الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اجبار المتقدم على تغيير التخصص عند اصدار قرارا الابتعاث المرحله (9)

اجبار المتقدم على تغيير التخصص عند اصدار قرارا الابتعاث المرحله (9)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3735 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كفو و جاد
    والله يا اختي انا رحت لادارة البرنامج و تفاعلوا مع موضوعي و قالوا غريبة انه ادارة اعمال يروح تسويق و هذا كان كلام الموظف بالضبط و راح الموظف استفسر من لجنة التخصص و اخبروه بانه تخصص ادارة الاعمال الدولية يروح لامتداد التسويق و هم ينظرون للمعاملة كاملة اثناء اصدار القرار و يتم ناء عليها اتخاذ اللازم ثم ..

اما على حسب كلام الموظف اذا ادارة اعمال بشكل عام يعني بدون مسار يتخصص على امتداد مالية ..

بعدها رحت لمدير البرنامج للمرحلة التاسعة و شفت يهرج من طرف خشمه و يقول لا تحاول لانه امتدادك الصحيح هو التسويق حسب كلام الخبراء في مجال تخصصك لذلك سوف نصدر لك قرار الابتعاث على التسويق

مع انه اللي اعرف ادارة الاعمال تندرج تحتها مسارات عديدة : مالية - محاسبة - تسويق - دولية - اقتصاد اما ادارة اعمال بدون مسار في جامعة الملك عبدالعزيز لا يوجد و اذا فيه ياليت تصححوا لي هالمعلومة ..

بعد ما اصدروا قراري على التسويق تغير عندي الترشيح في السيستم الى (( تم ترشيحك الى تخصص التسويق ماستر )) و حتى نموذج استمار طلب الابتعاث تغير فيها التخصص الى التسويق ..

الله يعين على وزارة التعليم العالي في قراراتها الارتجالية و اللي فيها تضيع مستقبل الشباب اللي تركوا وظائفهم على اساس انه ترشحوا في التخصص اللي هم يحلمون فيه للحصول على وظيفة تليق بالابتعاث

و في اعتقادي ماجستير التسويق في وجهة نظري تخصص ضعيف و سلم رواتبه اضعف من التخصصات الادارية الاخرى و اكبر دليل شركات مثل سابك و ارامكوا و الخطوط السعودية لا تستقبل حملة هذه الشهادة بل ينظرون الى ماجستير ادارة الاعمال و ماجستير المالية و ماجستير القانون و ماجستير المحاسبة ..

ان شاء الله اغير تخصصي الى المالية لانه احد امتدادات ادارة الاعمال و كمان اكثر المواد اللي درستها و اصعبها كانت رياضيات - استثمار1 - استثمار 2- مالية1 - مالية 2 -محاسبة 1 - محاسبة 2 - ادارة محلية - ادارة العمليات و درسنا بس التسويق و التسويق الدولي , هل يبتعث طالب بكالوريوس ادارة اعمال دولية الى الى تخصص التسويق بسبب دراسته لـ 6 ساعات مقسمة على التسويق و التسويق الدولي

و النعم بوزارة التعليم العالي و خبرائها المجهولين ..

السماء لاتحجب بغربان ..

المشكلة الحقيقية اخي العزيز ان الوزارة تريد ابتعاث
    قدر ماامكن من خريجي الإدارة العامة والأعمال على
    تخصص تسويق بحجة احتياج السوق ولكن ليتهم تحججو
    بهذا الحجه ولكن يحتجو وبكل ملأ الفم بأن تخصص
    إدارة الأعمال لايوجد له امتداد تخصص سوى التسويق .. اين ذهبت كل تلك التخصصات. . واعتقد أيضا
    بان تخصص التسويق قد امتلأ بخريحي الإنجليزي.

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mo3athoo
    ملف مرفق 31081

السلام عليكم

هذا المسج الي جاني بعد ما طلبت إصدار قرار الابتعاث
    علما بان ترشيحي كان لإكمال درجة الماجستير بتخصص المحاسبة

ممكن احد يفيدني مالعمل؟!...

البعض يقول اطلع ع التسويق و في فتره اللغه غير التخصص
    والبعض الاخر يقول جيب قبول مشروط من جامعه بالتخصص الي تبيه

ف اطلب المساعدة والنصيحة ربي يوفقكم
    وشكراااا

اخي كلنا نفس المشكلة

ننتظر الفرج

7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سفير النوايه
    إدارة الأعمال

الأخ كفو و جاد

قال ان اجبروا بس طلاب الاعمال الدولية طلع حتى إدارة الأعمال !

حسبي الله عليهم

ع الأقل ندرس إدارة أعمال ولا ندرس تسويق أكرهه هالتخصص ومجال عمله كرهه شديد
    بعدين هم سمحوا لخريجين الإنجلش و الشريعة يدرسون تسويق وماهو من تخصصاتهم ولا بنفس الكلية حتى من باب أولى انهم يسمحون لنا ندرس تخصص من نفس مسار تخصصنا لكن شنقول غير حسبي الله
    7 "
  4. وزارة التعليم العالي بدون تخطيط ،،
    ترشح الناس و تخليهم يستقيلوا من اعمالهم و فجأة تبتعث على كيفهم ،،

لازم فيه حملة في تويتر و في الاعلام ضد تخبطات وزارة التعليم العالي او اسكتوا و ابتعثوا على تخصص التسويق و من الملحقية غيروا التخصص اذا حالفكم الحظ

مستقبل الناس امانة على اعناق وزارة التعليم العالي و بدعوة المظلوم انه الله لا يوفقهم دنيا و اخرة و حسبي الله و نعم الوكيل

7 "
  5. المشكله يقولون تخصصات يحتاجها سوق العمل، بعدها يخلونا نوقع علے تعهد اننا ما نطالب بوظيفة اكاديمية اذا رجعنا ..

اجل ليش اشترطتوا التخصص؟ ليش اشترطتوا الامتداد؟؟

انا قصتي ما تختلف عن البقيه تخصصي الاصلي اقتصاد زراعي وترشحت علے ماجستير محاسبه بايرلندا وبعد الملتقيات قدمت طلب تغيير التخصص لاقتصاد لانه امتداد شهادتي
    ورفض الطلب بحجة ان هالتخصص مقتصر في امريكا وكندا.
    كملت متطلباات القرار ولما جيت اطلع القرار
    رفضوا قالوا الاقتصاد هو امتداد تخصصك، قلت زين هذا اللي ابي، بعدها رفضوا قالوا بما انك خريجة كلية الزراعه اجل غيري التخصص خليه احياء، وغيرته لاحياء وطلع القرار.

و املنا في الملحقيه والجامعات اللي هناك.

7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حرف..!
    قد يطلبون منك تغيير التخصص ..

بالتوفيق ..
    يا الله .... ليه

من خلال متابعتي من سنتين وهو امتداده عندهم مالية !

وش تغير وصار تسويق ؟ ماابيه

مخططه من زمان واخترت التخصص بناء على المراحل السابقة من كلامهم ومختاره تخصص Financial Engineering

متخبطين ! ويحطمونا

يعطيك العافية ع الرد
    7 "
3 من 4 صفحة 3 من 4 ... 234
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.