الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة بعد إنهاء بعثتي يوجد مبالغ مالية غير مستحقه .. ما الحل؟

مساعدة بعد إنهاء بعثتي يوجد مبالغ مالية غير مستحقه .. ما الحل؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3111 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم

انا اواجه نفس المشكله واتمنى من احد الاخوان يفيدني بخبرته او علمه عن شيء .

الي صار إني توقفت عن الدراسه لي فتره طويله وكنت ابحث عن قبول جامعي وانا متواجد في امريكا ولكن الخطأ مني أن ما أجلت بعثتي وتم صرف مكافآت لي طوال الفتره هذي. والان الملحقية اقفلت ملفي وتطالبني بالمبالغ التي تم صرفها وهي مبالغ كبيره جدا .

ما الذي سيترتب عليه في هذي الحاله وهل ممكن أن اسجن او توقف خدماتي في المملكه اذا لم استطع التسديد ؟

الرجاء الافاده مع جزيل الشكر لكم
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صديقتكم
    السلام عليكم...

خلصت فترة اللغه في شهر مايو 2014 لكن ماسويت تأجيل الا بعد شهرين لاني كنت ابحث عن قبول جامعه.

وبعد كذا مالقيت قبول وصرت اسوي تأجيل لحد ما انهوا الملحقيه بعثتي اليوم ...((( لكن )))

اتفاجأ انهم راسلين لي يقولون عليك مبالغ ماليه غير مستحقه مبلغها 11700 دولار >> دولار ينطح دولار ولا اقدر اطلع من امريكا الا مسددها على ان صار لي سنه واكثر وانا في السعوديه.

مافهمت ليه هالمبالغ علي؟؟؟ وهل لازم اسددها ؟؟؟
    لو ما سددتها هل ممكن تعرقل معاملاتي الموجوده في السعوديه ؟؟؟

بلييييز ساعدوني المبلغ مو هين الله يفرج همي وهمكم يارب
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nasa2009
    وعليكم السلام

ماوضحت من الجهه التي طلبت المبلغ؟ المعهد؟

ومافي شي اسمه منع من الخروج من امريكا اذا عليك ديون
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

وَ عليكم السلام وَ رحمـــة الله وَ بركاته
    حياك الله ,,

قبل أن أبدأ في الموضوع سأتحدث عن أمر غريب يحدث لك الآن !!
    لماذا يتم إلغاء البعثة .. ؟!
    الطالب يحق له التأجيل لمدة سنة .. بعد التأجيل يُمهل فصلين دراسيين, تقريبًا 8 أشهر !!
    لذا, حسب كلامك بالأعلى التأجيل كان بتاريخ 08/2014 إلى 08/2015 بما أنكـ لم ترفعي طلب التأجيل إلا بعد شهرين من إنتهاء فترة اللغة !!

المبلغ المذكور بالأعلى ..
    لا أُجزم وَ لكن يبدو لـــي بأنها مكافئة شهرين وَ عدة أيام تم صرفها لك خلال فترة بقائك بأمريكا !!
    أو ..
    هي ضمانات مالية صُرفت للمعهــــد وَ لم تدرسي به !!
    بإمكانك الإستفسار من قســـــم المالية في الملحقية عن هذا المبلغ ..

راجعي هذا الموضوع سيفيدك كثيرًا .. تفضلي:
    http://www.mbt3th.us/vb/forum127/thr...l#.Vh1uKKIu-Rs

بالتوفيق ,,
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حساسه جداً
    السلام عليكم
    مساء \ صباح الخير

بقولكم موضوع , أنا بصراحه تخرجت بعدين جلست بعد التخرج 5 شهور انتظر شهادتي ولا وصلتني الا بعد 4 شهور , واستمر الصرف لاني متخرجه بدري يعني قبل نهايه البعثه
    الموهيم ما كنت اعرف انو لازم اقول للملحقه اني متخرجه , جاني طلب ايقاف صرف بتاريخ نهايه البعثه وكنت احسبوا خلاص تقفل الملف

قبل امس جاني طلب انهاء بعثه , والمفاجأه انهم كتبوا انو الطالبه مطالبه بدفع اكثر من 9 الاف دولار للملحقيه ):

براحه انصدمت ,, سؤالي هل راح يأثر هالكلام على البحث عن وظيفه ؟ يعني حكومي او خاص , او حتى معيده بجامعه ؟
    وكيف اقدر اسدد المبلغ لما اتوظف لاني حاليا ما عندي عشان اسدد ):

الي مر بهذي الظروف او يعرف احد يا ليت يساعد برأيه

وشكرا
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abo salman
    بصراحه وضعكم جدا غريب !!
    المفروض ان الملحقيه مايدفعون لك المكافأة الا وهم متاكدين انك ماشي بالسليم واذا دفعوار مبلغ بالخطأ المفروض يتحملون المسؤلية
    وجدا صعبه على الطالب بامريكا انه يستلم مكافأه شهريه لفتره معينه ثم يرجعها مره وحد
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 3bady1196
    اختي جاتني نفس رسالتك تو قبل يومين يبوني ارجع 8000 دولار انتي رجعتي لهم شي ولا لا لاني ما راح ارجع شي وما عندي مقدره اصلا
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Fadhel701
    السلام عليكم

الي صار إني توقفت عن الدراسه لي فتره طويله وكنت ابحث عن قبول جامعي وانا متواجد في امريكا ولكن الخطأ مني أن ما أجلت بعثتي وتم صرف مكافآت لي طوال الفتره هذي. والان الملحقية اقفلت ملفي وتطالبني بالمبالغ التي تم صرفها وهي مبالغ كبيره جدا .

ما الذي سيترتب عليه في هذي الحاله وهل ممكن أن اسجن او توقف خدماتي في المملكه اذا لم استطع التسديد ؟

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة soul_net
    السلام عليكم

لدي نفس المشكله !!! هل يوجد احد قام بحل هذه المشكله ؟؟
    انا اعرف شخصين صار لهم نفس الشي و اجبروهم يرجعوا المبالغ
    الاول وهو ابن عمي خلص اللغة و ما أجل و قعد يدور قبول ماستر و كانت تنزل له المكافأة و لما لقى قبول و بدأ دراسة قالوا له عليك مبلغ كذا و قعد يحاول معهم الى ان وافقوا على ان يقسطوا له المبلغ شهرياً من المكافاة الى ان يستوفي كامل المبلغ

الثاني و هو زميل من نفس دفعتي ويعمل معيد في جامعة الملك عبدالعزيز و قصته انه لما خلص بعثة ما قال للملحقية انو تخرج و قعدوا يصرفوا عليه خمسة اشهر و بعدها عرفوا و صار يخصموها من راتبه الحكومي

فالملحقية راح تاخذ المبلغ بأي طريقة كانت فإنتوا حاولوا مثلا تطلبوا منهم تقسطوا المبلغ
    وبالتوفيق
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Fadhel701
    السلام عليكم

ايش صار معاك؟ هل حدث لك توقف خدمات او منع سفر علي دا الموضوع؟
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صديقتكم
    السلام عليكم...

خلصت فترة اللغه في شهر مايو 2014 لكن ماسويت تأجيل الا بعد شهرين لاني كنت ابحث عن قبول جامعه.

وبعد كذا مالقيت قبول وصرت اسوي تأجيل لحد ما انهوا الملحقيه بعثتي اليوم ...((( لكن )))

اتفاجأ انهم راسلين لي يقولون عليك مبالغ ماليه غير مستحقه مبلغها 11700 دولار >> دولار ينطح دولار ولا اقدر اطلع من امريكا الا مسددها على ان صار لي سنه واكثر وانا في السعوديه.

الرجا التحديث اذا صارلتك اي مشاكل بسبب الموضوع
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صديقتكم
    السلام عليكم...

لو سمحتي تقولي ايش صار؟ انا نفس وضعك وراجعة السعودية قريب ومتخوفة من توقف خدمات او شي كدا. فلو حتي ما صار شي الرجاء التحديث
    7 "
  6. السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

للأسف وصلني نفس الايميل ،، انا درست في شهر مايو 2014 و انهيت اللغه و حصلت على قبول بأحد الجامعات ورفعت طلب في سفير بالتحويل من معهد الى جامعه ولكن تم رفضه كما تم رفض القبول ايضاً بحجة التكدس مع العلم بأني قمت بالتقديم مع زميله لي نفس التخصص و الدرجة العلميه و الجامعه ايضاً هي حصلت عالقبول و انا لا و السبب الاخر هو عدم ارفاق تأشيرة المحرم ، حيث انه لم يكن لدي محرم و كان من الصعب مرافقة والدي لي بسبب ظروف عمله ، لذلك في شهر مايو 2015 قمت بالعوده الى السعوديه و تأجيل البعثه. ومنذ ذلك الحين لم استلم اي مستحقات ماديه من الملحقيه . بل انه تم ايقاف الصرف في الشهر الاخير لي في امريكا قبل عودتي للسعوديه. لذلك فوجئت بإيميل يطالبني بدفع مديونيه بقيمة $21,108.54 و اي مايقارب ال 80 الف ريال و تحرير شيك بإسم الملحقيه الثقافيه بأمريكا يجب تسليمه خلال 15 يوم. وهو مبلغ كبير جدا بالنسبه لي لا يمكنني توفيره.

سؤالي هو:
    ماهي العواقب المترتبه على عدم السداد؟
    و لماذا هذه المديونيه؟
    و هل هناك صيغه معينه لخطاب يمكن تقديمه للوزاره او الملحقيه لطلب الغاء البعثه و الاعفاء من الرسوم ؟
    اتمنى تساعدوني لو تكرمتوا ،،
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 3bady1196
    اختي جاتني نفس رسالتك تو قبل يومين يبوني ارجع 8000 دولار انتي رجعتي لهم شي ولا لا لاني ما راح ارجع شي وما عندي مقدره اصلا
    ياليت اللي جاني عالايميل 8000 دولار كان ادفعها و انا اضحك للأسف يبوني ارجع 21180.54 دولار يعني تقريباً 80,000 ريال
    7 "
2 من 6 صفحة 2 من 6 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.