الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اذا كان المرافق مبتعث سابق

اذا كان المرافق مبتعث سابق

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4071 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ms.Lili
    معليش لو في احد يفهمني السالفه
    انا طالبه فتح ملف لمرافق دارس ماابغا يأخذ عضويه البعثه و لل فصل و لا شي
    وضعي هو:
    زوجي كان بعثه أطباء لكنه ماتوفق في عمل الاختبار سوا بحث و خلص البعثه و قفلها من 2014
    الان انا مبتعثه مرحله دكتوراه و ابغا افتح له ملف مرافق دارس لان عنده قبول ماجستير و بدا يدرس
    قريت ان يقدر يصير مرافق دارس إذا ماهي نفس مرحله الابتعاث الأولى
    جاني رفض للمره المليون و حاطين الطلب أعاده عضويه البعثه (مو نفس الطلب الس انا طلبته) كاتبين: عدم الموافقة لاعاده عضويه البعثه و ذلك لان الطالب مبتعث مرحله زماله و لما سيترتب على الموافقة تغير المرحله من زماله لماجستير علما بان الطالب سبق الحصول له على درجه ماجستير و انظمه الابتعاث لا تسمح بالابتعاث لنفس الدرجة لأكثر من مره و لعدم قبول المبررات!

اول شي ماسوا زماله ! سوا سنه بحث
    تاني شي درس ماجستير على حسابه الخاص عن بعد لكن غير معترف فيه بس الابتعاث مالهم دخل فيه
    بعدين ايش اكتر من مره الس كاتبينها!

ابغا ألاقي الشروط دي اون لاين
    احد مر بوضعي؟

وضعكم مبهم ومختلف الظروف!
    لعل وعسى يفهمه أكثر الأخ حروف!!
    لكن وضحي معلومات أكثر لكل الظروف!!!

===

ماذا كان تخصص زوجك بالضبط بالبكالوريوس ووين تم وبعثته البحثيه او الطبيه ما هي بالضبط ووين كانت وما هو التخصص الذي التحق به حاليا بالماستر الجديد!

وكيف عرفوا ان عنده ماستر سابق والذي كان عن بعد مع انه فعلا غير معترف به والأغرب من ذلك هو اعتباره ماستر وهو نظاما غير معترف به!

بالنسبة لكلمة أكثر من مره اعتقد قصدهم تكرار نفس المرحلة مرة اخرى لأنه فعلا ممنوع دراسة ماستر مرتين او بكالوريوس مرتين داخل المملكه وخارجها!

=======

عموما انا اعتقد اذا كانت بعثة زوجك السابقه في امريكا فالافضل زيارتكم للملحقيه مباشره وشرح كل الظروف والملابسات وسوء الفهم الحاصل بينكم وبينهم ليوجهونكم بالطريقه المناسبة لحل الموضوع جذريا!

على حد علمي ان كلمة مرافق دارس تعني دارسين اللغة ببداية البعثه!

والخطوه الثانيه بعدها هي طلب الحاق مرافق دارس بعضوية البعثه واذا تمت هذه الخطوه يعطى المرافق رقم طالب بالملحقيه ويكون له ملف مستقل خاص به يضمن تقريبا كل طلبات المبتعث الأساسي!

لكنه في الأخير يعتبر مرتبط بالمبتعث الأساسي وتنتهي بعثته اذا تخرج المبتعث الاساسي وبغض النظر عن ما تم انجازه حينها ( والحل غالبا في مثل هذه الحاله هو طلب فصل بعثه للمرافق على اساس يواصل حتى التخرج ويتم ذلك كآخر أجراء للمبتعث الاساسي ويعتبر تنازل للمرافق ولا يحق بعدها المطالبه ببعثه مستقبلا للمبتعث الاساسي المتخرج)

هذا ما كان معمول به في قديم الزمان!
    ويعلم الله عن نظام ومستجدات هذا الزمان!!
    7 "
  2. ^^^

https://departments.moe.gov.sa/Schol.../Pages/MP.aspx

=======
    \
    ألا يكون المتقدم حاصلاً على الدرجة العلمية التي سيتقدم عليها من داخل المملكة، أو خارجها. أو سبق أن صدر له قرار ابتعاث على الدرجة نفسها.

https://departments.moe.gov.sa/Schol...ges/KSP13.aspx
    7 "
  3. هو طبيب اخد البكالوريوس من السعوديه
    الماستر على حسابه لكن غير معترف فيه بالسعوديه يعني ماله قيمه بالسعوديه اخذه من حب علم
    بعثته كانت ياخد البورد الاميركي لكن ماحصل فقط أخذ سنه بحث و قفل الملف ماحصل على شهاده
    الان بيقولو ان الزماله تعادل الماجستير !
    المشكله من تواصلي مع الوزاره قالو بس مستوفي الشروط و استني قرار اللجنه و الأمور طيبه و بعدين يجي الرفض

عموما شكرا على معلومه ملف المرافق الدارس
    ياريت هم يكونو واضحين بالردود بس
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ms.Lili
    هو طبيب اخد البكالوريوس من السعوديه
    الماستر على حسابه لكن غير معترف فيه بالسعوديه يعني ماله قيمه بالسعوديه اخذه من حب علم
    بعثته كانت ياخد البورد الاميركي لكن ماحصل فقط أخذ سنه بحث و قفل الملف ماحصل على شهاده
    الان بيقولو ان الزماله تعادل الماجستير !
    المشكله من تواصلي مع الوزاره قالو بس مستوفي الشروط و استني قرار اللجنه و الأمور طيبه و بعدين يجي الرفض

عموما شكرا على معلومه ملف المرافق الدارس
    ياريت هم يكونو واضحين بالردود بس
    Okay

لكن ما وضحتي عن الماستر الذي بدأه حاليا أو على وشك دراسته وعنده قبول له حاليا وما التخصص أو المسمى بالضبط!

بصراحة أنا ما عندي خلفيه مناسبة عن تخصصات الطب والزماله او البورد...الخ، وان شاء الله يفيدك من لديه معرفة بذلك هنا!

وفقك الله بمن يفيدكم بموضوعكم داخل الوطن وخارجه، ولكن أقترح عليك طرح موضوع آخر مفصل بملتقى الطب والزماله هنا:

ملتقى طلاب الطب ومبتعثي الزمالة Medical Students & Residents Forum

Good luck sis
    7 "
  5. ^^^

عموما انا اعتقد اذا كانت بعثة زوجك السابقه في امريكا فالافضل زيارتكم للملحقيه مباشره وشرح كل الظروف والملابسات وسوء الفهم الحاصل بينكم وبينهم ليوجهونكم بالطريقه المناسبة لحل الموضوع جذريا!

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum127/thr...#ixzz5s1htZlPp
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    Under Creative Commons License: Attribution Non-Commercial No Derivatives
    Follow us: @mbt3th on Twitter | mbt3th on Facebook

أكرر ما قلته سابقا في حال عدم حصولك على أجابات شافيه ومفيده من هنا أو هناك!

وكعلاج أخير للموضوع وآخر العلاج الكي تحمل عناء وتكاليف السفر الى الملحقيه لمقابلة أشخاص مسئولين وفاهمين خفايا الإبتعاث وشروطه وثغراته للتفاهم معهم على طرق وحلول تؤدي لنجاح موضوعكم!

ولو لزم الأمر الأصرار على مقابلة الملحق الثقافي شخصيا ووضعه في الصورة كاملة سابقا ولاحقا...أعملوا بالأسباب والله كريم وما في شيء مستحيل وأكيد لهم تجربة كاملة ولحالات أصعب من حالتكم...تحركوا وفي الحركه بركه...ما ينفع التواصل عن بعد معهم أو مع الوزارة!

Try to meet them face to face

وفألكم التوفيق في ذلك إن شاء الله عاجلا وليس آجلا!

تحياتي وأفضل تمنياتي.
    7 "
  6. مساء الخير.. اسفة اذا استفساري يختلف بعض الشيء.. لكن لم اجد اجابة شافية لا من المشرف ولا غيره.. وضعي كالتالي، زوجي موظف مبتعث و تنتهي بعثته بداية شهر جولاي يعني نزلت له اخر مكافئة.. وانا الحقت بالبعثة وادرس برسشنال كورس حاليا وراح يبدا الكورس سبتمبر الجاي.. كيف وضعي كمبتعثة لما تنتهي بعثة زوجي.. لما يعمل انهاء بعثة انا اعمل فصل بعثة و يصير هو مرافق لي بسهولة ولا ايش الاحراء وهل في تعقيد او الغاء بعثتي لاسمح الله.. علما عندي ملف يشبه رقم زوجي مع /2.. بليز ابغى خبرتكم ومشورتكم.
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sara ab
    مساء الخير.. اسفة اذا استفساري يختلف بعض الشيء.. لكن لم اجد اجابة شافية لا من المشرف ولا غيره.. وضعي كالتالي، زوجي موظف مبتعث و تنتهي بعثته بداية شهر جولاي يعني نزلت له اخر مكافئة.. وانا الحقت بالبعثة وادرس برسشنال كورس حاليا وراح يبدا الكورس سبتمبر الجاي.. كيف وضعي كمبتعثة لما تنتهي بعثة زوجي.. لما يعمل انهاء بعثة انا اعمل فصل بعثة و يصير هو مرافق لي بسهولة ولا ايش الاحراء وهل في تعقيد او الغاء بعثتي لاسمح الله.. علما عندي ملف يشبه رقم زوجي مع /2.. بليز ابغى خبرتكم ومشورتكم.

بصراحة وضعك مختلف نوعا ما لأنك لا زلتي بمرحلة اللغه!
    عموما فصل البعثه يتم عادة من ملف المبتعث الأساسي ليتم التحويل للبعثه الى المرافق!
    لكن الظاهر والله اعلم ان ذلك يتم للمرافق الذي بدأ الدراسة الاكاديميه لتخصصه وقطع شوطا لا بأس به!

طبعا انت حاولوا عمل فصل بعثة لأن الانظمه تتجدد وكل حاله ولها ظروفها ومبرراتها للموافقه على فصل البعثه!

أعملوا بالأسباب والتوفيق من رب العالمين.

ظپطµظ„ ط¨ط¹ط«ط© ظ…ط±ط§ظپظ‚ – ط¯ظ„ظٹظ„ ط§ظ„ط¯ط§ط±ط³ ظپظٹ ط§ظ„ظ…ظ…ظ„ظƒط© ط§ظ„ظ…طھط*ط¯ط©

Good luck sis
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sara ab
    يارب ان شاءالله تمشي امورنا.. مشكور واذا في حد عنده خبرة او مر بنفس التجربة لايبخل
    العفو!

كذلك أطرحي موضوعك بالكامل وكل تفاصيله بملتقى المرافقين!

لعل وعسى يفيدك احد المرافقين المجربين و التجربه أحسن برهان!!

ملتقى المرافقين وأبنائهم

Good luck sis
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sara ab
    يارب ان شاءالله تمشي امورنا.. مشكور واذا في حد عنده خبرة او مر بنفس التجربة لايبخل

إن شاء الله تمشي أموركم!
    ولا تكترثوا إذا تعقدت أموركم!!
    لأنه المتكفل الوحيد بكل أموركم.

https://ar.sacm.org.au/?page_id=2247
    7 "
6 من 6 صفحة 6 من 6 ... 56
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.