الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

~ مقابلتي في السفاره الامريكيه ~

~ مقابلتي في السفاره الامريكيه ~

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4392 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ريموووه
    ريموووه

مبتعث مجتهد Senior Member

ريموووه الولايات المتحدة الأمريكية

ريموووه , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى - , بجامعة -
    • -
    • -
    • أنثى
    • -, -
    • السعودية
    • Nov 2011
    المزيدl

April 15th, 2012, 06:34 AM

صَباحُنَآ وَصباحَكُم تفَاؤلٌ وَسعَآدَه

[ لو علمتم كيف يدبر الله أموركم لذابت قلوبكم من محبته ]

... والخيرة فيما يختاره الله

....بسم الله نبدأ ....

يوم السبت كانت مقابلتي في السفاره الامريكيه والحمدالله كانت المره الثانيه ثابته...
    لان زي ماذكرت لكم سابقا ً كان موعدي اساسا يوم الأربعاء وكان في خطا بسيط رجعوني بسبته > اه منك منقهر...
    بس الحمد الله تسهلت الامور يوم السبت...
    في البدايه كانوا يسألون معاك سي دي ، ميموري ، موبايل...الخ مثل هالاشياء قلت : ولاشي
    ( واللي مابعد راح السفارة لا يجيب هذي الاشياء معاه لان راح يخلونك تكسرها او ياخذونها منك وتستلمها
    بعد ما تخلص مقابله)
    كان قدامي واحد معاه سي دي خلاه يكسره >> ماعلينا..
    بعد كذا نصف طابور ونوقف خلف الخط الاحمر >> حشى معسكر...
    وكان في شباك قدامنا كلنا مركزين عليه خخخخخ ننتظر الاخ ياشر لنا ومن ثم نأتي اليه وطلب مني الجواز وسألني متى موعدك وهو يشوف عنده ورقه معلقه فيها اسماء اللي مواعيدهم اليوم >>مااااااااااااااااااااااعندهم لعب...
    بعد كذا يفتح لك الباب وتكمل مشيا على الأقدام الى صالة القنصليه >> أكيد ع الأقدام اجل بسياره...
    أخذنا رقم وجلسنا لين جات وحده مصريه عسل وذوووق في الكلاااام تنادي بالارقام وترتب أوراقك ...
    اللي لاحظته كان يهمهم...
    1- الجواز.
    2- إيصال سامبا.
    3- الآي تونتي.
    4- السيفيس.
    5- الضمان المالي + بطاقة الابتعاث.
    6- ورقة تأكيد الموعد.
    7- رسوم الفيدكس.
    ليه لان فيها فلوس يعني اي ورقه فيها دفع مسبق رزه لهم >> يستانسون ياحبهم للدراهم...
    بعد ما رتبت اوراقنا جلسنا ننتظر على بال مايجي دورنا وانا اقول يارب نكون عند رقم 1 مو عند رقم 4
    لان رقم واحد جربته يوم الأربعاء هو لبناني انسان جداً حبوب ورايق يسألك بهدوء...والحمدالله طلع اللبناني
    وسألني ثلاث أسئله...

- على اي ولايه ومدينه رايحه؟
    - وايش اسم جامعتك؟
    - اول مره تسافري امريكا؟

وطلب مني صفحة التأكيد وبطاقة الابتعاث وخلاني ابصم باصابعي كلها ...
    بعد ما خلصنا قالنا اجلسوا راح نادي عليكم...>> يافرحه ما تمت احسب أني خلصت..

المهم ولا شوي ينادي علينا امريكي جامد وجدي يدخل بالموضوع بطريقه هجوميه يوتر شوي انا عن نفسي ماحبيته ثقيل دم ولما يسألك يشكك باجابتك أسلوبه يعصب >> مااااااحبيته....
    بس انتم خليكم واثقين من اجابتكم وما عليكم منه...
    سألني سؤال واحد فقط
    الى اين سافرتي خلال خمس السنوات الماضيه؟؟؟...حسيت نفسي اشوف قناة سبيستووون...
    جاوبته : ....
    بعدين قالي : بسسسسسسسسس!!! مع تعابير جاده وخليط من التشكيك والنظرات التعجبيه...
    قلت له : إيه بس...وانا بيني وبين نفسي اقووول ياثقل دمك...
    بعدين قام يسال اخوي ورجع لي مره ثانيه >> لاحوووووووول...بس اشوى كان يقولي عن الآي تونتي يكون
    معك بالمطار>> بغيييت أقوله قديمه...

وفي الاخير..
    قالنا فيزتكم مقبوله راح تطلع بعد اسبوع >> واخيرا نطقها مابغى يقولها مدري ليه حسيت المقابله معاه
    كانها عشر ساعات ...

ملاحظه...
    1- ماخذوا مني الوثيقة ولا كشف الدرجات ولا الصور بس ( الاحتياط واجب ) خلوا معكم كل الاوراق لان المقابله
    تختلف من شخص لشخص اخر ومن سفاره لسفاره اخرى ...>> مساله حظ.

2-اهم الاوراق هي الضمان المالي، إيصال سامبا، السيفيس ، بطاقة الابتعاث ، الآي تونتي ، ورقة تأكيد الموعد وطبعا الجواز.

3- توكلوا على الله وما عليكم من الموظف>> الامريكي هع...اذا كان شخص جامد جاوبوا على قد السؤال وبثقه
    وموضوع السفارة جداً عادي ما يستاهل أبدا توتر وخوف.

4- لا تنسووون رسوم الفيدكس مكانه في اخر الصاله لان هالامريكي قهرني عصب على ولد كان يسأله وين ادفع رسوم الفيدكس >> ياخي ما فيها شي...

وهذي تجربتي باختصار...

واخيراً... اشكر كل من رد علي وساعدني في مواضيعي السابقة .....
    .. لاتستانسووون يمكن احتاجكم بعدين ههههههههه
    وتمنياتي لكم جميعا التوفيق يارب والله يسهل لكم أموركم ...

2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة faraah
    يا ربي صلي على النبي ،مره خايفه من المقابلة
    طيب كيف مقابلة المرافق ،هو كمان مهم ،معاك او لا ؟؟
    والله الموضوع مايحتاج خوف هم كذا أسلوبهم عادي انا كتبت لكم تجربتي بس عشان يكون عندكم فكره كيف تكون المقابله
    وزي ماذكرت تختلف من شخص لشخص اخر...
    وبالنسبه للمرافق سأله اللبناني سافرت امريكا من قبل؟
    والأمريكي سأله كم بتجلس بأمريكا ؟ واسأله اسئله ثانيه ماذكرها بس كانت أسئله عاديه جداً ...موفقه فرح
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة faraah
    ^
    الموضوع في المفضلة وحبثرك بما انك قد رحتي :P
    طيب اقرا عن اعضاء قدموا شهادة بالراتب ،>>ابويه المتكفل ،وافادة من جهة العمل ،طيب ابويه متقاعد ،من وين اجيب الإفادة
    ههههه الله يوفقك يارب....بخصوص الإفادة انا وحده الله يعطيها العافيه أعطتني نموذج عن الإفادة اذا تبغي أرسلك النموذج وأخوي
    كان جايب معاه شهاده بنكيه وكشف حساب وافاده من جهة العمل كل هالاشياء في الاخير ماطلبوها منه كانت المقابله فقط مجرد اسئله.
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ما عاد يهم
    احسك توصفين قنصلية الظهران صح
    انا الامريكي اللي سوا معي المقابة كان شباك ٢ وسالني سوال وحد بس
    تعرفين تتكلمين انجليزي ولا بعده التفت علي ابد
    بس لفيزنا لها ٣ اسابيع ما طلعت
    صح... اذا كان هو نفسه ما تغير لأنهم يتغيرون...كيف كان أسلوبه معاك؟
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.