الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

محتار بين البعثة وكلية الملك فهد الأمنية بصراحة أبي مشورتكم..

محتار بين البعثة وكلية الملك فهد الأمنية بصراحة أبي مشورتكم..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4975 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: ماذا تفضل لوكنت مكاني اليعثة أو الكلية الأمنية؟

المصوتون
48. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • البعثة

28 58.33%
  • كلية الملك فهد الأمنية

20 41.67%
  1. الصورة الرمزية الطموح 11
    الطموح 11

مبتعث مجتهد Senior Member

الطموح 11 الولايات المتحدة الأمريكية

الطموح 11 , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Marketing , بجامعة Still
    • Still
    • Marketing
    • ذكر
    • san francisco, California
    • السعودية
    • Oct 2009
    المزيدl

September 11th, 2010, 10:43 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
    أحبتي الكرام ترددت كثيرا قبل كتابة هذا الموضوع ولكن بعد العزيمة قررت كتابته ومحاولة أخذ الاستشارة من العقول النيرة الموجودة في الموقع والتي تطمح لاستكمال دراستها العليا خارج الوطن الغالي ..
    في البداية أنا أحد الطلاب المتخرجين من مرحلة البكالوريوس بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف ولقد أتممت بحمدالله مراحل تدقيق أوراقي في المرحلة السادسة من برنامج خادم الحرمين الشريفين وفي إنتظار النتيجة النهائية للقبول ..

لكن مشكلتي أنه تم قبولي في كلية الملك فهد الأمنية للضباط قبولا نهائيا وهنا بدأت مرحلة الحيرة والقلق هل البعثة أفضل وذلك بالحصول على درجتي الماجستير والدكتوراة ؟

أم الدراسة في كلية الملك فهد الأمنية ؟والتخرج بعد ذلك ضابطا في وزارة الداخلية ..

وكلاهما له مستقبل مشرق فماذا تفضلون ولماذا ؟

أرجو من الجميع المشاركة كل بما لديه ليفيدني قبل اتخاذي لقراري النهائي وذلك بتوضيحه للجوانب الإيجابية وكذلك السلبية ولو وضعتم مكاني فماذا ستختارون ؟؟

والحكمة تقول :ماخب من استشار, ولاندم من استخار..
  2. عزيزي ايهاا الطمووح ~
    قبل ما عطيك رايي .. حبيت اقول لك كل عآام وانت بخيير ..
    والله يا حبيبي انا ابقول لك راآيي وقناعاتي .
    ولا تغفل بانك بعد حصولك على درجة الدكتوراه سوف تصبح ضابط دكتور ..
    وكلية الملك فهد لن تنسى ذلك .. فسوف تعطيك الاقدميه بالسنين ..
    فالحمد لله .. باين من حصولتك على مرتبة الشرف بانك متفوق .. ولله الحمد ..
    فمن رايي كمل دراستك .. وأتكل على الله ولا تنسى الاستخآرهـ ..
    وانت الحمد لله اذا متوافقه عليك الشروط اعتبر قبولك 99%
    فنصيحتي .. بعثات خادم الحرمين الشرفين ما تتعوض .. وهي تعتبر مره بالعمر ..
    بعكس العسكريه .. فبأمكانك دخولها بعد اي درجه علميه حاصل عليها .. ( ماجستير - دكتوراه )
    --
    الله يوفقك يا خووي .. ويكتب الي فيه الخير يا رب ~
    ولا تذكر دايم .. الخيره ما فيما اختاره الله (L)
    7 "
  3. الله يوفقك شاب طموح

أقترح عليك تدخل الكلية الأمنية في حالة أنك تقول أبغى بعد أخذ دورة الضباط وأتوظف بعد التخرج ولا عندي نية إكمال دراسة لأنها صعبة تاخذ دكتوراه بعد الكلية اللي هي سنتين للأدبي وسنة للعلمي ومسمى شهادتك بعد تخرجك دبلوم عالي

ولكن في حالة أنك تقول أبغى أخذ ما جستير وعندي طموح أكمل الدكتوراه فأنا أنصحك بالبعثة فهي فرصتك لنيل الدرجة العلمية القوية

والله يوفقك ويخيرك الخيرة المباركة

وإستخر وأنا أخوك مرة ومرتين وثلاث وشف بعدها حالك وش تميل نفسك إليه ,,,
    7 "
  4. اسعد الله اوقاتكم
    وكل عام وانتم بخير جميعاً
    اخي الطموح11 اسمك يدل على مستقبلك المشرق والمشرف ان شاءالله
    واتمنى اني لا أطيل عليك
    درجة الباكالريوس ممتاز ومرتبة شرف ماشاءالله والكليات العسكرية عامة ليست فقط الامنية جميعاً يتمنون الانضمام اليها ولكن تحتاج الى الجهد البدني اكثر من الفكري وانت ياعزيزي ان شاءالله مكمل للجهدين والواضح فيك الاكثر هو الجهد الفكري ولكن اخاف عليك من البدايات في الكلية والتمارين العسكرية خاصة الصباحية وما يسمونها ال 45 يوماً ان تتحسر وتتندم على الفرصة الثمينة الثمينة الثمينة جدااااااااا الابتعاث , نعم فرصة ثمينة الابتعاث ربما لا تعوض على الاجيال القادمة
    إن كنت محتاج وظيفة وتبدا حياتك العملية فلك خيار الكلية الامنية رتبة ملاز اول
    وإن كنت ميسور الحال فالحمدلله فأنت مكمل للاثنان العقل والمال ومن غير تردد اذهب للخارج أنت لها فهي خمس سنوات فقط وانت دكتور ( فلان) عكس تمامأ بعد خمس سنوات النقيب او الرائد (فلان)

عسى الله يوفقك ويختارك الي فيه الخير ,,, ودمت
    7 "
  5. و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

مرحبا اخوي الطموح
    بدايةً كل عام و انت بخير , و الله يديم عليك الصحه و العافيه دوماً

بالنسبه لما تفضلت به أخوي أريد أن أقول لك
    أنك أنت من يستطيع تحديد ماذا تريد / أنت ؟

و سبحان الله أخوي حالتك مشابهه لحالتي تماما فقد قبلت في برنامج إبتعاث الملك عبدالله للدراسات العليا ( ماجستير ) و قبلت و لله الحمد
    قبول نهائي في الكليه الأمنيه , لكني و لله الحمد محدد مسبقاً ماذا أريد أنا

إن كانت أخوي لديك رغبه بالدراسه خارج المملكه و ليست عليك إرتبطات عائليه أو ماليه , فتوكل على الله و أكمل دراستك , أما إذا كنت تريد الأمان المالي والوظيفي مبكراً فالكليه الأمنيه أيضاً مستقبلها الوظيفي والمالي جداً مميز , لكن تذكر دائما أن من يتعب في بداية حياته و ينال الشهادات العليا .. يرتاح فيما بعد ذلك

و أيضاً أحب أنبهك على أمر مهم , ألا وهو أنه حتى و إن كانت لديك رغبه في أن تصبح ظابطاً , يمكنك تحقيق ذلك بعد فراغك من دراسة الماجستير أو الدكتوراه .. أي أنه يوجد هناك تقديم لحملة الشهادات العليا في الكليه الأمنيه , و هذا مما من شأنه أن يوضح لك الصوره كثيراً و يهون عليك إتخاذ القرار

أنا معك أخوي ان قرار الإنسحاب من الكليه الأمنيه صعب و صعب جداً خصوصاً بعد عمليات القبول الطويله , لكن للوصول الى الأهداف المنشوده يجب علينا أن نضحي قليلاً

و الله يوفقنا و إياك .. و كان الله بعوننا جميعاً
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطموح 11
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
    أحبتي الكرام ترددت كثيرا قبل كتابة هذا الموضوع ولكن بعد العزيمة قررت كتابته ومحاولة أخذ الاستشارة من العقول النيرة الموجودة في الموقع والتي تطمح لاستكمال دراستها العليا خارج الوطن الغالي ..
    في البداية أنا أحد الطلاب المتخرجين من مرحلة البكالوريوس بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف ولقد أتممت بحمدالله مراحل تدقيق أوراقي في المرحلة السادسة من برنامج خادم الحرمين الشريفين وفي إنتظار النتيجة النهائية للقبول ..

لكن مشكلتي أنه تم قبولي في كلية الملك فهد الأمنية للضباط قبولا نهائيا وهنا بدأت مرحلة الحيرة والقلق هل البعثة أفضل وذلك بالحصول على درجتي الماجستير والدكتوراة ؟

أم الدراسة في كلية الملك فهد الأمنية ؟والتخرج بعد ذلك ضابطا في وزارة الداخلية ..

وكلاهما له مستقبل مشرق فماذا تفضلون ولماذا ؟

أرجو من الجميع المشاركة كل بما لديه ليفيدني قبل اتخاذي لقراري النهائي وذلك بتوضيحه للجوانب الإيجابية وكذلك السلبية ولو وضعتم مكاني فماذا ستختارون ؟؟

والحكمة تقول :ماخب من استشار, ولاندم من استخار..

اخي العزيز

بعد الاستخارة ساقول لك

الدراسة في كلية الملك فهد الامنية مميزاتها

الامان الوظيفي باذن الله
    المنصب الاجتماعي
    امكانية اكمال الدراسات العليا في مجال عملك
    الرواتب العالية للضباط في بعض القطاعات

بعد التقاعد ممكن تعمل كمستشار عسكري او امني

الدارسة في الخارج لاكمال الدراسات العليا مميزاتها

الحصول على شهادة علمية قوية
    تطوير الذات ومعرفة امكانيات الفرد
    مكانة اجتماعية اذا حصل على درجة الدكتوراة
    امكانية الحصول على وظائف برواتب عالية في القطاع الخاص
    العمل في القطاع الخاص او الحكومي

لكن قد تواجة مشاكل منها

احتمال الفشل او عدم التاقلم مع البيئة الجديدة (لا سمح الله)
    عدم وجود الامان الوظيفي

انا لا اقول لك اختار الكلية الامنية او البعثة

لكن انظر الى مميزات كل واحدة وسلبياتها واستخر الله مرة او مرتين او ثلاث ثم قرر

تذكر ان قرارك قد يوثر على مسار حياتك

نصيحتي لك

ما يناسبني قد لا يناسبك وما يناسبك قد لا يناسبني

فلا تاخذ نصحية اي شخص متعصب لجهة واحدة

لانه قد تاخذ منه نصيحة قد تندم عليها طوال حياتك
    7 "
  7. عندي لك حل حلو وانا اختك ممكن تتعجب منه

ليش ما تجمع الثنتين ؟؟؟

تقولي كيف ؟

اقولك :

روح خذ الماجستير واذا سمحت ضروفك تكمل دكتوراة احلى واحلى

اذا رجعت باذن الله و معك الشهاده وما زال بخاطرك تكون ضابط

ماراح يمنع وبالعكس اتوقع راح يقبلوك وبسهوله

وبكذا تكون جمعت الثنتين

البعثة يكفيها بس انك ترجع متحدث للغة الانجليزية التي اصبحت مهمة جدا جدا في حياتنا بغض النظر عن الوضيفه

لاحظ كلامي في بداية الامر اني قلت لك عندي لك حل

لكن انا برايي واللي اسمعه ان الظباط متبهذليييييييييين والوضيفه المدنية عندي افضل واريح نفسيا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.