الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار الحصول على الفبول قبل أنتهاء اللغة و إجباري بترقية البعثة!!

استفسار الحصول على الفبول قبل أنتهاء اللغة و إجباري بترقية البعثة!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2642 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ABEER ALSALAM
    ABEER ALSALAM

مبتعث جديد New Member

ABEER ALSALAM غير معرف

ABEER ALSALAM
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • Jan 2017
    المزيدl

January 29th, 2017, 06:19 AM

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

أنا معيدة و بفضل الله له الحمد حصلت على قبول نهائي على FALL و أنا لازالت درس بالمعهد تبع الجامعه..

الغريب في الامر أن المعهد بلغ الجامعة عن قبولي ، و قال لهم المشرف يعطوني قبول ل Spring بدل FALL اللي راح يبدأ هذا الاسبوع ...

أنا تفأجت لاني ناويه أحسن مهارتي و أستفيد أكثر ، و المشرف يهددني بمخاطبة جهة عملي في حال رفضي الدراسة...

سوالي، هل نظاما يحق للمشرف او الملحقية أجباري للترقية البعثة و الدراسة , خصوصا أن قبولي كان على FALL ؟

ما اعرف أيش مصلحته هالمشرف..

شكرا جزيلا لكم
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ABEER ALSALAM
    السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

أنا معيدة و بفضل الله له الحمد حصلت على قبول نهائي على FALL و أنا لازالت درس بالمعهد تبع الجامعه..

الغريب في الامر أن المعهد بلغ الجامعة عن قبولي ، و قال لهم المشرف يعطوني قبول ل Spring بدل FALL اللي راح يبدأ هذا الاسبوع ...

أنا تفأجت لاني ناويه أحسن مهارتي و أستفيد أكثر ، و المشرف يهددني بمخاطبة جهة عملي في حال رفضي الدراسة...

سوالي، هل نظاما يحق للمشرف او الملحقية أجباري للترقية البعثة و الدراسة , خصوصا أن قبولي كان على FALL ؟

ما اعرف أيش مصلحته هالمشرف..

شكرا جزيلا لكم
    عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
    اختي الكريمة عبير بنسبه للاستفسار الذي تقدمتي به لك اولآ مدة سنة واحد فترة تعليم اللغة المراد دراستها واذا احضرتي القبول الجامعة و المعهد قيم مستواك في لغة ما وعرف انك لا تحاجين إلى تعليم اللغة يصبح الأمر بأن ينقلك إلى الجامعة لكي تكملي مشوارك التعليمي.
    أما بشأن المشرف لا لا لا لايحق له أو لأي شخص مهما كان أن يجبرك في شيء ما وان يجب على المشرف أن ينذرك ويرشدك واذا لم يلقى أي اجابه من قبل الطالب يتم رفع كتاب عن حالته للجهة المختصة لكي يتم معاقبته من فصل او غيرها وربما لا يتم الفصل في بادئ الأمر وإنما يتم التواصل معها بعدها يتم الفصل من جهة المعنية بذالك ولكن لا يحق له أن يجبرك في شيء ما .

في حالتك هذي اذا اردتي ان تنمي مهاراتك في اللغة ولم تتجاوز المدة المطلوبه لتعليم اللغة سنه ميلادية يتم مخاطبه المشرف الي يشرف عليك وشرح له الأسباب و دوافع الأساسية التي تجعلك أن تستمري في تعليم اللغة وان تطلبي بتمديد لمدة معينه اذا رفض طلبك يتم تواصل مع رئيس المشرفين في دولة ابتعاثك اذا لم يرد وهو آخر جهة وهي تواصل مع جهة المبتعثه منها واذا لم يوافقوا وهو أمر شبه مستحيل انهم ما يوافقون يتم رفع خطاب توقيف دراسة ويتم ذكر السبب هو تعليم اللغة وانكي غير مستعدة للجامعة وسوف يقومون بتوقيف المصروفات و البعثه حتى إشعار آخر ،وأيضا يحق للطالب أن يغير مشرف الدراسي اذا توفر بذالك
    7 "
  3. شكرا على ردك أخ سالم .

أنا باقي لي تقريبا ٣ أشهر من البعثة.. للعلم أني حصلت على تمديد ٦ أشهر .. و لا أبغى الحصول على تمديد أخر
    كل اللي بغيته أنى أكمل المستوى الاخير بالمعهد .. و لكن المشرف تواصل مع المعهد بدون علمي و طلبهم أصدار قبول الماستر على السبرنق ..وهالشي نرفزني كثير ،،لان قبولي كان على Fall
    المعهد ما يمانع دراستي عنده في حال وافق المشرف بالرغم أن عندي الضمان المالي ..

سؤالي الاخر، الصرف عندي يوقف ٢٨ مارس و الضمان المالي يغطي الى أخر يوم دراسي بتاريخ ٢٥ مايو ،، هل الصرف راح يستمر لي حتى بداية الماستر ولا لازم أباشر عملي؟

شكرا جزيلا
    7 "
  4. أولاً وقبل كل شي، لايحق للمشرف إنه يتدخل ويغير قبولك أبداً أبداً أبداً، والخطأ الكبير هو خطأ الجامعة لأنهم وافقوه بالكلام، يبيلك تروحين للجامعة وتقولين لهم كيف تغيرون القبول من غير إذنك، أنا متأكد ان المشرف قال لهم ان البعثة تخلص قريب وانهم مارح يوافقون على دراستك، قوليلهم أنا أكيد راح أدرس في FALL لكن فيه إجراءات تجي من إدارة SACM والمشرف مايدري عنها، ومسألة إنه يهددك إنه بيبلغ جهة عملك قولي له إلي ماتطوله بيدك طوله برجولك.

جامعتك والمشرف يستغلون جهلك بالقوانين

ثانياً: الملحقية هي حلقة وصل بينك وبين جهة عملك، مايحق لهم بأي طريقة إنهم يتدخلون في القبول إلي معك، لايحق لهم يختارون جامعة ولا يحق لهم يختارون السمستر ولا يحق لهم يختارون أي شي.

مهمتهم الأساسية شيء واحد، لما تسوين طلب ترقية بعثة وترفقين المستندات المطلوبة (القبول، كشف درجات اللغة) ، ياخذون القبول ويوصلونه لجهة عملك إلي بيدهم الموافقة.

روحي لجامعتك وخليهم يعدلون القبول ويرجعونه FALL
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ABEER ALSALAM
    الله يجزاكم خير... الحمد الله قدرت أحلها بعد التواصل مع المشرف أكثر من مرة....
    الحمدلله على أنها انحلت على خير وإسف على عدم ردي على سؤال الأخير لاني منشغل حاليآ في أشياء مهمة وقليل تواجدي أما على المشرف انا أنصحج أنج تغيرينه وكلمي مشرف عن طلاب الأجانب إلى بجامعتك أن بأي حق يعطون شخص ما معلومات عنج من غير تفويض منج لأنه انتي في حالتج هذي تقدرين ترفعين على الجامعه قضيه وراح تربحينها أما على المشرف اذا كان مو محترم النظام غيريه وارفعي عليه خطاب للملحق الثقافي تابع لدولتك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.