الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مستوفي الشروط وحاصل على 6 بالآيلتس ..وقتلتني الحيرة

مستوفي الشروط وحاصل على 6 بالآيلتس ..وقتلتني الحيرة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4280 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية يا رب الخيرة
    يا رب الخيرة

مبتعث جديد New Member

يا رب الخيرة الولايات المتحدة الأمريكية

يا رب الخيرة , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى لا أعلم , بجامعة لا أعلم
    • لا أعلم
    • لا أعلم
    • ذكر
    • لا أعلم, لا أعلم
    • السعودية
    • Aug 2012
    المزيدl

August 10th, 2012, 09:58 AM

أنا ولله الحمد تخرجت من الثانوية وجبت درجات عالية بدراستي وبالقدرات والتحصيلي والحمد لله نتيجتي بالآيلتس أتت تاليا.. أنا يا جماعة والله قتلتني الحيرة في أمري ...البعثة أصبحت كابوس يطاردني في منامي ...أحس انها لو فاتتني هي فرصة عمري وراح تروح ..المشكلة أني أعشق اللغة الإنجليزية لدرجة أني سجلت بجامعة القصيم لغة إنجليزية..تخيلوا!!.... اللي يقدر يدخلها أي واحد جايب 60 بالقدرات والعيد بالتحصيلي..وأنا يا هالمسكين جايب بكل الإختبارين فوق 85 ... ولي شهرين وأنا أقرأ وأتابع فيديوات عن الإبتعاث والتحويل وكذا شغلة وعجزت أحسم أمري واللي زاد الأمر تعقيدا ان التحويل مو مسموح للبكالوريوس قاله لي موظف بوكالة البعثات بالرياض...( والله أحس بإنهاك ووهن من أمري... وبعدين اللي يكره الغربة ويحب اهله كثيير ما يتعذب هناك :S هههههه والله أني من النوع الإنطوائي وما أرتاح الا بالبيت أتكلم بجدية لو أروح برى هل راح أتأثر بصدمة التحول بين اللي أنا متعود عليه وأني أروح أعتمد كل شي على نفسي برى....
  2. انت تعلم ان للابتعاث محصوور للتخصصات الطبيه ...واللي مثل درجاتك ماشاءالله تبارك الله ...يدخخل هندسه او طب ..

تخصص اللغه الانجليزيه ححلو وانا ايضا من عشاقها ولكن جبت درجات عاليه وقلت مسستحيل ادخل هالتخصص اللي ممكن يدخله زي ماقلت اللي ماعندهم درجات كويسه ..
    وبالنهايه الانسان مايقدر يبدع الابالتخصص اللي يحبه ومقتنع فيه ..

واخخيرالا تنسى الاستخاره ..

بالتوفيق لك ..
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dream!!
    ونسيت اقول ان التحوويل ممكن من تخصص ادنى الى اعلى منه ..بإذن الله

مثلا من علوم طبيه الى طب ...او من علوم طبيه الى هندسه ..

لكن من اعلى الى ادنى مرفووووض ..
    شكرا أختي الله يجزاك خير... : /
    7 "
  4. و آلله و آنآ اخوكك شوف آلبعثةة فرصةة بصرآحةة بذآت آدآ كان قسمك حلو زي علوم طبيةة لها مستقبل , او هندسةة اذآ تقدر تطلع برا وتدرس روووح و الله بوفقكك
    و آلله انا مثلكك آعشق آللغةة الانجليزيةة بس آدآ درجآتك كويسةة ليش تضيع نفسكك ف تخصص انجليزي !!
    بعدين بخصوص آلتحويل انت ادآ وصلت للبلد آلتحويل راح يكون اسهل مآيكون , يعني تجيب قبول نهآئي ف التخصص اللي تبغآ تدرسه وتعرضه على الملحقيةة وراح تتحول على طول

موفق آن شآء الله <3
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة marwan ahmad
    و آلله و آنآ اخوكك شوف آلبعثةة فرصةة بصرآحةة بذآت آدآ كان قسمك حلو زي علوم طبيةة لها مستقبل , او هندسةة اذآ تقدر تطلع برا وتدرس روووح و الله بوفقكك
    و آلله انا مثلكك آعشق آللغةة الانجليزيةة بس آدآ درجآتك كويسةة ليش تضيع نفسكك ف تخصص انجليزي !!
    بعدين بخصوص آلتحويل انت ادآ وصلت للبلد آلتحويل راح يكون اسهل مآيكون , يعني تجيب قبول نهآئي ف التخصص اللي تبغآ تدرسه وتعرضه على الملحقيةة وراح تتحول على طول

موفق آن شآء الله <3
    تسلم يالغالي ..<3 ههههه رحم الله امرئ عرف قدر نفسه<<< :S أنا ما راح أمشي الا انقلش أو حاجه أحبها أخاف أضيع عمري برى بعدين أرجع ..سمعت قصص كثيرة عن ناس راحوا بعدين رجعوا وصاروا يحبوون أرض الجامعة ويحلمون يدخلونه
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يا رب الخيرة
    تسلم يالغالي ..<3 ههههه رحم الله امرئ عرف قدر نفسه<<< :S أنا ما راح أمشي الا انقلش أو حاجه أحبها أخاف أضيع عمري برى بعدين أرجع ..سمعت قصص كثيرة عن ناس راحوا بعدين رجعوا وصاروا يحبوون أرض الجامعة ويحلمون يدخلونه
    هههههه و الله دآ الشي راجع لك انت يعني آللي راحو مآراحو درآسةة رآح يفلهآ ورجع السعوديةة , بعدين آنت برا راح تاخد انجلش وغيره
    آهم الشي الاستخآرةة و شوف لآيش ترتاح ,
    7 "
  7. السلام عليكم ورحمه الله
    صباحكم خير وياسمين وورد..

لم يعطني قلبي المرور على هذا الموضوع بدون ان اعلق عليه. لأنّه يمسُ التخصص الذي احب.

انا خريجة بكالوريوس لغة انجليزية من جامعة الملك عبدالعزيز دفعة 2009

كلمة حق يجب ان اقولها بأن دخول التخصص لم يكن بتلك السهولة .. فالشروط كانت معدل فوق 4.5 من 5 وايضاً درجات عالية في مواد اللغة الانجليزية(الإلكا) في الترمين الاول والثاني من السنة التحضيرية فوق ال90 من 100... (بحكم ان نظام جامعة المؤسس ينص على دراسة سنة تحضيرية من ثم البدء في دراسة التخصص المرغوب وفق لمطابقة شروط كل كلية على حدة)

انا معكم ان الدخول لهذا التخصص كان سهل جداً ولكن الان بعد تراكم الدفعات بدون تحسن ونظرا للـ التكدس ونسبة الرسوب فيه استصعبت دراسته في جامعة الملك عبدالعزيز, شطر الطالبات تحديداً ,طبعاً (ليس مع ارادة قوية واجتهاد بعد التوكل على الله)
    وكما احب ان اذكر بأن كلية الاداب والعلوم الانسانية في جامعة الملك عبدالعزيز حصلت مؤخراً على الاعتماد الأكاديمي الدولي ..
    وايضاً هي تتيح لطلابها وطالباتها بعثة سنوية لدراسة اللغة في بريطانيا ومن ثم العودة لإكمال دراسة البكالوريوس في نفس الكليه (وانا استفدت من هذه البعثه شخصياً)

اخي .. يارب الخيرة

استخير اولاً واخيراً و نصيحة اخوية لا تدرس أي تخصص غير التخصص الذي ترغبه من قلبك..
    لم ولن تكن البعثة هي المفتاح الذهبي الوحيد لمستقبل مشرق وواعد... وهي اليوم في يديك فرصه وغداً يمطرك الله بإذنه بفرص لا تعد وخيرات لا تحصى.

اذا احببت دراسة البكالوريوس انجليزي . توكل على الله وابرز في هذا التخصص بجهدك وحبك له.. واكمل في المستقبل الماجستير والدكتوراه (بعثات ان شئت) امتداداً للتخصص الذي ترغب وتحب.

دعواتي لك بطريق التوفيق والسداد وان تصبح علماً من اعلام التعليم ورمزاً من رموز اساتذة اللغة...
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة marwan ahmad
    هههههه و الله دآ الشي راجع لك انت يعني آللي راحو مآراحو درآسةة رآح يفلهآ ورجع السعوديةة , بعدين آنت برا راح تاخد انجلش وغيره
    آهم الشي الاستخآرةة و شوف لآيش ترتاح ,
    تسلم يا بعد قلبي ...قبلة على رآآسك
    7 "
  9. اخوي توكل على الله
    وروح ابتعاث هندسة او علوم طبية
    هناك سوف تطور لغتك
    فرصةتتحدث مع غيرك باللغة الانجليزية
    لا يمكن ان تتقن اللغة هنا

اشوف انك بتنجح بهذه الدرجات هناك
    دراسة امريكا اسهل عشر مرات من جامعة البترول
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.