الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

جميع ما يخص المرحله الرابعة يوجد هنا

جميع ما يخص المرحله الرابعة يوجد هنا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5898 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. ابو سعود بيض الله وجهك على المعلومات القيمة
    عندي استفسار
    انا مرافق مع زوجتي وجانا قبول ولاحظت في القبول اسمي متغير (لاني جددت الجواز وغيرو حرف واحد ,والتقديم على البعثة كان قبل التجديد ) فبعد تجديد الجواز ابلغت التعليم العالي وعطيتهم صورة طبعا علشان السفارة
    طبعاً تغير أسمي (بحرف واحد) وأسم بنتي بجوازها المستقل يتضمن الاسم القديم وش الحل ؟؟؟؟.
    هل اراجع التعليم العالي علشان تغيير الاوراق وخاصة اني سألتحق بالبعثة من الملحقية؟؟
    فانا خوفتي يتعثر التحاقي بالبعثة او أي شي مثل التأمين وغيرها ( لآني أعتقد ان من ضمن الاوراق الضمان المالي - ما عليش ترى ما عندي لغة فما أعرف الاوراق يالله اقراء اسمي- )
    وشكرا على طولة بالك ورحابة صدرك
    7 "
  2. ابووووووووو سعوووود كل عام وانت بخيررررر
    اخوي انا الان اتعالج من التهاب الكبد الوبائي سي ودراستي تبدأ شهر 2 وانا حتى الان ماقدمت على الفيز لاني ابي اطلب تأجيل وعندي كل التقارير الطبيه بس كيف ااجل
    7 "
  3. السلام عليكم
    أنا عندي سؤال : أنا مضطرة أأجل سفري على الأقل 8 أشهر و قبولي اللي استلمته في الملتقى قبول معهد لغة ابدأ الدراسة فيه في تاريخ 5/يناير
    اللي محيرني : أنا اقدر ااجل مع المعهد لانه مجرد معهد لغة و التعامل معاهم سهل لكن بالنسبة للفيزا اطلعها على القبول القديم اللي فيه ختم الوزارة ولا عادي على القبول الجديد اللي ماعليه ختم الوزارة؟ و السؤال الثاني لو على فرض طلعت الفيزا على القبول الجديد (اللي ماعليه ختم الوزارة) هل أقدر أطلع قرار الإبتعاث على القبول الجديد؟ ولا لازم يكون القبول مختوم من قبل الوزارة؟
    ولا (من اللي فهمته من هالموضوع) أقدر أأجل مع المعهد و أطلع فيزا على القبول الجديد لكن قرار الابتعاث شلون أطلعه اذا القبول الجديد مافيه ختم من الوزارة؟ ولا عادي مايدققون؟ ولا كيييف؟؟ انا محتااااااااارة الله يخليكم اللي عنده اجابة وافيه لا يبخل علي فيها و الله يسهل على الجميع و الله يوفقكم
    7 "
  4. معليش سؤال: أنا اللحين ابغى أأجل بالنسبة للمعهد هذا سهل و بالنسبة للفيزا كمان سهل و بالنسبة لفكرة قرار الابتعاث انه صلاحيته 3 شهور طيب انا قبولي المختوم من الوزارة في شهر يناير كيف أقدر أطلع قرار الابتعاث بعد شهر يناير يعني كيف يطلعون قرار الابتعاث على قبول قديم؟؟ يعني هل اقدر انسق بيني و بين المعهد انه يحط قبولي في شهر 8 و اسوي الفيزا على القبول الجديد اللي في شهر 8 و اطلع قرار الابتعاث على القبول القديم بس بعد شهر يناير يعني على شهر خمسة عشان اسافر على شهر 8 ؟؟ ولا ماينفع لانه الوزارة راح تدقق و تكتشف انه قبولي فات؟ ولا كيف؟؟
    أرجو افادتي
    و الله يجزاكم خير و يوفق الجميع
    7 "
  5. لدي استفسار
    انا مبتعثة ماجستير الى امريكا
    وووصلني القبول من الوزارة وموعد دراستي نهاية ابريل

هل بالامكان أن اكون موظفة لشركة تطوير برامج وانترنت بالسعودية
    وفي نفس الوقت أكون مبتعثة علما بأن الوظيفة اونلاين (work at home) ولاتتطلب تواجدي بالسعودية
    لكني سأكون مسجلة بمكتب العمل علما أن ذلك سيتم بعد سفري وليس قبله
    هل يتعارض هالشي مع الوزارة او الملحقية؟ والا مافي مشاكل؟
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة muatheb
    صباح الخير يا أبو سعود
    أنا موعد دراستي من 5 يناير الى 17 ابريل أي أن مدة الدراسة تقريبا 3 أشهر ونصف
    قدمت على الفيزا الكندية و علمت بعدها بأنه قد تصدر لي فيزا زائرفقط مع أن موظف أرامكس لم يخبرني بذلك .

ثم أرسلت لي السفارة أوراق الفحص الطبي , وعندما راجعت مكتب أرامكس لاستقبال الأوراق قال لي الموظف بانه ستصدر لي فيزا طالب لأن الفحص الطبي لايرسل الا لمن ستصدر له فيزا طالب .

على العموم أنا كلمت مكتب ايجيك لتأجيل الدراسة

لكن هل أطلب منهم تمديد القبول ثم أرسله الى السفارة ام أثق بكلام موظف أرامكس ؟
    اهلين اخوي

افضل شي تجيب قبول مده سنه او اكثر عشان تقدر تطلع فيزا طالب

ومن غيره يعطونك فيزا سائح و طالب يعني موقت وهذا مو كويس لك

وبالتوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bero0o
    معليش اخوي ابو سعود عندي سؤال كمان

اخوي انا قدمت معامله تغيير بلد واعطوني رقم المعامله

سؤالي

لو ماجبت قبول من البلد اللي بغير ليه وابغى اروح البلد الاساسي اللي كنت طالبه التحويل منه

هل هما حيجبولي قبول لدولتي الاساسيه

ولا خلاص دام عندي رقم معامله لازم انا اجيب قبول الدوله التانيه وراح عليا اختياري الاساسي

لان كانت عندي ظروف عدم توفر المحرم ودحين اتوفر وابغى نفس الدوله الاساسيه وما بغير

سؤالي هل بكدا قبول دولتي الاساسيه حيكون من الوزاره يعني اطمن ولا اطر احول خلاص دام عندي رقم معامله

واحب اقلك انو الدوله اللي كنت بغير منها جبت قبول معهد لغه

انا بضمن شي اكيد

بضمن قبول دولتي الاساسيه هل هما بكل الاحوال حيجبوه

اتمنى تكون فهمت عليا لانه جاني الجونان والله
    اهلين اختي

حددي الدوله الي انتي تبينها واحضري قبول فيه انتي وبعده تقدمين الخطاب وتوضحين انك ترغبين بالرغبه لاول وتكتبي الاسباب وترفقي القبول معها

وباذن الله تمشي امورك

وبالتوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.baz
    الاستاذ الكريم أبو سعود

تحية طيبة وبعد..

أود بالبداية ان اشكرك على مجهودك المتواصل ومتابعتك القيمة للموضوع وهذا يدل على كريم خلقك

سؤالي:
    عندي قبول في معهد كابلن- كامبردج (البرنامج المكثف) في بداية شهر 3 وانا حقيقة على وجه زواج (عقبال العزاب) وعندي تساؤلين:
    س1: ما رأيك في معهد كابلن ؟ سمعت أنه مهب ذاك الزود.. هل هذا صحيح؟وما هو المعهد اللي تنصح به في بريطانيا؟(مهم)
    وإذا قمت بإحضار قبول من معهد آخر هل يؤثر هذا على الفيزا السابقة وقرار الابتعاث؟

ج/ معهد يكثر فيه العرب ومستواه جيد ومساله القبول الاخر في نظام جديد في بريطانيا القبول التي يتم استخراج الفيزا عليه مجبور انت تدرس فيه

س2:الوزارة طلبت مننا التعجيل في استصدار الفيزا ثم استصدار قرار الابتعاث وانا حقيقة أود التأجيل يعني لمدة شهرين وليس أكثر.. هل أقوم باستصدار الفيزا (مع عدم وجود الزوجة ) ثم اذا أضفت الزوجة أقوم بإلغاء الفيزا القديمة واستصدار جديدة؟

ومالحال مع قرار الابتعاث؟ يعني هل أقوم باستصداره ثم تقديم العذر..؟ وبالتالي إلغائه واستصدار جديد؟

خالص دعواتي لك بالتوفيق والسداد

وأأسف على الإطالة
    اهلين اخوي

اذا اصدرت الفيزا ماله داعي تلغيها عشان الزوجه تقدر تطلع فيزا للزوجه من دون الالغاء

والتاخير شهرين سهل جدا

استخراج قرار الابتعاث واضاف الزوجه في امر الاركاب لكي يصدر له تذكره

واجلس ثلاث اشهر بس لابد تنسق مع المعهد

وبالتوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة OLOLA
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاااته
    اسعد الله اوقاتكم
    وكل عااام وانتم بخير بعد الزحمه
    استااذي الفااضل ابو سعووود

امس بعد ماكملت كل اوراقي من فحص وترجمات وكل الاورااق الازمه
    رحت المكتب اجيك (انا مقدمه على نيوزيلاندا)
    المهم قلي ان القبول اللي جابلي اياه ماصار ينفع لازم يغيره لان الوزاره اوفقت التعامل مع هذي الجامعه
    علما بانه جابلي قبول لغه فقط من المعهد التابع لجامعه اوكلاند وليس قبول للجامعه

فهل هل عذر ممكن تقبله الوزاره لو تاخر القبووول؟؟

اثنين هل اجيب للمرافق قبول للغه من هنا علشان الفيزا تصير طالب؟ المرافق زوجي
    وهو طلب مبلغ 500ريال علشان يجيب قبول لزوجي فهل تعوضني الملحقيه عن المبلغ هذا؟
    وهل افضل اجيب القبول من هنا ولا من هناااااك؟؟؟
    لانه راح يجيبلي الفيزا بالقبوول الحالي ليين يجي القبول الجديد
    وانا افكر اني انتظر علشان يجيب قبول لي ولزوجي علشان تصير الدرااسه وحده
    وكيف اطلع قرار الابتعاث وانا عندي بس قبول للغه ماعندي جامعه ؟؟؟
    ثالثااا
    انا تخصصي كيمياء لو رحت بلد الابتعاث اقدر اغير التخصص لان ودي في تخصصات ادااريه
    وهل اقدر اثناء مادرس اللغه اجيب قبول من جامعه في دوله ثانيه ويحولوا لي الدوله ولا صعبه حبتين
    وش تنصحني بالتخصص باذات اني انثى ومابي اتغرب في الاخير ماتجيني وظيفه
    اخييررررا
    طولت علينا بموضوع المراافق والالحاااق بالبعثثه
    لان زوجي تعبني من الافكااار والاحتماااالااااااااااااااااااات
    في النهايه
    الله يجزاك بالف خيررر ويفتحلك ابوااب الرزق في كل مكان
    تحياتي
    اهلين اختي

اولا مساله قبول الزوج الافضل انكم انتم تجيبون البول لانفسكم

ومساله التعويض الملحقيه ما تعوض على مصاريف القبول لان الوزاره هي التي تحضر القبول والشخص الي يجيب القبول للنفسه يتحمل المصاريف

ومساله تغيير التخصص سهل من الملحقيه اذا وصلتي

وتغيير الدوله له شروط وليست صعبه

بخصوص المرافق انا تكلمت عنها من زمان الله يعينك تدورين عليه في احد الصفحات

وبالتوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كرنديزر
    السلام عليكم يا ابو سعود حابة استفسر منك على موضوع مخوفني ومحيرني والله يخليك ياليت لو جواب اكيد بدون امر منك وشكرا......
    ( انا طالبة تخصصي باكلوريوس رياض اطفال وقدمت على المرحلة الرابعة ماستر حاسب الي وقبلوني واعطوني معهد لغة pli في تورينتو كندا وتبدا دراستي في شهر 9-3-2009 ) بس حابة استفسر هل يمديني اكمل ويقبلوني في تخصص حاسب الي لانو مو امتداد لتخخصي وانا ماعرفت هادا السبب الا قريب مع العلم انا حابة ادرس حاسب الي فياليتك تجاوبني يصير ولا لاء واذا كان جوابك لاء اغير من دحين ولا من الملحقية في كندا وبايش تنصحني تجارة الكترونية ولا تسويق .......... مشكوووووووووووور ة

اهلين اختي

بعض الجامعات تقبل وبعضها لا يعني اذا وقفت بوجهك الافضل تسويق في نظري

وبالتوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ispeer
    سلام عليكم جميعا
    يعطيك العافية ابو سعود والله لا يهينك على المجهود اللي تبذله لصالحنا
    عندي سؤالين :-
    1 رحت اليوم الوزارة قدمت اوراقي على ابتعاث جديد وقال لي الدكتور وين قبول الجامعة قلت له ابي تأمين ضمان مالي عشان آخذ القبول
    المهم أرسلني لادارة الابتعاث بحي الغدير عشان الضمان المالي المهم دخلت على مدير ادارة المراحعين وعطيته اوراقي ووقّع عليها
    وقال لي رح للاتصالات الادارية وخلهم يقـيّدونها
    رحت لهم وعطوني ورقة اسمها (مذكرة مراجعة ) الوارد. جهة الاحالة : البعثات << ماذا يعني التقييد ؟؟
    2- وماهي الخطوات التالية لاكمال اجراء الابتعاث ؟؟
    علما أني اريد الابتعاث إلى أمريكا
    ولا أستطيع نهائيا الابتعاث على حسابي الخاص
    ومشكور مقدما ^_^
    اهلين اخوي

تابع معهم ولا تتركهم وباذن الله راح يصدرون لك ضمان مالي

وبالتوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دمعه حايره
    السلام عليكم
    الله يعطيك العافيه
    ابو سعود قلت في اجراءات بخصوص اخويه المرافق متى يقدر يضم زوجته
    وشكرا
    اهلين اختي

انتم اي دوله؟

وباالتوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saleh4
    السلام عليكم ابو سعود

اريد ان اسال بشان تغير المعهد والجامعة وذلك لان المكتب اعطانى قبول فى جامعة ليست من الجامعات المعترف فيها فى موقع الوزارة والجامعه هى stirling تخصص قانونوقد بادرت بدورى باحضار قبول فى معهد فى مدينة اخرى و تخصص اقوى
    فهل استخرج فيزا بالقبول الذى اعطانى المكتب ام ابلغ الوزارة عن القبول الذى الذى احضرتة لكى اطلع الفيزة عليه وهل استطيع ارسال نموذج تغيير المعهد عن طريق الايميل او يجب على الذهاب الى الرياض علما هنى اسكن فى الخبر

ولك خالص الشكريا ابو سعود
    اهلين اخوي

الافضل تستخرج الفيزا في القبولات الي انت حاب تدرس فيه

تقدر تبلغهم عن طريق الايميل وراح يجيك الرد على طول

وبالتوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة miss ابتعاث
    لم احصل على قبول حتى الآن والمكتب اسمه ايجس IGEC وكل ما اتصل الخط مشغول على طول؟
    والمشكلة انه ماني عارفة متى تبدا الدراسة وخايفة تكون في يناير وانا لسة ماجاني قبول ولا انتهيت من الإجراءات؟
    ماذا افعل ؟
    ارجوا المساعدة؟
    اهلين اخوي

لا تقلق التاخير مو منك من المكتب يتحمل الكلام هذا

لذلك لا تقلق واهم شي ترد على جوالك في اي وقت

وبالتوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البريد الفضي
    كل الشكر لك يابو سعود
    هل من الممكن تغيير معهد اللغة الذي جلبتة المكاتب الموكلة
    من الوزارة بعد الوصول الى بلد الابتعاث
    وكيف الطريقة
    وشكراً

اهلين اخوي

نعم سهل مجرد احضر القبول واطلب الدراسه في هذا المعهد وهم يعلمونك الطريقه

وبالتوفيق
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة salih555
    ابو سعود
    الوزارة جابت لي قبول لغة في احد المعاهد الكندية
    و لكن انا اريد فقط تغيير فرع المعهد من مدينة الى مدينة اخرى
    هل احتاج الى عمل شي مع الوزارة ام فقط اتفق مع المعهد
    و شكرا
    اهلين اخوي

التغيير بسيط جدا ومن دون تبلغ الوزاره اهم شي الملحقيه تبلغها

والتغيير يكون من المعهد دايركت اسهل لك

والتوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عديل الروح1
    ابو سعود بيض الله وجهك على المعلومات القيمة
    عندي استفسار
    انا مرافق مع زوجتي وجانا قبول ولاحظت في القبول اسمي متغير (لاني جددت الجواز وغيرو حرف واحد ,والتقديم على البعثة كان قبل التجديد ) فبعد تجديد الجواز ابلغت التعليم العالي وعطيتهم صورة طبعا علشان السفارة
    طبعاً تغير أسمي (بحرف واحد) وأسم بنتي بجوازها المستقل يتضمن الاسم القديم وش الحل ؟؟؟؟.
    هل اراجع التعليم العالي علشان تغيير الاوراق وخاصة اني سألتحق بالبعثة من الملحقية؟؟
    فانا خوفتي يتعثر التحاقي بالبعثة او أي شي مثل التأمين وغيرها ( لآني أعتقد ان من ضمن الاوراق الضمان المالي - ما عليش ترى ما عندي لغة فما أعرف الاوراق يالله اقراء اسمي- )
    وشكرا على طولة بالك ورحابة صدرك
    اهلين اخوي

اهم شي تطلع الفيزا وتغيير الحرف الواحد في المعهد ما يضر باذن الله

لا تقلق

وبالتوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيسااوي
    ابووووووووو سعوووود كل عام وانت بخيررررر
    اخوي انا الان اتعالج من التهاب الكبد الوبائي سي ودراستي تبدأ شهر 2 وانا حتى الان ماقدمت على الفيز لاني ابي اطلب تأجيل وعندي كل التقارير الطبيه بس كيف ااجل
    اهلين اخوي

الله يشفيك ويعافيك يارب

اكتب خطاب وارفق مع التقارير واطلب المده الي تنتهي في العلاج

وباذن الله راح يتم التاجيل

وبالتوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mimi85
    السلام عليكم
    أنا عندي سؤال : أنا مضطرة أأجل سفري على الأقل 8 أشهر و قبولي اللي استلمته في الملتقى قبول معهد لغة ابدأ الدراسة فيه في تاريخ 5/يناير
    اللي محيرني : أنا اقدر ااجل مع المعهد لانه مجرد معهد لغة و التعامل معاهم سهل لكن بالنسبة للفيزا اطلعها على القبول القديم اللي فيه ختم الوزارة ولا عادي على القبول الجديد اللي ماعليه ختم الوزارة؟ و السؤال الثاني لو على فرض طلعت الفيزا على القبول الجديد (اللي ماعليه ختم الوزارة) هل أقدر أطلع قرار الإبتعاث على القبول الجديد؟ ولا لازم يكون القبول مختوم من قبل الوزارة؟
    ولا (من اللي فهمته من هالموضوع) أقدر أأجل مع المعهد و أطلع فيزا على القبول الجديد لكن قرار الابتعاث شلون أطلعه اذا القبول الجديد مافيه ختم من الوزارة؟ ولا عادي مايدققون؟ ولا كيييف؟؟ انا محتااااااااارة الله يخليكم اللي عنده اجابة وافيه لا يبخل علي فيها و الله يسهل على الجميع و الله يوفقكم
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mimi85
    معليش سؤال: أنا اللحين ابغى أأجل بالنسبة للمعهد هذا سهل و بالنسبة للفيزا كمان سهل و بالنسبة لفكرة قرار الابتعاث انه صلاحيته 3 شهور طيب انا قبولي المختوم من الوزارة في شهر يناير كيف أقدر أطلع قرار الابتعاث بعد شهر يناير يعني كيف يطلعون قرار الابتعاث على قبول قديم؟؟ يعني هل اقدر انسق بيني و بين المعهد انه يحط قبولي في شهر 8 و اسوي الفيزا على القبول الجديد اللي في شهر 8 و اطلع قرار الابتعاث على القبول القديم بس بعد شهر يناير يعني على شهر خمسة عشان اسافر على شهر 8 ؟؟ ولا ماينفع لانه الوزارة راح تدقق و تكتشف انه قبولي فات؟ ولا كيف؟؟
    أرجو افادتي
    و الله يجزاكم خير و يوفق الجميع
    اهلين اختي

قبل تاجيل المعهد اذا عندك عذر مقبول للتاجيل ولا صعب ااتاجيل 8 اشهر كثير مره

وبالتوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dreamer84
    لدي استفسار
    انا مبتعثة ماجستير الى امريكا
    وووصلني القبول من الوزارة وموعد دراستي نهاية ابريل

هل بالامكان أن اكون موظفة لشركة تطوير برامج وانترنت بالسعودية
    وفي نفس الوقت أكون مبتعثة علما بأن الوظيفة اونلاين (work at home) ولاتتطلب تواجدي بالسعودية
    لكني سأكون مسجلة بمكتب العمل علما أن ذلك سيتم بعد سفري وليس قبله
    هل يتعارض هالشي مع الوزارة او الملحقية؟ والا مافي مشاكل؟

اهلين اختي

ابدا اهم شي ما يتاثر على دراستك فقط لاغير

والباقي سهل جدا

اشتغلي وانتي مرتاحه

وبالتوفيق
    7 "
290 من 301 صفحة 290 من 301 ... 240285289290291295 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.