الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

فصل بعثة مرافق مبتعث عن المبتعث الاساسي

فصل بعثة مرافق مبتعث عن المبتعث الاساسي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4060 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. فيه ملاحظه ذكرها الاخوان وحبيت اضيف لها وهي وانك تسجل طلب الالحاق لازم تحدث بيانات الاتصال والبيانات الدراسية وبعد ماتعدلها يتم طلب الالحاق والاهم من كذا لازم تحدث عنوانك وعنوان المبتعث الاساسي يكونون نفس بعض والا الطلب سوف يتم رفضه والله يوفقكم
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موظف جديد
    ياخوان ياجماعه كفايه اشاعات المنتدى وضع لخدمه الطلاب اللي عنده شي خير يقوله او يصمت
    خذو العلم الاكيد مني وانا مسويه لاثنين من الشباب مرافقين خلال الشهرين الاخيره وتم الموافقه على ضمهم والحمدلله وهذا من واقع خبره انا سويتها بنفسي
    اول شي لازم تكون جاك قبول غير مشروط وتكون نزلت الجدول الدراسي لاول سمستر وبعدين تروح لقائمه الطلبات طلب الحاق المرافق بعضوية الابتعاث ( يعني لاتطلب ترقيه وكلام فاضي) والاهم لازم تكون الجامعه في نفس المدينه اللي يكون فيها المبتعث الاساسي تكمل جميع الطلبات الموجوده بالطلب يعني لو ينقص طلب واحد لاتقول انهم جالسين ياخرونك السبب في هذي الحاله راح يكون منك
    ولاتنسى توقع التعهد الموجود في الطلب وبعد ماترفق الجدول الدراسي وجميع الطلبات وترفع الطلب راح يتم دراسه الطلب وبعد مايتاكدون انه كامل راح يتم تحويله للجنه وكل هذي الخطوات تقدر تتابعها عن طريق البوابه
    ملاحظة اللجنه تتم كل يوم احد واحتمال يوافقون على طلبك من مدة اسبوع الى شهر بالكثير
    بعد ماتتم الموافقه عليه راح تشوف انه تم تحويلك لمشرف جديد واسم الجامعه وبعدها بيوم او يومين راح يتغير جميع الخيارات بالبوابه الخاصه بك ورقم طلابي جديد وبتلاحظ انهم اضافو لك جميع الخيارات ( لو تاخرو عليك ارسل ايميل الاي تي وقلهم واشرح لهم وضعك وهم بيضيفون لك الخيارات) وبعد ماتتم اضافة الخيارات قم بتحديث بياناتك الماليه اضف الشيك وذلك عن طريق تصوريه واكتب عليه لاغي ثم بعد مايتم الموافقه على طلب تحديث الحساب راح تكون كذا انفصلت عن المبعث الاساسي
    وللمعلوميه بيكون راتبك ينزل في حسابك الجديد ومنفصل عن المبتعث الاساسي ولايمهم اللي يقول لازم يخلص فترة ابتعاثه او يكمل 75 بالميه كله كلام فاضي وانا مثل ماقلت سويتها لشخصين خلال الشهرين الاخيره وكلها مشت معي اللي يبي الصياغه حقت التعهد يخاطبني على الخاص والله يوفق الجميع
    دعواتكم لي بالتوفيق
    أخي الفاضل موظف جديد ،.

أنت تتحدث عن نظام الحاق المرافق لعضوية البعثة ، وصاحب الموضوع لم يسأل عن هذه النظام ، بل يسأل عن إمكانية الفصل بين المرافق ببعثة مستقلة تماما وغير مرتبط بالمبتعثة ، ولك أن تعود إلى الرد الذي أوضح فيه مقصده من الموضوع :

هناك الكثير من المرافقين لا يعلم ما هو الفرق بين اظمامه للبعثة وبين فصل بعثته ؟ هنا الجواب ..

حين انتهاء المرافق من مرحلة اللغة وحصوله على قبول غير مشروط يتقدم بطلب ( انظمام للبعثة) فيتم تغيير مسماه الى مرافق مبتعث وتصبح مكافأته نفس مكافأة المبتعث الاساسي ولكنه يظل مرتبط بالمبتعث الاساسي .. وان انظمامه للبعثة لا يعني بانه حصل على بعثة مستقلة أبدا ..

اما فصل البعثة فمعناه حصول المرافق المبتعث على (بعثة مستقلة) .. وهنا يصبح مبتعث مستقل لا يرتبط بالمبتعث الاساسي بحيث مهما حصل للمبتعث الاساسي مثل تعثر بالدراسة او انقطاع عنها فلا يؤثر ذلك علىه لانه مبتعث وليس مرافق مبتعث ..

ارجو ان تكون وضحت الفكرة الان ؟ *

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum8/threa...#ixzz2LIL8HnK0
    أرجو منك عدم التسرع في الرد حتى تقرأ كامل المشاركات، أما المعلومات التي سردها في ردي فهي من أنظمة الملحقية وليست قانون وضعي من شخصي ، ولك أن تعود إلى موقع الوزارة والملحقية ، نعم أوافقك بأن الملحقية قد تجاوزت أو تساهلت في وضع المرافقين ، لكن نحن في المنتدى نضع المعلومة الصحيحة الواردة نصاً مكتوباً ، أو تصريحاً رسمياً من المسؤول ولا نجزم بصحة المعلومات المنقولة أو المتداولة بين الأعضاء فهي تبقى غير رسمية لتأكيدها حتى لا يتضرر منها أحد.

أما ذكرك لهذه العبارة :
    وبعدين تروح لقائمه الطلبات طلب الحاق المرافق بعضوية الابتعاث ( يعني لاتطلب ترقيه وكلام فاضي)
    فكان الأجدر منك السؤال عما كنت أقصد من ذكرها في ردي السابق ، فالمقصود منها بأن المرافق إذا أراد ترقية بعثته إلى مرحلة أعلى من المرحلة التي أتمها وليس المقصود منها طلب انضمام إلى البعثة بعضوية مرافق ، والهدف من طرحها تذكيرا لمن أراد ترقية بعثة من المرافقين.

أرجو منك أخي الفاضل أن تعلم أن هذا المنتدى يشارك فيه الجميع ، وليس من حق عضو هنا أن يمنع الآعضاء عن الادلاء بما يعرفونه مالم يكن الكلام فيه مخالفة لضوابط المشاركة في المنتدى ، فاعتذر منك على مسح السطر الأول من حديثك.

.:: مبتعث ::. - اتفاقية الخدمة

اسأل الله لك التوفيق ،.

أخوكم
    بــن نيــــاز
    7 "
  3. الاخوة الاعزاء .. السلام عليكم
    اشكركم جميعا على جهودكم في الايضاحات السابقة

اجوا منكم ان تطولون بالكم علي شوي ، لاني احتاج اجابه شافية ووافيه في هذا الموضوع التي بناء عليها باتخذ قرار السفر او لا

باختصار شديد ، انا مرافق مع زوجتي في المرحلة الثامنة وما زلت في ارض الوطن ، وبسبب عدم توفر شروط الابتعاث لي قدمت لزوجتي البعثة ومن ثم ارغب في فصل البعثة (كما فهمت من هذا الموضوع ) في اسرع وقت ، ولان زوجتي لا ترغب في الدراسة ابدا ،،،،،،وحدها تدرس اللغة .

لدي مهلة فقط لاتمام الموضوع او العودة للوطن خلال ستة اشهر(مدة الاجازة بدون راتب من عملي) هل استطيع الحصول على قبول مشروط خلال الفترة وبذلك اصبح مبتعث مرافق وبعدها مباشرة يتم تقديم تعثر للبعثة لزوجتي واقم انا بطلب فصل البعثة (واصبح المبتعث الرئسي واقوم بتحويل زوجتي مرافقة) ؟
    ارجوا التوضيع واعتذر على الاطالة
    وشكرا لكم مرة اخرى
    7 "
  4. ( أنت مرافق لزوجتــــــــك : اي هي اسمها مبتعثه وانت اسمك مرافق )

خذ الاجابه الشافيه حبيب قلبـــــــي ولازم تمر فيها إذا تبي تصير مرافق رئيسي مستقل عن المدام ... وراح اختصرها لك :

1- أثناء دراستك في المعهد : اسم زوجتك مبتعثه ومكافئتها 1800 دولار .... اسمك انت مرافق ومكافئتك 900 دولار .

2- حينما تتنتهي أنت والمدام من المعهد : اسم زوجتك مبتعثه ومكافئتها 1800 دولار ... اسمك انت الان مبتعث مرافق ومكافئتك 1800 دولار .

3- حينما تنتهي انــــــــت الان من 75 % من الساعات الدراسيه سواء بكالوريوس او ماستر يغير اسمك من مبتعث مرافق الى مبتعث رئيسي (
    وهنـــا جواب سؤالك الي تبيه ) ...
    أي أنك لن تحصل على اسم مبتعث رئيسي مستقل إلا بعد سنتين او ثلاث سنوات ..يعني ريح مخك ولا تفكر كثير في الانفصال .. وبعدين مافيها فرق كثير عن المبتعث ومبتعث مرافق ونفس المكافئه ماعدا الاســـم والحريــــة فقط ..

ملاحظه مهمه : المرافق مرتبط بالمبتعثه ... ان تعثرت في الدراسه ورجعت ترجع معها ... واذا انتهت من دراستها وانت لم تنتهي لابد ترجع معها حتى لو باقي لك ترم واحد وتاخذ الشهاده ... ولا تستطيع الانفصال عنها سوى بالحاله الثالثه الي ذكرتها لك ...

ولكن انت ذكرت نقطه غريبه ؟؟

انك تريد من المدام الي انت مرافق معها انها تدرس معهد بس وتجلس في البيت ؟؟؟ لا تستطيع فديتك لأن المدام تبعك فيزتها F1 وهذا يعني انها لا تستطيع ان تحط رجل على رجل وتظبط لك الغدا ولا تروح للجامعه لأنها راح يسبب لها مشاكل وترحيل من إدارة الهجره وبالتالي راح تلحقها للطائــــرة ههههههههه لأنك مرتبط فيها ... وفي حالة الفيزة F2 لا تستطيع المبتعثه اخذها لأنها ليست لها ....

إذن إذا تبي تحقق حلمك وتدرس لابد المدام تدرس معك .... بل هي الأصـــل وانت مجرد تابـــــع لها ....

شكرا لك حبيبي

7 "
  5. السلام عليكم
    ياليت الي عندهم نفس التجربه يردون علي
    انا مبتعثه ماستر واخوي راح يكون مرافقي بيدرس بكالوريوس سؤالي هو متى يفصل عني ويصير مبتعث مستقل؟
    وهل اذا خلصت الماستر ورجعت للسعوديه يقدر يكمل هو ماستر؟
    لاني سمعت فيه توقيع تعهد بعدم ترقية البعثه في حال انفصلت بعثته عني ؟!

كتبت استفساري في موضوع المرافقين وماحصلت جواب اكيد .. اتمنى تفيدوني شاكره لكم ..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eman_h
    السلام عليكم
    ياليت الي عندهم نفس التجربه يردون علي
    انا مبتعثه ماستر واخوي راح يكون مرافقي بيدرس بكالوريوس سؤالي هو [متى يفصل عني ويصير مبتعث مستقل؟]
    وهل اذا خلصت الماستر ورجعت للسعوديه يقدر يكمل هو ماستر؟
    لاني سمعت فيه توقيع تعهد بعدم ترقية البعثه في حال انفصلت بعثته عني ؟!

كتبت استفساري في موضوع المرافقين وماحصلت جواب اكيد .. اتمنى تفيدوني شاكره لكم ..

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    حياك الله ..

تم الدمج للإستفادة مما ذُكر سابقًا ..

بالتوفيق ,,
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sandy12
    انا تزوجت وسافرت مع زوجي لانه مبتعث
    صارت مشكله بييني وبينه وصار الطلاق اقرب حل
    وانا الى الان لم ادخل اي معهد او اي جامعه
    لكن اوراقي كامله
    هل اقدر انفصل عنه واستقل بملف جديد لحالي ؟
    السلام عليكم اختي ممكن اعرف ايش سار معاكي لاني نفس مشكلتك ؛ او ممكن ضروري تتواصلي معايا ع الايميل
    7 "
3 من 4 صفحة 3 من 4 ... 234
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.