الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة كيف أرفع طلب إعادة عضوية؟

مساعدة كيف أرفع طلب إعادة عضوية؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3122 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة A5er al3nQod
    شكراً لك أخ @حروف .. متناثره ..
    واهلاً بعودتك.
    أعتقد مافيه أحد خبير ومتخصص بموضوع (إعادة عضوية البعثة) مثلك.

حالتنا كالتالي (راح أكتبها لك بالتفصيل ليستفيد الجميع):

عام 2013: أخوي كان مبتعث سابق لكندا.
    لكن بسبب تعثره في مرحلة اللغة مشرفه الدراسي ألغى بعثته أو بالأحرى أوقف عليه الصرف وبعد فترة تم طي قيده.
    مع العلم أن اخوي فقط استنفذ 12 شهر من أصل 18 شهر للغة المسموحة لجميع الطلاب.
    لكن المشرف استقعد له لأنه غير المعهد مرتين خلال سنة واحدة (جلس 5 اشهر في كل معهد) ورسب في المرتين.
    كان باقي له 6 شهور يقدر يطالب فيهم, ولكن حسب كلام المشرف ان هالـ 6 شهور يستحقها فقط في حالة انه لم يرسب.
    عموماً.. يأس واستسلم .. ورجع السعودية لعدم تحقيقه شرط اللغة ولعدم حصوله على قبول نهائي غير مشروط.

عام 2018: أنا ابتعثت لاستراليا, و بطبيعة الحال احضرته معي ك أخ مرافق.
    أغلقنا ملفه بكندا و فتحنا له ملف مرافق دارس مع ملحقية أستراليا.
    ولكن سمحت له الملحقية في أستراليا بدراسة المتبقي من رصيده في اللغة فقط~ بمجموع 6 أشهر (او 25 أسبوع حسب حساب الملحقية لطلاب اللغة).
    أجتهد كثير بصراحة و جاهد على نفسه وصبر و حقق متطلبات اللغة في غضون هالـ 6 شهور اللي قضاها في أستراليا معي.
    الآن حصل على قبول نهائي غير مشروط من جامعة موصى بها,و في نفس تخصص بعثته السابقة.

رفعنا طلب للوزارة (إعادة عضوية البعثة). . على أمل أن يرجعو له بعثته السابقة اللي من عام 2013
    خصوصاً انه مابدأ دراسة أكاديمية و لما توقفت عليه البعثة وقتها كان لساته بفترة اللغة (ولم يستفذ فترة اللغة كاملة). يعني يحق له 4 سنوات البكالريوس كاملة.

الطلب مازال قيد التقييم.. كان بالوزارة ثم رجع للملحقية للإفادة
    و خط السير كالتالي:

طلب إعادة عضوية البعثة:
    طالب تم إنشاء الطلب الطلب تحت الدراسة 10-06-2019
    إدارة متابعة المبتعثين التوزيع الطلب تحت الدراسة 13-06-2019
    اللجنة تقييم الطلب الطلب تحت الدراسة 13-06-2019
    إدارة متابعة المبتعثين توزيع تدقيق القرار الطلب تحت الدراسة 16-06-2019
    الإدارة العامة للبعثات تدقيق القرار أعيدت للملحقيه الثقافيه للافاده 16-06-2019
    الملحقية الثقافية المشرف الدراسي الطلب تحت الدراسة 19-06-2019
    الملحقية الثقافية المشرف الدراسي الطلب تحت الدراسة 20-06-2019
    الملحقية الثقافية رئيس القسم الطلب تحت الدراسة

تلقيت إتصال اليوم من المشرف الدراسي بالملحقية .. أن الوزارة طلبت منه (إفادة عن الطالب)
    بالتقارير الدراسية .. مع العلم أنه ارفقنا له كل شيء من البداية .
    ولما ذهبت لبوابة سفير الخاصة ب أخي .. وجدت طلب جديد (انشئته الوزارة) اليوم.

طلب إفادة عن طالب
    الوزارة > الملحقية > المشرف الدراسي> مساعد الملحق > الوزارة .. ورجع لِ اللجنة مرة أخرى.

يا الله انك تيسسسسر الأمور وتوفقنا

بصراحة أنا على اعصابي و اخوي كذلك .. لاني على وشك التخرج
    و مستقبل اخوي الصغير مرتبط بشكل كبير بهذا الطلب.

وانا والله حطيت كل هذه التفاصيل وفضلت ان اضعها عام بدل الرسائل الخاصة ليستفيد الجميع وعارفه فيه مليون الف طالب يمر بنفس هذه الحالة.
    و أنا بنفسي عاينت حالات مشابهة كثيرة

دعواتك لنا بظهر الغيب

(( ع فكرة أنا بنت , لكن عن 100 رجال
    وسامحتك ع الخطأ الفادح في حقي ))

تحديث:
    للأسف تم رفض الطلب لأسباب واهية وغير مقبولة:
    مثل طول فترة الانقطاع.. استنفاذ فترة اللغة ؟؟ وتدني المستوى الدراسي (متأكدة الموظف اللي استلم المعاملة ماقرأ ولا تعب نفسه يتتبع ملف الطالب).
    اخي تخطى مرحلة التفوق وخلص اللغة خلال 6 شهور وحصل على قبول نهاااائي غير مشروط في تخصص قرار الابتعاث يعني من هالموظف عشان يقرر انه متدني المستوى؟
    لكن مانقول غير الله يورينا فيهم هالموظفين و حسبنا الله ونعم الوكيل
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة A5er al3nQod
    تحديث:
    للأسف تم رفض الطلب لأسباب واهية وغير مقبولة:
    مثل طول فترة الانقطاع.. استنفاذ فترة اللغة ؟؟ وتدني المستوى الدراسي (متأكدة الموظف اللي استلم المعاملة ماقرأ ولا تعب نفسه يتتبع ملف الطالب).
    اخي تخطى مرحلة التفوق وخلص اللغة خلال 6 شهور وحصل على قبول نهاااائي غير مشروط في تخصص قرار الابتعاث يعني من هالموظف عشان يقرر انه متدني المستوى؟
    لكن مانقول غير الله يورينا فيهم هالموظفين و حسبنا الله ونعم الوكيل

لا تيأسوا من رحمة الله وتوفيقه.
    كرروا المحاولات مرات وكرات ولا تستسلموا أبدا!
    ===

المهم الآن وبشكل عاجل أعملوا طلب أعادة نظر لنفس الطلب المرفوض واذا في امكانية لأضافة أسباب ومبررات أو أي مرفقات توضح ذلك أكثر! واذا ما في امكانية لذلك اعملوا طلب اعادة النظر والسلام ختام!!

وفي حالة لا سمح الله تم رفض طلب اعادة النظر ورفض الموضوع للمرة الثانية من الوزارة اعملوا طلب جديد ثاني من أول وجديد!!!
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    حياك الله ،،

شوف أخي الكريم ،، الخطوات كالبتابي:
    أولًا: الملحقية ليس لها علاقة نهائيًا بإعادة العضوية!!
    ثانيًا: المسؤول عن إعادة العضوية وزارة التعليم بالتحديد قسم متابعة المبتعثين!
    ثالثًا: إذا كُنت في السعودية وعن تجربة، طبق الخطوات التي ذكرتها سابقًا، وهي مقابلة الدكتور محمد الحربي ..
    ترفق صورة من القبول النهائي، صورة من الـ I-20 .. وصورة من التأشيرة ..
    سيتم قبول المعاملة كورقية ويتم تحويلها إلى إلكترونية، وستذهب لعدة أقسام وأهمها 'اللجنة' .. وسيأتيك الرد خلال 3 أسابيع تقريبًا

في حال 'رُفض الطلب' وهذا المتوقع في المرة الأولى، توجه مرة أُخرى للوزارة وبنفس الخطوات، وسيتم قبول الطلب بإذن الله في المرة المُقبلة ..

ولكن لتعلم أمر مُهم .. كلما إبتعدت أو طالت المدة بين إنهاء البعثة وتقديم الطلب كلما زادت نسبة الرفض!
    أيضًا، إذا درست لغة فقط وستدرس مرحلة أكاديمية، هذا سيساعدها كثيرًا على إعادة العضوية بمعنى لم تدرس مرحلة أكاديمية في بعثتها السابقة .. وبالذات هذه النقطة جدًا مُهمه ..

بالتوفيق ،،

مشرفنا العزيز الأخت سارة بحاجة ماسة لأفاداتك المفيده بموضوعها هنا وغيره من تعقيدات إستعادة البعثه حصلت معها لاحقا ولم تتمكن من التواصل معك...فضلا لا أمرا مساعدتها قدر المستطاع كما عهدناك دوما مع الجميع!

لا عدمناك ،،

تحياتي وفائق تقديري.

====

http://www.mbt3th.us/vb/forum55/thre...l#.XbjTSOhKjIU
    تحياتي وفائق تقديري.
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

حياك الله ,,

إذا كان المبعث السابق مرافق بإذن الله الأمر بسيط ..
    أما إذا لم يكن مرافق حالي, فإن مدة 3 سنوات طويلة جدًا وَ لا تقبل بها الوزارة للأسف !
    الوزارة تقبل لمن إنقطع على الأقل لفصلين دراسيين أي من 8 أشهر إلى سنة تقريبآ .. ويوجد بعض الطلاب ممن إنقطع عن البعثة لمدة سنتين وحظوظهم طبعًا أقل !

بالتوفيق ,,
    الأخ حروف متناثرة

لي فتره ادور في دوامة ويظهر لي ان حلها عندك امل التواصل معي على الخاص
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.Alajlan
    الأخ حروف متناثرة

لي فتره ادور في دوامة ويظهر لي ان حلها عندك امل التواصل معي على الخاص

أخي الكريم مشرفنا الكريم الأخ حروف له فترة ما يشارك هنا ويعلم الله عن المانع والظروف!
    لذلك أقترح عليك طرح موضوعك مستقل هنا بمبتعث فقد يفيدك أحدا ما مر بنفس الظروف!!
    7 "
5 من 5 صفحة 5 من 5 ... 45
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.