الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة تأجيل و إلغاء البعثة ..

مساعدة تأجيل و إلغاء البعثة ..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3363 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Alaa_o
    شكراً الله يعطيك العافية على الرد السريع

طيب ممكن اعرف ايش الإجرأت الازمة عند طلب العودة من التأجيل قبل انتهاء المدة ؟
    والله ماعندي علم، شيكي عليها في البوابة
    بس اكيد حيطلبو خطاب مباشرة الدراسة
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Alaa_o
    شكراً الله يعطيك العافية على الرد السريع

طيب ممكن اعرف ايش الإجرأت الازمة عند طلب العودة من التأجيل قبل انتهاء المدة ؟
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dalalba
    والله ماعندي علم، شيكي عليها في البوابة
    بس اكيد حيطلبو خطاب مباشرة الدراسة

الأمر بسيط جدًا ..
    قبل العودة لأمريكا .. لابد من طلب تذكرة عودة من وزارة التعليم عن طريق الإيميل أو بالذهاب مباشرةً إلى الوزارة للحصول أمر الإركاب ..
    عند العودة إلى أمريكا يجب رفع طلب "العودة من التأجيل" مع إرفاق نسخـــة من الجدول الدراسي مع صورة من القبول وختم الدخول وَ ما إلى ذلك ..
    ستجدين هذه المتطلبات عن طريق ملفك بـ "سفيـــر" ..

حتى يطمئن قلبك .. راسلي المشرف أو المشرفة الدراسية حول هذا الأمر ..

بالتوفيق ,,
    7 "
  3. السلام عليكم,,
    شكرا جزيلا لك أخي حروف متناثرة تواجدك الدائم ومساعدتك للجميع
    عندي استفسار وهو:سوف أكمل فترة سنة من اللغة بشهر أغسطس القادم وأرغب بتأجيل البعثة بعدها مع العلم أني لم أستخدم تذكرتي السنوية فهل تنصحني برفع طلب للتذكرة السنوية ذهاب فقط أم أرفع طلب تأجيل البعثة من الآن وهل سيتم ايقاف الصرف في حالة طلب التأجيل؟
    شاكر ومقدر
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة drjehad
    السلام عليكم,,
    شكرا جزيلا لك أخي حروف متناثرة تواجدك الدائم ومساعدتك للجميع
    عندي استفسار وهو:سوف أكمل فترة سنة من اللغة بشهر أغسطس القادم وأرغب بتأجيل البعثة بعدها مع العلم أني لم أستخدم تذكرتي السنوية فهل تنصحني برفع طلب للتذكرة السنوية ذهاب فقط أم أرفع طلب تأجيل البعثة من الآن وهل سيتم ايقاف الصرف في حالة طلب التأجيل؟
    شاكر ومقدر
    وعليكم السلام وَ رحـــة الله وبركاته
    حياك الله ،،

إذا كان بإمكانك الإستفادة من تمديد مرحلة اللغة، الأفضل التمديد في مثل حالتك إلَّا إذا عندك ظروف أو مُخطط آخر.

في كِلا الحالتين تستحق التذكرة، إذا كانت سنويه يُطلب منك إختيار ذهاب وعودة. أمَّا تذكرة التأجيل فهي بإتجاه واحد، والأفضل تذكرة التأجيل من وجهة نظري لأنك ستسحقها دون أي قيود أو إجبار على وقت مُعين في بعض الأحيان في التذاكر السنوية.

في حال تأجيل البعثة، نعم يتم إيقاف الصرف من تاريخ التأجيل فقط، ولن تستحق من المكافئة إلَّا الأيام التي تواجدت بها قبل تاريخ التأجيل.

بالتوفيق ،،
    7 "
  5. السلام عليكم يا الغاليين

انا طالع لدراسة اللغة و الماستر بداية شهر أغسطس

و التقديم للماستر في يناير 2017

فلو ما قدمت في هذه الفترة راح تنتهي فترة دراسة اللغة الى هي سنة تقريبا و انا ما قدمت على جامعة

بمعنى التقديم القادم بيكون يناير 2018

والدراسة للفال سيمستر أغسطس 2018

بكذا راح انهي سنة اللغة و يكون باقي على بداية دراسة الماستر سنة تفريبا

فهل ممكن اقدم علي الجامعة بعد تواجدي بامريكا باربع شهور
    و ارفق درجة الاليتس بعد ما احصل على الدرجة المطلوبة

اي الحل ؟؟
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة LA.JED
    السلام عليكم يا الغاليين

فلو ما قدمت في هذه الفترة راح تنتهي فترة دراسة اللغة الى هي سنة تقريبا و انا ما قدمت على جامعة

اي الحل ؟؟
    بمجرد حصولك ع درجة الايلتس المطلوبه للتقديم ع الجامعات ابدي قدمي مايهم كم صار لك باللغه شهر شهرين او اكثر
    وفي حال انتهاء اللغه وماحصلتي قبول ممكن تطلبي تاجيل للبعثه لمن يجيك قبول بس افضل انك تسعين وتدورين قبول وانتي في فتره اللغه
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة LA.JED
    السلام عليكم يا الغاليين

اي الحل ؟؟

وعليـــــكم السلام وَ رحمــــــة الله وَ بركاته
    حياك الله ,,

كما ذكرت الأخت بالأعلى، عند الحصول على الدرجة المطلوبة الأفضل التقديم مباشرة على الجامعات وَ للبعد عن هذه الحسابات ..
    في حال إنتهت فترة اللغة، بإمكانك التمديد لـ 6 أشهر أخرى بعد تحقيق شرط التمديد وهو الحصول على درجة الآيلتس المطلوبة ..

إذا حصلت على القبول النهائي، وتبقى لديك عدة أشهر في فترة اللغة الممنوحة لك، بإمكانك رفع الطلب بعد إنتهاء فترة اللغة أو رفع القبول مباشرة وَ العودة إلى السعودية إذا كان القبول لأشهر بعيدة نوعًا ما .

بالتوفيق ,,
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
    حياك الله ..

أقل مده للتأجيل 4 أشهر و أقصى مده سنه كامله ..
    و لأنك ترغب بالتأجيل من أجل فقط التأجيل لعدم رغبتك بالدراسة طبيعي جداً الملحقية لا تقبل بعذرك وسيتم رفض طلبك !
    و تذكرة التأجيل لا تطلب إلا بعد الموافقه على التأجيل .
    لو كنت مكان المشرف الدراسي ويأتي طلب تأجيل لأن الطالب لايرغب بدراسة هذا الفصل بعينه بدون سبب مُقنع .. سأرفضه فوراً !
    لأن الطالب مطلوب منه الدراسة بأمريكا فترة سنه كامله من اللغة مالم تطرأ ظروف قاهره تمنعه من إكمالها !!
    بما أنه خطط ودرس موضوع السفر و إختار الوقت المناسب للذراسة بأمريكا !!

إن رغبت بالتأجيل ..
    أرفع طلب و أذكر بأن لديك ظروف خاصة تمنعك من الدراسة حالياً وترغب بإنهاء هذه الأمور الخاصة و العودة مجددًا بعد حلها ..
    و أرفق بالطلب آخر درجة تحصلت عليها بإختبارات اللغة مع آخر تقرير دراسي بالمعهد ..
    وسيتم الموافقة بإذن الله ..

بعد الموافقة على الطلب .. بإمكانك طلب تذكرة التأجيل ..

موفق ،،

السلام عليكم اخوي
    كم تاخد فتره اجراءات تاجيل البعثه حتي الملحقيه ترد بالموافقه اولا ارجو الرد ؟
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد ابراهي
    السلام عليكم انا أجلت بعثتي لمدة 4 شهور وبعدين قمت بتمديدها وعد فترة الملحقية قامت بانهاء بعثتي وبعدت خشيت على موقي في الحقية لقيت مكتوب طلب عادة عضوية البعثة خشيت الملف كان يفك عادي وبعدها باسوعين خشيت لقيت إنّو ما ما تنطبق عليا الشروط هل اروح للوزارة ولا إِيش اسوي ولا أمكن خلاص راحت عليا البعثة
    اخوي كم جلست فتره اجراءات تاجيل البعثه وبعدها ردولك بالموافقه الله لايهينك لانو انا ليا اسبوع وما ردو لسا بس اوقفو الصرف عليا ؟
    7 "
18 من 23 صفحة 18 من 23 ... 13171819 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.