الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ما رأيكم في تخصص تقنيات التعليم لخريج اللغة الإنجليزية؟

ما رأيكم في تخصص تقنيات التعليم لخريج اللغة الإنجليزية؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3259 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. ١) أكيد لازم تقدم اختبار توفل أو آيلتس في أمريكا، أظن في استراليا وبالتحديد جامعة سدني إذا ما كنت واهم تعفيك من اللغة إذا كنت خريج إنجليزي على بالهم أن جامعاتنا تخردج بلابل
    ٢) تقنيات التتعليم إذا كنت تبحث عن وظيفة محاضر في كليات التربية فهي كويسة وإن كانت الناس كثير منها متخرج تربية فما أعرف الفرص، يبقى أيضا أنه يمكن تشتغل مع وزارة التعليم
    ٣) بالتوفيق...
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Linguistics Consultant
    ١) أكيد لازم تقدم اختبار توفل أو آيلتس في أمريكا، أظن في استراليا وبالتحديد جامعة سدني إذا ما كنت واهم تعفيك من اللغة إذا كنت خريج إنجليزي على بالهم أن جامعاتنا تخردج بلابل
    ٢) تقنيات التتعليم إذا كنت تبحث عن وظيفة محاضر في كليات التربية فهي كويسة وإن كانت الناس كثير منها متخرج تربية فما أعرف الفرص، يبقى أيضا أنه يمكن تشتغل مع وزارة التعليم
    ٣) بالتوفيق...
    الف شكر يالغالي
    طيب لو قدمت لهم اختبار التوفل او الايلتس هل ايضا بادرس سنة الانجليزي ام راح ادخل على دراسة التخصص مباشرة ؟
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hamada1420
    حاب انبهك على نقطة مهمة اخي وهي ان تخصص التقنيات ليس كما يعتقد البعض فقط تدريب على استخدام التقنيات في التعليم
    التخصص مع الاسف يتكون من جانب نظري وقد يطغى على الجانب العملي
    بالتوفيق
    اشكرك على تجاوبك
    هل سبق درست هذا التخصص ؟
    ولو سبق درسته وش محتويات القسم النظري (إجمالا)؟ وايضا وش محتويات القسم العملي (إجمالا)؟
    وايضا وش الاسم الانجليزي لهذا التخصص لاني صراحة حصلت اسمين
    Educational Technology
    و
    Instructional Technology
    وش الفرق وايهما اصح ؟

اعتذر عن الاطاله بس مالنا الا الله ثم هالمنتدى الراقي باعضائه الفضلاء
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Space Lord
    الف شكر يالغالي
    طيب لو قدمت لهم اختبار التوفل او الايلتس هل ايضا بادرس سنة الانجليزي ام راح ادخل على دراسة التخصص مباشرة ؟
    إذا قدمت الدرجة المطلوبة ما تحتاج تدرس لغة أبدا تدخل الماجستير مباشرة.
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Space Lord
    اشكرك على تجاوبك
    هل سبق درست هذا التخصص ؟
    ولو سبق درسته وش محتويات القسم النظري (إجمالا)؟ وايضا وش محتويات القسم العملي (إجمالا)؟
    وايضا وش الاسم الانجليزي لهذا التخصص لاني صراحة حصلت اسمين
    Educational Technology
    و
    Instructional Technology
    وش الفرق وايهما اصح ؟

اعتذر عن الاطاله بس مالنا الا الله ثم هالمنتدى الراقي باعضائه الفضلاء
    الحقيقة اخي الكريم لم ادرس هذا التخصص ولكن اطلعت على بعض الكتب وتواصلت مع شخص دارس لهذا وتوصلت الى النتيجة السابقة علشان يكون عندك فكرة عن التخصص اطلع على هذا التعريف
    تعريف تقنيات التعليم ( تقنية التعليم هي عملية منهجية منظمة في تصميم عملية التعلم والتعليم وتنفيذه وتقويمه في ضوء أهداف محددة تقوم أساساً على نتائج الأبحاث في مجالات المعرفة المختلفة وتستخدم كافة الإمكانيات البشرية وغير البشرية للوصول لتعلم أعلى فاعلية وكفاية.)
    بالنسبة للمسميات كلاهما تترجم بتقنيات التعليم ولكن لا اعلم اذا كان هناك فرق دقيق بينهما
    احب ان انبهك الى نقطة مهمة جدا جدا وهي في بعض الاحيان يكون هذا التخصص تابع لكلية العلوم او كلية التربية او كلية الاداب . في حالة كان تابع لكلية العلوم حسب ما وصلني لا يقبل من قبل وزارة التربية والتعليم ويرمز له MS
    ويكون الاسم بهذا الشكل Master of Science in Educational Technology (MS in Educational Technology ) او MS in Instructional Technology
    ويقبل اذا كان تابع لكلية التربية او كلية الاداب
    اعذرني اذا قصرت ولاتنساني من دعائك لتيسيير امور ابتعاثي
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hamada1420
    الحقيقة اخي الكريم لم ادرس هذا التخصص ولكن اطلعت على بعض الكتب وتواصلت مع شخص دارس لهذا وتوصلت الى النتيجة السابقة علشان يكون عندك فكرة عن التخصص اطلع على هذا التعريف
    تعريف تقنيات التعليم ( تقنية التعليم هي عملية منهجية منظمة في تصميم عملية التعلم والتعليم وتنفيذه وتقويمه في ضوء أهداف محددة تقوم أساساً على نتائج الأبحاث في مجالات المعرفة المختلفة وتستخدم كافة الإمكانيات البشرية وغير البشرية للوصول لتعلم أعلى فاعلية وكفاية.)
    بالنسبة للمسميات كلاهما تترجم بتقنيات التعليم ولكن لا اعلم اذا كان هناك فرق دقيق بينهما
    احب ان انبهك الى نقطة مهمة جدا جدا وهي في بعض الاحيان يكون هذا التخصص تابع لكلية العلوم او كلية التربية او كلية الاداب . في حالة كان تابع لكلية العلوم حسب ما وصلني لا يقبل من قبل وزارة التربية والتعليم ويرمز له MS
    ويكون الاسم بهذا الشكل Master of Science in Educational Technology (MS in Educational Technology ) او MS in Instructional Technology
    ويقبل اذا كان تابع لكلية التربية او كلية الاداب
    اعذرني اذا قصرت ولاتنساني من دعائك لتيسيير امور ابتعاثي
    ماقصرت يالغالي
    الله يعطيك العافيه
    واسال الله انه ييسر لك امور ابتعاثك وتتم لك زي ماتتمنى يارب

وجدت ان فيه ثلاثة انواع من الماجستير غير ماجستير العلوم اللي تكلمت عنه:
    1- Master of Art
    2- Master of Education
    3- Master (بدون تحديد نوعه)
    اي واحد هو المفروض اللي اقدم عليه ؟
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Space Lord
    ماقصرت يالغالي
    الله يعطيك العافيه
    واسال الله انه ييسر لك امور ابتعاثك وتتم لك زي ماتتمنى يارب

وجدت ان فيه ثلاثة انواع من الماجستير غير ماجستير العلوم اللي تكلمت عنه:
    1- Master of Art
    2- Master of Education
    3- Master (بدون تحديد نوعه)
    اي واحد هو المفروض اللي اقدم عليه ؟
    وستجد
    Masters of Science in Education

والأفضل في نظري يعتمد على الكلية التي تهدف للتدريس فيها هل هي تربية أو آداب.
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.