الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة اسفسار عن الحقوق ماليه

مساعدة اسفسار عن الحقوق ماليه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2698 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية EyesMD
    EyesMD

مبتعث جديد New Member

EyesMD غير معرف

EyesMD
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • Jul 2015
    المزيدl

November 30th, 2016, 02:04 AM

السلام عليكم و رحمة الله

كيفكم اخواني؟

على قدر ما اني محرج اكتب هذا الموضوع لكن نتظر

لكن نبداء باسم الله

أنا اعيش مع افراد اسرتي اخ و اخت و امي
    الحمد لله الـ3 مبتعثين يعني كان سهل نصرف على نفسنا و على الوالده, لكن في نقطه من النقاط الملحقيه وقفت المكافئه لـاخويا و اختي نظراً لان اكملو سنتين و ماحصل قبول جامعي.
    و بهذي الحاله مابقي غيري مبتعث يحصل مكافئه و هم مبتعثين برضو مازالو يدرسو اللغه لكن بدون مكافئه, الحاله الوحيد الي رح تنصرف لهم مكافئه هي عن طريق انهم يبدائو دراسه جامعيه.

لذلك اضطررت اني اصرف المبلغ الي بالـSaving account و مكافئتي على البيت (ايجار و فواتير). طبعن كلنا بنصرف من مكافئتي و 1000 دولار بتيجينا شهرياً من السعوديه
    الي ما يعرفوه ان لما الفلوس كانت ماتكفي كنت اصرف من بطاقه ائتمانيه. لين يوم من الايام وصلت الحد الي هو 7000$ و قبل فتره شيكت و لقيت مع الفوائد وصلت +8000$
    لذلك اتطريت اعمل حمله بـ GofundMe بس ماحصلت دعم. و الحين مني عارف ايش اسوي بالضبط. انا بس خايف ان البنك الحين يسوو شي بالحساب او شي.
    سؤالي, هل السفاره تقدم دعم مالي؟ او في طريقه اقدر احصل فيها على المبلغ؟ لان لو في يصير اروح لهم بالويك اند
    انا حالياً اشتغل في الجامعه عشان اسدد جزاً من الفوائد الشهريه بس المشكله الفوائد الشهريه حول 300 و انا الي استلمه 260 هذي هي الهرجه

انا دقيت على السفاره بس للاسف ما افادوني. لكن احيانا يفرق لما تروح لهم و لما تكلمهم بالجوال. اذا كان احد عنه خلفيه و شي يصير ماعندي مشكله على طول اروح
    بس اذا مافي اي امل يصير ماله داعي اروح و اصرف فلوس على ولاشي
    كنت اقراء كثير عن مبتعثين جاين و معاهم والدتهم اتمنى اعرف اذا اي شخص الملحقيه عطته مبلغ او على الاقل تامين للوالده.
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AMER_H
    الله ييسر أمورك ويفرج همك
    أمين, الله يسمع منك.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.MohammadTariq
    الوالدة من حقها تذكرة سفر + علاج فقط.
    يعطيك العافيه على الافاده اخوي, بس هل تعرف اسم الشخص الي اروح له عشان يفيدني بموضوع العلاج؟ رحت اكثر من مره و رفضو بحجة انها غير مبتعثه.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.MohammadTariq
    اول شي تضيفها كمرافق أتوقع في للبوابة عندك وبعدها تقدر تطالب بمستحقاتها من علاج وتذاكر.

بالتوفيق
    شكراً

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متفائله دومااا
    الله ييسر أمرك ويفرج همك
    ويفرج هم الكل
    أمين
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة EyesMD
    السلام عليكم و رحمة الله

كيفكم اخواني؟

على قدر ما اني محرج اكتب هذا الموضوع لكن نتظر

لكن نبداء باسم الله

أنا اعيش مع افراد اسرتي اخ و اخت و امي
    الحمد لله الـ3 مبتعثين يعني كان سهل نصرف على نفسنا و على الوالده, لكن في نقطه من النقاط الملحقيه وقفت المكافئه لـاخويا و اختي نظراً لان اكملو سنتين و ماحصل قبول جامعي.
    و بهذي الحاله مابقي غيري مبتعث يحصل مكافئه و هم مبتعثين برضو مازالو يدرسو اللغه لكن بدون مكافئه, الحاله الوحيد الي رح تنصرف لهم مكافئه هي عن طريق انهم يبدائو دراسه جامعيه.

لذلك اضطررت اني اصرف المبلغ الي بالـSaving account و مكافئتي على البيت (ايجار و فواتير). طبعن كلنا بنصرف من مكافئتي و 1000 دولار بتيجينا شهرياً من السعوديه
    الي ما يعرفوه ان لما الفلوس كانت ماتكفي كنت اصرف من بطاقه ائتمانيه. لين يوم من الايام وصلت الحد الي هو 7000$ و قبل فتره شيكت و لقيت مع الفوائد وصلت +8000$
    لذلك اتطريت اعمل حمله بـ GofundMe بس ماحصلت دعم. و الحين مني عارف ايش اسوي بالضبط. انا بس خايف ان البنك الحين يسوو شي بالحساب او شي.
    سؤالي, هل السفاره تقدم دعم مالي؟ او في طريقه اقدر احصل فيها على المبلغ؟ لان لو في يصير اروح لهم بالويك اند
    انا حالياً اشتغل في الجامعه عشان اسدد جزاً من الفوائد الشهريه بس المشكله الفوائد الشهريه حول 300 و انا الي استلمه 260 هذي هي الهرجه

انا دقيت على السفاره بس للاسف ما افادوني. لكن احيانا يفرق لما تروح لهم و لما تكلمهم بالجوال. اذا كان احد عنه خلفيه و شي يصير ماعندي مشكله على طول اروح
    بس اذا مافي اي امل يصير ماله داعي اروح و اصرف فلوس على ولاشي
    كنت اقراء كثير عن مبتعثين جاين و معاهم والدتهم اتمنى اعرف اذا اي شخص الملحقيه عطته مبلغ او على الاقل تامين للوالده.

وعليكم السلام وَ رحمــــة الله وَ بركاته
    حياك الله ,,

الله يعينكم ويسهل أموركم .. أخي الكريم لتعلم أمر مهم السفارة السعودية إن تعلق الموضوع بالأمور المالية، ستجد ألف عذر وعذر للمماطلة والتهرب من قبل الموظفين بالرغم أنني أحتفظ كثيرًا حول نقطة توظيف الأجانب في السفارة السعودية والمبالغ المالية المصروفه عليهم ولك أن تتخيل مصير مواطن بيد موظف لا ينتمى لبلدك!!!!!

أنصحك بحل وأظنك فكرت به قبل ذلك، جميع أفراد أسرتك عليهم العودة للسعودية حتى لا تضطر لمواجهة ماهو أصعب من هذه اللحظات ..

نظامًا، الملحقية لا تصرف تأمين طبي أو مكافئة للوالدة إلا في حالة واحدة وهو أن تكون العائل الوحيد لها بموجب صك صادر من المحكمة ..
    غير هذا الأمر، لا أعتقد بأن الملحقية ستصرف لها أي ميزة تستفيد منها مستقبلًا ..

إذا الأخت وَ الأخ دراستهم للغة في معهد يتبع لجامعة سيوفر لهم القبول الجامعي بنهاية المطاف، نعم أنا مؤيد لبقائهم بأمريكا ..
    أما إذا دراستهم فقط للمحاولة بعد كل فترة وأخرى للحصول على درجة مُعنه في اللغة .. أنصحهم بالعودة للسعودية ولا تنسى أن تخبرهم بطلب تأجيل البعثة ..

الأمر بيدك صدقني .. وقد تكون مداخلتي غير مرضيه بالنسبة لك وَ لكــن الحل الأنسب هو عودتهم إلى السعودية لأني أعلم جيدًا مدى صعوبة الحياة هنا لأني شخصيًا مررت بصعوبات مالية
    ولا أتمنى تذكرها نهائيًا حقيقة أو أن يواجهها أي طالب آخر.

الله يعينكم ويسهل أمركم ,,

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.MohammadTariq
    اول شي تضيفها كمرافق أتوقع في للبوابة عندك وبعدها تقدر تطالب بمستحقاتها من علاج وتذاكر.

بالتوفيق

حياك الله دكتور محمد ,,

لا يمكن إضافة الوالدة كمرافق للأسف !!
    لابد من صك شرعي صادر من المحكمة بأنه العائل الوحيد لها ..
    وإن أتت الوالدة بدون هذا الصك، الملحقية غير مُلزمة بالتذاكر وَ العلاج .. في هذه الأمور الملحقية لا تُفيد للأسف لأنها تتبع النظام والنظام لا يسمح بهذا الأمر ..

إذا لك تجربة أو وقفت على تجربة ممثالة .. أتمنى أن تكتبها لأنها حتمًا ستكون إضافة لها قيمة.
    بالتوفيق ,,

7 "
  5. الله يعينك بصراحة وضعك جداً صعب . وحسبي الله ونعم الوكيل على كل ظالم .

على كل حال المبلغ تبع الفيزا انساه ولا تسددهم اذا فعلا انت ماتقدر على السداد.
    تروح للبنك وتشرح لهم وضعك وتخليهم يسوون freeze او ايقاف مؤقت الى ان تسطيع السداد
    وإن رفضوا ..... جعلهم مايشوفون شر

طبعا بحكم انك تعمل بالجامعة فأكيد عندك SS هم الان بيسوون report عليك في ال credit bureau
    الحل انك تتصل على Experian لان البنوك واصحاب المعارض يتعاملون معها اكثر من Equifax and Transunion
    وتسوي dispute ..
    انا ما ادري انت في اي ولاية لكن اذا انت في كاليفورنيا تواصل معي خاص وان شاء الله اساعدك باللي اقدر عليه .
    بالتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.