الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

دليلك الى السفارة الأمريكية بالرياض

دليلك الى السفارة الأمريكية بالرياض

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5183 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Orochimaru Sama
    Orochimaru Sama

مبتعث فعال Active Member

Orochimaru Sama الولايات المتحدة الأمريكية

Orochimaru Sama , ذكر. مبتعث فعال Active Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Engineering Management , بجامعة Univeristy Of New Haven
    • Univeristy Of New Haven
    • Engineering Management
    • ذكر
    • Bridgeport, Connecticut
    • السعودية
    • Dec 2009
    المزيدl

February 15th, 2010, 02:28 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. يسعد مساءكم يا مبتعثي خادم الحرمين الشريفين

الله يوفقكم ويفتحها في وجهكم جميعا .. جاء في بالي لمن ذهبت الى السفارة الأمريكية وحصل ماحصل ان اضع بين ايديكم دليلا مبسطا وسهلا لموقع السفاره في حي السفارات بالرياض وتوضيحا بسيطا لما يجري داخل السفاره

رسم بسيط وتوضيحي بالفوتوشوب .. كنت اتمنى ان اذهب بعيدا بالرسوم الى ابعد من ذلك لكن هذا الي جاء معايا
    والله يعين ..

راح أبد بموقع حي السفارات في مدينة الرياض .. كما هو موضح بالصورة ..

ادع الحديث للصور .. بدلا عني .. فـ بسم الله وعلى بركة الله

ولكن اولا .. دعوني اضع بين ايديكم الاوراق التي تحتاجها السفاره

Printed DS-160 With The Bar Code

Images 5 x 5

شهادة تعريف من العمل بالخبرات السابقه

جواز السفر الأصلي مع صورة منه والجواز القديم وصورة منه

Print بالسفريات السابقة

SAMBA Receipt
    I-20 الأصلي مع نسخه منه ولا تنسى التوقيع عليه وكتابة تاريخ الاستلام
    SEVIES
    شهادة الثانوية والجامعة مع صور مصدقه منها وكشف الدرجات الأصلي مع صور مصدقه منه
    كشف حساب وشهاده بنكيه

نبدأ بالصور الان

وانت جاي من الدائري الشمالي ومتجها جنوبا مع الدائري الغربي يجيك حي السفارات على اليمين
    وانت جاي من الدائري الجنوبي ومتجها شمالا مع الدائري الغربي يجيك حي السفارات على اليسار

اول ماتدخل طريق السفارات يجيك تفتيش .. ويسألك وين رايح .. وبعدين يقلك تدل ! وللا لا !
    افتح الشنطه ولا يشوف اثبات ولا حاجه .. عموما يدلك ويقلك

اول دوارين على طول وثالث واحد خذ يمين فقط والصوره تشرح وتكفي .. انتبه .. اول ماتمشي من عند التفتيش يجيك طريقين .. واحد يمين وواحد شمال .. انت خذ شمال .. عشان توصل للدوار الاول وانطلق وفالك البيرق اقصد التأشيره

اذا اخذت يمين مع الدوار الثالث .. امشي على طول .. الين ينتهي الطريق معاك .. قبل لا ينتهي الطريق تلاقي مدخل على اليسار .. الى المواقف .. ومواقف كبيره حيل .. وقف على اليسار في الركن عشان يكون قريب من السفاره ومكان الانتظار في الطابور كما هو موضح بالصور

بتلاقي نخل وشجر الله اعلم اذا فيه نخل ههههههههه واصلا الاماكن مهي واضحه ولا تدري وين السفاره ووين اروح

بس خلك مع الصور ووقف مثل ماقلت لك وكل شي جنب بعضه .. امشي مع الرصيف وبين الاشجار بنظره من عينك بتشوف الشعب واقف اوقف معاهم .. وتعال قبل الساعه 7:30 الصباح بنصف ساعه ماعليك .. راح تنتظرو الموظفين الين يجو .. وراح يجيكم الموظف الي موجوده صورته في اختبار الصور الصحيحه ويجي يرتب الصفوف ويقول .. 7:30 .. 7:30 .. وتلاقي ناس اصطفو جنبكم .. اتوقع الي جاي من ارامكو وغيرها

وراح يطلب منكم الاوراق التاليه فقط فقط فقط .. وانتو من ذحين جهزوها عشان ترتاحو ..

1- ايصال بنك سامبا
    2- الجواز
    3- صفحة التي تشبه التأشيره بعد الانتهاء من تعبئة النموذج DS-160 وهذي صورتها

بعد ما يأخذ منكم الاوراق فقط يجهزها لكم ويخليها كلها داخل الجواز .. وللمعلوميه صوركم الشمسيه لا يستفاد منها بتاتا للأسف .. بس خذوها معاكم احتياطا

تروحو للممر .. طلعه مدري منزلق مدري منحدر عاد الي يناسبكم ههههههههههه .. مدريهه زحليقه اي حاجه
    وعلى طول تجو جنب شباك فيه رجل .. يسألكم معكم جوالات .. ريموت سياره فيه التحكم عن بعد .. المهم ماعندكم حاجه تروحو على طول جهة الباب كما هو موضح بالصوره على اليمين .. فيه رجل ينتظر .. يدخلكم مجموعات .. من اثنين
    انا حضرت ومعي زوجتي .. وكان فيه واحد قبلي ... قلي امشي ادخل معاه قلت لا انا مع زوجتي قال اوك دخل الرجل لوحده .. وبعدين دخلنا .. فـ لا تستحو

عاد اذا معاكم جوالات وحاجات ممنوعه .. ياخذونها منكم ويضعونها في ظرف .. ويعطيكم رقم او حاجه زي كذه

اذا دخلتم داخل .. على اليمين بتلاقو امرأه كبيره نسبيا بدون ذكر الجنسيه العربيه حقتها .. اخلاقها شويه لكم عليها
    مافي اي حاجه .. افتح حزامك اخرج مفاتيحك اي حاجه فيها معادن وضعها وادخل كأنك في تفتيش المطار الداخلي
    بسرعه بسرعه .. وخذ حاجاتك ولا تحاول تلبسها وانت جوات الغرفه حقت التفتيش راح تقلكم اطلعو برى إلبسوها

عاد اطلع على طول .. من الباب الخلفي .. انت الان داخل ساحة السفاره .. هدوء تام .. فيه رجل عسكري مسلح واقف لا يهز ولا ينش .. تقله من وين اروح يأشر من هناك على اليسار بزاويه 45 درجه ..

إلبس حزامك في الخارج واغراضك .. وخفيف خفيف عشان غيرك لا يسبقك وياخذ رقم قبلك هههههههههههههههه

ادخل مع الباب الحديدي الثقيل كما هو موضح بالصوره ..

الان دخلتم مع الباب الحديدي .. على يمينكم على طول .. فدكس .. وعلى طول غرفه وعلى يساركم ممر

بيقابلكم رجل لبناني محترم .. يوجهكم .. تاخذو ارقام .. وبليز بليز بليز الرقم ذا لا تضيعه لانه دورك في جميع المراحل يعتمد عليه بليز بليز بليز .. تسحب الرقم .. وتطالع في الغرفه الي في الوسط التي امامك تلاقي شبابيك من
    1
    2
    3

اذا ما خاب ظني .. اذا لقيت رقمك على واحد فيهم .. روح على طول .. وراح يطلبو منكم التالي

- الجواز
    - ايصال سامبا
    - صفحة التي تشبه التأشيره بعد الانتهاء من تعبئة النموذج DS-160
    - نسخه من I-20 .. راح تقطع الصفحه الثانيه فيه لانه فيها التواقيع وكل حاجه وترد لكم الباقي
    اتوقع بس كذه هذا الي يطلبوه منكم

تسأل وين رايحين ايش بتسووو وهي تجهز في الاوراق .. تدرسو .. ايت ولايه او مدينه وبس

تبدؤو تاخذو بصمات الاصابع .. الاربع بدون الابهام والابهام .. المهم هي راح تعلمكم .. بس اهم شي اضغطو زين بـ اصابعكم .. عشان ترتاحو ولا يرتفع ضغطها .. هههههههههه

تدبس الاوراق مع بعض مع الجواز .. وتعطيكم كوبون اخضر مع الاوراق .. وتحط على الاوراق مطاط ..
    وتقلكم روحو ارتاحو في الصاله الاخرى ..

الصاله الاخرى فيها كمان ارقام تخدمكم نفس خدمة الشبابيك
    1
    2
    3
    ..

وهي اذا ماخاب ظني وخانتني ذاكرتي من
    4
    5
    6
    7
    8
    او الى
    9

....

هذي فائدة هذه الشبابيك

انتو كذه خلصتو خلاص بس باقي تنتظرو المقابله .. الي هي اصلا مهي مقابله .. زيها زي الشبابيك من
    1
    الى
    8

..

مسؤول عادي فقط يسأل اسأله عاديه

المهم اترككم مع الصور

الان خلصتو من اجراءات الشبابيك الاولى من
    1
    الى
    8

راح يجي اللبناني ويقلكم لو سمحتو اجلسو بالأرقام في الكراسي الي على الطرف مو الي في الوسط
    زي ماهي واضحه في الصوره .. وتبدأ الارقام من فرضا 1 الى ماشاء الله
    العوائل .. مثلا زيي انا رقمي 12 .. جلست لوحدي على الكرسي رقم 12 .. الكراسي ماعليها ارقام بس اللبناني يرتبكم على حسب الارقام .. وزوجتي جلست في الوسط وزي كذه اوك كله تمام !

طيب

تنتظرو .. ألين يبدأ ينادو المسؤولين في الشبابيك من
    9
    الى
    12
    يبدأ رجل هندي مدري ايش جنسيته .. من بداية الكراسي .. بالسماح للي رقمه واحد بالذهاب ..
    وزي كذه .. كل مانادو المسؤولين .. يمشي السرى ويتحرك ..

الشبابيك جنبها سماعة تلفون .. لا تتوترو ولا حاجه .. اتوقع كلهم امريكان .. ويتكلمو عربي
    واول ماجيت انا وزوجتي .. ألقى التحيه صباح الخير ..
    اعطيتو الاوراق كاملة .. الاوراق الي جهزت عن طريق الشبابيك من 1 الى 8 .. وعلى طول فتحت الملف حقي وحق زوجتي وجهزت الاوراق الاخرى .. يعني عشان اذا طلب حاجه أقدر القاها بسرعه ومايضيع الوقت ..

الى الان مارفعنا السماعه .. يسأل اسأله عامه للكل .. طالعين كلكم تدرسو او اي حاجه .. ويبدأ ياخذ بصمه اخرى
    ويختار للرجل اصباع .. وللمرأه اصباع وخلاص

يبدأ يقول ممكن اكلمك بالسماعه .. ترفع السماعه .. فين رايحين تدرس ايش تخصصك .. على حساب مين ؟

انا قلت على حسابي .. وطلب مني كشف حساب .. اعطيته كشف حساب وشهاده بنكيه
    قلي من فين جبت الفلوس .. قلت انا جمعتها بنفسي خلال فترة عملي ..

قلي كم فترة عملك .. قلت كذه وكذه .. قلي فين تشتغل .. ايش تسوي في عملك قلت كذه وكذه ..
    المهم موقف تحفه حصل .. هو يتكلم عربي وانا ابغى اتكلم انجليش
    فصار لخبطه هههههههه ولك الله انواع اللغه العربيه الفصحى حسيت نفسي في العصر الجاهلي
    نعم نعم انه كذلك ... أكلتك أمك يا اخ الافرنجه هع ههههههههه

قلي ممكن اتكلم مع زوجتك

تجي زوجتك ترفع السماعه .. نصيحه لوجهه الله سيبهم في حالهم .. ولا تسوي فيها تعلم زوجتك ولا حاجه
    راح يتكلم عربي معاها .. وبعدين اصلا راح يطلب رؤية وجهها في الاول .. عشان يتأكد
    انا ماعندي خلفيه اذا تقدر تطلب اذا ممكن امرأه تجي وتشيك على الوجهه او لا

المهم .. يسأل .. رايحين للدراسه .. فين .. على حساب مين !
    وبس

في الختام .. قال بالعربي الفصيح .. تأشيرتكما مقبولة .. وخلال شهر من الان راح تصلكم
    وشكرا لكم

يقطع لكم ورقه من الكوبون الاخضر .. وتروحو على طول على فدكس ..
    كما هو موضح بالصوره
    معك 65 ريال .. للي يبغى الجواز مع التأشيره يوصل له في الرياض
    اما المناطق الاخرى ماعندي خلفيه كم السعر ..

اطلب الي يعجبك .. تبغاهم يرسلوه لكم على فرع فدكس قريب منكم وتروحو انتو تستلموه .. او الى اي مكان تبغوه
    بس بشرط تكتب الشخص الي راح يستلمه ورقم جواله ..

اذا عملك .. تكتب اسم المكتب البريدي هناك .. من الشخص المسؤول عنه ورقمه وزي كذه

لانه راح يقولو لك .. موظفي فدكس هذه اوراق سريه ومهمه للغايه .. ولو ضاع نحن نتحمل المسؤوليه

وبكذه انتو خلصتو كل حاجه وتروحو تنامو بـ ارتياح ..

الخروج مثل ماهو بالصوره .. تخرج مع نفس الباب .. وتروح سيده لباب الخروج كما هو موضح بالصوره
    واخرج من السفاره مع باب الخروج واخرج من حي السفارات مثل ماجيت

خارج النص ..

- اذا نسيت فلوسك في السياره .. تقلهم .. وهم راح يعطونك ايصال .. ويقلك روح جيب فلوسك وروح لفرع فدكس الي موجود بساحة الكندي .. زي ماهو موجود بالصوره ..

او مادخلت يمين من عند الدوار الثالث .. كان فيه مدخل على يدك اليسار .. كتبت عليه انا انتبه لا تغلط وتدخل منه
    تروح توقف سيارتك اسفل واصلا لو تطالع بعينك فوق تلاقي فدكس موجود حاسبه عادي وخلي معاك الايصال
    وكمان رقم الـ Track حق الطرد البريدي عشان تستفسر عنها بعد فتره ايش صار فيها

- احتمال كبير جدا يوصلك الجواز والتاشيره خلال اسبوعين الى شهر
    - اغلب اوراقك ماتحتاجها ابد في السفاره ومنها نموذج DS-160 لانه خلاص بيطلع عندهم
    - للي لخبط زيي .. وما لحق يطبع النموذج وكمان الصفحه الي تشبه الفيزا .. وعدل بياناته ورجع يطبع ..
    راح يختلف عنده الرقم حق الصفحه الي تشبه التأشيره
    لا تشيل هم .. خذ نموذج DS-160 المعدل .. وكمان الصفحه الي تشبه التأشيره
    لانك بمجرد تعمل Sign & Confirm يقلك ماتقدر تعدل وخرابيط .. لانه لو عدلت راح يتغير رقم الصفحه الي تشبه التأشيره ( ياليت لو اعرف اسمها الصحيح ههههههههههه )

عدل وخذ راحتك .. وخذ معاك اخر شي سويته فقط

هذا وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم .. جات في بالي فكرة الموضوع وقلت في نفسي لو شرحت ايش الي حاصل .. والاماكن بيكون اسهل واحسن للناس الي بتروح في المستقبل

ما ابغى منكم غير الدعاء .. لي ولزوجتي .. ولذريتي ووالديا والمسملين اجمعين

وانا حاضر للأسئله .. بالتوفيق للجميع

( معلومه جديده يا اخوان ويا اخوات .. دوبني اضفتها بعد مرور شهر تقريبا ونصف الشهر على المقابله بالسفاره

عند استلام الجوازات بالتأشيره من فرع فدكس او المكان الذي طلبت وصول الجوازات اليه .. راح يكون وصل جواز المبتعث فقط ومعه الكوبون الاخضر الذي وضعوه لك السفاره مع الجوازات .. ومعه ورقه بيضاء مكتوب فيها سارع الى اقرب فرع فدكس .. ادفع له رسوم التوصيل زي الرسوم الي دفعتها اول مره لكي تحصل على الجواز الاخر ومع التأشيره الجديده الخاصه به ..

يعني بختصار .. راح يوصلك اول شي جواز المبتعث .. ومن ثم ترسل مرة اخرى برسوم اخرى تدفعها .. ترسل للسفاره الامريكيه عن طريق فدكس .. لكي يصل اليك الجواز الاخر حق المرافق .. اذا كان موجود مرافق من اساسه )
    وشكرا

( ملاحظه جديده .. يا اخوان يا اخوات .. انا ماني موظف سفاره ولا موظف وزاره ولا موظف ملحقيه .. يعني الطلبات العجيبه الغريبه ماابغاها بليز .. مجرد طالب كتب تجربته مع السفاره فقط .. وكتب تجربته في كيفية الحصول على فيزا من نوع F1 وخلاص .. كل مره اشوف الناس تجي تكتب ابغى ابويا يطلع بفيزا F1 كيف ؟ ابغى اخويا يطلع بنفس الفيزا كيف ؟؟؟
    كل شي مكتوب هنا .. ومو معقوله كل مره اجاوب كل واحد نفس الجواب .. الي مايقرأ للأخير عاد ذنبه على جنبه .. واي شخص بيجي يسأل نفس السؤال ماراح اجاوب عليه
    وكمان شي اخر .. انا مااعرف ايش الانظمه الجديده الي حاصله مع الوزاره في المراحل الابتعاثيه الجديده .. كل الي اعرفه او اعرف بعضه هي عن المرحله الخامسه فقط
    وبالتوفيق )
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لولا الأموره
    يسلمووووووووووووووووووووو بصراحه وصف راااااااائع الله يعطيك الف عافيه
    ماشاء الله المشاركات حار يا فول .. نار يا معصوب >> من عنده

الله يسلمك ويعطيكم العافيه

اللهم زد وبارك هههههه
    7 "
  3. ما شاء الله علييييييك شرح راااااائع وواااااافي ووكاااااافي يعطيك الف عافيه وكلامك
    100% صحيييح,, انا من اسبوعين كنت عندهم والشرح بالملي, ونصيحه لا احد يرتبك او يخاف لان الوضع هناك عاااادي وبسيييط جداً...
    موفقين ان شاء الله.
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راشــد
    يعطيك العافيه

وصف ميه بالميه

مشكوووور
    الله يعافيك

العفو .. وبالتوفيق للجميع .. بجد جالس اتخيل نفسي لو اني قريت موضوع زي كذه قبل لا اروح بيكون شي حلو واسهل

يالله الله يسهلكم جميعا
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهااد
    ما شاء الله علييييييك شرح راااااائع وواااااافي ووكاااااافي يعطيك الف عافيه وكلامك
    100% صحيييح,, انا من اسبوعين كنت عندهم والشرح بالملي, ونصيحه لا احد يرتبك او يخاف لان الوضع هناك عاااادي وبسيييط جداً...
    موفقين ان شاء الله.
    كلك نظر وذوق
    تسلم ماتقصر على الكلام الحلو

اللهم آمين
    7 "

6. شكرا لك من الأعماق
    وصف جميل ومدعم بالصور
    الله يسهل عليك مثل ما سهلت علينا
    لكن عندي سؤال لو سمحت تجاوب عليه أو أي واحد يعرف يجاوب عليه
    أنا معي شهادة البكالوريوس هل لازم أجيب شهادة الثانوي وإلا لا؟
    شكرا....................
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة albazel
    شكرا لك من الأعماق
    وصف جميل ومدعم بالصور
    الله يسهل عليك مثل ما سهلت علينا
    لكن عندي سؤال لو سمحت تجاوب عليه أو أي واحد يعرف يجاوب عليه
    أنا معي شهادة البكالوريوس هل لازم أجيب شهادة الثانوي وإلا لا؟
    شكرا....................

العفو من الاعماق هههه

كلك نظر وذوق

اللهم آمين وياك وجميع المسلمين

امممم شوف .. انا جبتها والحمد لله .. فقط احتياطا .. لو قدرت تجيبها بتسوي خير في نفسك
    اصلا احتفظ فيها يعني مايحتاج جامعتك تحتفظ بيها

خذها وخذ معاها شهادة حسن سيره وسلوك

والله يوفقك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.