الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

التحويل من أمريكا إلى بريطانيا أو أي دولة أوروبية أخرى وعدم تجاوب الوزارة والملحقية

التحويل من أمريكا إلى بريطانيا أو أي دولة أوروبية أخرى وعدم تجاوب الوزارة والملحقية

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3406 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fa_saad
    تخصصي ليس طب وانما هندسه طبيه. ورفعت طلب قبل شهرين تحويل وكان قبولي من جامعه مميزه ومن احسن جامعات ايرلندا ورفضوه عشان فقط القبول مشروط ولم يذكروا ان ايرلندا مغلقه او احتاج تأشيره..

والان قبل شهر رفعت اعاده نظر بنفس التخصص وجامعه ثانيه بدون سنه تحضيريه وتم رفضه وهذا ردهم ( عدم الموافقة على انتقال الطالبة من أمريكا إلى ايرلندا لدراسة بكالوريوس الهندسة الطبية الحيوية لأن الانتقال إلى ايرلندا موقف و لعدم ارفاق التأشيرة الدراسية ولعدم قبول المبررات)

رفضهم ليس من شروط النقل لان ليس من شروط النقل الحصول على تأشيره واصلاً كيف احصل على تأشيره وانا ماجاني قبول نقل وانا خارج المملكه حالياً!! ولا اعتقد ايضا ان ايرلندا مغلقه!!

هل عندك علم اذا في امكانيه اتواصل مع احد ايميل احد مختص بالنقل؟

وايش المببرات اللي ممكن تكون قويه؟ اكثر من ان ماعندي قبول في امريكا

حياك الله ..

الرفض الأول يعتبر صحيح .. لا يتم تحويل الطالب مالم يتحصل على قبول نهائي وَ من ثًم ينظر في وضع الدولة هل مُغلقه أو لا !!
    أما الرفض الآخر .. غير صحيح وعادةً موظفي الوزارة وَ أتحدث عن المسؤولين عن هذه الأمور "لا يفقه من الأمر شي" وَ أنا مسؤول عن هذه الكلمة !!

الأفضل ..
    إرسال قريب لك إلى وزارة التعليم العالي - وكالة الوزارة لشؤون البعثات .. وطلب مقابلة الدكتور محمد الحربي لا غير وَ إبتعد بقدر المستطاع من مقابلة مايُسمى فوزي بخاري!
    إنسان غير متعاون وَ أخلاقه جدًا سيئة .. الدكتور محمد الحربي سيقف معك إذا كانت الإجراءات صحيح وَ بمجرد موافقته على موضوعك .. فهذا يعني قبول الطلب ..
    الرجل خلوق وَ متواضع وَ يعمل طيلة وقته لخدمة المبتعثين وَ المبتعات ..

للإحتياط فقط ..
    في حال طلبوا حضورك إلى الوزارة وَ رفضوا من ينوب عنك .. جهز ملف "Word" وَ أكتب التالي:

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم وَ رحمـــــة الله وَ بركاته .. تحية طيبة وَ بعد ,,

أنا .................. ورقم هويتي ..................... أفوض ............................... رقم سجله المدني ...................
    بمراجعة وزارة التعليم العالي.

وأرسله على الإيميل التالي:
    tafweedh@mohe.gov.sa
    بعد الإرسال من وكلته يخبر الموظف عن هذا الأمر بأنك أرسلت تفويض إلى الوزارة على هذا الإيميل ..

المبررات:
    أكتب بأنه من قبل السفر إلى أمريكا وَ أنت تبحث عن قبول في الجامعات الأمريكية وَ لكن القبول لديهم صعب لمحدودية المقاعد وَ أنك تحصلت على قبول نهائي من جامعة معتمده من قبل الوزارة وَ التخصص مُعترف به ..
    وَ أشرح وضعك بأنه إستغرق من الجهد وَ المال للمراسلات وَ أن المدة المتبقية غير كافية ..

وَ أبلغنا بالمستجدات ..
    بالتوفيق ,,
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

حياك الله ..

الرفض الأول يعتبر صحيح .. لا يتم تحويل الطالب مالم يتحصل على قبول نهائي وَ من ثًم ينظر في وضع الدولة هل مُغلقه أو لا !!
    أما الرفض الآخر .. غير صحيح وعادةً موظفي الوزارة وَ أتحدث عن المسؤولين عن هذه الأمور "لا يفقه من الأمر شي" وَ أنا مسؤول عن هذه الكلمة !!

الأفضل ..
    إرسال قريب لك إلى وزارة التعليم العالي - وكالة الوزارة لشؤون البعثات .. وطلب مقابلة الدكتور محمد الحربي لا غير وَ إبتعد بقدر المستطاع من مقابلة مايُسمى فوزي بخاري!
    إنسان غير متعاون وَ أخلاقه جدًا سيئة .. الدكتور محمد الحربي سيقف معك إذا كانت الإجراءات صحيح وَ بمجرد موافقته على موضوعك .. فهذا يعني قبول الطلب ..
    الرجل خلوق وَ متواضع وَ يعمل طيلة وقته لخدمة المبتعثين وَ المبتعات ..

للإحتياط فقط ..
    في حال طلبوا حضورك إلى الوزارة وَ رفضوا من ينوب عنك .. جهز ملف "Word" وَ أكتب التالي:

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم وَ رحمـــــة الله وَ بركاته .. تحية طيبة وَ بعد ,,

أنا .................. ورقم هويتي ..................... أفوض ............................... رقم سجله المدني ...................
    بمراجعة وزارة التعليم العالي.

وأرسله على الإيميل التالي:
    tafweedh@mohe.gov.sa
    بعد الإرسال من وكلته يخبر الموظف عن هذا الأمر بأنك أرسلت تفويض إلى الوزارة على هذا الإيميل ..

المبررات:
    أكتب بأنه من قبل السفر إلى أمريكا وَ أنت تبحث عن قبول في الجامعات الأمريكية وَ لكن القبول لديهم صعب لمحدودية المقاعد وَ أنك تحصلت على قبول نهائي من جامعة معتمده من قبل الوزارة وَ التخصص مُعترف به ..
    وَ أشرح وضعك بأنه إستغرق من الجهد وَ المال للمراسلات وَ أن المدة المتبقية غير كافية ..

وَ أبلغنا بالمستجدات ..
    بالتوفيق ,,

شكرا على ردك ووقتك اخوي وجزاك الله خير..

يعني قصدك ان الرفض الثاني غير صحيح ( بخصوص ان لازم تأشيره وان ايرلندا مغلقه)؟

انا توقعت ان رفضهم كان غير مقنع لان كثير نقلوا قبل، بس اخوي انا حاكيت وحده راحت لهم الوزاره تقول للحين ملزمين على التأشيره، بس انا ماقدر اطلع لي وانا برا المملكه!!

عموماً انا والدي بيروح الوزاره ان شاءلله واتمنى يكون الحربي متواجد عشان يقدر يقابله ولا يماطلونه الموظفين لاني فعلا بحاجه ماسه للنقل ولا اعتقد ان بيكون لهم ضرر لو نقلوني.

شكرا مره اخرى على الرد
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fa_saad

انا توقعت ان رفضهم كان غير مقنع لان كثير نقلوا قبل، بس اخوي انا حاكيت وحده راحت لهم الوزاره تقول للحين ملزمين على التأشيره، بس انا ماقدر اطلع لي وانا برا المملكه!!

عموماً انا والدي بيروح الوزاره ان شاءلله واتمنى يكون الحربي متواجد عشان يقدر يقابله ولا يماطلونه الموظفين لاني فعلا بحاجه ماسه للنقل ولا اعتقد ان بيكون لهم ضرر لو نقلوني.

شكرا مره اخرى على الرد

حياك الله ,,

لا بالعكـــس أنا مؤيد لوجود التأشيرة لأنها مُهمه في مثل هذه الحالة وَ تأكيد على جدية الطالب وَ جاهزيته .. القصد هو "إيرلندا مُغلقه" وَ هذا غير صحيح فهذه الدولة مُتاحة للدراسة وَ شخصيًا الدكتور محمد الحربي أخبرني بإمكانية التحويل لهذه الدولة.
    في الخطاب الذي سيقدمه والدك - الله يطول بعمره ويمد بصحته بطاعة الرحمن - أُذكر بأنك حاليًا متواجد للدراسة خارج السعودية وَ أن التأشيرة ستصدرها حال الموافقة على الطلب.

أنا مثلك مستغرب حقيقة!
    ما الضرر من نقل طالب إلى دولة بإمكانه إنهاء ما أُبتعث إليه بما أن الهدف وَ الغرض من الإبتعاث هو إفساح المجال لطالبي العلم لنيل الشهادات العلمية!!
    صدقني هذه الوزارة بها من الفســــاد الإداري وَ المحسوبية القاتلة !! من يعمل بجد وَ إجتهاد لا تجده في مكتبه وَ من يُعسر وَ يُعقد مكانه محفوظ لسنوات طويلة وَ لنا في الدكتور سامر العقيل عِبرة حيث لم يلبث في منصبه إلا أشهر قلائل وغيره الكثير للأسف ..

أعانك الله وَ بإذن الله نسعد ببشارة نقلك ,,
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

حياك الله ,,

لا بالعكـــس أنا مؤيد لوجود التأشيرة لأنها مُهمه في مثل هذه الحالة وَ تأكيد على جدية الطالب وَ جاهزيته .. القصد هو "إيرلندا مُغلقه" وَ هذا غير صحيح فهذه الدولة مُتاحة للدراسة وَ شخصيًا الدكتور محمد الحربي أخبرني بإمكانية التحويل لهذه الدولة.
    في الخطاب الذي سيقدمه والدك - الله يطول بعمره ويمد بصحته بطاعة الرحمن - أُذكر بأنك حاليًا متواجد للدراسة خارج السعودية وَ أن التأشيرة ستصدرها حال الموافقة على الطلب.

أنا مثلك مستغرب حقيقة!
    ما الضرر من نقل طالب إلى دولة بإمكانه إنهاء ما أُبتعث إليه بما أن الهدف وَ الغرض من الإبتعاث هو إفساح المجال لطالبي العلم لنيل الشهادات العلمية!!
    صدقني هذه الوزارة بها من الفســــاد الإداري وَ المحسوبية القاتلة !! من يعمل بجد وَ إجتهاد لا تجده في مكتبه وَ من يُعسر وَ يُعقد مكانه محفوظ لسنوات طويلة وَ لنا في الدكتور سامر العقيل عِبرة حيث لم يلبث في منصبه إلا أشهر قلائل وغيره الكثير للأسف ..

أعانك الله وَ بإذن الله نسعد ببشارة نقلك ,,
    مرحبا، كيفك؟
    هل بأمكانك معرفة إن كان بإمكاني التحويل إلى بريطانيا؟ إلى الآن لم أعطي الجامعة خبر بعدم إستطاعتي الدراسة.
    الدراسة تبدأ 5 سبتمبر.
    حاليًا قررت التقديم على جامعات أمريكا مرة أخرى لفصل الربيع القادم ولكنني جدًا متخوفة من موضوع الرفض وضياع سنة أخرى.
    كلامك صحيح فلا أعلم ما المانع من تحويل الطالب إلى دولة يستطيع من خلالها أخذ الدرجة العلمية. لا أعلم لما لا يتم دراسة وضع الطالب بدلاًَ من وضع شروط قد لا تقاس على جميع الطلاب. التحويل ليس معناه عدم الجدية أو إنخفاض في درجات متطلبات القبول حتى لا يكون متاحًا بشكل سريع. لا أعلم لما لا يضع هؤلاء الموظفون أن الهدف هو تحقيق الغاية من برنامج الإبتعاث وهو تخريج الطلاب وليس زيادة عدد المنسحبين.
    هل أنت طالب في أمريكا؟ وماهو تخصصك.
    طيب في أحد مثلي، أشعر بأن دراستي في جامعة عادية مدعاة للخجل، لا أستطيع التغلب على هذا الشعور. ولا أستطيع المجازفة بالإنتظار إلى فصل الخريف.
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fa_saad

شكرا مره اخرى على الرد
    أتمنى أن يحل موضوعك ، ولكن عليكِ أيضًا تجهيز قائمة بالجامعات لفصل الربيع إحتياطًا.
    أخبرينا بالمستجدات، دعواتنا القلبية لكِ.
    7 "
  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

ياجماعه انا ادرس بكندا وخلصت اللغه وحصلت على قبول في كندا وبديت اول سمستر ونجحت فيه الحمدلله والان اكمل السمستر الثاني ... ارغب بالتحويل الى امريكا والحين جالس اقدم على جامعه بنفس تخصصي في كندا وهو ادارة اعمال , بكالوريوس طبعا ... امور الجامعه ان شاء الله سهالات لان عندي درجة ايلس وابغى اعادل السمستر الي نجحت فيه والامور ان شاء الله ماشيه ...... الزبده الدراسه في كندا قلق صراحه وصعبه جدا لدرجة انك مستحيل تتفوق في المواد لانهم معقدين على غير فايده ... حتى الطلاب الكنديين ينجحون بدرجات ليست عاليه ... فلذلك ماودي اعيد كل شوي مثل حال الشباب السعوديين هنا وياكثرهم الي رجعو للسعوديه بسبب صعوبة الدراسه في كندا وجامعاتها الي تجيب لك الصمرقع ... المهم سؤالي هل الاجرائات تتاخر في الوزاره لتحويل الدوله .. مع العلم اني لسى طالب جديد في المرحله الجامعيه وبعثتي فيها وقت كثير تقريبا ... اذا فيه احد صار له مثل وضعي او حول لامريكا ياليت يطمنني والله الاخلاق صايره تجاريه جداً ... ولعل في الامر خير يارب .. ارجو الرد الله يوفقنا وياكم .... اخوكم فيصل .
    7 "
  7. ^^^
    أمسك قردك لا يجيك أقرد منه!
    أخاف إنك تهج عن الصمرقع وتقع ببهذلة التحويل وتصرقع!
    بصراحة موضوع التحويل يبي له نفس طويل والوزارة هاليومين من جرف الى دحديره!
    على حد علمي بهم زمان ايام كانوا رايقين وطيبين التحويل يتراوح بين شهر أو شهرين وربما أكثر ببعض الحالات!
    فما بالك هالحين والوضع المالي متوتر بجميع الجهات الحكومية... والنفس صار قصير عند الوزارة وتعاني من الضغط والسكري!
    ------
    عموما لاتيأس من رحمة الله وتوفيقه ... وجرب حظك وربك كريم.

وعلى قولتهم: إن لقحت... وإلا ما ضرها الجمل!!!!!
    7 "
  8. جزاك الله خير ,, بس ياخي كل مااستخير ربي ,, تقفل اخلاقي زياده ... بالعربي مالي خلق بالدراسه بكندا ... عموما انا بحاول وعسى ربي يكتب الي فيه الخير و ان شاء الله بكتب وش يصير معاي .. اشكرك على ردك وفقك الله
    7 "
  9. السلام عليكم

انا قمت بطلب انتقال من دولة ..
    و بعد قراءة الموضوع و مواضيع مشابهة عرفت ان وضعي قد يكون الأسوأ و لا أحسد عليه، لكن مع كذا متفاءلة..

طلب الانتقال كان من كندا إلى استراليا
    و يتضمن تغيير تخصص
    تخصصي اقتصاد زراعي و تخصص البعثة اقتصاد
    و القبول اللي جبته ريادة الأعمال و الابتكار
    و ماتكلفت كثير بالمبرر..
    بس كتبت السبب اللي هو اني درست اقتصاد في كندا لمدة شهر و كان يعتمد بشكل كلي على الجبر و الماث
    و انا مادرست هذي الاشياء في الباشلر عشان كذا كان صعب و انسحبت

دراستي باقي عليها شهرين و طلبي لسا واصل الوزارة
    لسا في مرحلة معالجة الطلب من قِبل الموظف المختص ..

هل تنصحوني اعمل حاجة في هذي المرحلة أرقّع بها الوضع؟
    خاصة انو عندي قبول اخر اقرب لتخصص البعثة.. و فكرت اخيرهم بس اهم شيء ما يأخروني.. بس حسيت التصرف غير مقبول
    7 "
15 من 17 صفحة 15 من 17 ... 10141516 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.