الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

السلام عليكم. انا انسان دمي حار بخصوص الدين وش نصيحتكم

السلام عليكم. انا انسان دمي حار بخصوص الدين وش نصيحتكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4318 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الصديق وقت الضيق
    الصديق وقت الضيق

مبتعث مجتهد Senior Member

الصديق وقت الضيق الولايات المتحدة الأمريكية

الصديق وقت الضيق , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى انجليزي , بجامعة بدري
    • بدري
    • انجليزي
    • ذكر
    • شيكاغو Chicago, الينوي illnois
    • السعودية
    • May 2012
    المزيدl

June 24th, 2012, 06:35 AM

السلام عليكم. انا اعيش مع عائلة وطلاب في نفس الوقت. للاسف الطالبات وهم شرق اسيويات ملحدات او ماعندهم دين . فلمن اسالهم هل تعتقدون بالحياه بعد الموت يقولون لا. احاول ابدى معهم نقاش هاديء بس هم يقولون مافيه اله ولا حياة ولا موت طبعا محترمين لابعد الحدود. وانا دمي يفور وابدء اهزئهم بطريقه غير مباشره . يعني اقلهم انتو ماعندكم حساب ولا رقابه دينيه اي وقت تسرقون او تقتلون او تفعلون الفاحشه مع حيوانات حتى مافي احد يحاسبكم. واقلهم ان الانسان اصله من ادم وحوا وهم يقولون الانسان اصله قرد فقلت لهم بالحرف الواحد اذا انتو اجل ابناء قرود وانا الحمدلله ادمي. وكنت اجاملهم اقول مستحيل فتيات جميلات مثلكم اصلهم قرود (عشان الين قلوبهم واكرههم في معتقدم). ولله اقلهم كلام لدرجه انهم يصمتون من قوة كلامي.

في الجهه المقابله لمن اتكلم مع العائلة المسيحيه, ماقدر انتقد دينهم ودايما امدح دينهم (لانه بصراحه فيه مشتركات كثيرة بين المسيحيه والاسلام) فصرت ما ادعو العائلة للاسلام, صرت امدح دينهم واقلهم خليكم مؤمنين ودايما اجيب طاري الحمدلله وان شاء لله طبعا باللغه الانجليزية . واذا راحو الكنيسة اقلهم واااو شي جميل. لاني صرت احس ان الحرب الان بين المؤمنين بالرب (الاسلام والمسيحيه واليهودية) وبين احفاد القرود والشامبانزي الملحدين.

لو انتو مكاني وش طريقتكم في النقاش. تخيلو ينكرون الخالق عز و جل . انا الان ماخدم الاسلام بشيء ؟ ولا طريقة جيدة القسوة على الملحدين واللين مع المؤمنين بالله الي هم المسيحيين (يعتقدون ان لله هو الخالق وان فيه جنه ونار ووووو )
  2. التهزيء والغضب ماهي طريقة للنقاش وتضعف من موقفك وتؤكد لهم ان المسلميين دائما ناس غاضبة ومن هذا الكلام اول شي خلك هادئ في النقاش وتعرف على معتقداهم اول شي ووضح لهم عن الاسلام وعن المسلميين بشكل تدريجي
    والشي الاخر ركز على دراستك اذا بتناقش كل الملحديين والبوذيين الي تقابلهم راح يجيك ضغظ دم وتفقد اعصابك ومافي شي بالقوة انت سويت الي تقدر عليه
    7 "
  3. شي جميل حرصك ع الدين لكن من رايي

ناقشهم ببرود

والباقي عليهم

اما من ناحيه انحيازك للمسيحيين فمن رأيي خلك بالوسط لا مع هؤلاء ولا مع هؤلاء

لسببين..

1/ كلهم بالنهايه مو نفس دينك ومختلفين عنك مهما كان هناك مقدار تشابه
    2/ لأجل مايحسون البوذيين بالفرق ويحسون ان الشخص المسلم يا كن معي او ضدي

بالتووووفيق لك
    7 "
  4. أولاً أشكرك على حرصك على دينك ودعوة الأخرين إليه وجعل الله ذلك في ميزان حسناتك، ولكن يا أخي الكريم لستَ أغيرَ من رسول الله بأبي هو وأمي على الدين، ومع ذلك لم يكن يغضب نبي الله حين يرى عاصياً أو كافراً بل كان يعاملهم بكل أدب وأحترام بل يرد على أسائتهم بالأحسان، اللهم صل وسلم عليك يارسول الله، أخي الكريم ربنا عز وجل يقول " أدع إلى سبيل ربكَ بالحكمة والموعضة" ويقول جل علاه " وجادلهم بالتي هي أحسن" ليس بالحسن بل بالأحسن، ويقول سبحانه وتعالى " وما أكثر الناس ولو حرصتَ بمؤمنين" لذلك يا أخي الكريم إذا أردت أن تقنع الأخرين بدينك فخبرهم عنه وأقنعهم به بما يتوفر لديك من أدلة، وعاملهم باحترام وأدب دون عصبية، فإن آمنوا وصدقوا الحمد الله وإن لم يؤمنوا فهم من الناس الكثيرون الذين لايؤمنون، قضي الأمر ولا تعصب وأنا أخوك، وفقكَ الله.

قبل أمس كنت أجري فوقفني ثلاث بنات، سلام وعليكم السلام من وين وش تدرس كم لك، دردشنا خمس دقايق، قلت يالله بكمل الجري سلام، قالوا ممكن نقولك عن ديننا ؟ قلت أبرك ساعة بس أنا بكمل الجري وباخذ دش وأصلي وشقتي بالعمارة هذي، جان للشقة، قالن حنا من ديانة المومورون، وهي جزء من المسيحية تقريباً، المهم استمعت منهم وبديت اسئلهم وأبين لهم التناقضات في دينهم وطرحت أسئلة عميقة عن الله وعن الرسول عيسى و إلخ .... بالأخير جاؤوا يبي يعطوني الكتاب المقدس حقهم، شكرتهم وأعتذرت عن قبوله قلت أنا أثق بديني 100% وهذا الكتاب لن أقراءه ولن أستفيد منه، تفهموا ذلك، وانصرفوا.

أخي أنا لم أدعوهم لديني، لكني وضحت لهم جماله وتركهم يتفكرون به لعل الله يهديهم من خلال اجتهادي، وطرحت أسئلة عميقة عن دينهم تجعلهم يتسائلون عن صحته من خلال بعض التناقضات، وانتهى الأمر بسلام وودعتهم ورحبت بزيارتهم في أي وقت.
    7 "
  5. في سورة الكافرون آية 6 : ( لم دينكم ولنا دين )

الرسول اللهم صلي وسلم عليه ..
    منعنا من التعصب .
    لو جات واحد وقال انا ما أؤمن بالرب ومن دا الكلام .. انت في هادي الحاله تنصح بطريقه طريه و مناسبه

لو ما أقتنع ؟
    هنا انت لازم تحترموا ..

خلاص هما كدا ما يغوا يؤمنون
    انت سويت الي عليك .. بس لا تغصب لانو بعصبيتك . ممكن ياخدو سمعه سيئه عن ديننا او تكرهم في ديننا..

النقاش في الدين شي صعب .. لازم تكون عارف كل دليل من القرآن والسنه عشان تبدأ تناقش .ولازم يكون عندك طريقة نقاش معينه

حتا لو تعرف .. لا تجادل

أخويا ..

انا اعرف ناس كثير يعرفوا الاسلام ويحترموه بس ما يبغوا يسلمو ..
    خلاص هدا رأيهم
    انت ما عليك غير تحترمهم زي ما وصانا الرسول اللهم صلي وسلم عليه ..

اللهم ثبتنا وثبت كل عبادك

7 "
  6. تذكر اعمال سيد الخلق محمد صلي الله عليه وسلم

وتعلم واصبر واقرأ سيرته وكيف استطاع ان يتعامل مع قومه

ووقتها تستطيع ان تغيير من حولك

هذا مقطع للشيخ الديدات رحمه الله

بكيفة إقناع الملحد للإسلام وايضا الرد عليهم

YouTube - Broadcast Yourself.
    7 "
  7. يا عزيزي واضح إنك ما عندك علم بهالمواضيع خصوصاً إنك قاعد تمدح دين النصارى

عشان كذا لا تناقش أحد في الدين نهائياً أحسن لك لا يجي أحد يقلب رأسك وتشك في دينك

أحسن شيء في حال أحد سألك تحوله لمناظرات الشيخ أحمد ديدات ويا كثرها في اليوتيوب أو مواقع موثوقة متخصصة في هالشيء

وبالنسبة للي يجي يقول أبي اتعرف على دينك هذولا غالباً يبون يشككونك في دينك ويدعونك لديانتهم

وفي النهاية أقول خلك في دراستك وبس لأنك لو دخلت في هالأمور بتتعب وبتأثر على دراستك خاصة إنك عصبي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.