الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ياليت احد يساعدني انا في ورطه والوقت ضيق (تغيير تخصص)

ياليت احد يساعدني انا في ورطه والوقت ضيق (تغيير تخصص)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3533 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Anonymous X
    Anonymous X

مبتعث مستجد Freshman Member

Anonymous X الولايات المتحدة الأمريكية

Anonymous X , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى كيمياء , بجامعة American Univ
    • American Univ
    • كيمياء
    • أنثى
    • Orlando, Riyadh
    • السعودية
    • Apr 2008
    المزيدl

August 18th, 2014, 07:29 AM

السلام عليكم...
    انا رفعت طلب تغيير تخصص وجامعه بعد الفترة التدريبيه بعد مراسالات طويله للجامعات.
    كما تعلمون ان التقديم للحصول على قبول دكتوراة يأخذ وقت وما يجعل الموضوع اكثر تعقيدا و يقلص قائمة الجامعات الممكن التقديم لها قد يصل الى جامعتين او ثلاثه هي الاتي:
    البحث عن الجامعات التي بها التخصص المرغوب
    تحديد الجامعات التي مازال التقديم للدكتوراة مفتوح. مع العلم ان اغلب الجامعات يبداء التقديم في بداية فصل الربيع والبرنامج يبداء فقط في الخريف.
    وفي الاخير مراجعة هذه الجامعات بواسطة موقع الوزارة للجامعات الموصى بها.

مما يجعل القائمه تقل فا تقل بعضها مكدس وبعضها انتهى فترة التقديم لها او غير موصى بها و اخرى لاسباب امنيه واجتماعيه و جغرافيه.

ابتعاثي في القرار للحاسب الالي لان تخصصي السابق بإشراف كلية الحاسب والاعلام ولكن يجمع مابين الاداره و نظم وتقنية المعلومات ٥٠٪ من كلية الbusiness و٥٠٪ من تقنية المعلومات. حصلت على قبول نهائي مشابه للبرنامج السابق في الماستر وتم تحويل ٧ مواد من الماستر للدكتوراة ولكن البرنامج تحت كلية الهندسه وهنا المشكله فطلبت مني المشرفه رفع طلب تغيير تخصص و جامعه و بعد يومين تم الرفض من المدير الاقليمي لان في قرار الابتعاث يوجد بند بإلزام الطالب بالتخصص المبتعث لاجله... ارسلت ايميل للملحق و ايد قرار المدير الاقليمي (نسخ لصق) . دراستي تبداء في اكتوبر .. مالعمل ارجوكم ساعدوني لا اريد اضاعة وقتي لاني احتاح الانتظار سنه كامله من عمري و انا اعلم يقينا بأن الكثير يتم تغيير تخصصاتهم... 😞😰
  2. بالفعل أأيد الأخ ارمان لازم تذهبي للملحق وتقابله وتشرح له الوضع مع اني ماني فاهم بالضبط المشكله

اذا كان ابتعاثك في القرار للحاسب الآلي فين المشكله في كليه الهندسه "ايش اسم كلية الهندسه"

ملاحظه :
    قبل لا تروحين لازم تآخذين معك ورقه من القسم يفيد بالمواد الي راح تدرسينها و ايش التخصص الي هي تركز عليه و ايش ممكن تكون رسالتك للتخرج او تخلينهم يرسلونها على بريد المشرف الإلكتروني "جداً جداً مهم"
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نـادر
    بالفعل أأيد الأخ ارمان لازم تذهبي للملحق وتقابله وتشرح له الوضع مع اني ماني فاهم بالضبط المشكله

اذا كان ابتعاثك في القرار للحاسب الآلي فين المشكله في كليه الهندسه "ايش اسم كلية الهندسه"

ملاحظه :
    قبل لا تروحين لازم تآخذين معك ورقه من القسم يفيد بالمواد الي راح تدرسينها و ايش التخصص الي هي تركز عليه و ايش ممكن تكون رسالتك للتخرج او تخلينهم يرسلونها على بريد المشرف الإلكتروني "جداً جداً مهم"
    يعطيك العافيه ولكن اعتقد اني سوف اكون ضحية لمزاجية مدير كسول غير محترم في الاشهر القادمه لانه يردد الرفض ولا يتفاعل و مع كل شرح لموضوعي كل ما يقوم بفعله فقط نسخ و قص عبارة الرفض ممايدل على عدم احترامي و عدم الاكتراث اصلا. حسبي الله ونعم الوكيل و الله يسلط عليه و يصرف كل سنت واحد يجنيه من اي مشروع على الاراضي الامريكي في اوقات عمل الملحقيه الرسمي على صحته... آمييييين
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Anonymous X
    يعطيك العافيه ولكن اعتقد اني سوف اكون ضحية لمزاجية مدير كسول غير محترم في الاشهر القادمه لانه يردد الرفض ولا يتفاعل و مع كل شرح لموضوعي كل ما يقوم بفعله فقط نسخ و قص عبارة الرفض ممايدل على عدم احترامي و عدم الاكتراث اصلا. حسبي الله ونعم الوكيل و الله يسلط عليه و يصرف كل سنت واحد يجنيه من اي مشروع على الاراضي الامريكي في اوقات عمل الملحقيه الرسمي على صحته... آمييييين
    والله يا أختي لا ادعوكي الى التشاؤم وان كان الأمر كذلك
    انتي اعملي بألاسباب وتوكلي على الله وروحي له
    عاد لو يحس انتي بمثابت بنته في بلد الغربه فما اتوقع انك تتعنين له و توصلين هناك ويردك
    و ان ردك ولا حصلت على تجاوب خلاص يكون سويتي الي عليكي ولازم ترضين بقضاء الله وقدره
    لكن الذهاب الى الملحقيه جز مهم في حل مشكلتك.
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاعلامي ياسر
    أخي حولي قبل ترسلين د محمد العيسي
    بريد وتقولي وش المشكله
    لو مانفع توكل علي الله ورح
    ارسلت له ايميل و جاني ورد من اداره ثانيه و لقيت ايميلي صار له فورورد لثلاث دكاتره و تطنيش كل واحد يرميها للثاني مره مشغولين
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Anonymous X
    الله يرضي عليك لا تدعين علئ الناس بهذا الأسلوب، مو كل المدراء عندهم صلاحيات بالقبول. علئ العموم انا بحاول اساعدك بالئ يطلع معي اطلبي أيميلي من الاداره وتواصلي معي وابشري

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.