الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

~*¤ô§ô¤*~ طريقة اعتماد القبول وإصدار الضمان المالي ~*¤ô§ô¤*~

~*¤ô§ô¤*~ طريقة اعتماد القبول وإصدار الضمان المالي ~*¤ô§ô¤*~

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4836 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنان
    السلام عليكم ,
    اخي العزيز اشكرك على موضوعك الرائـع جداً
    انا راسلت معهد ESL بأوستن << هل هو التابع لجامعة تكساس باوستن ؟ اذا لديك علم لان بعض الاعضاء يقولون بأن اسمه يوتـآ !!
    و استفسرت منهم عن القبول المبدئـي , طلبو مني احضار خطاب من الوزارة يفيد بانها ستتكفل بكافة تكاليفي الدراسية لمدة سنة وراسلت الوزارة اطلب منهم الخطاب هذا ردهم عليّ ,, !!
    ارجو منك مساعدتي !
    هل من الضروري ان استخرج شهادة بنكية ؟!
    اختك / بنان ,
    وعليك السلام ورحمة الله. هل هذا هو المعهد الذي تقصدينه :: رابــــــــــــــــط :: . وجوابا على سؤالك , إذا استفسرت منهم عن القبول المبدئي وأصرّوا على الضمان المالي , فحينها لا مفر من استخراج الشهادة البنكية بالمبلغ الذي يريدون. وإذا واجهتي مشكلة بخصوص القبول , أخبريني وسأحل مشكلة الضمان المالي.
    7 "
  2. السلام عليكم ,,,
    انا جبت قبول معهد فقط (معهد تابع لجامعة) ومعترف فيه عن طريق الشهادة البنكية للوالد , والمعهد ارسلوا لي القبول والـ I-20 .

وصدقت القبول من الوزراة وتم إعتماده وإصدرت قرار إبتعاث وامر اركاب .

بس الـ I-20 مكتوب فيه إني بدرس على حساب الوالد , (لأني قلتلهم إني مبتعث واحتاج (قبول مبدأي) عشان اوريه الوزارة ويعطوني الضمان المالي فرفضوا , قالوا جيب شهادة بنكية عشان نرسل لك القبول والـI-20 وبعدين ارسلنا الضمان المالي) .

الحين المشكلة إن المعهد مقروشني يبغى الضمان المالي ويرسل لي رسايل !!!
    فالحين كيف اطلع الضمان المالي ؟ هل اروح الوزارة في الرياض ؟ ولا من الملحقية في واشنطن (أحس إنها بتطول وبتتعقد المسألة) ؟ ووش اقولهم ؟؟

انتظر ردكم بأسرع وقت
    واعذروني على الإطالة ،،,
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة P R I V A T E

عزيزي ..
    تم جلب قبول معهد فقط ( معهد تابع لجامعة )
    ومعترف فيهـ .. بواسطة الشهادة البنكية ..
    وافتراضا تم تصديقه من الوزاره وأخذ الضمان المآلي ..
    أولا /
    كيف أحول رسوم الدراسه حقت المعهد ع الضمان المالي حق الابتعاث ؟
    ثانيا /
    هل يكفي اصدار قرار ابتعاث بدون قبول جامعة ؟
    اذا ايه ..
    وش السبيل في جلب قبول الجامعة واعتماد الضمان المالي حقه ..
    هل من الملحقية هناك لاحقآ أم ماذا ؟
    انتظر توجيهك الكريم
    واعذرني ع الإطالة ،،

ليس هناك داع لتحويل رسوم الدراسة على الضمان المالي. فلو كُتب في الـI-20 أنّك أو أو أحد قرابتك سيتكفّلون بدفع الرسوم , فلا مشكلة. فقط قم بإرسال نسخة من الضمان المالي من الوزارة إلى المعهد في حال استلمته. وبالنسبة لإصدار قرار الإبتعاث , فالنظام ينص على أن طالب البكالوريوس يجب أن يحصل على قبول جامعي مشروط لكي يصدر قرار الإبتعاث. ولكن يظهر أن إدارة البرنامج بدأت بالتساهل في هذا الشرط مع البرنامج السادس.
    7 "
  4. السلام عليكم

عندي إستفسار بسيط اتمنى الإجابة عليه

انا لي أخ يدرس حالياً بدولة أمريكا طبعاً وصلني قبول في الملتقى الخاص بالطلاب وكان في مدينة فورت لودرديل لكن الوقت كان غير مناسب بالنسبة لي فكلمت أخوي على تأخيرة ولكن قدر يغير المعهد والولاية مع وضع موعد دراسي مناسب لي
    طبعاً المعهد هو فرجينيا تك واخوي قدم على هذا المعهد بناء على توصية من احد الموظفين الموجودين بالملحقية واللي مدح فيه
    طبعاً طلبوا منه ضمان مالي وكلمني اخوي إن أجيبه من الوزارة وارسلة بعدين غير وراح الملحقية وأخذ ضمان مالي واستخرج قبول لي ولزوجي اللي هو مرافقي

في هالحالة هل يعتبر قبولي سليم ؟ وأموري قانونية ؟ علماً إن القبول وصل لي مباشرة عن طريق المعهد وحالياً عندي ولكن ما عليه ختم الوزارة ؟

وشكراً ,,
    7 "
4 من 6 صفحة 4 من 6 ... 345 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.