الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تقرير استطلاع حول اسباب تأخر الفيزة الأمريكية 2012-2013

تقرير استطلاع حول اسباب تأخر الفيزة الأمريكية 2012-2013

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4316 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: ما هو سبب تأخر اصدار الفيزة الأمريكية؟

المصوتون
127. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • نقص الطلبات.. كالخطأ بتعبئة النماذج - نقص الأوراق الدراسية - عدم وجود ضمان مالي الخ..

13 10.24%
  • وجود سابقة.. أو دخول السجن داخل وخارج السعودية لأي سبب كان

1 0.79%
  • السفر لأحدى الدول المغضوب عليها

8 6.30%
  • طول الفترة بين آخر مؤهل وطلب الفيزة للدراسة

5 3.94%
  • إجراء مزيداً من البحث والتحري للاشتباه بالأسم أو اللقب

22 17.32%
  • تاريخ موعد بدء الدراسة بمعهد اللغة أو الجامعة بأمريكا

5 3.94%
  • الحظ العاثر ومزاجية الشخص الذي يقوم باجراء المقابلة بالسفارة

64 50.39%
  • السفر من قبل لأمريكا والرجوع لأي سبب كان ثم التقديم مرة أخرى على الفيزة

8 6.30%
  • سرقة أو ضياع أو تلف الفيزة (فيزة بديلة)

1 0.79%
  1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خطوة الحلم الكبير
    موضوع مهم
    ولكن هل الفيزا تتاخر هذه الايام ؟؟؟؟
    هذه الفترة وبالأخص من منتصف 2011 الى الآن .. الفيزة على كف عفريت لو لا قدر الله وتم توحيل فيزتك - للموت البطيء- الإجراءات الإدارية فمن الممكن أن تتأخر لأشهر تفوق الـ 6

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله الحربي 1010
    ايه تتاخر انا لي64 يوم والله العظيم ان المقابله الموظفه شوي وتبوس راسي من كثر ماانبسطت تقطعت ضحك وانبسطت جدا

لاكن مدري ليش طولوا والله العظيم شي يقهر
    أغلب مساعدو القنصل في الفترة الحالية يبون يطلعون منها ويحطونها براس واشنطن لذا يتم تحويلك لهم وهم بسلامتهم يمشونك بشهر أو 3 أو 6

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة prince4ever
    طيب الا موعودا دراستة بعد شهر و نص اوقست 20
    و موعودي بكره في السفارهـ ، وش السوات لو تاخرت ..!!!
    تفائل بالخير وتوكل على الله .. المهم جب كل اوراقك ولا تخلي لهم عذر يزحلقونك على الموت البطيء
    7 "
  2. أولا : جنس المبتعث : ذكر
    ثانيا : صاحب الفيزة :مبتعث
    ثالثا :جهة الابتعاث : الحساب الخاص
    رابعاً : أهم ثلاث أسباب -بنظري- لتعثر الفيزة كالتالي:
    1- الحظ العاثر ومزاجية الشخص الذي يقوم باجراء المقابلة بالسفارة
    2- الحظ العاثر ومزاجية الشخص الذي يقوم باجراء المقابلة بالسفارة
    3- تاريخ موعد بدء الدراسة بمعهد اللغة أو الجامعة بأمريكا.

خامساً :تعليق :
    اكثر سبب للتاخير هو المزاجيه والارتباك في المقابله
    بنسبه للارتباك اذا بتدخل وبتتفتش تفتيش لدرجت تفصخ الحزام وتحطه في كيس وتمشي فيه يد ماسكه الكيس ويد ماسكه البنطلون برا الجو هدوا
    تدخل تشوف امم والنضره الغريبه الي من يفتح الباب الكل يطالعك تقول كانك بتطلع تلقي قصيده والجمهور منتضر
    ومناضر الي حولك وهم اعصابهم تالفه والي ينط يسالك كانك انت مولود في ذا المكان وتعرف كل شي وانت ودك تقول له بليز لاتقطع على اليوقى حقتي
    اناجالس احاول اكون ريلاكس وغير نضرات وهمزات ولمزات القنصل الغريبه الي تضيع كل التواريخ والمعلومات الي مراجعه لك اسبوع
    بختصار لو رايح بسروال وفانيله والي يقابلك رايق صكك بالفيزا في ساعتها

اسمحو لي مالي خلق اكتب بالفصحه كتبت الي بداخلي بكل عفويه
    تحياتي
    7 "
  3. اولاً : جنس المبتعث ( ذكر )
    ثانياً : صاحب الفيزا ( مبتعث )
    ثالثاً : جهة الابتعاث ( الحساب الخاص )
    رابعاً : اهم اسباب بنظري لتعثر الفيزا ؟

2-ربما الارتباك اثناء المقابله
    3-اجراء مزيد من البحث والتحري

خامساً : تعليق / اخواني اتمنى لي ولكم تيسير امورنا يارب .. حبيت اعلق عن حاجه باجرائات الفيزا ! فيه شيء جداً غريب لو دققتو ع الموضوع !
    .. يعني فيه نآس يسافرون ل دول محظوره عندهم ! وتطلع الفيزا .. والي يقهر بـ الموضوع ! انهم مايمشون على نظام مُعينّ ؟
    .. يعني الحين الي يقدم على فيزا للدراسه الفروض له نظام خاص ؟ يسوي المقابله بعدها باسبوع الفيزا عنده .. وحق السياحه نفس الكلام له نظام خاص !!!!
    .. لكن الشكوى لله , بس انا اتوقع ان هناك نظام حنا مانعرفه ! هم يتبعون نظام محدد ومافيه امل احد يعرف وشههو ؟ لان حركاتهم جداً غريبه
    .. ماتوقع لهالدرجه مزاج الموظف الي يسوي المقابله هو الي يحدد كل شيء ! يعني انا مثلا انا اروح اوراقي كامله وعندي قبول معهد وجامعه وموعد دراستي قريب
    .. وماسافرت لإي بلد محظور !! يعني انا كل شيء عندي تمام ؟ يحطوني تحت اجرائات اداريه .. الله يعين يارب ومادري وش هالاساليب الي يتبعونها

( اللهم بشرني انا واخواني المتعثرين بامور التاشيره بالفرج القريب العاجل ) " اللهم امين "
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السهرانhks
    أولا : جنس المبتعث : ذكر
    ثانيا : صاحب الفيزة :مبتعث
    ثالثا :جهة الابتعاث : الحساب الخاص
    رابعاً : أهم ثلاث أسباب -بنظري- لتعثر الفيزة كالتالي:
    2- الحظ العاثر ومزاجية الشخص الذي يقوم باجراء المقابلة بالسفارة
    3- تاريخ موعد بدء الدراسة بمعهد اللغة أو الجامعة بأمريكا.

خامساً :تعليق :
    اكثر سبب للتاخير هو المزاجيه والارتباك في المقابله
    بنسبه للارتباك اذا بتدخل وبتتفتش تفتيش لدرجت تفصخ الحزام وتحطه في كيس وتمشي فيه يد ماسكه الكيس ويد ماسكه البنطلون برا الجو هدوا
    تدخل تشوف امم والنضره الغريبه الي من يفتح الباب الكل يطالعك تقول كانك بتطلع تلقي قصيده والجمهور منتضر
    ومناضر الي حولك وهم اعصابهم تالفه والي ينط يسالك كانك انت مولود في ذا المكان وتعرف كل شي وانت ودك تقول له بليز لاتقطع على اليوقى حقتي
    اناجالس احاول اكون ريلاكس وغير نضرات وهمزات ولمزات القنصل الغريبه الي تضيع كل التواريخ والمعلومات الي مراجعه لك اسبوع
    بختصار لو رايح بسروال وفانيله والي يقابلك رايق صكك بالفيزا في ساعتها

اسمحو لي مالي خلق اكتب بالفصحه كتبت الي بداخلي بكل عفويه
    تحياتي

بالضبط .. الكلام على اللي يقابلك .. لو اهتوى كان الأمر انتهى

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالرحمن بن خالد
    اولاً : جنس المبتعث ( ذكر )
    ثانياً : صاحب الفيزا ( مبتعث )
    ثالثاً : جهة الابتعاث ( الحساب الخاص )
    رابعاً : اهم اسباب بنظري لتعثر الفيزا ؟

2-ربما الارتباك اثناء المقابله
    3-اجراء مزيد من البحث والتحري

خامساً : تعليق / اخواني اتمنى لي ولكم تيسير امورنا يارب .. حبيت اعلق عن حاجه باجرائات الفيزا ! فيه شيء جداً غريب لو دققتو ع الموضوع !
    .. يعني فيه نآس يسافرون ل دول محظوره عندهم ! وتطلع الفيزا .. والي يقهر بـ الموضوع ! انهم مايمشون على نظام مُعينّ ؟
    .. يعني الحين الي يقدم على فيزا للدراسه الفروض له نظام خاص ؟ يسوي المقابله بعدها باسبوع الفيزا عنده .. وحق السياحه نفس الكلام له نظام خاص !!!!
    .. لكن الشكوى لله , بس انا اتوقع ان هناك نظام حنا مانعرفه ! هم يتبعون نظام محدد ومافيه امل احد يعرف وشههو ؟ لان حركاتهم جداً غريبه
    .. ماتوقع لهالدرجه مزاج الموظف الي يسوي المقابله هو الي يحدد كل شيء ! يعني انا مثلا انا اروح اوراقي كامله وعندي قبول معهد وجامعه وموعد دراستي قريب
    .. وماسافرت لإي بلد محظور !! يعني انا كل شيء عندي تمام ؟ يحطوني تحت اجرائات اداريه .. الله يعين يارب ومادري وش هالاساليب الي يتبعونها

( اللهم بشرني انا واخواني المتعثرين بامور التاشيره بالفرج القريب العاجل ) " اللهم امين "

صدقني يا غالي كلامك في مكانه .. لا يمكن التنبئ بطريقتهم ابدا ابدا .. وقد نتكتشفها بعد سنواااااااااااااااات .. -
    الظاهر اني ابكتب قصة عن الفيزة الأمريكية وبخلي توم كروز والا مات دامون يمثلها- لكن بكل تأكيد لها علاقة البحث والتحري والناحية الأمنية بطريقة أو أخرى والله أعلم

فيما يتعلق بمزاجية اللي بيقابلك ..
    العلم كله عنده .. لأنه هو اللي يقرر انك تستحق الفيزة وخلال يوم إلى 3 أيام أو يحولك للمقبرة اللي هي الإجراءات الإدارية وبعدها بتطلع من يده ومن يد السفارة حتى وتروح لواشنطن وبعدها ردد يا ليل خبرني عن أمر المعاناة

الله يسهل لنا أمورنا ويفرجها عاجلا غير آجل
    7 "
  5. انا كان موعدي بـ قنصلية الظهران يوم الاحد الي فات ,
    واوراقي كانت كامله كلها ! يوم جاء دوري واجرا معي المقابله
    جاوبته على اسألته , وثم عطاني جوازي + ورقة ورديه الي هي حقت الاجرائات الاداريه
    وانا لازم اكون ب الجامعه تاريخ 9 اغسطس يعني الشهر الجاي ! مآبقى شيء
    والنفسيه وانا اخوك معدومه بـ شكل ماتتصوره !
    لان بـ صراحه انا بخآطري بـ الدراسه هنآك ,

يارب انك تفرجها ..
    7 "
  6. يا إخوان وش قصدكم بالإجراءات الادارية
    أنا أخذوا الجواز وطوني ورقة صفراء محدد على إجراءات إدارية تأخذ من أسبوعين لأربعة !!! هذي الي تقصدونها ؟؟
    يعني بعاني على ما تجئني الفيزا ،، الله يسرع بخروج فيزنا جميعا
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قصمنجي مغترب
    يا إخوان وش قصدكم بالإجراءات الادارية
    أنا أخذوا الجواز وطوني ورقة صفراء محدد على إجراءات إدارية تأخذ من أسبوعين لأربعة !!! هذي الي تقصدونها ؟؟
    يعني بعاني على ما تجئني الفيزا ،، الله يسرع بخروج فيزنا جميعا
    الاجراءات الإدارية .. اللي بالي بالك .. الله يبعدك عنها ..

لا تخاف أنت إن شاء الله اسبوع أو اسبوعين وتنتهي امورك

بعضنا يحال للإجراءات الإدارية اللي بواشنطن .. حيث يقوم الشخص اللي عمل معاك المقابلة بتحويل ملفك للإجراء الإداري بواشنطن لأنك ما عجبته أو تخصصك غريب أو قد تكون عسكري أو سبق لك وأن عشت بأمريكا أو ملتحي ومن هذا القبيل .. وهذا البلا بعينه وعلمه .. لأنك ما تدري وش السالفة ومتى بتخلص ..
    تدري انه ممكن توصل إلى 9 أشهر ولا تلقى إجابة منهم إلا معاملتك لا زالت تحت الإجراء الإداري

شوف موضوعي هذا وتعرف الأعضاء اللي منتظرين وكم لهم
    http://www.mbt3th.us/vb/forum16/thread372077.html
    7 "
2 من 6 صفحة 2 من 6 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.