الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

كل ما يخص سلم رواتب أعضاء هيئة التدريس والبدلات والدرجات

كل ما يخص سلم رواتب أعضاء هيئة التدريس والبدلات والدرجات

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3810 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. ^^

الله يسهل لك أمورك ..

بأجاوبك بالنسبة لجامعة القصيم اللي هي جامعتي جامعة القصيم ما راح توظفك على مرتبة محاضر لأنها تشترط انك تبدأ في دراسة الدكتوراة وتمضي ما لا يقل عن فصل دراسي كامل علشان تترقى لرتبة محاضر
    يعني الماجستير وحده غير كافي

بالنسبة للجامعات الأخرى "عن توقع وليس عن سابق معرفة"
    راح توظفك على رتبة معيد بعدين ترقيك (خاصة اذا كان عندها اعضاء حاصلين على الماجستير وينتظرون الترقية) أكيد ما راح تسبقهم
    لما تتوظف على رتبة معيد وتأتي ترقيتك راح تترقى على اقرب اعلى راتب بغض النظر عن الدرجة يعني ممكن تكون معيد بالدرجة العاشرة مثلا وتترقى الى محاضر على الدرجة الخامسة
    اما الجامعات الناشئة اللي ترقي فورا بمجرد حصول العضو على الماجستير
    وما يكون عندهم اعضاء في طور الترقية (ماسكين دور يعني لأن المعاملات تاخذ وقت والموضوع له علاقة بعدد وظائف المحاضر المتاحة)
    فبتتوظف محاضر على اول درجة .. والله أعلم
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تقبل الآخر
    ممكن استفسار من المعيدين

هل المقبول في الاعادة يشترط عليه التدريس لمدة ترم عالاقل ؟ ام يمديه يقدم على اجراءات الابتعاث مباشرة بعد التعيين لدون الحاجة للتدريس ؟
    سابقا كان لا بد من إمضاء سنة في التدريس قبل الابتعاث، أما حاليا فقد تغير الوضع فكثير من الجامعات تبتعثك مباشرة بعد التعيين في أقرب وقت تحصل فيه على قبول، ما عدا إذا كان القسم في حاجة ماسة لمن يقوم بتدريس بعض المواد.
    7 "
  3. جزيتم خيرا أجمعين..

وأشكر الأخوة البارزين :
    Linguistics Consultant
    linguistics maniac
    Asulamy

وغيرهم..

عندي استفسار بسيط :

أنا معيد على الدرجة 7 (طبعا كنت معلم وسويت نقل خدمات والحمد لله)
    وعلي قرضين مجموعهم 4000 ريال وراتبي الأساسي 9140ريال وأستلم بدل ندرة أعتقد 1330ريال

وودي أكمل دراستي ببريطانيا تخصص ترجمة بإذن الله..
    ومتزوج ومتوقعين طفلة بعد شهرين بإذن الله

سؤالي ..
    * كم سيصرف لي من راتبي الأساسي؟؟ نصفه ولا 41% بس؟؟
    ** كم سيصرف لزوجتي؟؟
    *** كم سيصرف لطفلتنا؟؟
    **** كم هي مكافأة الابتعاث في بريطانيا؟؟

يعني كم المجموع؟؟ لأني خايف من القرضين.. والله إنها ناسفتني نسف ^_^

وشكرا لكم سلفا
    7 "
  4. الله يجزاكم خير على التوضيح المفصل
    سؤال في الفقره الالخير للمحاضر المبتعث مثلا درجه 3
    أما المبتعث:

فيحصل على 41% من راتبه الأساسي، وتخصم جميع البدلات، ما عدا بدل الندرة لمن يستحقه، وإن كانت أكثر الجامعات الآن لم تعد تصرف بدل الندرة، وبقيت حالياً جامعة الملك سعود والإمام، وأوقف في معظم بقية الجامعات.
    طيب تحسب 41 % من الراتب الاساسي في نفس الدرجه اللي عليها الان في العمل او يحسبون 41 % من الدرجه الالولى الاسايه المتعين عليها
    شكرا لكم
    7 "
8 من 18 صفحة 8 من 18 ... 378913 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.