الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار الإعادة في جامعة الملك سعود // ننتظر و ننتظر و ننتظر

استفسار الإعادة في جامعة الملك سعود // ننتظر و ننتظر و ننتظر

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4135 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية غـالية
    غـالية

مبتعث جديد New Member

غـالية السعودية

غـالية , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى - , بجامعة جامعة الملك سعود
    • جامعة الملك سعود
    • -
    • أنثى
    • الرياض, -
    • السعودية
    • Dec 2012
    المزيدl

December 28th, 2012, 11:35 PM

السلام عليكم و رحمة الله ،،

بصراحه سجلت في المنتدى و كلي أمل ألقى مساعدة من الأعضاء الكرام ..
    الموضوع كالتالي // قدمت على جامعة الملك سعود وظيفة (( معيدة )) نهاية الترم الماضي // وتمت مقابلتي أنا و باقي المتقدمات و مرت على المقابلة شهور
    و الآن بينتهي الفصل الدراسي و إلى لحظة كتابة الموضوع لا حس و لا خبر عن النتائج
    مع أن انعقد أكثر من مجلس للجامعه و مجلس علمي بعد المقابلة الشخصية ..

أبي أعرف ليش هذا التأخير كله !! تلفت أعصابي من الإنتظار و كيف أعرف إلى أي مرحله وصلت أوراقي ؟
    و هل تنصحوني بالسؤال في الدرعية قسم الرجال يعني // أخوي بيراجع لي بس لمين يروح لو عندكم فكرة الله يعافيكم

و ابشروا بأحلى دعوة من الوالدة

2. و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته ..
    و الله يا أخت غالية ما عندي أي خلفية .. لكن تقدرين مثلا تروحين للقسم اللي قدمتي عليه
    و تسألين .. على الأقل تدرين وش وضعك بالضبط .. اتمنى لك كل التوفيق و السداد .. و إن
    شاء الله الاعضاء ما راح يقصرون ..
    7 "
  3. ترى عادي التطويل خصوصا فجامعاتنا انا الوقت بين المقابلة والتعين اخذ 7 شهور وبابا يروحلهم بس بدون فايدة

كل تاخيرة وفيها خيرة وترى لو مكتوبة لك لو قعدوا مية سنه حتكون من نصيبك

- - - مشاركة محدثة - - -

ترى عادي التطويل خصوصا فجامعاتنا انا الوقت بين المقابلة والتعين اخذ 7 شهور وبابا يروحلهم بس بدون فايدة

7 "
  4. أشكركم جميعا على تجاوبكم و إهتمامكم

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميمونة1
    و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته ..
    و الله يا أخت غالية ما عندي أي خلفية .. لكن تقدرين مثلا تروحين للقسم اللي قدمتي عليه
    و تسألين .. على الأقل تدرين وش وضعك بالضبط .. اتمنى لك كل التوفيق و السداد .. و إن
    شاء الله الاعضاء ما راح يقصرون ..
    يجزاك كل خير و يعطيك العافية .. رحت و سألت و لا عندهم خبر

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام شوشة
    ترى عادي التطويل خصوصا فجامعاتنا انا الوقت بين المقابلة والتعين اخذ 7 شهور وبابا يروحلهم بس بدون فايدة

- - - مشاركة محدثة - - -

في أي جامعة !!؟
    معقوله
    و نعم بالله .. بس كمان الواحد لازم يشوف حياته و هذولي يومهم بسنة
    تسلمين أختي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ekhaloodi
    طبيعي إن تتأخر الإجراءات ... لكن برضو ما يمنع من السؤال وإن الواحد يشيك وين وصلت أوراقه ... بالنسبة لي من يوم قدمت لين داومت يمكن اخذت معي 6 شهور
    قاعدين تقولون لي أرقام مخيفة ٦ شهور و ٧ شهور ههههههههههههههههه
    الله يعين كل المنتظرين
    أشكرك أخوي

///

تحديث :
    راح أخوي الجامعة و قالوا له ما جانا شي .. بإنتظار لجنة المعيدين
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رصيف الشمس
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته,,
    سبب التأخير هو عدم وجود واسطة معك أثناء التقديم!!
    تواصلي معهم بشكل أسبوعي عن طريق الهاتف وزيارات أخوك حتى يعرفوا جديتك في الوظيفة,,
    ربنا يوفقك,,
    السلام عليكم اخ رصيف الشمس
    انت طالب دكتوراه بس بعض تعليقاتك عن الواسطه تحسسني انك موظف بالمرتبه الخامسه في الجوازات.
    مره تقول فيتامين واو ومره واسطه احسن الظن جزاك الله خير. انا خدمت كأ كاديمي بجامعة الملك سعود لفتره تقارب ال ١٠ سنوات. عملت خلالها كعضو بلجان تعيين معيدين بكليتي بجميع تخصصاتها. اود ان اشاركك بعض الحقائق التي شهدتها شخصيا.

1- يتم تعيين المعيدين بناء على معايير يتم تحديدها من قبل اساتذه اكفاء بالقسم.

2- يتم تصنيف وترتيب المتقدمين بناء على هذه المعايير الموزونه بارقام عدديه.

3- يعرض ترتيب المرشحين على مجلس القسم لتقييمه والتأكد من عدالته.

4- تعرض القائمه على مجلس الكليه لرفعه الى لجنة المعيدين بالجامعه علما بأن مجلس الكليه لا يستطيع رفض رأي مجلس القسم ومعايير. وهذا يعني ان مجلس القسم هو الحلقة الاقوى في تعيين المعيد.

5- لايوجد مجلس قسم باعضاء هيئة تدريسه يختار الاضعف بين المتقدمين لكي يقودو القسم من بعده.

6- شخصيا عندما تقدمت على قسمي للاعاده كنت في الترتيب الثالث بين المرشحين من ناحية المعدل الاكاديمي و الاول من حيث الترتيب العام الذي يشمل الامتحانات و المقابله.

7- من ضمن زملائي المتقدمين ابن وكيل الجامعه في ذلك الوقت وكان في المركز السابع. يعلم الله ان التعيين كان من نصيب الاربعة الأوائل اما ابن الوكيل فهو الان يعمل مهندسا بشركه مرموقه.

8- مشكلة البطئ في التعيين تاتي في مرحلتين:
    الاولى: عند التقييم من قبل القسم الذي يجب ان يتأنى في اختيار معيديه.
    الثانيه: الاجراءات الروتينيه البطيئه بين ادارة الجامعه وديوان الخدمه.

اما عن الحل الوحيد لهذه المشكله من وجهة نظري فيتمثل في ربط قاعدة بيانات الجامعه بقاعدة بيانات وزارة الخدمة المدنيه بحيث تكون الجامعة هي من يرشح ويعتمد التعيين نيابة عن الخدمه المدنيه.
    هذا ماأعلم والله أعلم
    7 "
  6. ^

وعليكم السلام دكتور

اشكرك من قلب على التوضيح..
    كلامك جداً مطمئن ويبعث التفاؤل .

/

أختِ غالية.. خلي اخوك يراجع اللجنة في البهو الدور الرابع..
    لأني ذهبت اليوم لـ رئيس وحدة التعاقد في عمادة شؤون الموظفين
    أكد لي رفع محضر تعيين " معيدين" إلى مجلس الجامعة حتى تتم الموافقة النهائية
    أرجو الله أن نسمع أخبار سعيدة ونفرح جميعاً

7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة KSU's Faculty Member
    السلام عليكم اخ رصيف الشمس
    انت طالب دكتوراه بس بعض تعليقاتك عن الواسطه تحسسني انك موظف بالمرتبه الخامسه في الجوازات.
    مره تقول فيتامين واو ومره واسطه احسن الظن جزاك الله خير. انا خدمت كأ كاديمي بجامعة الملك سعود لفتره تقارب ال ١٠ سنوات. عملت خلالها كعضو بلجان تعيين معيدين بكليتي بجميع تخصصاتها. اود ان اشاركك بعض الحقائق التي شهدتها شخصيا.

1- يتم تعيين المعيدين بناء على معايير يتم تحديدها من قبل اساتذه اكفاء بالقسم.

2- يتم تصنيف وترتيب المتقدمين بناء على هذه المعايير الموزونه بارقام عدديه.

3- يعرض ترتيب المرشحين على مجلس القسم لتقييمه والتأكد من عدالته.

4- تعرض القائمه على مجلس الكليه لرفعه الى لجنة المعيدين بالجامعه علما بأن مجلس الكليه لا يستطيع رفض رأي مجلس القسم ومعايير. وهذا يعني ان مجلس القسم هو الحلقة الاقوى في تعيين المعيد.

5- لايوجد مجلس قسم باعضاء هيئة تدريسه يختار الاضعف بين المتقدمين لكي يقودو القسم من بعده.

6- شخصيا عندما تقدمت على قسمي للاعاده كنت في الترتيب الثالث بين المرشحين من ناحية المعدل الاكاديمي و الاول من حيث الترتيب العام الذي يشمل الامتحانات و المقابله.

7- من ضمن زملائي المتقدمين ابن وكيل الجامعه في ذلك الوقت وكان في المركز السابع. يعلم الله ان التعيين كان من نصيب الاربعة الأوائل اما ابن الوكيل فهو الان يعمل مهندسا بشركه مرموقه.

8- مشكلة البطئ في التعيين تاتي في مرحلتين:
    الاولى: عند التقييم من قبل القسم الذي يجب ان يتأنى في اختيار معيديه.
    الثانيه: الاجراءات الروتينيه البطيئه بين ادارة الجامعه وديوان الخدمه.

اما عن الحل الوحيد لهذه المشكله من وجهة نظري فيتمثل في ربط قاعدة بيانات الجامعه بقاعدة بيانات وزارة الخدمة المدنيه بحيث تكون الجامعة هي من يرشح ويعتمد التعيين نيابة عن الخدمه المدنيه.
    هذا ماأعلم والله أعلم
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته,,
    حياك الله أخي الكريم,,
    خدمتي في الجامعة كانت ١١ سنة ، وشاركت خلالها في لجان عديدة ومن ضمنها تعيين المعيدين والمحاضرين,,
    الشروط التي تفضلت بذكرها صحيحة وأوافقك عليها ، لكنها تنطبق على من لا يملك فيتامين (واو) مع كل أسف,,
    أنا أعلم أن الواسطة إحدى معوقات بل مصائب البلد ، لكن الواقع لابد من مواجهته بالمصداقية والصراحة,,
    خلال سنوات عملي شاهدت من يأتيك ولديه خطاب من (............) أو أن والده ذو مرتبة وظيفية عالية في الدوائر الحكومية أو لديه منصب كبير في الجامعة ويتم تعيينه دون النظر في مجالس القسم أو بقية الشروط الأخرى. وأقسم بالله أن بعضهم تقديره منخفض جدا ولا يستحق الوظيفة الإدارية فضلا عن الانتساب للعمل الأكاديمي,,
    من المضحكات المبكيات أن إحدى الجامعات السعودية تقوم بتعيين أبناء وبنات أعضاء هيئة التدريس في الأقسام الأخرى. مثلا: لو كنت أعمل في كلية العلوم وأنت في كلية الحاسب ، أقوم بقبول ابنك معيد لدينا في القسم وأنت تقبل ابني لديكم في القسم ، وبذلك يحصلوا على الوظائف وتنتفي الشبهات!!!
    كلي أمل بأن تنتهي هذه المعضلة على أيدي الجيل القادم حتى يشعر الناس بالعدالة والنزاهة والمساواة الاجتماعية في الحقوق والواجبات,,
    شكرا لرحابة صدرك ودماثة أخلاقك,,
    أسأل الله لك التوفيق,,
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.