الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الألتحاق في البعثة

الألتحاق في البعثة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 1695 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mshari109
    السؤال الجديد : هل سيتم إلحاقي في البعثة في حال بدأت الدراسة في الجامعة السعودية؟ إذا لا! هل سيتم إلحاقي في البعثة في حال أنسحبت من الجامعة قبل بدأ الدراسة فيها؟
    أتمنى من الجميع الإجابة على هذا السؤال
    شاكر لكم مقدماً
    ما اعتقد ان الإلحاق مضمون 100%

لكن الجواب الشافي والمؤكد لدى المختصين بالوزارة!

تواصل مع الوزارة هاتفيا او مباشرة او عن طريق تواصل!!!
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mshari109
    انا أتفق معاك اذا ابي اضمن موافقة الوزارة للدراسة على حسابي الخاص ، لكن الشيء الأهم هل سوف يتم إلحاقي للبعثة في حال قد بدأت الدراسة في جامعة سعودية أم لا

شكراً جزيلا أخوي
    العفو أخوي!

المشكلة إنك محدد اليابان فقط!!

ولغة اليابان بحد ذاتها تحتاج وقت طويل!!!

عموما اذا فكرت بغير اليابان ادرس اللغة الانجليزية حتى اتقانها تماما واحصل على درجة عاليه بالتوفل او الايلتس وفكر ببعثة النخبة من داخل المملكة بعثة كاملة!!!

وكذلك ممكن تدرس بنفس الوقت بجامعة الامام مع دراسة اللغة ومتى ما حصلت على قبول جامعي نخبوي غير مشروط بأحد الجامعات ال20 على مستوى العالم تنسحب من جامعة الإمام والسلام ختام!!!!

https://departments.moe.gov.sa/Schol.../EliteKSP.aspx
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكهل الطموح
    العفو أخوي!

المشكلة إنك محدد اليابان فقط!!

ولغة اليابان بحد ذاتها تحتاج وقت طويل!!!

عموما اذا فكرت بغير اليابان ادرس اللغة الانجليزية حتى اتقانها تماما واحصل على درجة عاليه بالتوفل او الايلتس وفكر ببعثة النخبة من داخل المملكة بعثة كاملة!!!

وكذلك ممكن تدرس بنفس الوقت بجامعة الامام مع دراسة اللغة ومتى ما حصلت على قبول جامعي نخبوي غير مشروط بأحد الجامعات ال20 على مستوى العالم تنسحب من جامعة الإمام والسلام ختام!!!!

https://departments.moe.gov.sa/Schol.../EliteKSP.aspx
    انا لغتي الانجليزية ممتازة وعندي اختبار الأيلتس جايب فيه 7
    وبرضوا عندي خلفية عن اللغة اليابانية وبالإمكان اختصار فترة اللغة هناك
    ما عندي مشكلة أدرس سنة في الجامعة واكمل شرط ال30 وحده
    لكن هل فعلاً راح يتم قبولي هناك ام لا

وبالنسبة للجامعات ال20 والله لو تطامر ما تدخلها
    انا بس الي ابي اعرفه الحين هل بإمكاني الإلتحاق في حال بدأت دراستي في جامعة سعودية ام لا

والله ي الكهل انك شخص طيب وشاكر لك من كل قلبي على اهتمامك في موضوعي <3
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mshari109
    انا لغتي الانجليزية ممتازة وعندي اختبار الأيلتس جايب فيه 7
    وبرضوا عندي خلفية عن اللغة اليابانية وبالإمكان اختصار فترة اللغة هناك
    ما عندي مشكلة أدرس سنة في الجامعة واكمل شرط ال30 وحده
    لكن هل فعلاً راح يتم قبولي هناك ام لا

وبالنسبة للجامعات ال20 والله لو تطامر ما تدخلها
    انا بس الي ابي اعرفه الحين هل بإمكاني الإلتحاق في حال بدأت دراستي في جامعة سعودية ام لا

والله ي الكهل انك شخص طيب وشاكر لك من كل قلبي على اهتمامك في موضوعي <3

تواصل مع الملحقيه الثقافيه باليابان وأسألهم عن كل ما يعنيك فقد يفيدونك بأمور يجهلها الكثير هنا وهناك وتختصر الزمن! لأن الزمن يجري ونحن لا ندري!!
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكهل الطموح
    تواصل مع الملحقيه الثقافيه باليابان وأسألهم عن كل ما يعنيك فقد يفيدونك بأمور يجهلها الكثير هنا وهناك وتختصر الزمن! لأن الزمن يجري ونحن لا ندري!!
    تواصلت مع وزارة التعليم وكالة الإبتعاث وأتاني الرد بعد 14 يوم...

سؤالي كان كالآتي:
    "السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، انا قرأت شروط الإلحاق في الموقع الخاص بالوزارة وجميع الشروط تنطبق علي لكن يوجد شرط لم أعرف اذا كنت أستوفيه ام لا. (3.ألا يكون الطالب قد بدء دراسته في نفس المرحلة أو حصل على نفس الدرجة في إحدى الجامعات السعودية.) أنا قُبلت في جامعة الإمام بكالوريوس لكن لم أبدأ الدراسة بعد وأيضاً لم يسبق لي حتى دخول الجامعة ، هل أنا مُخالف لهذا الشرط أم مستوفي؟ وشكراً"

الجواب: لا عزيزي السمتفيد المقصد به بانه من يرغب في اعادة الدراسة كاملة لنفس المرحلة ,,,

أول شي خلنا لا نعلق على (السمتفيد) ولا حتى على المدة الطويلة للرد
    كل الي ابيه توضيح للجواب لأني لم أفهم إلى الآن مقصده

قلت مالها الا كهلنا العزيز لعله بارع في فك الأحجيات

وشاكر لك
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mshari109
    تواصلت مع وزارة التعليم وكالة الإبتعاث وأتاني الرد بعد 14 يوم...

سؤالي كان كالآتي:
    "السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، انا قرأت شروط الإلحاق في الموقع الخاص بالوزارة وجميع الشروط تنطبق علي لكن يوجد شرط لم أعرف اذا كنت أستوفيه ام لا. (3.ألا يكون الطالب قد بدء دراسته في نفس المرحلة أو حصل على نفس الدرجة في إحدى الجامعات السعودية.) أنا قُبلت في جامعة الإمام بكالوريوس لكن لم أبدأ الدراسة بعد وأيضاً لم يسبق لي حتى دخول الجامعة ، هل أنا مُخالف لهذا الشرط أم مستوفي؟ وشكراً"

الجواب: لا عزيزي السمتفيد المقصد به بانه من يرغب في اعادة الدراسة كاملة لنفس المرحلة ,,,

أول شي خلنا لا نعلق على (السمتفيد) ولا حتى على المدة الطويلة للرد
    كل الي ابيه توضيح للجواب لأني لم أفهم إلى الآن مقصده

قلت مالها الا كهلنا العزيز لعله بارع في فك الأحجيات

وشاكر لك
    الجواب مصنـوع من سميد القمح!
    جواب مكتوب بأعوجاج وليس سمح!! ههههه

===

اعتقد ان زبدة سؤالك: هل أنا مخالف للشرط أم لا؟
    وجوابهم كما يبدو لي: لا عزيزي المستفيد المقصود به من يرغب باعادة الدراسة كاملة لنفس المرحلة!

والظاهر ان هذا الرد يعني عدم تكرار المرحلة الدراسية بعد التخرج منها من المملكه ببعثه خارج المملكه!

مثلا تخرجت بكالوريوس بالسعوديه ايا كان تخصصك فيه فلا يحق لك دراسة بكالوريوس ثاني بالخارج ولو بتخصص مختلف!

===

عموما على حد علمي بعض الملتحقين بالجامعات السعوديه لفصل او اكثر او سنة احيانا قدموا على وظيفتك بعثتك وتم ترشيحهم وقبولهم ولكن قبل انهاء اجراءات الابتعاث وبالذات اصدار قرار الابتعاث قاموا بطي قيدهم بالجامعه السعوديه او انسحبوا منها تماما وواصلوا الاجراءات المتبقيه حتى نهايتها بالسفر للخارج! لا اعلم هل ذلك ينطبق تماما على من يرغب بفتح ملف بالوزارة للدراسة على الحساب الخاص!!

======

الزبدة يا صاحبي استمر بتقديمك على الامام وممكن تدرس وبنفس الوقت وبالتزامن مع ذلك قدم على الوزارة طلب فتح ملف دارس على الحساب الخاص واذا حصلت على موافقة الوزارة فهي البداية لفتح ملف بالملحقيه دارس على الحساب الخاص عند وصولك هناك مباشرة...وباشر دراستك بالخارج حتى تكتمل كل الشروط لالحاقك بالبعثه!

بالنسبة لجامعة الامام لا تنسحب منها إلا بعد حصولك على أذن وموافقة الوزارة لتضمن انك قد بدأت الخطوة الأولى! لكي لا تخسر دراستك بالامام وهي مضمونه وباليد على أمل الحصول على موافقة الوزارة أو عدمه لأي سببا كان!!

هذا والله أعلم.
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكهل الطموح
    الجواب مصنـوع من سميد القمح!
    جواب مكتوب بأعوجاج وليس سمح!! ههههه

===

اعتقد ان زبدة سؤالك: هل أنا مخالف للشرط أم لا؟
    وجوابهم كما يبدو لي: لا عزيزي المستفيد المقصود به من يرغب باعادة الدراسة كاملة لنفس المرحلة!

والظاهر ان هذا الرد يعني عدم تكرار المرحلة الدراسية بعد التخرج منها من المملكه ببعثه خارج المملكه!

مثلا تخرجت بكالوريوس بالسعوديه ايا كان تخصصك فيه فلا يحق لك دراسة بكالوريوس ثاني بالخارج ولو بتخصص مختلف!

===

عموما على حد علمي بعض الملتحقين بالجامعات السعوديه لفصل او اكثر او سنة احيانا قدموا على وظيفتك بعثتك وتم ترشيحهم وقبولهم ولكن قبل انهاء اجراءات الابتعاث وبالذات اصدار قرار الابتعاث قاموا بطي قيدهم بالجامعه السعوديه او انسحبوا منها تماما وواصلوا الاجراءات المتبقيه حتى نهايتها بالسفر للخارج! لا اعلم هل ذلك ينطبق تماما على من يرغب بفتح ملف بالوزارة للدراسة على الحساب الخاص!!

======

الزبدة يا صاحبي استمر بتقديمك على الامام وممكن تدرس وبنفس الوقت وبالتزامن مع ذلك قدم على الوزارة طلب فتح ملف دارس على الحساب الخاص واذا حصلت على موافقة الوزارة فهي البداية لفتح ملف بالملحقيه دارس على الحساب الخاص عند وصولك هناك مباشرة...وباشر دراستك بالخارج حتى تكتمل كل الشروط لالحاقك بالبعثه!

بالنسبة لجامعة الامام لا تنسحب منها إلا بعد حصولك على أذن وموافقة الوزارة لتضمن انك قد بدأت الخطوة الأولى! لكي لا تخسر دراستك بالامام وهي مضمونه وباليد على أمل الحصول على موافقة الوزارة أو عدمه لأي سببا كان!!

هذا والله أعلم.
    هههههههههههههههههههههههه والله ردودك تضحكني يا كهلنا العزيز

على العموم راح اكمل دراستي ان شاء الله في الإمام وعلى أمل الحصول على الموافقة من الوزارة والذهاب الى بلاد الشمس

والله ماني عارف كيف اشكرك الصراحة لكن اسأل الله في هذا اليوم الفضيل أن يمتعك بالصحة والعافية
    7 "
2 من 2 صفحة 2 من 2 12
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.