الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار عن انهاء البعثه بعد التخرج بليييز

استفسار عن انهاء البعثه بعد التخرج بليييز

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3663 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية غموض الروح
    غموض الروح

مبتعث مستجد Freshman Member

غموض الروح الولايات المتحدة الأمريكية

غموض الروح , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى بكالوريوس احياء حيوان , بجامعة جامعة الدمام
    • جامعة الدمام
    • بكالوريوس احياء حيوان
    • أنثى
    • الدمام, --------
    • السعودية
    • Jul 2010
    المزيدl

April 20th, 2014, 04:22 AM

السلام عليكم جميع
    اتمنى منكم المساعده اللي عنده علم بالسالفه
    انا ان شاء الله حتخرج على الشهر الجاي.. و عندي مناسبه في السعوديه و ما عندي وقت انتظر كتير و حابه انزل بعد التخرج بأسبوع.. طلبت التذكره لكن للاسف انرفضت و السبب اني لازم اطلب طلب انهاء البعثه اولاً و بعدها يعطوني التذكره ! كيف اطلب انهاء البعثه و بعدي ما اتخرج؟؟ علماً اني راجعه امريكا مره ثانيه مرافقه لزوجي ..
    سؤالي .. هل في مجال انزل على حسابي و اخلص اجراءات انهاء البعثه في البلد ؟
    و هل لو طلبتها من الآن يكون الوضع اوك ؟
    و السؤال الاخير لو طلبت انهاء البعثه قبل طلب مستحقات التخرج يتم صرفها بعد ذلك و الا لا ؟
    شاكره تعاونكم ..
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غموض الروح
    السلام عليكم جميع
    انا ان شاء الله حتخرج على الشهر الجاي.. و عندي مناسبه في السعوديه و ما عندي وقت انتظر كتير و حابه انزل بعد التخرج بأسبوع.. طلبت التذكره لكن للاسف انرفضت و السبب اني لازم اطلب طلب انهاء البعثه اولاً و بعدها يعطوني التذكره ! كيف اطلب انهاء البعثه و بعدي ما اتخرج؟؟ علماً اني راجعه امريكا مره ثانيه مرافقه لزوجي ..
    و السؤال الاخير لو طلبت انهاء البعثه قبل طلب مستحقات التخرج يتم صرفها بعد ذلك و الا لا ؟
    شاكره تعاونكم ..
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    طلب انهاء بعثة لا بد من حصولك على ورقة من القبول والتسجيل تثبت ان الطالب انهى متطلبات التخرج للمرحلة, وهذه الورقة بأمكانك اخذها بعد ماترصد الدرجات لاخر ترم في نظام الجامعة, وبعد مايوقع المشرف على ورقة ان الطالب مرشح للتخرج اذا اجتاز بالطبع الفصل الدراسي الاخير له.
    الوقت يعتمد على متى السفر, مثلا اذا بتسافر بعد الاختبارات النهائية بأسبوع, ممكن الدرجات لم ترصد, تعتمد على رصد الدرجات ونجاحك بالمواد ومن ثم تقدر تحصل على الورقة التي تثبت تخرجك وترفع الطلب من البوابة.
    حل آخر إذا لم يفيد الحل الأول, النزول على حسابك وتقدر ترفع طلب انهاء بعثة, بالنسبة للورقة التي تثبت ان الطالب انهى متطلبات المرحلة والتي تصدر من القبول والتسجيل, بأمكانك التواصل مع القبول والتسجيل لانه من الممكن انهم يرسلون لك الورقة بالإيميل.
    اسألهم قبل لاتسافر اذا يرسلوا الورقة بالايميل. لانه من الممكن وانت بالسعودية ترفع طلب انهاء البعثة دام جميع المرفقات موجودة لديك.
    بالنسبة لمكافأة التخرج, عند رفع طلب انهاء بعثة راح ينزلوها على حسابك. اساساً هي مجموعة مكافءات يحصل عليها الطالب عند رفع طلب انهاء بعثة.
    وممكن طلب استفسار تسأل المشرف عن المتطلبات التي يتم ارفاقها من اجل اقفال الملف.

وهذا الرد من موظف الملحقية فيما يتعلق بالمكافاءات:
    " الطالب المتخرج يتم صرف الاتى له اذا تحققت شروطه: - مكافاه الفصل الاخير بغض النظر عن عدد الساعات - مكافاه التخرج المبكر اذا كان التخرج قبل نهايه المده المحدده فى قرار الابتعاث - مكافاه التخرج بمعدل تراكمى عالى (3.51) فمافوق - مكافاه التخرج من العشر جامعات الاولى فى مجال التخصص فى سنه التخرج - مكافاتى التخرج والشحن يتم صرفهم عند اغلاق الملف ورفع طلب انهاء البعثه وتسقط جميع المكافات فى حال وجود تمديد اكاديمى للطالب ماعدا مكافاتى الشحن والتخرج. وعلى الطالب اثبات التخرج سواء كان مسجل على كشف الدرجات او بشهاده من مكتب التسجيل او مكتب العميد.و مكافات التميز يتم صرفها للطالب اذا تحققت شروطها: بالنسبه لطلاب الدراسات العليا لابد من تحقيق 12 ساعه دراسيه فى الترم الواحد والمعدل من 3.5 للحصول على المكافاه فى حال اذا ماكان نظام الجامعه سمستر او ثلثى اما فى النظام الربعى لابد من تحقيق 15 ساعه والمعدل من 3.5"

وبالله التوفيق ..
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غموض الروح
    السلام عليكم جميع
    شاكره تعاونكم ..
    وعليكم السلام
    عشان يعطوك التذكرة .. لازم تكوني خلصت دراسة ودرجاتك نزلت وتاخذي ورقة من قسم التسجيل بالجامعة توضح تاريخ التخرج .. يعني بالعربي ما يمدي هذا كله يصير باسبوع!
    اذا طلبتي تذكرة وقفلتي ملفك ما تقدري بعدين تطالبي بمستحقاتك من مكافآت .. عشان كذا اذا لك مكافأت اطلبيها بعدين قفلي ملفك

أظن تقدري تنزلي على حسابك وتكملي الاجراءت من هناك لو اوراقك كاملة بس السؤال الأهم .. لو فيزتك الدراسية F1 ونزلتي بعد ما تخلصي من اختباراتك يعني بالعربي تخرجتي .. يمكن ما تقدري ترجعي مرة ثانية امريكا بفيزتك الدراسة نفسها الا اذا طبعا كانت فيزتك F2 مع اني ما اعتقد .. او انت ناوية تقدمي على فيزا جديدة بالسعودية؟ على العموم أنا مو متأكدة من وضعك بخصوص الفيزا فقط افترض والأفضل تتأكدي من وضعك من قسم الامجريشن بالجامعة

بالتوفيق

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هدوووء بنوته
    السلام عليكم
    اذا انهوا بعثتي هل استطيع ارجاعها واكمال دراستي
    وعليكم السلام
    على الاغلب لا ممنوع بس حاولي واضغطي عليهم واذا عندك ناس يحاولوا بالرياض والله يكتب لك اللي فيه الخير
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.