الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة لمن يرغب بالأستفسار عن تغيير التخصص .. طالب من المرحلة السابعة بخدمتكم

مساعدة لمن يرغب بالأستفسار عن تغيير التخصص .. طالب من المرحلة السابعة بخدمتكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3801 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم
    في البداية أحب أشكر أخي صاحب الموضوع
    لان هذي المشكلة محيرة كثييييير من المبتعثين
    أنا تخصصي البكالوريوس نظم معلومات إدارية من كلية إدارة الاعمال
    ترشحت على علوم حاسب لمرحلة الماجستير وطلبوا مني تغيير التخصص الى تسويق عند إصدار قرار الابتعاث وغيرته
    أنا حاليا أفكر اني أدرس systems engineering أو engineering management
    أو على الأقل نفس تخصصي بس مابي ماركيتينق
    كم فرصتي انهم يغيرون لي التخصص أخاف يقولون امتداد وما امتداد
    7 "
  2. السلام عليكم، لو سمحت اخي محتاج مساعدتك..
    انا سجلت في المرحلة العاشرة للابتعاث واخترت تخصص هندسة طبية حيوية والان ابي احول إلى هندسة كهربائية.. هل هو صعب احول من التخصص ألي اخترته لهندسة كهربائية او لا؟
    واذا صعب، سمعت ان يمكنني تغيير التخصص وقت التدقيق فسوف اغيره لفيزياء.. هل هذا صحيح؟!
    وشكراً على المساعدة
    7 "
  3. سلام عليكم ولد العم سوالي الاول هل التغيير يمكن يحصل بعد التحضيري وسؤالي الثاني هل بعد التحضيري اقدر أغير التخصص والدولة وسؤالي الثالث بعد ما انظم للبعثة وانا بفترة اللغة اقدر أغير التخصص والدولة وهل الشروط اني اخلص مستويات المعهد او لازم اختبر توفل
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zekoo
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

دقيقه بحط لون ..!

الموضوع واضح من عنوانه .. اي حد عنده استفسار عن تغيير التخصص

لا يرده الا الكيبورد

انا طالب بالمرحلة السابعة كنت مبتعث على علوم صحية وحولت الى هندسة كهربائية قبل 3 ايام

انا مو رافع ضغطي الا الناس الي حولت التخصصات وساكتين عن الناس المسكينه ومخلين الشغله سر

<<<< من الناس المسكينه سابقاا

هذ صور عشان الناس ترتاح لتغيير التخصص

صورة لطلب تغيير الجامعة والتخصص بكبره .. مو تخصص و بس فوقهاا جامعه معه ههههههههه << طماع

ملف مرفق 29151

وهذي صورة لملفي الشخصي مع التخصص الجديد

ملف مرفق 29152

شباااب بناات مانبي وسوسة !! الي بيطلع وناوي يحول تخصصه هناك ماعليه من الكلام الي بيسمعه
    سلام عليكم ..

شكرأ جزيلا على طرحك ..
    أنا مبتعث على المرحلة التاسعة ( بكالوريوس - فيزياء) .. و أنا صراحة حاب أغير التخصص إلى هندسة حاسب و جبت قبول من ثلاث جامعات على تخصص computer engineering ... المشكلة لمن رفعت طلب تغيير تخصص , جاني الرد بالرفض و الأسباب إنه أنا مبتعث على المرحلة التاسعة , وانه طلاب المرحلة التاسعة ما يقدرو ا يغيرو ا التخصص . مع العلم أنه ارفقت القبو ل الجامعي و أسباب تغيير التخصص و تعهد بعدم تغييره. يا ليت تفيدوني لو في اي طريقة ثانية اقدر اغير فيها التخصص؟؟؟؟؟؟ لاني خلصت مرحلة اللغة بدري و ابغى ابدأ next January و كل الجامعات الي جبت منها القبول ترتيبها عالي و القبول جاني على هندسة الحاسب .

و مرة ثانية شكرا يا صاحب الموضوع.
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيف الزهراني
    سلام عليكم ..

شكرأ جزيلا على طرحك ..
    أنا مبتعث على المرحلة التاسعة ( بكالوريوس - فيزياء) .. و أنا صراحة حاب أغير التخصص إلى هندسة حاسب و جبت قبول من ثلاث جامعات على تخصص computer engineering ... المشكلة لمن رفعت طلب تغيير تخصص , جاني الرد بالرفض و الأسباب إنه أنا مبتعث على المرحلة التاسعة , وانه طلاب المرحلة التاسعة ما يقدرو ا يغيرو ا التخصص . مع العلم أنه ارفقت القبو ل الجامعي و أسباب تغيير التخصص و تعهد بعدم تغييره. يا ليت تفيدوني لو في اي طريقة ثانية اقدر اغير فيها التخصص؟؟؟؟؟؟ لاني خلصت مرحلة اللغة بدري و ابغى ابدأ next January و كل الجامعات الي جبت منها القبول ترتيبها عالي و القبول جاني على هندسة الحاسب .

و مرة ثانية شكرا يا صاحب الموضوع.

و عليكم السلام

وصلني خبر يخص هذا الموضوع .. أن الوزارة أصدرت قرار بعدم إمكانية تغيير التخصص لطلاب الباكلوريوس المرحلة التاسعة و العاشرة و طالع..!

أتمنى أن لا يطبق هذا القرار كما هي الكثير من القرارات.
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Prince of students
    و عليكم السلام

وصلني خبر يخص هذا الموضوع .. أن الوزارة أصدرت قرار بعدم إمكانية تغيير التخصص لطلاب الباكلوريوس المرحلة التاسعة و العاشرة و طالع..!

أتمنى أن لا يطبق هذا القرار كما هي الكثير من القرارات.
    مصدر الخبر
    والتعميم
    ورقم القرار الوزاري ...؟

اخوي لحتى اللحظه هذي والنظام زي ماهو
    لا يمكنك دراسة تخصص غير التخصص المبتعث عليه .. في ناس قاعده تدرس هندسة بدون علم الوزارة والملحقية
    وينزل مواد وامورهم تمام .. لكن هذا ممنوع ... مفروض يرفعون طلب تغيير التخصص

لا يمكن دراسة تخصص غير التخصص المبتعث عليه الا بموافقة جهة ابتعاثك
    وممثلتها هي الملحقية
    يعني ترفع طلب تغيير التخصص ..

ولو هو ممنوع نهائيا
    مفروض مايكون في البوابة الالكترونية خيار اسمه تغير تخصص !! لأنه على حسب خبرك ممنوع نهائيا
    7 "
19 من 24 صفحة 19 من 24 ... 14181920 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.