الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار مكافأة التفوق

حوار مكافأة التفوق

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3018 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية britin fan
    britin fan

مبتعث مستجد Freshman Member

britin fan الولايات المتحدة الأمريكية

britin fan , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى english , بجامعة solex
    • solex
    • english
    • ذكر
    • ch, il
    • السعودية
    • Dec 2010
    المزيدl

January 19th, 2016, 11:02 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا طالب في كلية مجتمع, حبيت استفسر عن وضع المكافات
    مكافاة اللغة استحقها 100% لكن المشرف أوضح لي انه مايحقلي اطلبها لين احول على جامعة. رضيت بالمقسوم وقلت الحمدلله

الحين استحق مكافأة التفوق لأني نزلت 15 ساعة ومعدلي ممتاز لكن المشرف رفض طلبي بحجة اني طالب في كلية مجتمع,
    هل كلامه صحيح او لا؟ لأني دورت في كل مكان وماحصلت شي يقول طلاب كلية المجتمع مايستحقون اي مكافأة
    اللي عنده علم يفيدني
    ومشكورين
  2. بالنسبة لمكافأة إنهاء فترة اللغة قبل المدة المحددة فهذي تطلبها إذا اصبح لديك قبول جامعي لأحد المراحل الثلاث (بكالريوس , ماجستير , دكتوراة) فقط .
    وأنت تدرس في كلية مجتمع , وعلى الرغم من انها تعتبر مرحلة أكاديمية إلا انها لا تعتبر جامعية والسبب أنها فقط تدرس "دبلوم" وتهيئك إلى المرحلة الجامعية. فأنت تدرس فيها فتره حتى تحقق الساعات المطلوبة بالجامعة وتحول بعدها للجامعة.
    وكذلك هو الحال مع مكافأة التميز , إلا اذا كانت كلية المجتمع اللي تدرس فيها أحد الكليات المعتمدة اللي توفر درجة البكالريوس, واللي وقتها راح يكون من حقك تطالب في المكافأتين كاملة.

عدا ذلك , مالك الا تنتظر ليما تحول على الجامعة وبعدها ترجع تطالب بمكافأة إنهاء فترة اللغة قبل المدة المحددة , لإنك تقدر تطلبها حتى لو بعد سنة من وقتها.
    اما بالنسبة لمكافأة التميز اللي طلبتها الان , فحتى لو حولت على الجامعة ماراح تقدر تطلبها لانك خلصتها في كلية وليس في جامعة في ذلك الوقت.

إن شاء الله قدرت اوضح لك الامور
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد فهد ..
    بالنسبة لمكافأة إنهاء فترة اللغة قبل المدة المحددة فهذي تطلبها إذا اصبح لديك قبول جامعي لأحد المراحل الثلاث (بكالريوس , ماجستير , دكتوراة) فقط .
    وأنت تدرس في كلية مجتمع , وعلى الرغم من انها تعتبر مرحلة أكاديمية إلا انها لا تعتبر جامعية والسبب أنها فقط تدرس "دبلوم" وتهيئك إلى المرحلة الجامعية. فأنت تدرس فيها فتره حتى تحقق الساعات المطلوبة بالجامعة وتحول بعدها للجامعة.
    وكذلك هو الحال مع مكافأة التميز , إلا اذا كانت كلية المجتمع اللي تدرس فيها أحد الكليات المعتمدة اللي توفر درجة البكالريوس, واللي وقتها راح يكون من حقك تطالب في المكافأتين كاملة.

عدا ذلك , مالك الا تنتظر ليما تحول على الجامعة وبعدها ترجع تطالب بمكافأة إنهاء فترة اللغة قبل المدة المحددة , لإنك تقدر تطلبها حتى لو بعد سنة من وقتها.
    اما بالنسبة لمكافأة التميز اللي طلبتها الان , فحتى لو حولت على الجامعة ماراح تقدر تطلبها لانك خلصتها في كلية وليس في جامعة في ذلك الوقت.

إن شاء الله قدرت اوضح لك الامور
    يعطيك العافية عالرد المفيد, صراحة أقنعتني بشغلة مكافأة اللغة (المكتوب حرفيا في موقع الملحقية ينص على ان تكون دراسة جامعية )
    لكن شغلة مكافأة التميز غير, أنا بدرس نفس المواد اللي ياخذها طالب الجامعة. عالعموم بطلبك شغلة اذا ماعليك امر, ممكن مصدر لكلامك ؟
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة britin fan
    يعطيك العافية عالرد المفيد, صراحة أقنعتني بشغلة مكافأة اللغة (المكتوب حرفيا في موقع الملحقية ينص على ان تكون دراسة جامعية )
    لكن شغلة مكافأة التميز غير, أنا بدرس نفس المواد اللي ياخذها طالب الجامعة. عالعموم بطلبك شغلة اذا ماعليك امر, ممكن مصدر لكلامك ؟
    بالنسبة للمصدر , فكان فيه موقعين SACM Media و وزارة التعليم
    الموقعين كان فيها شرح كامل للشروط ولكن مع الاسف لسبب ما حذوفها ..
    بالنسبة لموقع Sacm Media خاص بملحقية امريكا وأنا عندي نسخة سابقة من صفحة المكافآت على الجهاز (كنت أحاول اكتب موضوع بهالخصوص في تلك الفترة ملخص فيه الشروط والمتطلبات والطريقة لطلب تلك المكافآت) ..
    وهذا اللي كان مكتوب فيه بما يخص مكافأة التميز :
    · مكافأة التميز
    المتطلبات :
    1. أن لا تقل عدد الساعات عن 15 ساعة (بكالريوس) أو 12 ساعة (ماجستير).
    2. أن يكون المعدل الفصلي 3 أو أكثر (بكالريوس) أو 3.5 أو اكثر (ماجستير).

إجمالي المبلغ : 1495 دولار.

والصرف يكون علي حسب الجدول التالي:

اما عن موقع وزارة التعليم , فكان فيه دليل كامل عن الابتعاث وشروطه بما فيها شرح لمتطلبات المكافآت التحفيزية للمبتعثين ..
    ولكن بعد التغييرات اللي حصلت اختفت .. ولم يبقوا غير هذي الصفحة الحالية :
    https://safeer.moe.gov.sa/Sites/Stud...s/ReAward.aspx

واعتقد ان كلمة "العلامات الجامعية" تختصر الشرح كله.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.