الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

العلوم الطبية ماذا يقصد بها وماهي مجالاتها والمرتب الشهري لها

العلوم الطبية ماذا يقصد بها وماهي مجالاتها والمرتب الشهري لها

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4973 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية كريمة كرم
    كريمة كرم

مبتعث جديد New Member

كريمة كرم كندا

كريمة كرم , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى طب , بجامعة كندا
    • كندا
    • طب
    • أنثى
    • اونتاريو, اونتاريو
    • السعودية
    • Sep 2010
    المزيدl

September 8th, 2010, 10:45 AM

السلام عليكم

ارجو مساعدتي فأنا انوي التخصص بالعلوم الطبية ...

ولذلك اريد معرفة هذا التخصص من حيث طبيعته واقسامها

والوظيفة في المستقبل كيف تكون وكم يكون المرتب الشهري ومعلومات بسيطه عن هذا المجال

2. والله ياحبيبي
    مالك الا انك تتوكل على ربك بكل شي
    بعدين لاتقارن بكره بليوم
    يعني لاتقارن اليوم من ناحية الوضيفه زي بعد سبع سنين الحياه تتغير والتخصصات تكتر
    وربنا يعينا
    اما من ناحية الرواتب
    انا دخلت ومحتاج معلومات عن اوكرانيا مالقيت اما الرواتب توكل على ربك فيها وربنا ماحيحرمك من شي
    7 "
  3. السلام عليكم أختي.. للإختصار نقلتلك ردي لأحد الأعضاء كان يسأل "ما هي العلوم الصحية" أظن إسم العضو الإمبراطور و هتلقي موضوعه في نفس الباب شوفي ردود الأعضاء الباقين يمكن يفيدك...

السلام عليكم.. أنا من الامارات و يمكن غير شوي عنكم بس بشكل عام و أبي أفيدك

نحنا درسنا بكالوريوس علوم صحيه في 5 سنوات هو المفروض 4 بس الجامعه ما كانت موفرتنه فدرسناه بعدين بس على طول بعد الدبلوم العالي و دراستنا كانت ....

Foundation year :-
    Semester 1 & 2: Arabic Communications I, Applied Computing I: Found, English Communications, Foundations Mathematics, Introduction to Science

Year one :-
    Semester 1 & 2: Applied Computing II, Basic Research & Report Writing, English Communications I & II, Life Sciences I & II, Laboratory Calculations, Basic Laboratory Skills, Medical Terminology, Gen Chemistry for Health Science, Medical Technology Introduction

Year two :-
    Semester 1 & 2: Health Communications I & II, Haematology I & II, Immunology & Genetics, Microbiology I &II, Clinical Chemistry I & II, Blood Banking

Year three :-
    Semester 1 & 2: Health Communications III & IV, Professional Communication, Clinical Lab Practice I & II, Microbiology III, Clinical Chemistry III, Clinical Correlations

Year four :-
    Semester 1 & 2: Applied Stats & Research Methodology, Biology of Disease, Laboratory Methodologies, Histology, Prof. Writing & Communication, Intro to Cellular Pathology, Laboratory Management,
    Capstone Research Project, Med. Lab. Tech. Practicum

و خلال هذي الفترات كنا نروح تدريب في مستشفيات كثيرة و في النهاية سوينا بحث كل واحد يختار شو يبي يكتشف
    لما تتخرج إسمك يكون (حسب عندنا في الامارات) Medical Laboratory Technologist or Scientist
    ألحين إنته خلصت البكالوريوس و هو عاااام... مرحلة الماجستير تبدأ تتخصص سواء

علم الدم:Haematology

المناعة:Immunology

الأحياء الدقيقة:Microbiology

الأنسجة:Histopathology

الطفيليات:Paracitology

الفيروسات:Virology

علم الجينات:Genetics

المختبرات الجنائية: Forensic Lab

بالنسبة للماجستير أنا ألحين أدور و فيه سنة و فيه سنة و نص و فيه سنتين أظن حسب الجامعة بس صدقني سنة مش أوكيه أيش الواحد بيتعلم... و أحسن شي تاخذ الدكتوراه مره وحده و ترجع لأني أشوف كثير عندنا أخذوا الماجستير و لسه يشتغلون زي إلي عندهم بكالوريوس!!!!

ما فيه دراسه نفسي !!!

و فيه تخصصات كثيره بصراحه.... نصيحة مني دامك في بدايتك أبي أقولك بشكل عام دراستنا إلي هيه المختبرات الطبية إنته بشكل كبير يمكن 95 % جالس في المختبر مع الوجوه إلي يمكن تكون سمحة إلي يشتغلون معاك و إل 5 % هذي لما تروح البريك لأنه المفر الوحيد إلي فيه يمكن تشوف وجوه ثانيه . شغلك في المختبر لما تخلص البكالوريوس هيكون في مختبر المستشفى. في المختبر إنته تحلل عينات يعني جهاز يفصل العينه و إنته تحطها في جهاز ثاني يقرأها هذا بالنسبة للدم و كله روتين و صدقني راح تبدأ تنسى أيش إتعلمت في الجامعة من معلومات و الله حلوه بس الشغل ما يحتاجها كلها خصوصا في مختبر الكيمياء الحيوية أظن و الدم. فيه قسم الأحياء الدقيقة و إذا الله رادلك و خلصت بكالوريوس إشتغل فيه لأنه راح تشوف بكتيريا و طفيليات و حاجات تخلي عقلك شوي يشتغل..
    غير العينات إنته كمان راح تكون مسؤول عن الأجهزة يعني تعملها صيانه إسبوعية و شهرية أما السنوية فالشركة تعملها ... الحلو إنك راح تتعلم أسماء بكتيريا و فيروسات و طفيليات و الأمراض إلي تسببها كثير حلو بس الشغل في المستشفى شخصيا ما حبيته لأنه روتين روتين روتين كأني ما درست شي

إذا تحبه إسعى ليه و إذا ما تفرق إسأل أكثر لا ترمي نفسك في أي شي أنا بصراحة حاطه في بالي أدرس طب لأنه من وجهت نظري المختبرات الطبية ما تسوى إذا ما لقيت لك مكان في مختبر أبحاث أنا أحب أكتشف و أشوف أشياء جديدة و أتعلم ما أحب روتين و آلة تسوي كل شي و في الآخر آخذ راتب!!! على أيش و الله أكبر تحطيم....

بالنسبه لدراسة البكالوريوس في الخارج ما عندي أي فكرة و لو عندي ما أبخل عليك

شوف أنا ما أخوفك و أبيك تعرف إنه لكل شخص شخصية تختلف عن الآخر دور عن نفسك و شوف ميولك و أولا إستخير ربك و إتوكل عليه....

إذا إحتجت أي شي في التخصص لا تتردد و الله يوفقك وين ما تروح إن شاء الله

حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.A22
    السلام عليكم أختي.. للإختصار نقلتلك ردي لأحد الأعضاء كان يسأل "ما هي العلوم الصحية" أظن إسم العضو الإمبراطور و هتلقي موضوعه في نفس الباب شوفي ردود الأعضاء الباقين يمكن يفيدك...

السلام عليكم.. أنا من الامارات و يمكن غير شوي عنكم بس بشكل عام و أبي أفيدك

نحنا درسنا بكالوريوس علوم صحيه في 5 سنوات هو المفروض 4 بس الجامعه ما كانت موفرتنه فدرسناه بعدين بس على طول بعد الدبلوم العالي و دراستنا كانت ....

Foundation year :-
    Semester 1 & 2: Arabic Communications I, Applied Computing I: Found, English Communications, Foundations Mathematics, Introduction to Science

Year one :-
    Semester 1 & 2: Applied Computing II, Basic Research & Report Writing, English Communications I & II, Life Sciences I & II, Laboratory Calculations, Basic Laboratory Skills, Medical Terminology, Gen Chemistry for Health Science, Medical Technology Introduction

Year two :-
    Semester 1 & 2: Health Communications I & II, Haematology I & II, Immunology & Genetics, Microbiology I &II, Clinical Chemistry I & II, Blood Banking

Year three :-
    Semester 1 & 2: Health Communications III & IV, Professional Communication, Clinical Lab Practice I & II, Microbiology III, Clinical Chemistry III, Clinical Correlations

Year four :-
    Semester 1 & 2: Applied Stats & Research Methodology, Biology of Disease, Laboratory Methodologies, Histology, Prof. Writing & Communication, Intro to Cellular Pathology, Laboratory Management,
    Capstone Research Project, Med. Lab. Tech. Practicum

و خلال هذي الفترات كنا نروح تدريب في مستشفيات كثيرة و في النهاية سوينا بحث كل واحد يختار شو يبي يكتشف
    لما تتخرج إسمك يكون (حسب عندنا في الامارات) Medical Laboratory Technologist or Scientist
    ألحين إنته خلصت البكالوريوس و هو عاااام... مرحلة الماجستير تبدأ تتخصص سواء

علم الدم:Haematology

المناعة:Immunology

الأحياء الدقيقة:Microbiology

الأنسجة:Histopathology

الطفيليات:Paracitology

الفيروسات:Virology

علم الجينات:Genetics

المختبرات الجنائية: Forensic Lab

بالنسبة للماجستير أنا ألحين أدور و فيه سنة و فيه سنة و نص و فيه سنتين أظن حسب الجامعة بس صدقني سنة مش أوكيه أيش الواحد بيتعلم... و أحسن شي تاخذ الدكتوراه مره وحده و ترجع لأني أشوف كثير عندنا أخذوا الماجستير و لسه يشتغلون زي إلي عندهم بكالوريوس!!!!

ما فيه دراسه نفسي !!!

و فيه تخصصات كثيره بصراحه.... نصيحة مني دامك في بدايتك أبي أقولك بشكل عام دراستنا إلي هيه المختبرات الطبية إنته بشكل كبير يمكن 95 % جالس في المختبر مع الوجوه إلي يمكن تكون سمحة إلي يشتغلون معاك و إل 5 % هذي لما تروح البريك لأنه المفر الوحيد إلي فيه يمكن تشوف وجوه ثانيه . شغلك في المختبر لما تخلص البكالوريوس هيكون في مختبر المستشفى. في المختبر إنته تحلل عينات يعني جهاز يفصل العينه و إنته تحطها في جهاز ثاني يقرأها هذا بالنسبة للدم و كله روتين و صدقني راح تبدأ تنسى أيش إتعلمت في الجامعة من معلومات و الله حلوه بس الشغل ما يحتاجها كلها خصوصا في مختبر الكيمياء الحيوية أظن و الدم. فيه قسم الأحياء الدقيقة و إذا الله رادلك و خلصت بكالوريوس إشتغل فيه لأنه راح تشوف بكتيريا و طفيليات و حاجات تخلي عقلك شوي يشتغل..
    غير العينات إنته كمان راح تكون مسؤول عن الأجهزة يعني تعملها صيانه إسبوعية و شهرية أما السنوية فالشركة تعملها ... الحلو إنك راح تتعلم أسماء بكتيريا و فيروسات و طفيليات و الأمراض إلي تسببها كثير حلو بس الشغل في المستشفى شخصيا ما حبيته لأنه روتين روتين روتين كأني ما درست شي

إذا تحبه إسعى ليه و إذا ما تفرق إسأل أكثر لا ترمي نفسك في أي شي أنا بصراحة حاطه في بالي أدرس طب لأنه من وجهت نظري المختبرات الطبية ما تسوى إذا ما لقيت لك مكان في مختبر أبحاث أنا أحب أكتشف و أشوف أشياء جديدة و أتعلم ما أحب روتين و آلة تسوي كل شي و في الآخر آخذ راتب!!! على أيش و الله أكبر تحطيم....

بالنسبه لدراسة البكالوريوس في الخارج ما عندي أي فكرة و لو عندي ما أبخل عليك

شوف أنا ما أخوفك و أبيك تعرف إنه لكل شخص شخصية تختلف عن الآخر دور عن نفسك و شوف ميولك و أولا إستخير ربك و إتوكل عليه....

إذا إحتجت أي شي في التخصص لا تتردد و الله يوفقك وين ما تروح إن شاء الله

حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    اخوي الله يعطيك على العافية على هذا الشرح وعلى وجهة نظرك التي احترمها واقدرها واشكرك على هالنقاط الرائعة ولكن اختلف معك في بعض الأشياء وهي ان المختبرات اجهزة فقط . والذي فهمته من كلامك انت حصلت على البكلوريوس من الأمارات واعتقد انه نفس الوضع في السعوديين فهم يركزون فقط كيف يصبح الطالب فني فقط ولايركزو على التشخيص اما هنا في الدول المتقدمة فالتركيز على تشخيص الأمراض واعتقد ان اخصائي المختبرات بإمكانه ان يشخص الحالة بناء على النتائج وليس فقط اظهار النتائج ومن هذا المنطلق يمكنه ان يرجع ويستفيد من دراسته . كما ان هناك مختبرات اخرى يمكن ان يشتغل بها مثل مختبرات الطب الشرعي ومختبرات الأنسجه اللي فيها شغل كبير جدا ومتعة . المختبرات تخصص جامد يعتمد عليه الطب بشكل كبير .
    تحياتي واتمنى لك التوفيق
    7 "
  5. السلام عليكم.
    أنا قبلت في تخصص الmedical technology في احدى الجامعات في امريكا ولم تكن لدي فكره اذا كان التخصص شبيه بالعلوم الطبيه, سألت عنه أحد المسؤولين ووضح انه شبيه بالمختبرات؟ ولكن الفرق بأن طريقة العمل لن تكون في مختبر وإنما في مكتب خاص. "يكون لكِ مكتبك الخاص و العيّنات تجي لعندك". السؤال هنا, هل مثل هذا العمل متوفر في السعوديه للسيدات أم انه سيعتبر كالمختبرات؟ أي هل سيكون لي مكتبي الخاص بعيدا عن المشفى والمرضى أم سأعمل في مختبر؟ وإذا كان العمل في مختبر, فما هي طبيعه العمل فيه؟
    أرجو إفادتي وشكرآ.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.