الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار وضع الحجاب في امريكا ؟؟

استفسار وضع الحجاب في امريكا ؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3665 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Manar A
    القصد في انهم يطولون بالمدرسه لان في السعوديه يطلعون لناس يجيهم ناس ، خال عم اي علاقات اجتماعيه ، يعني الحاله اللي انا قارنت لك عليها العيال جاهم حالة استنكار او وحشه لجدتهم لخوالهم لاعمامهم بمعنى فقدوا الجو العائلي و لا اقصد العائلي اللي في المنزل اقصد الاجتماعي ، و طبعا الجيران .. غير انك مَ تقدر تتركهم زي السعوديه بالحدائق او المدن الترفيهيه او اذا عندكم خادمه منزليه .. يعني الوضع هنا مختلف جدا جدا .. و لما نجي للدراسه ، اذا عندنا في السعوديه الام الحين مَ تلم بكل اللي يجي بالمناهج كيف راح تقدر تتعرف على مناهج جديده عليها 100% و لأكثر من طفل ؟ مَ نقول شيء الأم مهمه و جلوسها مع اطفالها مهم بس الوضع اللي بيستجد يغير كل شيء

عموماً .. الاختلاف في الرأي لآ يفسد للود قضيه و أنآ زي مَ قلت لك كنت انقل لك نصيحة مجرب ^^
    صحيح كلامك ولا عليه ادنى غباار ..الوضع يختلف وهنا الاواصر الاجتماعيه معدومه ..بس عن تجربتي ..المسجد يحسون فيه الاطفال بشي اسمه اسلام صلاه جماعه بنات محجبات نساء محجبات اللعب وربطهم مع اطفال المسلمين ..لاجتماعنا بااشياء كثيره وإن اختلفت البلاد ..بس كلنا مسلمين ..من هنا نوعا مااا فيني اخلق جو اجتماعي لاطفالي ويوميا يشوفوهم فهذا شي طيب ..وهذا اللي انا اسويه حقيقه ..حتى الزيارات صارت صعبه هنا كلا ملتهي كلا مشغول ..فلذا ما ربطت نفسي باحد ..هناك اروح وإلا ما الاقي نااس ..واطفال ..<<ولو عن نفسي والله مطلع من البيت ..بس لجلهم ..
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ترآتيل قلب مشتاقه
    صحيح كلامك ولا عليه ادنى غباار ..الوضع يختلف وهنا الاواصر الاجتماعيه معدومه ..بس عن تجربتي ..المسجد يحسون فيه الاطفال بشي اسمه اسلام صلاه جماعه بنات محجبات نساء محجبات اللعب وربطهم مع اطفال المسلمين ..لاجتماعنا بااشياء كثيره وإن اختلفت البلاد ..بس كلنا مسلمين ..من هنا نوعا مااا فيني اخلق جو اجتماعي لاطفالي ويوميا يشوفوهم فهذا شي طيب ..وهذا اللي انا اسويه حقيقه ..حتى الزيارات صارت صعبه هنا كلا ملتهي كلا مشغول ..فلذا ما ربطت نفسي باحد ..هناك اروح وإلا ما الاقي نااس ..واطفال ..<<ولو عن نفسي والله مطلع من البيت ..بس لجلهم ..
    لكن للأسف مو كل المدن ينتشر فيها المساجد و الوضع اللي تقولين عليه
    اصلا بعض القرى و المدن مَ فيها اكثر من مسجدين و لآ فيها الأجواء اللي تقولين عليها
    لكن ان شاء الله يتوفقون بمدينه زي مدينتك
    ^ـ^
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Manar A
    لكن للأسف مو كل المدن ينتشر فيها المساجد و الوضع اللي تقولين عليه
    اصلا بعض القرى و المدن مَ فيها اكثر من مسجدين و لآ فيها الأجواء اللي تقولين عليها
    لكن ان شاء الله يتوفقون بمدينه زي مدينتك
    ^ـ^
    اللهم أأمين ..تعرفي أمس رحت اشتري سلات لجل الاطفال اليوم بالمدرسه معهم هانتنق ..يعني اصطياد البيض ..يسوو بيض وبداخلها شوكلاته وبعدها يخبوهاا حول المدرسه بالحوش بداخل الشجر باي مكان ..والاطفال عليهم يبحثوا عن البيض ويحطوها بالسلات <<طبعا بيض بلاستك ..وهذه بمناسبه الايستر <<مناسبه للمسيح تخص المسيحيين ..وشوفي كيف تقنعي اطفال بأن لا يشاركوا ,,,اذا غيبتهم معناتها بغيبهم اغلب الايام ..يا كثر الاعياد هنا ..
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo azoooz
    السلام عليكم
    لدي بعثه من العمل لدراسة اللغه في امريكا (لم نحدد المدينه ولا المعهد بعد) وسترافقني الزوجه و4 اطفال
    سؤالي المهم والوحيد :
    ش افضل الولايات اللي بارتاح فيها عائلياً ولا يستنكرون الحجاب (الكامل) وتعتبر مريحه للعوائل المسلمه (والسعوديه خصوصا) ؟

لايهمني موضوع السكن والمعيشه بقدر اهمية هذا الموضوع
    اهم شي مسألة الحجاب للمدام ، لانها ستقرر ذهابي للبعثه او الاعتذار عنها

ارجو الرد ولكم الشكر

اخوي شوف هذا

7 "
  5. السلام عليكم

اخوي توكل على الله ولا تتردد ولا تضيع البعثة

الوضع طيب ولا في اي مشاكل
    المشاكل ماتجي لك هنا
    اللي يروح للمشاكل يلاقيها
    انا مثلك كنت متخوف وعندي اربع اطفال والبنتين الكبار بخامس وثاني ابتدائي وزوجتي منقبة

لكن لما جيت هنا لقيت الوضع اسهل بكثير مما كنت اتصور
    رغم انني في مدينة يونقستاون -اوهايو وهي مشهورة بان نسبة الجرائم فيها عالية جدا بل كانت تحتل المرتبة الثانية كاخطر مدن امريكا على الاطلاق
    مع ذلك ولله الحمد الى الان لي خمس شهور ولا شفت اي مشاكل ولله الحمد وربي ميسرها والناس هنا محترمين جدا جدا

الله يوفقك واي خدمة حاضرين
    7 "
2 من 2 صفحة 2 من 2 12
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.