الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة استفسار بخصوص الطيران

مساعدة استفسار بخصوص الطيران

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3739 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية memo-sa
    memo-sa

مبتعث جديد New Member

memo-sa المملكة المتحدة

memo-sa , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى ,,, , بجامعة ,,,
    • ,,,
    • ,,,
    • ذكر
    • جده, ,,,
    • السعودية
    • Apr 2013
    المزيدl

January 28th, 2014, 12:51 PM

السلام عليكم

خواني...

انا طالب ادرس بالجامعه بالسنة التحضرية

وودي اصير طيار ..والي عرفته اني ادرس عن طريق البعثة من الخطوط..او ادرس ع حسابي

طيب ..افكر اسيب الجامعه وادرس الطيران بس!!!

لمن يجيني قبول لدراسة بكالريوس طياران بجامعه ..هل ادخل اوادرس التخصص ع طول ولا فيه شيء..زي السنة التحضرية وكذا!!

او اكمل دراسة بالجامعه بعدين ادرس ..

وايش الفرق بين فصل اكادمي او 4 سنوات بكالريوس

وايش الشروط والمتطلبات لدراسة الطيران بالخارج

انظر ردودكم
  2. الطيران ليس شهادة دراسية بل رخصة .. بالبداية تحصل على رخصة PPL ...(رخصة طيران خاصة بطائرة صغيرة وممنوع تحميل الركاب) وبعدين CPL .. (رخصة الطيران التجاري) ودراسة الطيران مكلفة .. وتكون ارخص في شرق اسيا .. مثل الفليبين .. بس يفضل تكون مبتعث عن طريق الخطوط .. لانك اذا درست على حسابك يبيلك واسطة قوية لتضمن تعيينك ...
    7 "
  3. انا لعرفته خلال بحثي عن الموضوع

ان فيه نوعين للدراسة /

1/دورات احصل خلالها على الرخصة

2/دراسة 4 سنوات واحصل على الرخصة +شهادة علمية ..ويفضلون ذي

طيب انا احترت ..هل اتخرج بعدين ادرس واخذ الرخصة

ولا الحين اسيب الجامعه واطلع ادرس 4 سنوات لاحصل ع رخصة +شهادة بكالريوس بالطيران

انتظر رد تمام
    7 "
  4. انا بعطيك العلم

اذا عندك مقدرة مالية رح ادرس في احد الكليات في امريكا وتتخرج ومعك رخص الطيران وبعدين اذا فتحت الخطوط السعودية القبول للدارسين على حسابهم الخاص رح قدم ويختبرونك عدة اختبارات واذا اجتزت قبلوك

اما اذا ماعندك مقدرة ماليه مافيه الاحلين

الاول ان الخطوط السعودية تفتح القبول لدراسة الطيران كل سنه لخريجين الثانوي ولحاملين البكاللوريس في التخصصات العلمية بس اول شي يختبرونك توفل و PTC وبعدين الكشف الطبي و المقابلة الشخصية واذا اجتزتها يودونك امريكا تاخذ ا ل ر خص

ا لثا ني انك تقدم على برنامج الابتعاث وتجيب قبول مشروط من احد الجامعات المعترف فيها من الملحقية لدراسة الطيران و يسوون معاك المقابله الشخصية واذا قبلوك يعطونك موافقه من الخطوط السعودية لدراسة الطيران عشان يدفعون لك حساب ساعات الطيران وتتخرج ومعك بكالوريس علةم طيران ومعها الرخص

اما اذا ماعندك موافقه ماراح تدرس الا بكالوريس طيران ارضي بدون طيران

بالتوفيق
    7 "
  5. طيب سؤال اخير@@

اذا تركت الجامعه ورحت ادرس الطيران

هل ادخل اكادمية ..

او ادرسها بجامعه

اذا كان الجامعه ..ايش الاجرائت ادخل ع طول اتخصص الطيران ولا فيه سنة تحضيري او اختبار معين

انا ماعندي خبرة بهاذي الامور
    7 "
  6. أخوي شوف التخصص (Professional Flight), BS في جامعة ولاية اريزونا

هذا التخصص عبارة عن شهادة بكالريوس في الطيران لمدة 4 سنوات + رخصة طيران تجاري.

أنا شخصيا انصحك تختار التخصص الي ذكرتو وهذا رابط التخصص والجامعة

Professional Flight | College of Technology & Innovation | Polytechnic campus at Arizona State University

وهذا رابط الخطة الدراسية للتخصص

https://webapp4.asu.edu/programs/t5/...nopassive=true

الله يوفقك يا رب ويسهل امرك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.