الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار ضمان مالي بغرض القبول - مسار التميز للأبتعاث

حوار ضمان مالي بغرض القبول - مسار التميز للأبتعاث

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 1272 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Arch-Rami
    Arch-Rami

مبتعث جديد New Member

Arch-Rami غير معرف

Arch-Rami
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • Aug 2017
    المزيدl

October 26th, 2020, 07:21 PM

السلام عليكم

شباب احد عندو اي خلفية كيف نطلب ضمان مالي بغرض القبول لغير المبتعثين ، ارسلتلهم استفسار يقولو عن طريق خدمات سفير٢

وانا ك مبتعث سابق لما ادخل سفير ما يطلعلي خيار ضمان مالي بغرض القبول.

شكراً
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Arch-Rami
    السلام عليكم

شباب احد عندو اي خلفية كيف نطلب ضمان مالي بغرض القبول لغير المبتعثين ، ارسلتلهم استفسار يقولو عن طريق خدمات سفير٢

وانا ك مبتعث سابق لما ادخل سفير ما يطلعلي خيار ضمان مالي بغرض القبول.

شكراً
    حياك الله أخينا رامي القوس!
    وكيف أمورك مع زمان الحوس!!

بصراحة ما عندي فكرة عن برنامج مسار التميز للأبتعاث!
    هل هو نفس برنامج ابتعاث النخبه أو برنامج أبتعاث آخر؟

على العموم هو صحيح انك ممكن تحصل على طلبك المذكور من الملحقية او من الوزارة عن طريق سفير لكن إذا كان ملفك بالملحقية لا يزال ساري المفعول ولم يتم أغلاقه لأي سببا كان!
    إذا كنت متواجد بالرياض حاول المراجعة وطلب الحصول عليه مباشرة من الوزارة وجها لوجه لعل وعسى لأنه مجرد أثبات للمؤسسات التعليمية بالخارج بأنك ستمنح بعثة كاملة على حساب وزارة التعليم أو جهة العمل التي ستبتعثك على حسابها أذا كنت موظف أو ستتوظف لديهم لاحقا ( مثل الجهات المشاركة في برنامج وظيفتك بعثتك)!

هذا والله اعلم.

وفقك الله بمن يفيدك بالجواب الشافي داخل المملكة وخارجها.

تحياتي وأفضل تمنياتي.
    7 "
  3. ^^^

لقد وجدت برنامج المسار المذكور والظاهر انه برنامج جديد والله اعلم ويبدو انه مشابه لبرنامج النخبه!

" ​نبذة عن مسار التميز للابتعاث

مسار التميز للابتعاث هو إحدى مسارات برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، و هو يهدف إلى تحقيق متطلبات التنمية الشاملة وفق رؤية المملكة 2030؛ وذلك لرفع مستوى التأهيل العلمي للطلاب والطالبات من خلال ابتعاثهم إلى مؤسسات تعليمية عالمية متميزة بما يسهم في تنمية و صقل معارفهم و قدراتهم في المجالات و التخصصات المختلفة. يتميز المسار بوجود تخصصات جديدة و متنوعة تسهم في بناء اقتصاد مزدهر و تدعم قطاعات المملكة الواعدة كالسياحة و الإدارة السياحية و الفندقة و بناء تنافسية جاذبة للمملكة كإدارة الأعمال و الاقتصاد و الموارد البشرية ، كما تساهم في بناء مجتمع حيوي و رفع مستوى جودة الحياة كالرياضة والإدارة الرياضية و علوم البيئة و الإدارة البيئية ، كل هذا لبناء وطن طموح بإنتاجه و منجزاته و داعماً لمسؤولية مواطنيه في المبادرة و إيجاد الفرص بما يحقق تطلعات المملكة في المرحلة القادمة.
    "

موفقين جميعا في ذلك.

===========

https://departments.moe.gov.sa/Schol...s/default.aspx

Good luck 4 all
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكهل الطموح
    ^^^

إن شاء الله ملفك السابق ما يسبب لك مصاعب بموضوع البعثة الجديده بالمسـار المذكور!

كيف وضع ملفك ابتعاثك السابق بالضبط وكيف تم اغلاقة وهل يوجد به اعادة بعثه مذكور؟
    اهلا صديقي الصدوق الكهل

مشكور على كل شي مذكور ، دايماً تعليقاتك غنية بالمعلومات وعليها نور...

صحيح دا المسار مسار حديث الطرح واشبه بإبتعاث النخبة لكن بتخصصات محدودة ، ما فهمت سؤالك كيف يعني ملفي السابق ممكن يسبب لي مصاعب ؟

انا تخرجت من سنتين وانا مبتعث بعد عدة تمديدات وعادلت الشهادة وكل شي ، طبعاً لسا عندي اكسس على سفير بس لو دخلت حسابي ححصل ايقونة ضمان مالي بس تعطيني الرسالة دي
    "عفوًا، غير مسموح لك بالتقديم على الخدمة، يجب أن تكون حالة البعثة مستمرة أو متوقفة أو منتهية"

وطبعاً في الأسئلة الشائعة بالموقع الي ارسلته انت عن مسار التميز، السؤال الآخير بالتحديد يقول :

السؤال الثاني عشر: كيف استطيع الحصول على الضمان المالي؟
    الإجابة : يمكن الحصول على الضمان المالي الموجود في الخدمات الالكترونية و هو ضمان لاغراض القبول ، و يمكن التقديم على الضمان المالي المفصل بعد اصدار قرار الابتعاث و رفع مباشرة بعثة على سفير 2 .

اعتقد الموضوع مبهم لحد الآن بس يا ريت لو تفيدنا او اي احد في حال توفر اي معلومات.

شكراً ايها الكهل الصديق الصدوق.

7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Arch-Rami

اهلا صديقي الصدوق الكهل

مشكور على كل شي مذكور ، دايماً تعليقاتك غنية بالمعلومات وعليها نور...

صحيح دا المسار مسار حديث الطرح واشبه بإبتعاث النخبة لكن بتخصصات محدودة ، ما فهمت سؤالك كيف يعني ملفي السابق ممكن يسبب لي مصاعب ؟

انا تخرجت من سنتين وانا مبتعث بعد عدة تمديدات وعادلت الشهادة وكل شي ، طبعاً لسا عندي اكسس على سفير بس لو دخلت حسابي ححصل ايقونة ضمان مالي بس تعطيني الرسالة دي
    "عفوًا، غير مسموح لك بالتقديم على الخدمة، يجب أن تكون حالة البعثة مستمرة أو متوقفة أو منتهية"

وطبعاً في الأسئلة الشائعة بالموقع الي ارسلته انت عن مسار التميز، السؤال الآخير بالتحديد يقول :

السؤال الثاني عشر: كيف استطيع الحصول على الضمان المالي؟
    الإجابة : يمكن الحصول على الضمان المالي الموجود في الخدمات الالكترونية و هو ضمان لاغراض القبول ، و يمكن التقديم على الضمان المالي المفصل بعد اصدار قرار الابتعاث و رفع مباشرة بعثة على سفير 2 .

اعتقد الموضوع مبهم لحد الآن بس يا ريت لو تفيدنا او اي احد في حال توفر اي معلومات.

شكراً ايها الكهل الصديق الصدوق.

بصراحة أخي الكريم علمي علمك! ومعلوماتي عن البعثة الجديده محدوده جدا ولم أطلع على كافة تفاصيل المسار الجديد!

لكن أعتقد والله أعلم إن الخدمات الألكترونية تفتح للمتقدم الجديد بعد مرحلة التقديم على البرنامج أو الموافقة على التقديم!!

====

بالنسبة لملفك السابق على حد علمي بالمراحل القديمة كان يتم اغلاقه بعد التخرج من البعثه وبعض الخريجين يبقى عنده طلب ساري المفعول حتى بعد انتهاء البعثه واغلاق الملف وهو ما يسمى طلب: أعادة بعثه!

هذا كان بنظام سفير القديم لكن بعد تغيير النظام دراماتيكيا الى سفير 2 حصلت مشاكل كثيره للمبتعثين السابقين وبعض القادمين الجدد لكن اعتقد تم حل معظم المشاكل بعد معاناة كبيره لدى الكثير وقد يكون هناك مبتعثين لا زالوا يعانون من آثار التغيير المذكور من سفير 1 الى سفير 2.....الخ!

الزبدة يا صاحبي موضوعك مختلف عن المتقدمين الجدد كمبتعث سابق لا يزال ملفه شبه حي ويوجد فيه بعض الطلبات ممكن الدخول اليه حسب قولك وخاصة اذا يوجد به طلب اعادة بعثة انك بحاجة الى التعامل المباشر مع المختصين بالوزارة مباشرة ممن لديهم المعرفة بخفايا امور البعثة سابقا ولاحقا ووضعهم في الصورة وشرح قصة حياتك الإبتعاثيه من الألف إلى الياء وأخذ النصيحة والمشورة منهم مباشرة عن ما يجب عليك عمله!
    فقد يزيلون أسمك من النظام لتتمكن من التقديم كمبتعث جديد أو مستجدد أو يطلبون منك طلب اعادة بعثة اذا كان لا يزال الطلب موجود بملفك السابق! أو طرق وأفكار جديده لا نعلمها جميعا وضمن صلاحياتهم!!

وفقك الله بمن يفيدك بكافة ما يهمك داخل الوطن وخارجه.

تحياتي وأفضل تمنياتي.
    7 "
  6. ^^^

" بعد ترشيح الطالب تتاح له الخدمات الإلكترونية

مثل ما تفضلت أخي رامي القوس!
    الموضوع مبهم ، و يحوسك حوس!!

مطلوب منك قبول غير مشروط ومباشر قبل التقديم!
    وضمان مالي لغرض القبول تحصل عليه بعد ترشيحك وفتح الخدمات الإلكترونيه!!

الزبدة: إذا لم تفتح الخدمات الإلكترونية للجميع قبل التقديم لن يستفيد منها أحد بخصوص الضمان المالي لغرض القبول!

وفي مثل وضعك حاول الحصول عليه مناوله يدويا من الوزارة مباشرة لتتمكن من مراسلة الجامعات للحصول على قبول مباشر غير مشروط يمكنك من التقديم على المسار المذكور!

أو الله يعينك تدبر نفسك بنفسك وعلى حسابك الخاص وبطرقك الخاصة وتراسل الجامعات على انك بتدرس لديهم على حسابك الخاص وأنه من المحتمل حصولك على بعثة من الوزارة مستقبلا!!

هذا ما لدينا حتى اللحظه ويعلم الله عن المستجدات!

كذلك انصحك بسرعة التصرف لأنك في سباق مع الزمن وحسب قولهم المقاعد محدوده! ومن سبق لبق!!! ههههه
    ُ
    Early bird catches the worm

Good luck bro
    7 "
  7. ^^^

" انا تخرجت من سنتين وانا مبتعث بعد عدة تمديدات وعادلت الشهادة وكل شي ، طبعاً لسا عندي اكسس على سفير بس لو دخلت حسابي ححصل ايقونة ضمان مالي بس تعطيني الرسالة دي
    "

أسأل الوزارة عن أمكانية تفعيل خاصية ارسال طلب الحصول على ضمان مالي لغرض القبول من خلال ملفك السابق إن كان ذلك ممكنا ولو بشكل مؤقت حتى الحصول على ضمان مالي لغرض القبول لمراسلة الجامعات للحصول على قبول مباشر وغير مشروط تسنطيع بموجبه التقديم على برنامج مسار التميز الإبتعاثي المتاح حاليا!

المهم أنت شد حيلك وأستخدم كافة الطرق التي تستطيع عملها للوصول لهدفك المنشود!
    وبدون كلل أو ملل كرر شتى المحاولات ولا تيأس من رحمة الله وتوفيقه بعد بذل كل الجهود.
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكهل الطموح
    ^^^

" انا تخرجت من سنتين وانا مبتعث بعد عدة تمديدات وعادلت الشهادة وكل شي ، طبعاً لسا عندي اكسس على سفير بس لو دخلت حسابي ححصل ايقونة ضمان مالي بس تعطيني الرسالة دي
    "

أسأل الوزارة عن أمكانية تفعيل خاصية ارسال طلب الحصول على ضمان مالي لغرض القبول من خلال ملفك السابق إن كان ذلك ممكنا ولو بشكل مؤقت حتى الحصول على ضمان مالي لغرض القبول لمراسلة الجامعات للحصول على قبول مباشر وغير مشروط تسنطيع بموجبه التقديم على برنامج مسار التميز الإبتعاثي المتاح حاليا!

المهم أنت شد حيلك وأستخدم كافة الطرق التي تستطيع عملها للوصول لهدفك المنشود!
    وبدون كلل أو ملل كرر شتى المحاولات ولا تيأس من رحمة الله وتوفيقه بعد بذل كل الجهود.

شكراً يا صديقي وفقنا وياك لما يحب ويرضا !!
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.