الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

شيروا علي اكمل بالوظيفة ولا اقدم عالابتعاث

شيروا علي اكمل بالوظيفة ولا اقدم عالابتعاث

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3556 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Mohammed991
    Mohammed991

مبتعث جديد New Member

Mohammed991 السعودية

Mohammed991 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى نظم معلومات إدارية , بجامعة جامعة حائل
    • جامعة حائل
    • نظم معلومات إدارية
    • ذكر
    • حائل, حائل
    • السعودية
    • Aug 2014
    المزيدl

August 2nd, 2014, 02:19 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني

ادري هالموضوع موجود كثير لكن مالقيت استشاره مجدية بالمواضيع السابقة

اول شي انا خريج جامعة حائل تخصص نظم معلومات إدارية السنه هذي 1435ه الترم الاول

تعرفون الدراسه عندنا بالسعودية مب ذاك الزود
    احيان احس اني ماستفدت بدراستي غير اني طلعت بشهادة فقط دون حصيلة علميه
    مدري يمكن هالتفكير من كثر اللخبطه اللي براسي

انا موظف حاليا بشركة المراعي على برنامج ( مدراء المستقبل ) وظيفتي مشرف مبيعات
    الراتب تقريبا حول 9 الاف
    العمل مافيه ملل لكن فيه ضغط كبير
    فيه تطوير بالشركة وتحس انك رح توصل فيها
    الوظيفة مثل ماقلت يأهلونا نصير مدراء

لكن المشكله اللي عندي بعض نقاط الضعف مثل الانجليزي وكم شغله
    الوظيفة مثل ماقلت يأهلونا بعد فترة لمسك منصب مدير مبيعات

شفت بعض المدراء حاليا من جماعتي وخصوصا اللي عنده عف بالانجليزي يكون في احراج ويتجنب الاجتماعات لانها بالانجليزي طبعا هالشي ماوقف عنده انما خلاه يدرس انجليزي بمعهد ويطور من نفسه
    قلت ليش مو من بداية عمري اروح اكمل دراسه ونستفيد انجليزي وماستر

غير اني قدمت عالعسكرية وجاني الحمدلله قبول نهائي
    لكن اللي سمعت انها عمل ممل ولا فيه اي تطوير
    وانا احب اطور من نفسي

شيروا علي

اكمل بالوظيفة

ولا اطلع ادرس ماجستير طبعا بحكم نظام امتداد التخصص
    رح اكمل بنفس تخصصي
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mohammed991
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني

ادري هالموضوع موجود كثير لكن مالقيت استشاره مجدية بالمواضيع السابقة

اول شي انا خريج جامعة حائل تخصص نظم معلومات إدارية السنه هذي 1435ه الترم الاول

تعرفون الدراسه عندنا بالسعودية مب ذاك الزود
    احيان احس اني ماستفدت بدراستي غير اني طلعت بشهادة فقط دون حصيلة علميه
    مدري يمكن هالتفكير من كثر اللخبطه اللي براسي

انا موظف حاليا بشركة المراعي على برنامج ( مدراء المستقبل ) وظيفتي مشرف مبيعات
    الراتب تقريبا حول 9 الاف
    العمل مافيه ملل لكن فيه ضغط كبير
    فيه تطوير بالشركة وتحس انك رح توصل فيها
    الوظيفة مثل ماقلت يأهلونا نصير مدراء

لكن المشكله اللي عندي بعض نقاط الضعف مثل الانجليزي وكم شغله
    الوظيفة مثل ماقلت يأهلونا بعد فترة لمسك منصب مدير مبيعات

شفت بعض المدراء حاليا من جماعتي وخصوصا اللي عنده عف بالانجليزي يكون في احراج ويتجنب الاجتماعات لانها بالانجليزي طبعا هالشي ماوقف عنده انما خلاه يدرس انجليزي بمعهد ويطور من نفسه
    قلت ليش مو من بداية عمري اروح اكمل دراسه ونستفيد انجليزي وماستر

غير اني قدمت عالعسكرية وجاني الحمدلله قبول نهائي
    لكن اللي سمعت انها عمل ممل ولا فيه اي تطوير
    وانا احب اطور من نفسي

شيروا علي

اكمل بالوظيفة

ولا اطلع ادرس ماجستير طبعا بحكم نظام امتداد التخصص
    رح اكمل بنفس تخصصي
    بختصار ؛ انت في مقتبل العمر...
    ومواصلة الدراسة بعد توفيق الله ستفتح لك آفاق كثيرة وتزيد لشخصيتك ايجابيات كثيرة هذا كله بعد توفيق الله اولا واخيرا، فتوكل على الله .

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  3. ترى غالبية وليس الكل طبعا .. طلعوا ابتعاث اما لانه مالقي وظيفة .. او انه لقي وظيفة لكن الراتب مو ذاك الزود ..
    انت ماشاء الله تبارك الله .. الوظايف جات لحدك من فضل الله .. ورافس النعمه !

ورب الكعبة الدراسة في الخارج ضغط نفسي .. ومتعبه للشخص المجتهد واللي هدفه معدل طيب من جامعة قوية ..
    اما اللي يدرس بجامعة ضعيفة وماخذ الامور تمشية حال .. تراهم هم اللي يتباكون هالفترة مالقيو وظايف ..
    لانهم في اعتقادهم لمجرد دراستهم بالخارج وبدولة متطورة .. راح يرجع ويلقى الوظيفة .وبراتب فوق العشره بعد .!

بهالوقت اللي يطلع ابتعاث .. ومايدرس بتخصص يطلبه سوق العمل .. وبأحد افضل 100 جامعة .. تراه بيضيع وقته ..
    وسلامتكم ..
    7 "
  4. اذا كانت المسألة على اللغة ’, بإمكانك تطويرها اما عن طريق المعاهد الموجودة داخل السعودية او تاخذ كتب او سيديات تعليم اللغة وتتعلم بنفسك !

اما انك تفصل وتروح تدرس على أمل انك ترجع بلغة وتلاقي وظيفة ! فهذا فيه احتماليه كبيره انك تضيع وقتك على الفاضي .. الا اذا كنت ضامن الوظيفه عقبها فهذا امر ثاني !

الا كمل عندك وادرس اللغه عندك مادام الفرصه بيدك ..

عصفور باليد ولا عشره على الشجره
    7 "
  5. السلام عليكم

يعطيكم العافية يااخوان

يعني نلغي فكرة الابتعاث دام عندي وظيفة

طيب وش رايكم بالعسكرية
    وعندي الاهل ضاغطين علي يبغوني ادخلها

القبول النهائي جاني بكلية الملك فهد الامنية دورة ٩ شهور

والله مخي حايس ولاني عارف وش اسوي
    7 "
  6. الابتعاث والدراسه بالخارج لاحق عليها طالما انك خريج حديث والاهم من هذا انك توظفت في منظومه عملاقه والمراعي والشركات الكبار تقدر موظفيها بالمزايا الماليه والمعنويه وممكن من خلالها تبتعث او تُرسل لدورات بالخارج لاحقاً
    واللغه تقدر تكتسبها وتحسنت لغتك هنا سواءاً بالدراسه او الاحتكاك بالاجانب عندك في الشركة.

اما العسكريه فما انصحك بها ابداً ابداً اما اذا قصدك دورة الضباط الجامعيين فهي افضل من ناحية الراتب و اسوأ من ناحية تطوير الذات.

7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bareedon
    بختصار ؛ انت في مقتبل العمر...
    ومواصلة الدراسة بعد توفيق الله ستفتح لك آفاق كثيرة وتزيد لشخصيتك ايجابيات كثيرة هذا كله بعد توفيق الله اولا واخيرا، فتوكل على الله .

أؤيدك في كل كلمه، البعثات فرصه ذهبية وتضيف للشخص الكثير سواء شخصيا او مهنيا
    الشهادة من برى راح تأثر كثير في المستقبل من ناحية الترقيات والرواتب غير اللغة القوية اللي طالب راح يكتسبها

اعتبره افضل قرار اتخذته في حياتي ولله الحمد

7 "
  8. انا لو رجال وينفع ها لحل بقولك عطيني وظيفتك وأعطيك مكاني بالابتعاث!!

عندك راتب زين ووظيفة تطورك وتخليك قوي في اي مكان تكون فيه وتعطيك خبره وسالم أمن فمكانك وتفكر بالابتعاث!!

الابتعاث ماراح اقولك ان غربة وإرهاق معنوي وجسدي بس الا اكثر من كذا بكثير الابتعاث يعني تحط نفسك في وضع يحتاج الصبر من كل النواحي احنا ندرس فمكاننا وبين أهلنا ومع هذا تمر علينا لحظات صعبة كيف لو مرت فينا هاللحظات وقت الغربة..

انت في نعمة احمد ربك عليها وفعلا مثل ما قالولك الي طلع الابتعاث يا اما موظف مبتعث من جهة عمله او عاطل او راتبه ضعيف يبغى يحسن مستواه الا ماندر.. واذا ع اللغة تعلمها هنا ومارسها في سفراتك للخارج بتتقوى كثير عن تجربة بالعكس يمكن تشوف طلاب يجون من برا ماتجاوزوا الايلتس والتوفل انت تجاوزتهم وتفوقت عليهم من مكانك.

وبالنسبة للعسكرية انا احبذها ومااحبذها من واقع تجربة كثير أشخاص حولي في المجال...ان العسكرية رواتبها زينة الى حد كبير بحسب القطاع الي انت فيه والرتبة أيضاً (قطاع مكافحة المخدرات والاستخبارات وكم قطاع اخر أيضاً جيدين جداً من النواحي) وفيها بدلات ومميزات كثير يكفي احتكاكك ساعات راح يكون بكبار الشخصيات ومن كافة المجالات وهذا الشي يخللي أمورك فأي مكان تسلك مطار جوازات جامعات يعني بالمختصر وظيفة تخليك تكون علاقات مفيده تمشي امورك وين ماكنت، الواسطة لو انت ذكي لين عندك تجيك في هاالوظيفة مو انت تروح لها وفوق هذا يكفي انها عمل حكومي ...لكن عيب هاالوظيفة انك لو انت ماشتغلت على تطوير نفسك ماراح تلاقي احد يطورك هذا غير العمل المتعب احيان والإجازات الي وين ووين.

7 "
  9. انا لو رجال وينفع ها لحل بقولك عطيني وظيفتك وأعطيك مكاني بالابتعاث!!

عندك راتب زين ووظيفة تطورك وتخليك قوي في اي مكان تكون فيه وتعطيك خبره وسالم أمن فمكانك وتفكر بالابتعاث!!

الابتعاث ماراح اقولك ان غربة وإرهاق معنوي وجسدي بس الا اكثر من كذا بكثير الابتعاث يعني تحط نفسك في وضع يحتاج الصبر من كل النواحي احنا ندرس فمكاننا وبين أهلنا ومع هذا تمر علينا لحظات صعبة كيف لو مرت فينا هاللحظات وقت الغربة..

انت في نعمة احمد ربك عليها وفعلا مثل ما قالولك الي طلع الابتعاث يا اما موظف مبتعث من جهة عمله او عاطل او راتبه ضعيف يبغى يحسن مستواه الا ماندر.. واذا ع اللغة تعلمها هنا ومارسها في سفراتك للخارج بتتقوى كثير عن تجربة بالعكس يمكن تشوف طلاب يجون من برا ماتجاوزوا الايلتس والتوفل انت تجاوزتهم وتفوقت عليهم من مكانك.

وبالنسبة للعسكرية انا احبذها ومااحبذها من واقع تجربة كثير أشخاص حولي في المجال...ان العسكرية رواتبها زينة الى حد كبير بحسب القطاع الي انت فيه والرتبة أيضاً (قطاع مكافحة المخدرات والاستخبارات وكم قطاع اخر أيضاً جيدين جداً من النواحي) وفيها بدلات ومميزات كثير يكفي احتكاكك ساعات راح يكون بكبار الشخصيات ومن كافة المجالات وهذا الشي يخللي أمورك فأي مكان تسلك مطار جوازات جامعات يعني بالمختصر وظيفة تخليك تكون علاقات مفيده تمشي امورك وين ماكنت، الواسطة لو انت ذكي لين عندك تجيك في هاالوظيفة مو انت تروح لها وفوق هذا يكفي انها عمل حكومي ...لكن عيب هاالوظيفة انك لو انت ماشتغلت على تطوير نفسك ماراح تلاقي احد يطورك هذا غير العمل المتعب احيان والإجازات الي وين ووين.

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.