الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

افكر بالابتعاث وعندي كم سؤال

افكر بالابتعاث وعندي كم سؤال

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4199 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Rabab90
    Rabab90

مبتعث جديد New Member

Rabab90 السعودية

Rabab90 , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى MIS , بجامعة KSU
    • KSU
    • MIS
    • أنثى
    • Riyadh, Riyadh
    • السعودية
    • Sep 2012
    المزيدl

September 29th, 2012, 06:42 PM

السلام عليكم جميعا

انا عندي بعض استفسارات وان شاء الله يكون موضوعي بمكانه الصحيح
    انا ناويه اقدم على بعثه في المرحلة التاسعه(بعد سنه ) وحابه استشيركم في بعض الاشياء

اولاً: مسئله المحرم لاني سمعت في شروط معينه
    هل يرفضون المرافق اللي عنده اعاقه ؟؟ لان انا مرافقي بالغالب بيكون اخوي الكبير وهو سليم ولله الحمد لكن عنده صعوبه بالنطق وغير كذا ماكمل الابتدائي
    ودرس بمعهد فهل يدققون بهالاشياء للعلم انه ماراح يدرس طبعا بس كمحرم معي كمان هو مسجل بالضمان الاجتماعي ويستلم مبلغ من الحكومه كل شهر فايش
    راح يكون الوضع وايش الاوراق اللي يطلبونها منه .. واذا تعسرت الامور ممكن ابوي يروح معي كمرافق لكنه ايضا كبير بالسن وعنده مراجعات مستشفى فهل تشوفون ان عندي مشاكل من هالناحيه

ثاني شي مرره احترت باختيار الجامعه والولايه
    باذن الله خلال هالترم باتخرج بكالوريوسMIS نظم معلومات اداريه وابي اكمل ماستر في امريكا وبحثت عن الجامعات القويه بالتخصصات المتعلقه بنظم المعلومات
    واحترت اكثر واكثر ... ماادري على اي اساس اختار هل الجامعات اللي تطلب جيمات وتوفل عالي معناته انها جامعه كويسه او اختار حسب الولايه ؟ مرره محتاره ودي
    بجامعه قويه ومعترف فيها بالسعوديه..
    شي ثاني قريت هنا كثير يروحون معهد للغه وبعدين يدرسون لازم ولا؟ انا ماابي ادرس بمعهد خصوصا انو دراستي بالجامعه كلها كانت انقلش وسبق اختبرت ايلتس قبل
    اربع سنوات واخذت 5.5 يعني لو اخذ درجه كويسه بالايلتس او التوفل يغنيني عن المعهد؟

اخر شيء واهم شي الله يعافيكم انا عندي طموح كبيره لمستقبلي و مرره ودي بالبعثه عشان اكمل دراستي والحمدالله اهلي مو معترضين لكن بعض احيان افكر امريكا بعيده
    كيف راح تكون الغربه وتعامل الناس هناك لو صار لي شي لاسمح الله كيف راح اتصرف احس اني خايفه ومتردده كثير لاني ابدا ماقد سافرت برى المملكه وماعندي خبره بهالاشياء
    ابي احد نفس وضعي ابي نصائح وارائكم.. وعندي وقت ابي اشغل نفسي فيه قبل لاخذ البعثه بايش تنصحوني ؟؟

اعتذر عن الاطاله
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rabab90
    السلام عليكم جميعا

انا عندي بعض استفسارات وان شاء الله يكون موضوعي بمكانه الصحيح
    انا ناويه اقدم على بعثه في المرحلة التاسعه(بعد سنه ) وحابه استشيركم في بعض الاشياء

اولاً: مسئله المحرم لاني سمعت في شروط معينه
    هل يرفضون المرافق اللي عنده اعاقه ؟؟ لان انا مرافقي بالغالب بيكون اخوي الكبير وهو سليم ولله الحمد لكن عنده صعوبه بالنطق وغير كذا ماكمل الابتدائي
    ودرس بمعهد فهل يدققون بهالاشياء للعلم انه ماراح يدرس طبعا بس كمحرم معي كمان هو مسجل بالضمان الاجتماعي ويستلم مبلغ من الحكومه كل شهر فايش
    راح يكون الوضع وايش الاوراق اللي يطلبونها منه .. واذا تعسرت الامور ممكن ابوي يروح معي كمرافق لكنه ايضا كبير بالسن وعنده مراجعات مستشفى فهل تشوفون ان عندي مشاكل من هالناحيه

ثاني شي مرره احترت باختيار الجامعه والولايه
    باذن الله خلال هالترم باتخرج بكالوريوسMIS نظم معلومات اداريه وابي اكمل ماستر في امريكا وبحثت عن الجامعات القويه بالتخصصات المتعلقه بنظم المعلومات
    واحترت اكثر واكثر ... ماادري على اي اساس اختار هل الجامعات اللي تطلب جيمات وتوفل عالي معناته انها جامعه كويسه او اختار حسب الولايه ؟ مرره محتاره ودي
    بجامعه قويه ومعترف فيها بالسعوديه..
    شي ثاني قريت هنا كثير يروحون معهد للغه وبعدين يدرسون لازم ولا؟ انا ماابي ادرس بمعهد خصوصا انو دراستي بالجامعه كلها كانت انقلش وسبق اختبرت ايلتس قبل
    اربع سنوات واخذت 5.5 يعني لو اخذ درجه كويسه بالايلتس او التوفل يغنيني عن المعهد؟

اخر شيء واهم شي الله يعافيكم انا عندي طموح كبيره لمستقبلي و مرره ودي بالبعثه عشان اكمل دراستي والحمدالله اهلي مو معترضين لكن بعض احيان افكر امريكا بعيده
    كيف راح تكون الغربه وتعامل الناس هناك لو صار لي شي لاسمح الله كيف راح اتصرف احس اني خايفه ومتردده كثير لاني ابدا ماقد سافرت برى المملكه وماعندي خبره بهالاشياء
    ابي احد نفس وضعي ابي نصائح وارائكم.. وعندي وقت ابي اشغل نفسي فيه قبل لاخذ البعثه بايش تنصحوني ؟؟

اعتذر عن الاطاله

1- لا مايرفضون اللي عنده إعاقة اهم شي المبتعث نفسه ..
    2- لا مشكلة لاخوك عادي ولايهم شهاداته ولا وش يسوي .. فلا تخافين الامور طيبة ..
    3- بالنسبة للأوراق اللي يطلبونها منه فقط جواز وصورة الجواز و بطاقة الهوية وصورة ولازم تعبين نموذج موافقة ولي الأمر اللي هو الوالد على مرافقة اخوك لك .. وهالشي راح يعطونك اياه في النت قبل مايطلبونها منك .. وبعدين لما يسوي فيزا قد يحتاج امور زي الصور الشخصية وتعبئة نموذج
    4- بدري مرره على البحث .. وخصوصًا ان المرحلة التاسعة ماراح تبدأ الا في شهر 9 رمضان 1434 .. وهذا المتوقع .. لكن لو بغيتي تعرفين الجامعات المتاحة لك ادخلي هالرابط الجامعات الموصى بها اختاري الدولة امريكا .. ثم روحي للتخصص وحطي اسم تخصصك بالانجليزي وسوي بحث .. ومو لازم تعبين كل الخانات بس كلما عبيتي كلما ضيقتي نطاق البحث ..
    5- خلال فترة التقديم يكفيك قبول معهد اللغة .. واذا سافرتي لامريكا هناك تراسلين جامعات .. وممكن ماتختبرين ايلتي او توفل الا هناك .. لكن اذا بغيتي تراسلين قبل السفر لمزيد من الضمان فلا بأس والخطوات اول شي ابحثي زي النقطة رقم 4 واختاري جامعات معينة .. اقرأي في مواقعها وشوفي وش تطلب سواءًا من اختبار توفل او ايلتس (وهم بديلين لبعضهم اي واحد عادي مايفرق تاخذينه) وتشوفين متطلبات الجيمات والجي اري ويختلف متطلبات الجامعة بعض التخصصات جي ار اي وبعضها جيمات وهما عبارة عن اختبارات زي القياس عندنا وهناك تاخذينها ..

6- من الممكن انك تستغنين عن المعهد لو اردتي عادي بس اهم شي يكون عندك قبول جامعي ..

7- بعد امريكا مايفرق معك الا برحلة واحدة بالسنة .. وش فرقت كلها غربة غربة .. لكن الفرق يوم في السنة يزيد ساعات السفر .. واحيانًا بعد التوقيت للمكالمات .. فقط هذه المشكلة .. وامريكا افضل شي ...

8- امريكا كبيرة .. وفيها ولايات اهلها طيبين جدًا وودودين بالعكس بتتفاجئين فيهم وبتنصدمين ... ولا يوجد اي عنصرية .. وهذا الشي تجدينه في الولايات الشمالية اكثر شي .. اما الجنوبية فهي ولايات عنصرية الى حد ما ..

نصيحة نصيحة .. طوري لغتك .. وجهزي نفسك لاختبار الجيمات واعدي نفسك له جيدًا من خلال الدورات اللي في النت او حتى دورات تقام في السفارة الامريكية مشكلتها انها مو على كل حال موجودة ..

واعرفي اني مثلك قبل سنة ونص كان كذا تفكيري وبحث وقراءة متواصلة .. لكن كان الأفضل لي لو بدأت أقرأ قبل مايبدأ المرحلة ب 3 شهور ...

بالتوفيق
    7 "
  3. أفادك shy heart بكل شي ما شا الله ..

بالنسبة لموضوع المعهد من وجهة نظري حتى لو كنت متمكنة من اللغة

أنا لو كنت مكانك بقدم على المعهد وهم بيختبرون الواحد اختبار تحديد الستوى وعليها يحددون فترة الدراسة بالمعهد !!
    والمعهد بالنسبة ,, فترة للتعود على المحيط الي حولك والتواصل مع الناس قبل ما تدخلين مجتمع الجامعة

علشان اذا دخلتي مجتمع الجامعة تكونين واثقة أكثر

وجهة نظر لا غير
    7 "
  4. رباب الطموحة ... ماشاء الله تبارك الله
    أعجبني تخطيطك البعيد, رغم أنني لا أفضله
    أنا بين التفكير/القرار والتسجيل شهر واحد فقط .. وأنا لا لغة جيدة أُجيد ولا رؤية شاملة أحمل .. ويارب : )
    حتى البحث عن الولاية المدينة المعهد الجامعة _ لاشيء .. وكلما هممت بالبحث قلت في نفسي: لم العجلة ؟ كل شيء بعد القبول النهائي والقبول النهائي نهاية هذا الشهر : )
    _ نصيحة بعيداً عن أسئلتكِ وأعذريني : لا تحكي لأحد عن رغبتك في الإبتعاث دعي الأمر مقتصر على والديك فقط , لأن كل ماطالت المده وكل ماأنتشر خبرك كل ماكثروا المحبطين / وكل ماكثر الحكي اللي ماله داعي .
    الله يوفقنا وإياك وييسر أمورنا جميعاً .. ومن هِنا ليما تسجلي في المرحلة التاسعة أصير أنا هناك وتصير نصائحي لك من قلب وقالب الحدث هههه .
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bosasha
    أفادك shy heart بكل شي ما شا الله ..

بالنسبة لموضوع المعهد من وجهة نظري حتى لو كنت متمكنة من اللغة

أنا لو كنت مكانك بقدم على المعهد وهم بيختبرون الواحد اختبار تحديد الستوى وعليها يحددون فترة الدراسة بالمعهد !!
    والمعهد بالنسبة ,, فترة للتعود على المحيط الي حولك والتواصل مع الناس قبل ما تدخلين مجتمع الجامعة

علشان اذا دخلتي مجتمع الجامعة تكونين واثقة أكثر

وجهة نظر لا غير
    اتقبل وجهة نظرك لكن انا ودي اختبر التوفل هنا بالسعوديه وان شاء الله اجيب الدرجه المطلوبه واروح ادرس ماستر علطول
    عندي وقت طويل اقدر اطور نفسي فيه ان شاء الله
    لغتي الحمدالله حاليا تعتبر كويسه ولو اختبر ايلتس باجيب 6 بالراحه

شكرا لك
    7 "
  6. اشكرك على النصيحه

انا الحين ترم تخرج بالجامعه وبيني وبينك التخطيط مهم انا جالسه اجمع المعلومات عشان اكون على بينه
    لاني شفت حوسه التقديم والنماذج والطلبات

تبين الصراحه هي مو عجله مني لكن انا ركزت على التخصصات لاني ابي اكون معيده بالجامعه سبق وكلمت وكيله قسمنا وقالت لي لو جبت قبول من جامعه امريكيه
    راح يقبلوني كمعيده بالجامعه وادرس على حسابهم .. يعني يحولوني من بعثة الملك لبعثتهم وهذا اللي انا ابيه..
    7 "
  7. ماشاءالله عليك يارباب
    الله يوفقك وييسر امرك حبيبتي
    اعجبني تخطيطك البعيد المدى ، حلو الترتيب من بدري الله يقويك
    وعموما أنا نفس تخصصك بالباكالوريوس بس مش متحمسه اني أكمل ماستر بنفس التخصص وفكرت بتخصصات مندرجه تحته وقريبه منه
    والله يوفق الجميع
    7 "
  8. أنــــــــــــا بعد نفسك بقدم للمرحله التاسعه ان شاء الله (اذا وافقوا أهلي ) !
    لاني لسى ماتخرجت ....حتى ما ادري يمديني اقدم على المرحله التاسعه ولا لا.... لان يكون باقيلي ترم !
    يعني فيه احتمال اني اقدم على المرحله العاشره
    ومع ذلك تلقيني احوس هنا وابحث عن المعاهد والجامعات وكأني برووووح ههههه
    بس الفرق انتي ماشاء الله عندك لغه ..لكن أنا للاسف اللغه مسببه لي هاجس لاني تخصص علم نفس وندرس باالعربي
    واخر مره درست انجليزي في الثانوي وكانت الماده با النسبه لي ماتشجع على المذاكره ولا تنحب.. لذلك لغتي سيئه رغم اني حاولت اطورها
    واسمع.. والحمدلله تحسنت شوي وصار عندي مجموعة فوكابلوري لابأس بها
    ربي يوفق الجميع يارب ويحقق لنا مانتمنى
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.