الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بخصوص إجازة المرافق العسكري و تغيير التخصص أرجو الإفادة !

بخصوص إجازة المرافق العسكري و تغيير التخصص أرجو الإفادة !

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3366 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية طموحة دائما
    طموحة دائما

مبتعث مجتهد Senior Member

طموحة دائما الولايات المتحدة الأمريكية

طموحة دائما , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى human resources , بجامعة جامعة الملك عبدالعزيز - تعليم عن بعد
    • جامعة الملك عبدالعزيز - تعليم عن بعد
    • human resources
    • أنثى
    • الرياض, المملكة العربية السعودية
    • السعودية
    • May 2014
    المزيدl

January 10th, 2015, 06:41 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني واخواتي في هذا المنتدى الرائع الحمدلله تم قبولي قبول نهائي للابتعاث في المرحله العاشره لكني اليوم جيت أفضفض لكم لأني فعلا في حيرة ما يعلم فيها الا ربي
    الابتعاث بالنسبه لي حلم عشت عمري الدراسي كامل أحلم بتحقيقه واليوم الحمدلله حصلت عالبعثه لكن أمامي عقبات تحول بيني وبين تحقيق حلمي في الدراسه بالخارج وحابه آخذ نصحكم ومشورتكم كإخوان لي وخوات

مشكلتي الأولى واللي مأرقتني عن جد هي دوام زوجي
    زوجي رائد في القوات المسلحة في وزارة الدفاع كل ما كلمته عن الابتعاث ووش سوى فيه يقول لي انهم يقولون له زملاءه شبه مستحيل يطلع استيداع وانها لازم واسطه والا بيمسك سرا لمدة 3- 5سنوات !!!!
    وبالنسبة للإجازة الاستثنائية زوجي ما وده فيها لأنه على حد قوله بتضره في عمله من ناحية الترقيات وانها ما تحسب من سنوات الخدمه حقته
    هذي بصراحة حطمتني وفطرت قلبي على حلمي اللي تعبت وانا انتظر تحقيقه

مشكلتي الثانيه هي التخصص
    الوزاره اختاروا لي المالية وانا تخصصي في البكالوريوس كان ادارة موارد بشرية فكرت لو اخذت ماستر ماليه واخذ ت دكتوراه ادارة مخاطر وش رايكم .. ؟؟ او اغير تخصص الماليه لجودة ؟؟ ولأني محتاره ما اخترت لا معهد ولا جامعه لكني حصرت خياراتي في الولايات بناء على الرانك لعام 2015 بين بنسلفينيا و كولوارادو وفلوريدا و اوهايو و كاليفورنيا وساوث كارولاينا

مشكلتي الأخيره هي حملي
    الان انا حامل الحمدلله بالشهر الثالث والدكتورة قالت لي يا اسافر بالسابع او بعد الولادة فلو قررت اسافر عالسابع ابي اعرف كم مدة الاجازه اللي يعطوني اياها عادة المعهد للوضع او الولادة ؟ هل هي 3 اسابيع ؟؟

بانتظار ردودكم اللي تهمني كثييييييييييييييير والله يفرج همكم زي ما تفرجون همي

2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
    واللهي ماعندي ولا اجابه لاسئلتك بس حبيت اجيب أفكار لما قريت قلت اكتبها .. اساندك انو ان شاء الله احد من اهل الخبرة يساعدك
    زوجك لما يأخذ اجازه .. مايمديه يكمل بكالوريوس او ماستر فتخصصو هناك ,. وتصير تفيده بدال ما تضره ؟؟ ما اعرف , استغني عنو خليه يجيلك سياحه زيارات , ودوريلك محرم ثاني لو عندك اخوان او الوالد ,

بالنسبه للتخصص , ما اعرف اذا يمديكي تغيري .. الي اعرفو كل واحد لازم يكمل فالتخصص الي ابتعث عليه ., لانو في تعهدات لما تسوي اصدار قرار ابتعاث انك ماتغيري التخصص... برضو ان شاء الله احد فاهم يجيب حل

بالنسبه للحمل , الف مبروك الله يحفظلكم إياه ان شاء الله وتولدي بالسلامه , لو قررتي فالسابع , روحي معهد الاترام من شهرين , يصير تاخذي ترم او ليفل., وبعدين توقفي المعهد طبعا تبلغي وقتها الملحقيه , واتوقع رح يكونو متفاهمين , لانو حاجات طبيعيه تصير لكل المبتعثات المتزوجات هناك , اكيد يدوهم اجازه, ماتوقع تولدي وتداومي بعدها ..
    وبس ان شاء الله احد عندو خبره يجاوبك ع اسفساراتك .
    7 "
  3. السلام عليكم
    هلا فيك اختي . انا نصيحتي لك انك ما تسافري الا بعد الولاده او بالأصح بعد النفاس لان عندك سنه كامله معطينك اياها الحكومه تقدرين تطلبين قرار الابتعاث خلال السنه وبعدها توكلي على الله لانك لو سافرتي ما تدرين وش بيكون وضعك كون انك حامل لو لاسمح الله تعبتي واضطريتي تجلسين في البيت ويكون عندك غيابات ويكون وضعك هناك تقارير طبيه وانتي من الاساس تحتاجين انك تكونين متفرغه للدراسه والأنضباط .
    7 "
  4. الله يجزاكم خير يارب ما قصرتوا بالمشورة علي ... انا اللي مخليني ودي أطلع واولد هناك اني الان موظفه في قطاع خاص وخدامتي بتروح اصلا فبدال لا اجلس وابهذل عيالي معي مع دوامي وبدال ما اقدم على خدامه وانتظرها كم شهر اطلع خلال هالوقت لانو فلوس الاستقدام احنا اولى فيها هناك بأمريكا
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 70samali
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
    واللهي ماعندي ولا اجابه لاسئلتك بس حبيت اجيب أفكار لما قريت قلت اكتبها .. اساندك انو ان شاء الله احد من اهل الخبرة يساعدك
    زوجك لما يأخذ اجازه .. مايمديه يكمل بكالوريوس او ماستر فتخصصو هناك ,. وتصير تفيده بدال ما تضره ؟؟ ما اعرف , استغني عنو خليه يجيلك سياحه زيارات , ودوريلك محرم ثاني لو عندك اخوان او الوالد ,

بالنسبه للتخصص , ما اعرف اذا يمديكي تغيري .. الي اعرفو كل واحد لازم يكمل فالتخصص الي ابتعث عليه ., لانو في تعهدات لما تسوي اصدار قرار ابتعاث انك ماتغيري التخصص... برضو ان شاء الله احد فاهم يجيب حل

بالنسبه للحمل , الف مبروك الله يحفظلكم إياه ان شاء الله وتولدي بالسلامه , لو قررتي فالسابع , روحي معهد الاترام من شهرين , يصير تاخذي ترم او ليفل., وبعدين توقفي المعهد طبعا تبلغي وقتها الملحقيه , واتوقع رح يكونو متفاهمين , لانو حاجات طبيعيه تصير لكل المبتعثات المتزوجات هناك , اكيد يدوهم اجازه, ماتوقع تولدي وتداومي بعدها ..
    وبس ان شاء الله احد عندو خبره يجاوبك ع اسفساراتك .
    الله يبارك فيك يارب ... هو زوجي معاه شهادة دبلوم شبكات سيسكو وحاب يكمل عليها بكالوريوس هناك بعد سنة اللغة يعني ما يبي يكمل بالعسكرية ... بس أعجبتني فكرة انو ابحث عن نظام معه السميستر فيه شهرين بس غالبا هذي تكون في المعاهد التجارية صح ؟؟؟
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طموحة دائما
    الله يبارك فيك يارب ... هو زوجي معاه شهادة دبلوم شبكات سيسكو وحاب يكمل عليها بكالوريوس هناك بعد سنة اللغة يعني ما يبي يكمل بالعسكرية ... بس أعجبتني فكرة انو ابحث عن نظام معه السميستر فيه شهرين بس غالبا هذي تكون في المعاهد التجارية صح ؟؟؟
    لا مو شرط , المعهد الي حقدم عليه انا تبع جامعه . ونظامو زي ما قلتلك .. مدام زوجك يبغا يكمل ومايبغا العسكريه اجل يقدم استقالته و يتوكل على الله , يستخير قبلها طبعا , والله يوفقكم باختياركم
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طموحة دائما
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني واخواتي في هذا المنتدى الرائع الحمدلله تم قبولي قبول نهائي للابتعاث في المرحله العاشره لكني اليوم جيت أفضفض لكم لأني فعلا في حيرة ما يعلم فيها الا ربي
    الابتعاث بالنسبه لي حلم عشت عمري الدراسي كامل أحلم بتحقيقه واليوم الحمدلله حصلت عالبعثه لكن أمامي عقبات تحول بيني وبين تحقيق حلمي في الدراسه بالخارج وحابه آخذ نصحكم ومشورتكم كإخوان لي وخوات

مشكلتي الأولى واللي مأرقتني عن جد هي دوام زوجي
    زوجي رائد في القوات المسلحة في وزارة الدفاع كل ما كلمته عن الابتعاث ووش سوى فيه يقول لي انهم يقولون له زملاءه شبه مستحيل يطلع استيداع وانها لازم واسطه والا بيمسك سرا لمدة 3- 5سنوات !!!!
    وبالنسبة للإجازة الاستثنائية زوجي ما وده فيها لأنه على حد قوله بتضره في عمله من ناحية الترقيات وانها ما تحسب من سنوات الخدمه حقته
    هذي بصراحة حطمتني وفطرت قلبي على حلمي اللي تعبت وانا انتظر تحقيقه

مشكلتي الثانيه هي التخصص
    الوزاره اختاروا لي المالية وانا تخصصي في البكالوريوس كان ادارة موارد بشرية فكرت لو اخذت ماستر ماليه واخذ ت دكتوراه ادارة مخاطر وش رايكم .. ؟؟ او اغير تخصص الماليه لجودة ؟؟ ولأني محتاره ما اخترت لا معهد ولا جامعه لكني حصرت خياراتي في الولايات بناء على الرانك لعام 2015 بين بنسلفينيا و كولوارادو وفلوريدا و اوهايو و كاليفورنيا وساوث كارولاينا

مشكلتي الأخيره هي حملي
    الان انا حامل الحمدلله بالشهر الثالث والدكتورة قالت لي يا اسافر بالسابع او بعد الولادة فلو قررت اسافر عالسابع ابي اعرف كم مدة الاجازه اللي يعطوني اياها عادة المعهد للوضع او الولادة ؟ هل هي 3 اسابيع ؟؟

بانتظار ردودكم اللي تهمني كثييييييييييييييير والله يفرج همكم زي ما تفرجون همي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة ..
    حياك الله ..

تم نقل موضوعك للقسم الصحيح !!

بالنسبة للإستفسار الأول:
    إسمحيلي يوجد تناقض غريب في قرار زوجك !!
    حسب كلامك .. زوجك لا يرغب في الإجازة الإستثنائية حتى لا تؤثر على مستقبله الوظيفي من ترقيات وما إلى ذلك ..
    و في رد آخر ..
    زوجك بعد سنة اللغة لا يرغب في العودة للعسكرية !!

بما أن هذه النية لديه ..
    الأفضل طلب إجازة إستثنائية من الآن ..

الإستفسار الثاني:
    لا أعلم حقيقه لأنه أمر خاص بك وتبني عليه مستقبلك ولكن يوجد موضوع في هذا القسم عن مستقبل التخصصات الإدارية ..
    إبحثي عنه ستستفيدي ..

الإستفسار الأخير:
    أنصحك بالولادة بالسعودية وعدم المخاطرة و السفر لأمريكا من أجل الشغالة وسفرها وَ الإستفادة من الجنسية فيما بعد ( مجرد رأي ) ..
    و الوزارة حتى لو تأخرتي فيما بعد بالسفر .. يوجد لديك عذر طبي وهو ( الولادة ) الله يتمم لك على خير ..
    و الإجازات هنا لا أعلم حتى وَ إن كانت شهر ونيف .. ستكون متعبه لك !
    لو كنتِ المرافقة لأيدتك في قرارك ولكن أنتِ المبتعث الرئيسي .. وَ إن طلبتي إجازة لا أعلم هل توافق الملحقية أم لا وَ أغلب الظن سترفض ..
    وَ إن تم .. ستكون محسوبه من بعثتك !!

تمنياتي لك بالتوفيق ,,
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.