فيه برسوم رمزيه ممكن ١٠٠ دولار فقط بالترم للماده الوحده ) وبالتوفيق
    7 "
  4. ^^^
    ما قصر الأخ أبو سلمان برده!
    لكن موضوع الفيزة إف2 هي فيزة أمريكا!! أعتقد بنيوزيلندا تختلف المسميات للفيزات!!!
    ---------
    طبعا يفضل زواجكما داخل المملكة وحسب نظام وزارة الداخلية وقبل السفر للبعثة أو إجراءات أضافة زوجك مرافق لك!
    لا تستغربي كلامي هذا والقصد من كلمة داخل المملكة وقبل البدء بأجراءات السفر والإبتعاث وأضافة الزوج الأجنبي كمرافق!!
    لأن من شروط الإبتعاث عدم الزواج من أجنبي خارج المملكة ولكي تتفادوا الوقوع في هذا المطب القانوني مستقبلا ويؤثر على بعثتك!!!

مبروك لكم سلفا ووفقكم الله إلى ما فيه الخير.
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكهل الطموح
    ^^^
    ما قصر الأخ أبو سلمان برده!
    لكن موضوع الفيزة إف2 هي فيزة أمريكا!! أعتقد بنيوزيلندا تختلف المسميات للفيزات!!!
    ---------
    طبعا يفضل زواجكما داخل المملكة وحسب نظام وزارة الداخلية وقبل السفر للبعثة أو إجراءات أضافة زوجك مرافق لك!
    لا تستغربي كلامي هذا والقصد من كلمة داخل المملكة وقبل البدء بأجراءات السفر والإبتعاث وأضافة الزوج الأجنبي كمرافق!!
    لأن من شروط الإبتعاث عدم الزواج من أجنبي خارج المملكة ولكي تتفادوا الوقوع في هذا المطب القانوني مستقبلا ويؤثر على بعثتك!!!

مبروك لكم سلفا ووفقكم الله إلى ما فيه الخير.
    فعلا ماقريت نيوزلندا اسف
    لكن بشكل عام في الدول الغربيه في الغالب يكون فيه دعم لعامة الناس وفيه متطوعين مثلا انا ماعرفت نظام النون كردت ( المواد الغير محسوبه ) اللي هي الدروس المدعومه الا بعد ثمان شهور من دراستي بالمعهد واكتشفت ايضا ان فيه معاهد قائمه على المتطوعين يعطون دروس لتعلم اللغه مجانا لكن مافيه شهاده طبعا وبرضوا فيه دعم للي عنده اطفال في حضانه وغيره بالاضافه للمكتبات العامه بعضها توفر حصص مجانيه كل هالاشياء مادريت عنها الا بعد فتره
    فالزبده ياختي الكريمه ابحثي عن الاشياء اللي زي كذا عشان زوجك يدرس ويستفيد ويالتوفيق
    7 "
  6. الأخ أبو سلمان و الكهل الطموح شكراً لكم من القلب على الإجابه و المساعده

و أسأل الله العلي العظيم أن يرفع قدركم بين خلقه و يرزقكم من حيث لا تحتسبون و يكفيكم شر خلقه و يبارك بكم و بذريتكم ...

أسعدتوني بردودكم جعل الجنه مثواكم ...

يعني الشرط الأساسي ان زواجي يتم بالمملكه حسب نظام وزراره الداخليه ... و بعدها اقدر اضيفه كمرافق مبتعث لي

شكراً للتنبيه من هالناحيه ... لكن من ناحية الدراسه هل الملحقيه راح تتكفل بدفع تكاليف دراسته للغه الانجليزيه بما ان لغته الانجليزيه صفر

لأن حسب معرفتي ببعض مرافقات المبتعثين كانن يدرسن سنه لغه ع حساب الملحقيه .. فهل الامر بالمثل بالنسبه لمرافقين المبتعاث ؟!

و جزاكم الله خيراً
    7 "
  7. العفو!

قصدك مرافقات (غير سعوديات=زوجات) درسوا على حساب الملحقية؟
    عموما المرافقين ( أزواج أو زوجات =السعوديين ) معاملتهم متساوية الحقوق والدراسة بالملحقية!
    ولكن غير السعوديين ما عندي علم بخصوص إمكانية حصولهم على دراسة اللغة الإنجليزية على حساب الملحقية!!
    عموما الشيء المؤكد إنه غير مسموح لهم بالدراسة الأكاديمية الجامعية على حساب الملحقية (أقصد غير السعوديين)!!!
    -------
    سهل الله كافة أموركم.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.