الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اعادة عضوية مرافق مبتعث

اعادة عضوية مرافق مبتعث

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2681 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام روفي
    ايوه كان النظام 75% والآن صار 9 ساعات ماستر و 30 بكالوريوس..
    هو في خطأ يا من موظف يا من في النظام ماتقفلت بعثته مع بعثتي وعشان كذه ظاهر عندهم انه استنفذ فترة ابتعاثه للماجستير سنتين..
    نستعين عليهم بالله الواحد القهار..

قصدك 9 ساعات لفصل البعثه؟

طيب وش المطلوب حاليا من المرافق لضمه للبعثة لدراسة الماستر؟
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام روفي
    لا انا تبع جامعه ومو ترقيه انا بعثتي كانت ماجستير ودكتوراه بس فصلوا البعثه بعد الماجستير لظروفي وطلعت بعثه جديدة دكتوراه.. كيف اطالبهم وهم قفلوا البعثه وانا على بعثه جديدة

هل عندك رقم طالب جديد بالملحقية لبعثتك الحاليه أو نفس رقمك السابق عندهم؟

عموما على حد علمي أنهم قبل يقفلون الملف عند إنهاء البعثه يحولون المستحقات على رقم حسابك البنكي عندهم! تـأكدوا من حسابكم البنكي السابق!!
    7 "
  3. لا ماحولوا شي .. رقم جديد لأنه بقرار جديد بس على نفس ملفي السابق يعني كل الطلبات اللي رفعتها بسفير تظهر لي..
    الله يعين عليهم ويرزقنا من فضله .. اهم شي عندي وضعي زوجي حاليا الله يسهل امره وأمر كل محتاج..
    7 "
  4. ^^^

OK

زين انه نفس ملفك السابق بالملحقيه!

طيب هل يطلع لك كشف حسابك مكافأتك القديم! شيكي عليه شوفي آخر مبالغ فيه!

وبجميع الأحوال طالبي بمستحقاتك السابقه بما انه ملفك السابق وكل شيء واضح لهم فيه!

وموضوع زوجك إن شاء الله يتم.
    7 "
  5. ^^^

تصرف مستحقات التخرج عند رفع المبتعث طلب إنهاء بعثة بعد الحصول على الدرجة المبتعث من أجلها ضمن المدة المحددة بقرار إبتعاثه .وبموجب خطاب من الجامعة يثبت تخرجه بنجاح ( award date) موضحاً فيه تاريخ التخرج باليوم و الشهر و السنة.

===========

ظ…ط³طھط*ظ‚ط§طھ ط§ظ„طھط®ط±ط¬ ظ„ظ„ظ…ط¨طھط¹ط«ظٹظ† ط§ظ„ط®ط±ظٹط¬ظٹظ† – ط¯ظ„ظٹظ„ ط§ظ„ط¯ط§ط±ط³ ظپظٹ ط§ظ„ظ…ظ…ظ„ظƒط© ط§ظ„ظ…طھط*ط¯ط©
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام روفي
    السلام عليكم..
    عندي موضوع معقد ماني عارفه اش حله ..
    في نهاية بعثتي للماجستير(قبل الانتهاء ب 6 اشهر) انضم مرافقي للبعثه ودرس سمستر واحد بعدها طلب تأجيل لأنه ماحصلت قبول دكتوراه وكان صعب يكمل بمكان وانا بمكان .. بعد ماانتهيت من الماجستير جاني قبول دكتوراه بنفس الجامعه لكن بسبب وفاة اخوي وظروفي الصحية بعدها طلبت انهاء بعثتي وطلعت على بعثه جديدة للدكتوراه ..من بعد انهاء البعثه زوجي صفحته أغلقت ويظهر انه مرافق عادي مو دارس.. فأعتقدنا أن بعثته أنهيت مع بعثتي لانه ما انفصل عن بعثتي.. بس مانعرف لأنه صفحته أغلقت بسفير وما نقدر نوصل لها..
    لما رجعت انا البعثه 2015 كان هو فقط مرافق وجاب قبل شهرين قبول نهائي من جامعه ورفعت طلب ضم مرافق للبعثه وقالوا الطلب خطا مفروض ارفع طلب إعادة عضوية مبتعث ورفعنا وراح للوزارة والوزارة ارسلته للملحقيه للاستفسار وردت علينا الملحقيه أن الطلب خطا لان المرافق لازال على رأس البعثه ويبون قرار ابتعاثه!!!! طبعا هالكلام غريب لأن زوجي ماانفصل عن بعثتي وانا أنهيت البعثه فالمفروض انه المرافق تنهى بعثته بنفس الوقت..
    المهم جانا اليوم رد الوزارة أنه الطلب مرفوض لأن المبتعث انتهت بعثته نظاميا بتاريخ 15/3/2016 يعني بعد انتهاء بعثة الماجستير تبعي بسنتين!!!!!!
    هل في أحد فاهم فين الخلل بموضوعنا؟ وهل تعود البعثه للمرافق ؟ أو أحد مر بحاجة دراميه كذا؟

وعليكم السلام وَ رحمـــــة الله وبركاته
    حياك الله وَ الله يرحــــم أخوك ويغفر له ويدخله فسيح جنانه ,,

هل مرافقك رفع طلب وَ صدر له قرار إنضمام وتم تغيير حالته؟
    هل صُرف له مكافئة خاصة به؟ ماهو القسم في الملحقية الذي أشعركم بضرورة رفع طلب "إعادة لعضوية البعثة" ؟
    هل المرافق درس المرحلة الأكاديمية؟ بمعنى صُرف له ضمان مالي للجامعة؟

للأسف دائما الملحقية لا تُشعر الطالب بضرورة التأجيل حتى لا تُحسب من فترة بعثته. وفي كل الحالات المُرافق يتبع المبتعث الرئيسي وَ أي أمر يطرأ على المبتعث الرئيسي فـ هو حتما يؤثر على المرافق.
    يوجد نقطة أخرى غير مفهومة أيضا وهو رد الملحقية بأن "الطلب خطا لان المرافق لازال على رأس البعثه ويبون قرار ابتعاثه" !! أحتاج لإيضاح أكثر.
    رد الوزارة يعتبر هو الفـــاصل في هذا الأمر كون المرافق تم إنهاء بعثته في 03/15/2016 وَ هذا ماحــــدث بالفعل.
    الرجـــاء إفادتي ببعض التفاصيل فقط لأفهم أكثر حول بعض النقاط لنتمكن جميعا من إيجاد حل بقـــدر المستطاع.

بالتوفيق ,,
    7 "
  7. اللهم امين الله يرحم موتى المسلمين .جزاك الله خير
    فعلا هو انضم للبعثه وصار مرافق مبتعث لمدة فصل دراسي واحد ( سمستر ).. بعدها تم التاجيل لين توضح حالتي لأن قسمي كان فيه مشاكل عالبرنامج ورفضوا استقبال اي طلبه للدكتوراة بذيك الفترة لين يتغير رئيس البرنامج فكان مو واضح إذا بكمل بنفس الولاية أو بننتقل وكان أفضل حل انه ياجل 6 شهور لين يتحدد مكان الدكتوراه ونكمل سوى..
    هذا كان أثناء بعثتي للماجستير .. بآخر اسبوع للماجستير( كان فصل الربيع) وافق رئيس قسمي على قبولي في برنامج الدكتوراه اللي يبدأ في خريف 2014 وبالتالي قرر زوجي يكمل معاي بنفس الولاية وكان تأجيله ينتهي عالخريف.. أثناء الاجازة الصيفيه توفى اخوي ومرضت وقدمت إنهاء البعثه انهتها الملحقيه و قفلت صفحتي وصفحته ماصرنا نقدر ندخل على سفير ولأن النظام يقول ان المرافق يتبع المبتعث الرئيسي فالبديهي انه بعثته تنهى مع بعثتي لأن ماطلبنا الفصل ولا كان محقق شروط فصل البعثه(درس فقط 6 ساعات)
    رجعنا الابتعاث 2015 وحاولت ارجع صفحته رفضوا بحجة أنه مرافق عادي ودخل اختبارات عشان يحصل قبول ورفعنا نطالب بالتسديد و الملحقيه رفضت بحجة أنه مرافق عادي وليس دارس وكانت تصرف له مكافأة مرافق عادي واستمرينا ع هالحال لين حقق شروط الجامعه بالدرجات وجاب قبول نهائي.. طبعا صفحته مقفله وحاولنا ندخل عليها جانا رفض رفعنا نموذج شكوى لقسم التقنيه قالوا نرفع طلب إعادة عضويه للمرافق من صفحة المبتعث الرئيسي وإذا جا القبول راح يفتحون صفحته ..
    دخلت صفحتي مافيها غير طلب ضم مرافق للبعثه.. مشينا بالطلب للآخر وقت الرفع جانا خطأ انه المرافق عنده بعثه ولازم نرفع طلب إعادة بعثه مرافق .. رفعنا الطلب راح للوزارة وبعدها رفعوا استفسار للملحقيه..
    الملحقيه عاد جهة التشتيت .. جاتني رساله منهم أنه الطلب اللي رفعنا غلط لأن ملفه لازال مفتوح ولازم نرسل لهم قرار الابتعاث عشان يردون عالوزارة الرد المناسب وهنا تظهر كذا نقطه في عشوائية العمل هناك..
    اولا .. بعثه زوجي لم تلغى كما نص النظام بدليل انهم قالوا الملف لازال مفتوح وانا منهيه بعثتي ورجعت على بعثه جديدة بعد 8 شهور
    ثانيا.. طالبين قرار الابتعاث والمفروض أن ملفاتنا عندهم
    ثالثا.. هم اللي قالوا نرفع إعادة عضويه وهم رجعوا قالوا الطلب غلط..
    رابعا.. الرساله جات عالبريد من شخص مجهول وعلينا 3 أسابيع مفتش عن صاحب الظل الخفي اللي معاملتنا معلقه عنده..
    خامسا.. طول هالفترة يعاملونه مرافق بكل شي وبعثته عندهم مستمرة وملفه مفتوح!!!!!

الشاهد في الموضوع ان ردهم كان عقيم بأن البعثه انتهت نظاما في 15_3_2016 يعني بعد تخرجي من الماجستير بسنتين وهي فترة البعثه للماجستير..
    هذا باختصار الموضوع وحسبنا الله ونعم الوكيل..
    7 "
2 من 7 صفحة 2 من 7 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.