الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

عندك سؤال لا تفتح موضوع تفضل هنا بخدمتكم (المرحلة التاسعة 9 )

عندك سؤال لا تفتح موضوع تفضل هنا بخدمتكم (المرحلة التاسعة 9 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3994 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حرف..!
    بنيه حنا يوم صرنا مشرفين ما حد جاب لنا شيء ..

لذلك انا اكتفي بمبروك .. والنظام الجديد يقول ان المشرف الجديد هو اللي يجيب الحلا ..
    صحيح وطبق هالقرار اليوم >>>> لحد يدري ان اليوم جمعه
    7 "
  2. طيب انا متخرجة من الثانوي السنة هذي وانجليزيتي بس اللي درسناه بالثانوي يعني مو ذاك الزود وخاطري اروح ابتعاث طب يعني ما ينفع لازم اختبر ايلتس ؟؟

ومتى اختبر ايلتس وكيف انجح فيه وانا مو ذاك الزود انا ابي اسجل بالابتعاث على اساس انه طب واروح هناك ادرس لغة واختبر بعدين ادخل الطب
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bootoo
    طيب سمعت انو امريكا مو لازم اختبر ielts يعني لو قدمت طب بدون ما اختبر اروح طب على طول صح ؟؟؟

وليش اغلب الناس ما تنصح بالابتعاث لاوربا ؟
    يا حبيبي شرط الوزارة واضح وضوح الشمس

اختبار الايتلس اختبار بريطاني و بريطانيا تقع في أوربا لذلك الاختبار مطلوب فقط لدراسة الطب في الدول الأوربية

و هذا الشرط كما نسخته من موضوع الأخ ( حرف ) حق إعلان المرحلة التاسعة

6- يشترط القبول بكليات الطب بالجامعات الاوربية الحصول على ( 5 ) أو ما يعادله ، وتقديم النتيجة مع أصل الثانوية العامة في مراكز التدقيق .
    7- يشترط لمحرم الطالبة المتقدمة على هولندا حصوله على درجة ( 5 ) في ( IELTS )

يعني أي طالب أو طالبة يريدون تكملة الدراسة في تخصص الطب في ألمانيا أو هولندا أو أي دولة أوربية أخرى لازم يجيب اختبار الايلتس

و السنة هذي اشترطت الوزارة كمان إنه أي محرم يريد السفر إلى هولندا لازم يجيب درجة 5 في الايلتس

طيب في ناس تسأل ليش دولة هولندا فقط هي اللي مشترطين عليها درجة الايلتس للمحرم لإكمال دراسته ؟

من وجهة نظري الشخصية إنه عاصمة هذه الدولة ( أمستردام ) يكثر فيها الفساد الجنسي أعاذنا الله وإياكم منه لذلك تسمى بالعاصمة الحمراء

فبدل ما يقعد المحرم بدون عمل و يخرب بسبب طبيعة الأجواء هناك اشترطوا هذا الشرط لهذه السنة

لكن بالأخير هي وجهة نظري قد تكون صحيحة أو قد تكون خاطئة

أما الدول الآسيوية و أمريكا فلا أعتقد وجوب إحضار درجة الايلتس عند التدقيق

و جزاك الله خير الجزاء
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة miss cardiac
    ماهو الفرق بين القبول المشروط الغير المشروط ومن الي يحدده
    ?

القبول المشروط يا أختي الفاضلة هي إنه الجامعة تشترط عليك شروط معينة مثل إنتهاء سنة اللغة أو إحضار درجة معينة في التوفل أو الايلتس أو الجي آر اي أو الجيمات

و في حال اجتياز شروطهم يتم قبولك فوراً في الجامعة و هذه تعتبر فائدة لأنك ضمنتي مقعدك في الجامعة أثناء دراسة اللغة

و هناك جامعة تعطي قبول مشروط و جامعات لا تعطي هذا القبول و خاصة القوية منها لأنها لا تضمن أن تحجز الكرسي لطالب سنة كاملة و في الأخير لا يأتي بالشروط المتفق عليها

أما القبول غير المشروط فهو القبول الجامعي العادي و هذا راح تحصلي عليه من دولة الابتعاث بعد الانتهاء من سنة اللغة إن شاء الله و عيبه أنك لا تضمنين مقعداً في جامعة معينة أثناء دراستك للغة

فقط هذا الفرق بينهم

و المطلوب لمرحلة الماجستير و الدكتوراه هو قبول معهد اللغة من أجل دراسة سنة اللغة و بعدها تخاطبين الجامعات هناك و تأتين بالقبول الجامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المحظوظه
    طيب انا متخرجة من الثانوي السنة هذي وانجليزيتي بس اللي درسناه بالثانوي يعني مو ذاك الزود وخاطري اروح ابتعاث طب يعني ما ينفع لازم اختبر ايلتس ؟؟

ومتى اختبر ايلتس وكيف انجح فيه وانا مو ذاك الزود انا ابي اسجل بالابتعاث على اساس انه طب واروح هناك ادرس لغة واختبر بعدين ادخل الطب

يا أختي الفاضلة لك أو لكل طلاب و طالبات الثانوية ترى كلمة الطب في الخارج كلمة صعبة لأنها تتعامل مع الروح البشرية و ليس مع كائنات حيوانية بالرغم من تعاملهم الحسن و اللطيف مع الحيوانات

لذلك فالدخول إلى كليات الطب صعب جداً لذلك تشترط الوزارة درجة الايتلس عند التدقيق حتى تتأكد من أن المتقدم أو المتقدمة جاديين في الدراسة و لديهم لغة قوية

و قد سبق أن حدثت مشكلة في المرحلة الثامنة بأن هناك طلاب صدر ضمانهم المالي على دولة هولندا على ما أعتقد لكن فجأة الوزارة غيرتهم إلى دولة أخرى

و السبب عدم وجود مقاعد شاغرة لذلك جعلوا درجة الايلتس شرطاً ضروريا عند التدقيق

لكن في المرحلة الثامنة لم يكن هناك هذا الشرط موجوداً لذلك حدثت لخبطة في توزيع الطلاب على الدول لدراسة الطب

و يكفي أننا نشتكي هنا كمواطنين من وزارة الصحة و الأخطاء الطبية

أنا لا أقول لك مستحيل دراسة الطب

لكن انت اجتهدي و سجلي بالاختبار و أعتقد حسب الردود اللي شفتها في الصفحات الماضية إنه أقرب موعد هو 27 رمضان

يمكن يطلع حظك حلو و تجيبين الدرجة الكويسة و بما إنه عندك إصرار و عزيمة على دراسة الطب

أقولك أدخلي الاختبار و بكل ثقة و إن شاء الله يكون النجاح حليفك و الله يوفقك يا رب
    7 "
  5. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    كنت باسال انا لسى متخرجة ماجستير وكنت باقدم على دكتوراه ان شاء الله
    السؤال الوثيقه ممكن تتاخر الى بدايه الترم الجاي هل ينفع اقدم بالافاده (افاده باني انهيت متطلبات التخرج اخذتها من عمادة الدراسات العليا )
    والله يجزى من يرد علي خير الجزاء ويعطيك من اجزل العطاء
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ph-ar
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    كنت باسال انا لسى متخرجة ماجستير وكنت باقدم على دكتوراه ان شاء الله
    السؤال الوثيقه ممكن تتاخر الى بدايه الترم الجاي هل ينفع اقدم بالافاده (افاده باني انهيت متطلبات التخرج اخذتها من عمادة الدراسات العليا )
    والله يجزى من يرد علي خير الجزاء ويعطيك من اجزل العطاء

وعليكم السلام
    نعم
    بالتوفيق
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة miss cardiac
    يعني قبول غير مشروط مايحتاج توفل او ايلتس للدرجة ماستر بعد دراسه لغه
    ?
    غير مشروط = نهائي = توفل او ايلتس
    مشروط = يعطونه مهله سنه تقريبا تحقق درجه التوفل

بالتوفيق
    7 "
171 من 247 صفحة 171 من 247 ... 121166170171172176221 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.