الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع طلاب مختبرات طبيه ماستر (( امريكا))

تجمع طلاب مختبرات طبيه ماستر (( امريكا))

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3805 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

يعطيكم العافيه ع هذه الفكرة
    لسسه كانت ببالي
    عموما بما انكم طرحتو الموضوع
    اتوقع اتوقع مو متأكد ان مسميات الماستر قد تختلف بالنسبه لهيئة التخصصات الصحيه عندنا بالسعوديه
    الشي الثاني ايش رايكم بالماستر العام للمختبرات
    اقصد مو ماستر تخصص؟!

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Bassim_1989
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

يعطيكم العافيه ع هذه الفكرة
    لسسه كانت ببالي
    عموما بما انكم طرحتو الموضوع
    اتوقع اتوقع مو متأكد ان مسميات الماستر قد تختلف بالنسبه لهيئة التخصصات الصحيه عندنا بالسعوديه

الشي الثاني ايش رايكم بالماستر العام للمختبرات
    اقصد مو ماستر تخصص؟!

يب ذا هيئه لتخصصات داهيه بحالها بس ماغلينا خوف شاء الله
    انا مثلك للحين محتاره ادرس عام ولا التخصص مع ان العام محدود بجامعات امريكا موب كثيره
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Bassim_1989
    الا عليها خوف تتصنفي بعدين شي ثاني غييير
    انا ناوي امرهم واسئل
    اخاف ان biomedical يفرق عن medical laboratory

اوك اسال تكسب فينا اجر
    انا مكلمه عميد المختبرات بجامعتنا قال تعتبر امتداد حتى لو تلاحظ البيو ميدكل نفس موادنا بالضبط
    7 "
  4. كلام من ذهب
    السلام عليكم
    انا مهتم جدا بالمواضيع هدي وانا بكالوريس مختبرات ومبتعث من الدفعة الثامنة وعندي خلفية لمدة اكثر من سنة ونص عن البحث والجامعات والتخصصات وغيرها
    وراد اقولكم بس كل معلومة بدولار
    اولا : التخصصات الي تقدر تدرسها وفين وليش

1- Medical/Clinical Laboratory Science وهذا التخصص العام وطبعا مستحيل تدخل بعض الجامعات لانهم يطلبو عضوية في هيئات طبية امريكية ولكن احنا عندنا هيئة تخصصات سعودية غير معترف بها ولكن بعض الجامعات تقبل مثل
    Andrews.edu and Uri.edu وفيه جامعة نسيت اسم امها بس الي ذكرتها بدون جي ار اي وجامعات لها ترتيبها العالمي وليست اي كلام .
    2- Microbiology or Immunology or combine وهدا التخصص مطاط ومشكلته لازم ياولدي ويابنتي قبل ماتخش انك تعرف التالي " المواد الي يدرسوها ، التخصص النهائي ايش ، الفيلد او المناطق الي يدرسو فيها ، وهل هو طبي او علمي " عشان لو رحت تدرس مناعة حيوانات والله السعودية يقتلوك ونت داخل الدولة فانتبهو ويوجد جامعات بدون جي ار اي وهي wagner.edu وهدي عندي قبول مشروط منها بس ماتوقع اروحها ولكن ركزو وفيه عشرات الجامعات في هذا لتخصص
    3-hematology - transfusion- immunohematology - blood banking- transplantation\ جميع هدي التخصصات هي الدم وتوابعة وطبعا انا نفسي اخش احد من هدي التخصصات ولكن عدد الجامعات لايتعدى عشر ويحتاجو نسبة عالية وجي ار اي وعضوية في هيئة امريكية وكلام ثاني ماعدا جامعة في كنتاكي اتوقع هي السهلة وبتلاقوها في صفحة " الموصى بها "
    4- Molecular biology and Biochemsitryهدا تخصصي طبعا ويعتبر قريب من المختبرات ولكن مثل المناعة والمايكرو لازم تعرف انت ايش تدرس وايش بتتخرج واي منظمة او هيئة راح تعترف بك سواء طبية او علمية او غيرها.
    5- Genetics and Medical research هدا التخصصات انسوها من حياتكم وليست تخصصاتكم يا اخواني / الجينات لازم تدرس اشياء مكملة وراح تضيع بعثتك قبل ماتتخرج وبنفس الفكرة بعض تخصصات امراض الدم ولكن هدا تخصصات ليست تهم المختبر اطلاقا والجينات الي درسناها هي علاقة بالمناعة والدم فقط وليست جينات البني ادم فانتبهو وكلنا مليانين طموحات ولكن طموح بعقل

ثانيا : يوجد تخصصات مثل الفيروساات والطفيليات وتشريح والكيمياء الحيوية وغيرها / هدي تخصصات ليست موجوده للماجستير لانها دقيقة او انها علمية او انك لمن تتخرج تروح تبيع شنط .
    ثالثا : تخصصات Biomedical and Biological Sciences وهدي انصحكم بها ان كانت تتوافق وتخرجك بتخصص طبي وبعض الجماعات وخصوصا في شرق امريكا مثل كنيتكت " اسمها صعب" وبعض الولايات تسمي المختبر بهدي المسميات . ولكن ركزو ع المواد والساعات والمسمى الوظيفي والشهادة
    رابعا : الي عنده هدف انه يكمل دكتوراه فلازم يخش ماجستير + بحث "Thesis"
    خامسا : لاتتعاملو ولا مع أي مكتب واعتمدوا ع انفسكم وربي يوفقكم، وانا جاهزبالاستفسارات، وانا على فكره جالس ادور قبولات وادرس لغة يعني مو مسوي فاهم بس افيدكم بالي اكتسبته في الاشهر الماضية .

اخيرا: انا فخور بتخصصي ومعجب جدا به ومستمتع فيه ووالله متاكد اني راح اكون مبسوط جدا جدا وانا ادرس واشتغل في هذا المجال واتمنى عليكم انكم تكونو فخورين ولاتغيرو التخصص لانكم في قسم مهم في المجال الطبي وسوف يكون هو الأساس بعد سنوات قليلة وانتم تلاحظون اهميته الان ولكن في السمتقبل يكون افضل فالله الله بتخصصكم ، حبوه واعطوه عشان يعطيكم .

زغرووووووووووووطهـ .
    موفقين
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة h_qd
    كلام جميل ومفيد اخوي ..
    س/هل فيه فرق بين الدراسة اللي تأهلك كأخصائي مختبر او اللي تأهلك كأكاديمي بالجامعة ؟؟

اوولا : ماجستير في العلوم MS هذا يمشي في كل الإتجاهين سواءً اكاديمي او بحثي او طبي
    ثانيا : MA هذا ماجستير في الفن او زي كدا : هدا للتعليم فقط وفيه جامعات كثيرة تقدمها

وفي الاخير الاكثر هو ماستر في العلوم هدا الي متداول بس احرصو ^^
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة al-nather
    شكرا اخ موليكيولر بيولجي على معلوماتك ..، لكن كنت بسالك بخصووص اضيع بعثتي اذا بدرس جينيتك !؟

فهمني اكتر !!؟

انت الان درست " جينات عامه لمدة ترم او ترمين فقط " ولكن الجينات لها الف والف شي انت مادرسته / والجينات اصلا المادة نفسها هي تعريفات وماهو التخصص الي راح تعمل فيه بعدين في مجال الجينات بيدكـ
    الشاهد : كل الجامعغات تقبل طلاب الطب او طلاب درسو الجينات بشكل اساسي في تخصصاتهم السابقة وعندهم خلفية قوية / انا اانا وانت درسنا قليل جدا يعني مثل الي درسناه في اللثقافة الإسلامية فهل ينفع تروح تتخصص ثقافة اسلامية وانت درست اربع اترام .. ماينفع لازم تدرس مواد كثيرة قبل ماتبدأ تدرس ماجستير وتتعادل البكالوريس.
    هدا الي حاصل والي شفته من ردود الجامعات علي ،
    والله يوفقكم
    والضياع انك تدرس 6 اشهر مواد مكملة وبعدها تدرس سنة ونص في البعثة ويوقفو عليك البعثة وانت باقي لك سته اشهر ع التخرج وانت ضيعتها في التكميلية . هدا لو وافقو اصلا
    موفقين

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Nawaf004
    السلام عليكم ورحمه الله
    يعطيك العافيه اخوي molecular biology وش رايك بتخصص طب المختبرات ؟؟
    ويعطيك العافيه

Sent from my GT-I9300 using مبتعث mobile app
    ترا تخصص مختبرات طبية افضل
    ^^
    هو نفس تخصص / المديكال والكلينيكال / ولكن يختلف المسمى في الجامعات ع حسب المواد الي يدرسها التخصص فهي نفسها ولكن لها علاقة دائما ببنك الدم وشروطها دائما قريبة من شروط بنك الدم ولكن ان حصلت شي سهل فارسل رابط لي وللناس
    موفق
    7 "
2 من 9 صفحة 2 من 9 1237 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.