الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

للراغبين بالتقديم على المرحلة العاشرة 10 للإبتعاث (هنا نستقبل إستفساراتكم)

للراغبين بالتقديم على المرحلة العاشرة 10 للإبتعاث (هنا نستقبل إستفساراتكم)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3701 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم ورحمة الله

انا دورت فكل المنتديات وجربت كل مكان بس ما قدرت اوصل لجواب شافي وكافي

انا تخرجت من الثانوية قبل 7 شهور بمعدل 98 وقدرات 85 وتحصيلي85 ولله الحمد

من وقت ما اتخرجت كنت حاب ابتعث طب الى بريطانيا بس كانت مقفلة فسجلت فالملك عبدالعزيز والان انا باقيلي شهر ونص واخلص السنة التحضيرية
    ومعدلي فيها 4.8 من 5
    اخدت
    *1-احياء 2-كيمياء 3-فيزيا 4-رياضيات 5- احصاء 6- حاسب 7-انقليزي

والمرحلة العاشرة للابتعاث على الابواب وراح تكون بريطانيا مفتوحة فيها
    انا حاب اسال عن الطب في بريطانيا فجامعات لندن بالتحديد

انا دورت فكذا جامعة مثل : امبريال كوليج ، مانشستر ، كامبردج ، لييدز وغيرها
    كل الجامعات لما افتح موقها وافتح تخصص الطب الاقي في اكثر من برنامج للطب
    مثلا جامعة كامبردج القي عندهم شيئين :
    الاول :(Medicine (A100 وهوا عبارة عن 6 سنوات
    الثاني:(Graduate Course in Medicine (A101 وهوا عبارة عن اربع سنوات فقططط

ما اعرف ايش الفرق بينهم اي واحد اقدر ادخلو كل الجامعات نفس الشي عندهم 4,5,6 سنوات طب اكثر من طريق

انا حاب اعرف اذا باذن الله ابتعثت الى بريطانيا لندن بالتحديد وابغا ادرس باكلوريوس طب بشري
    ايش اقدر ادخل ايش الخطوات اللي اقدر امشي عليها
    مع العلم انو انا مخلص سنة هنا فجامعة الملك عبدالعزيز وماخد المواد اللي ذكرتها فالبداية ومعدلي عالي
    المواد اللي اخدتها يعادلولي هيا ولا ارجع اعيد من البداية ؟

وكمان اليوم فتحت موقع الملحقية الثقافية فبريطانيا حاطين اعلان مكتوب في اسم لجامعتين لتخصص الطب فقط
    الاولى 6سنوات دراسة مع السنة التحضيرية
    الثانية 5 سنوات بدون تحضيري

اتمنى من جد انكم تقدرو تساعدوني لانو حلمي قدامي والطريق مبهم قدامي

ابغا الطريق االلي طالب الطب يمشي علية ورجائي انو يكون فجامعات لندن

واشركم جداااااااااااااااااااااااااااا جدااااااااااااااااااااااااا جدااااااااااااااااااااااا

ا
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmedbotash
    السلام عليكم ورحمة الله

من وقت ما اتخرجت كنت حاب ابتعث طب الى بريطانيا بس كانت مقفلة فسجلت فالملك عبدالعزيز والان انا باقيلي شهر ونص واخلص السنة التحضيرية
    ومعدلي فيها 4.8 من 5
    اخدت

ما اعرف ايش الفرق بينهم اي واحد اقدر ادخلو كل الجامعات نفس الشي عندهم 4,5,6 سنوات طب اكثر من طريق

انا حاب اعرف اذا باذن الله ابتعثت الى بريطانيا لندن بالتحديد وابغا ادرس باكلوريوس طب بشري
    مع العلم انو انا مخلص سنة هنا فجامعة الملك عبدالعزيز وماخد المواد اللي ذكرتها فالبداية ومعدلي عالي

وكمان اليوم فتحت موقع الملحقية الثقافية فبريطانيا حاطين اعلان مكتوب في اسم لجامعتين لتخصص الطب فقط

واشركم جداااااااااااااااااااااااااااا جدااااااااااااااااااااااااا جدااااااااااااااااااااااا

ا
    اخوي. الله يطول بعمرك مين قالك ان بريطانيا مفتوحه عندك خبر اكيد انا الي اعرفه لحد قريب إنها مقفله وهاذا المتداول وبعد باقي مانزلت دول. ابتعاث المرحله العاشره فكيف عرفت انها انفتحت ؟؟ الله يحقق حلمك ويوفقك يارب
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مها المنصور
    اخوي. الله يطول بعمرك مين قالك ان بريطانيا مفتوحه عندك خبر اكيد انا الي اعرفه لحد قريب إنها مقفله وهاذا المتداول وبعد باقي مانزلت دول. ابتعاث المرحله العاشره فكيف عرفت انها انفتحت ؟؟ الله يحقق حلمك ويوفقك يارب
    امين يارب ويوفقك ويحقق كل احلامك يارب
    يطول بعمرك اخوي وزير التعليم العالي العنقري قال بنفسة انها راح تكون مدرجة وهاذا الخبر "أوضح وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري، أن الوزارة مستمرة في عملية التحسين والتطوير للمرحلة العاشرة للابتعاث الخارجي لتشمل جميع الدول، مشيراً الى أن بريطانيا مدرجة ضمن دول الابتعاث ، إنه بتخريج 3400 طالب وطالبة ستتاح الفرصة للآخرين في الجامعات البريطانية"

وانا اتآكدت من الخبر الوالد الله يخليه لي اتوكل على الله من الساعة ٩ الصباح وراح واتاكد من الوزارة قالولو الاتي"" احتماال جداااااا كبيير بسسب تخريج اكثر من دفعة والتكدس قل جدااااا وايضا بعد تخريخ دفعة ٢٠١٤ بتخريج اكثر من ٣٤٠٠ متخرج سوف تتاح الفرصة لبريطانيا ""
    وتقدر زيادة في التاكدت تتاكد من الوزارة ومن جريدة عكاظ ايضا وهذي البيانات للخبر في جريدة عكاظ: 29/05/1435 هـ 30 03 2014 م العدد : 4669

واتمنى انكم تساعدوني في طريقي المبهم امامي واشكركم جميعا جداااااااااااااااااااااااا
    7 "
  4. [QUOTE=ahmedbotash;1062552476]امين يارب اخوي ويوفقك ويحقق كل احلامك يارب
    يطول بعمرك اخوي وزير التعليم العالي العنقري قال بنفسة انها راح تكون مدرجة وهاذا الخبر "أوضح وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري، أن الوزارة مستمرة في عملية التحسين والتطوير للمرحلة العاشرة للابتعاث الخارجي لتشمل جميع الدول، مشيراً الى أن بريطانيا مدرجة ضمن دول الابتعاث ، إنه بتخريج 3400 طالب وطالبة ستتاح الفرصة للآخرين في الجامعات البريطانية"

وانا اتآكدت من الخبر الوالد الله يخليه لي اتوكل على الله من الساعة ٩ الصباح وراح واتاكد من الوزارة قالولو الاتي"" احتماال جداااااا كبيير بسسب تخريج اكثر من دفعة والتكدس قل جدااااا وايضا بعد تخريخ دفعة ٢٠١٤ بتخريج اكثر من ٣٤٠٠ متخرج سوف تتاح الفرصة لبريطانيا ""
    وتقدر اخوي الكريم زيادة في التاكدت تتاكد من الوزارة ومن جريدة عكاظ ايضا وهذي البيانات للخبر في جريدة عكاظ: 29/05/1435 هـ 30 03 2014 م العدد : 4669

واتمنى انكم تساعدوني في طريقي المبهم امامي واشكركم جميعا جداااااااااااااااااااااااا

الله يبشرك بالخير والجنه احلى خبر والله الحمدلله الله يوفقنا جميعا يارب
    اتمنى اخواني الشباب يفيدونك او مثلا تفتح ملتقيات بريطانيا لطلاب الطب عشان يكون عندك أجابه شافية بالتوفيق
    7 "
  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بداية اسأل الله أن يوفق صاحب هذا الموضوع ويجزيه عنا كل خير على وقته

عندي بعض الإستفسارات وسأبداء بالأهم

١- انا طالب ماجستير إدارة أعمال وسأتخرج إنشاء الله في الترم الأول للسنه القادمه بمرتبة الشرف الأولى في جامعة الفيصل
    والمرحلة العاشرة ستبداء قبل تخرج

هل يمكن التقديم في رمضان واسجل في البيانات بأني متخرج واضع المعدل المتوقع
    وعند مرحلة التدقيق يتم ابلاغهم بأنه يتبقى لي شهرين واحصل على وثيقة التخرج واطلب استثناء بإنتظاري شهرين
    هل تتوقع ان يتم الموافقة على وضعي وهل هناك نظام للحالات التي في وضعي اتمنى الإجابه الوافيه لإني عانيت كثيرا لأحصل على اجابه واضحة

٢- بكالوريوس ادارة اعمال تسويق وماجستير ادارة اعمال مالية
    هل لو رغبت في دراسة الدكتوراه في التسويق او التخطيط الإستراتيجي يعتبر ضد امتداد التخصص
    بيض الله وجهك وسامحنا على الإطالة

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmedbotash
    السلام عليكم ورحمة الله

ومعدلي فيها 4.8 من 5
    اخدت

ا

ماشاء الله تبارك الله لكن أخي قبل كل شيء لدراسة الطب في الجامعات الأوربية لابد من تحقيق درجة 5 في الايلتس
    وبدون تحقيق هذه الدرجة سوف يتم تحويلك لعلوم طبية.

* 6- يشترط القبول بكليات الطب بالجامعات الاوربية الحصول على ( 5 ) أو ما يعادله ، وتقديم النتيجة مع أصل الثانوية العامة في مراكز التدقيق .
    بخصوص إستفسارك حول دراسة الطب يمكنك طرحه في ملتقى طلاب الطب في المنتدى لتجد الإجابة الأفضل.
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة chemical engineer0
    رجاء لا أحد يسحب على سؤالي

مثل ما تعرفون أنه من متطلبات إصدار قرار الإبتعاث التعهد بعدم تغيير التخصص

هل هذا الكلام فقط على ورق أم ماذا؟
    هل فيه أحد من المرحلة التاسعة غير تخصصه؟

قرار التعهد قرار جديد للتو طبق على طلاب التاسعة, ومن سافر من طلاب التاسعة هم الأن في بداية مرحلة اللغة
    أي لم يتخصص أحد منهم بعد لذلك لانعرف مدى جدية هذا القرار وكيف سيطبق والشروط.
    7 "
  8. السلام عليكم
    انا بتخرج الترم هذا ان شاءالله وابي اقدم على البعثة ان شاءالله
    كل الشروط متوفرة ماعدا امتداد التخصص
    انا تخصصي دراسات اسلامية ولكن شهادتي تربوية وقلت اكمل تخصص تربوي زي طرق تدريس وقيادة تربوية وغيره
    استفساري هل ممكن يفتحون تخصصات زي كذا لان ماشفت بالمرحلة التاسعه
    وخاطري بالبعثة..؟
    والمرافق بيكون زوجي وهو عسكري وعلى السنة الجية ان شاءالله بيكون خلص الثانوية ليلي طبعا فهل له فرصه في اكمال الدراسة او دورة او لغه على حساب المنحة؟
    وطبعا تخرجه بيكون شهر 8 السنة الجية فلو ربي اراد وانقبلت بالبعثة كيف اوفق بين البعثة وتخرج زوجي
    هل فيه مجال أاجل ترم ...؟
    جزاكم الله خيرا
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هداية الرحمن

ماشاء الله تبارك الله لكن أخي قبل كل شيء لدراسة الطب في الجامعات الأوربية لابد من تحقيق درجة 5 في الايلتس
    وبدون تحقيق هذه الدرجة سوف يتم تحويلك لعلوم طبية.

بخصوص إستفسارك حول دراسة الطب يمكنك طرحه في ملتقى طلاب الطب في المنتدى لتجد الإجابة الأفضل.
    اختي الكريمة ...
    طرحتة في اكثر من مكان وانا انتظر الاستفادة من الجميع واشكرك جدا على ردك
    7 "
93 من 778 صفحة 93 من 778 ... 438892939498143593 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.