الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار ماستر ..والعمل في أمريكا .. والعمل ما بعد التخرج

استفسار ماستر ..والعمل في أمريكا .. والعمل ما بعد التخرج

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3439 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مهندسة حاسب
    مهندسة حاسب

مبتعث جديد New Member

مهندسة حاسب الولايات المتحدة الأمريكية

مهندسة حاسب , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى هندسة حاسب , بجامعة pmu
    • pmu
    • هندسة حاسب
    • أنثى
    • الخبر, الخبر
    • السعودية
    • Nov 2014
    المزيدl

November 20th, 2014, 03:02 AM

السلام عليكم
    في البداية انا خريجة حاسب ألي من سنه .. وللأسف لم يحالفني الحظ في الحصول على وظيفة
    لذلك بدأت بتقديم لدراسة الماستر ( أمريكا )
    لكني متخوفة من انه ما بعد الحصول على شهادة الماستر اني لن أستطيع الحصول على وظيفة وتتعقد المسألة أكثر فأكثر !
    حيث ان الجميع أخبرني بأن ( ماستر + لا يوجد خبره ) اذا فهي وصفة للبطالة !
    لكن ما علي أن أفعل حيث سعيت لعمل لكن دوون فائدة ! ( والحمد لله على كل حال )
    ولا اريد ان تمضي سنوات عمري هدرا !

لذلك فأسألتي هي :
    - هل صحيح انه سأواجه البطالة بعد الرجوع ؟؟
    - هل أستطيع العمل بطريقة ما في أمريكا حتى لو كان دون راتب فقط لكي أعود بخبرة عملية

وشاكرة لكم التعاون

2. وَ عليكم آلسلآم وَ رحمـــة آلله وَ بركآتة ..
    حيآكـ آلله ..

هل أنت خآئفه على رزقكـ ؟ معكـ حق وَ لكن ألآ تعلمي بأن رزقكـ في آلغيب بأمر رب آلعآلمين ..
    لآ وصفة عطآله وَ لآ غيرهـ ..

تذكر بأن آلله سبحآن وَ تعآلى قآل:
    {اللَّهُ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَنْ يَشَاءُ وَيَقْدِرُ وَفَرِحُوا بِالْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا فِي الْآخِرَةِ إِلَّا مَتَاعٌ}
    { إِنَّ رَبَّكَ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَنْ يَشَاءُ وَيَقْدِرُ إِنَّهُ كَانَ بِعِبَادِهِ خَبِيراً بَصِيراً}
    { وَلَوْ بَسَطَ اللَّهُ الرِّزْقَ لِعِبَادِهِ لَبَغَوْا فِي الْأَرْضِ وَلَكِنْ يُنَزِّلُ بِقَدَرٍ مَا يَشَاءُ إِنَّهُ بِعِبَادِهِ خَبِيرٌ بَصِيرٌ} >>

وَ قآل صلى الله عليه وَ سلـــم:
    ( إن أحدكم يجمع خلقه في بطن أمه أربعين يوما ثم يكون علقة مثل ذلك ثم يكون مضغة مثل ذلك ثم يبعث الله ملكا فيؤمر بأربع كلمات ويقال له اكتب عمله ورزقه وأجله وشقي أو سعيد ثم ينفخ فيه الروح فإن الرجل منكم ليعمل حتى ما يكون بينه وبين الجنة إلا ذراع فيسبق عليه كتابه فيعمل بعمل أهل النار ويعمل حتى ما يكون بينه وبين النار إلا ذراع فيسبق عليه الكتاب فيعمل بعمل أهل الجنة ) ..

رزقكـ فــــي آلسمآء بإذن آلله ..

أمآ آلعمل في أمريكآ فيجب أن يكون تحت شروط مٌعينه وَ بموآفقة آلجآمعة وَ آلأمقريشن ..

موفق ,,
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهندسة حاسب
    السلام عليكم
    في البداية انا خريجة حاسب ألي من سنه .. وللأسف لم يحالفني الحظ في الحصول على وظيفة
    لذلك بدأت بتقديم لدراسة الماستر ( أمريكا )
    لكني متخوفة من انه ما بعد الحصول على شهادة الماستر اني لن أستطيع الحصول على وظيفة وتتعقد المسألة أكثر فأكثر !
    حيث ان الجميع أخبرني بأن ( ماستر + لا يوجد خبره ) اذا فهي وصفة للبطالة !
    لكن ما علي أن أفعل حيث سعيت لعمل لكن دوون فائدة ! ( والحمد لله على كل حال )
    ولا اريد ان تمضي سنوات عمري هدرا !

لذلك فأسألتي هي :
    - هل صحيح انه سأواجه البطالة بعد الرجوع ؟؟
    - هل أستطيع العمل بطريقة ما في أمريكا حتى لو كان دون راتب فقط لكي أعود بخبرة عملية

وشاكرة لكم التعاون
    اسمحي اقولك شيء بس مو تزعلي
    اذا واجهتي البطاله فهذا بسببك انتي ( لأنك مبين من الموضوع تخوفك وانك مو متفائلة )

توكلي على الله ( ما في احد تخرج من جامعه وما رزقه ربي ، حتى لو تأخر الرزق ربي ما ينسى عبده )
    اكثر اللي درسوا ماستر حاسب في امريكا طلاب فريش ما عندهم خبره
    ومع كذا توظفوا ماشاء الله

انتي قلتيها بنفسك "الجميع أخبرني"
    الناس فيلسوفين في الامور اللي ما تخصهم ويصعبوا الامور ويخلوا الدنيا سوداوية وصعبه
    وربي لو بمشي على كلام الناس ما ر اح اقدر اطلع خطوه من باب بيتنا

انا وزوجي كلنا كملنا ماستر
    زوجي عنده خبره وانا ماكان عندي خبره
    بعد ما رجعنا جتني عروض قبل زوجي

مستقبلك يحدده نسبة تفاؤلك وليش الانسان ما يكون متفائل وعنده الرزاق سبحانه
    7 "
  4. مشكورين كلكم إلي ردو
    والحمد الله انا موكله نفسي لربي لكن صح غلب علي الأحباط ..
    لمن تخرجت كنت متحمسة وقدمت على وظايف كثييير اون لاين وايميل ورحت معارض توظيف كثييير
    وبتعب شديد حصلت على فرصة لمقابلات
    ولكن كلهم رفضوني .. لذلك فقد فقدت حمااسي ! مع اني من قبل لم اكن اعاني من مشاكل في العثور على وظائف صيفية او تدريب صيفي !

شكرا لتشجيعكم لي على دخول هذه الخطوة وسأحاول ان أكون إيجابية أكثر
    جميل اذا استطعت العمل بعد التخرج لمدة سنه ! هذا الي أبيه اني أحصل على خبرة لتزيد من فرصي الوظيفية

وفقنا الله وإياكم
    7 "
  5. ايضا اختي تقدرين تمددين الاو بي تي لمدة سنة زيادة , يعني سنتين وظيفة. الشي الثاني تقدرين تقدمين على وظايف في الجامعة من انك تكونين مساعدة دكتور في تدريس مادة او مساعدة دكتور في مختبره\ابحاثه. ايضا عندك قدرة على التطوع مع دكاترة كثيرين وتقدرين تخلين السنتين حقت الماستر كلها خبرة. لما توصلين لجامعتك الامور بتوضح اكثر بس الحين الخوف من المجهول والتشائم السعودي مسوي مفعوله.
    بالتوفيق ولا تشيلين هم
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.